» الحرارة في الشرقية بالخمسينات.. وأمطار بالمدينة المنورة  » القصبي: تكريم الرواد برهان على حضارة الأمم  » 42 % من ممرضي الصحة أجانب  » التخصصات الصحية: العمل بلائحة التصنيف الجديدة في سبتمبر  » سيهات.. رفع 224 مترًا مكعبًا من الأنقاض بالأحياء  » قتل الابداع .. قتل الإنسان  » انخفاض كمية الربيان من 35 صندوق إلى 15 صندوق للنج الواحد  » "مبادئ الإسلام" و"الموسيقى" و"الرقص" محظورة على المبتعثين  » الشيخ محمد بن راشد: ودعنا ضحكة الخليج وفرحتها  » انطلاق ملتقى الإعداد الجامعي يوم الأربعاء القادم  
 

  

اهم مواضيع الصحافة الوطنية والمحلية لهذا اليوم - 09/05/2017م - 12:00 م | مرات القراءة: 2187


تم تعيين المهندس نظمي النصر عضواً في مجلس ادارة شركة الطيران

المدني السعودي القابضة إلى جانب مسؤولياته الحالية

عنواين قطيفية

  • 20 الف طالبة في الاختبارات النهائية الاسبوع القادم
  • اهالي سيهات يطالبون بوضع اشارة تربط احياء الغدير بغيرها من سيهات

عنواين سريعة

تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق المعرض والمؤتمر الدولي الثامن عشر للأمن الصناعي

حافظ: لا اختراق لأجهزة الصرف السعودية

الخدمةالمدنية : توطين الوظائف الحكومية بنسبة 100% خلال 3 سنوات

صحة الشرقية توزع مرضى مركز «كانو» لأمراض الكلى تمهيدا لإغلاقه  

ملخصات للصحف الوطنية

عكاظ / أعضاء شورى لـ(التقاعد): فشلتم في استثمار الـ 30 مليارا ً.. هاتوا وزير المالية

تقرير فارس القحطاني (الرياض)

شهدت مناقشة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي ١٤٣٦-١٤٣٧ في جلسة مجلس الشورى أمس (الإثنين) انتقادات ومطالبات عدة للمؤسسة، وتسابق الأعضاء في طلب المداخلات بعد أن سجلوا علامات استفهام حول محتوى التقرير.

وطالب عضو المجلس فهد بن جمعة بضم المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في هيئة واحدة تحت مسمى (الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية)، أسوة ببقية دول مجلس التعاون الخليجي، التي تعمل من خلال مؤسسة واحدة.

وقد كانت المداخلات تميل للنقد والاقتراحات لاصلاح وضعها المستقبلي

فيما نشرت "الحياة" تقريرا من سعاد الشمراني تحت عنوان (التقاعد) تخسر احتياطاتها.. وترجع السبب لارتفاع رواتب الموظفين

وجاء في التقرير : أن الإيرادات المحصلة عام 2015 بلغت 52 بليون، والإيرادات الفعلية 28.800 بليون ريال، وفي 2016 كانت إيراداتها 56 بليون ريال والإيراد الفعلي 31

«إن المصروفات لرواتب المتقاعدين عام 2015 للمؤسسة بلغ 55.230 بليون ريال ما أحدث لديها عجزاً بـ3 بلايين ريال، والمصروفات عام 2016 بلغت 66.200 بليون ريال، والعجز لديها أصبح 10.40 بليون ريال، بينما حجم الاستثمار لديها عام 1015 بلغت 472 بليون ريال، وانخفض عام 2016 إلى 456 بليون ريال».

الوطن سليمان العنزي / 70 % من وفيات الحوادث بسبب تأخر الإسعاف

268.540 متدرب ومتدربة خلال 20 عاما

1594 سيارة إسعاف

384 مركز إسعافيا بجميع المناطق

13 ألف متطوع على مستوى المملكة

98% نسبة السعودة بالهيئة

5 ألاف موظف و موظفة

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي عن نتائج دراسات أثبتت أن 70% من الوفيات، كان بالإمكان إنقاذها، لو تدخلت الفرق الإسعافية خلال 30 دقيقة من وقوع الحادث، فيما بلغت الحالات الإسعافية التي باشرتها فرق الهيئة أكثر من نصف مليون حالة. وأكدت الهيئة أن القيادة الرشيدة حثت جميع القطاعات الحكومية والخاصة على أهمية التعاون مع الهلال الأحمر.

عكاظ تقرير فاطمة آل دبيس تحت عنوان / تأجيل (تقرير الداخلية) بـ(الشورى).. وأعضاء يرتبون توصية (قيادة المرأة)

علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة داخل مجلس الشورى تأجيل جلسة مناقشة تقرير وزارة الداخلية، والذي يعتزم أعضاء تقديم توصية إضافية لتمكين المرأة من قيادة السيارة، دون تحديد موعد جديد لانعقاد الجلسة.

وأكدت المصادر لـ«عكاظ» تلقي الأعضاء إشعارا بتأجيل الجلسة قبل انعقادها بـ 48 ساعة، وسط ترجيحات بعرضها في الأسابيع القادمة (قبل رمضان).

عكاظ / فارس القحطاني (الشورى) لـ(الإسلامية): قلّصوا الفارق الزمني بين الأذان والإقامة

أطلق مجلس الشورى مطالبات عدة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لدى مناقشة تقريرها السنوي أمس (الإثنين)، أبرزها تحديد الفارق الزمني بين الأذان والإقامة في المساجد القريبة من الأسواق والمجمعات التجارية بخمس دقائق، والتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية لتحوير بعض الوظائف الشاغرة في كادر التدريس وفق احتياج الوزارة، وزيادة الاعتمادات المالية السنوية لمكافآت الأئمة والخطباء والمؤذنين وخدم المساجد، وأعمالها الدعوية في الداخل والخارج.

الرياض تحقيق - عبير البراهيم / إلغاء شرط (الولي).. نصف المجتمع يتحـرّر من عراقيل التعسّـف وثغرات النظام!

المرأة أمام مسار جديد من التمكين والإنصاف

الدولة تمضي قدماً في دعم المرأة وتمكينها من حقوقها

ثمنت عدد من السيدات القرار السامي بإعطاء المرأة الحق بإنهاء خدماتها دون الرجوع إلى الولي، حيث أكدن أن هذا القرار جاء إضافة إلى قرارات الدعم والاهتمام من لدن الدولة بالمرأة وتمكينها من حقوقها، والتي ستكون داعمة وموثقة ومرسخة لفكرة تمكين المرأة من منطلق كونها شريكة في الاقتصاد والتنمية والعطاء لهذا الوطن.

وتحت عنوان "الأنظمة وتمكين المرأة" كتبت هيا عبدالعزيز المنيع في صحيفة الرياض ايضا :

الأمر السامي نوعي في مطالبته المؤسسات الحكومية نفض الغبار عن أنظمتها التي مر عليها عشرات السنوات بل إن بعضها يناقض واقع المرأة والتحولات الوطنية، وفي إيقافه للممارسات الاستثنائية التي يقوم بها بعض المسؤولين اجتهادا دون مسوغ نظامي بضرورة وجود ولي أمرها فيما يخص تعليمها وعملها أو علاجها حيث لا يوجد نص نظامي يمنع ومن يقوم بذلك فهو اجتهاد تعسفي لا يتفق مع النظام أو حقوق الإنسان.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات