» الغرامة وسحب خدمة الدفع من المحلات التجارية الرافضة لـ «الائتمانية»  » حضرت حرية الفرح فحضر عقل الانضباط: عيد السعودية عالمي  » المرور: لا مخالفة للالتفاف يميناً.. إلا في حالة «المثلث»  » 4 متطلبات تؤخر تفعيل تطبيقات المكالمات  » 299 ألف مستحق لـ«الإسكان» في الرياض وجدة والدمام  » «أدب الشوارع» أرخ للحب والتعصب وصولاً إلى الفن  » وزير التعليم يطيح بوكيل "المناهج".. وينهي تكليف مراجعي الكتب  » تكريم بناة الوطن  » التأمينات: 2000 ريال حد أدنى لتعويض البطالة  » مبتعثة تشرح طريقة ارتداء الحجاب في أستراليا  
 

  

صحيفة اليوم - 07/05/2017م - 9:26 ص | مرات القراءة: 463


يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، مع توقعات الأمطار بالمنطقة الشرقية اليوم، مصحوبة بموجات متفاوتة من

الغبار، تشمل عددا من مناطق المملكة، فيما تستقر الأجواء خلال ساعات النهار، وتتحول إلى مضطربة عند الظهيرة وحتى ساعات المساء الأولى.
وتكون شدة الحالة بشكل عام ضعيفة إلى متوسطة، كما يتواصل هطول الأمطار على الجنوب الغربي، وتمتد لمرتفعات منطقة مكة المكرمة، وذلك وفقا لمؤشر نماذج تنبؤات المناخ الإقليمية.

وبحسب الباحث المختص في الظواهر الجوية، زياد الجهني، فإن حالة عدم الاستقرار الجوي، ستشمل أجزاء من المملكة منتصف الأسبوع، حيث وضح أنها تكون في مجملها متوسطة، ومصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة.
وتوقع الجهني، كذلك أن تستمر الحالة لعدة أيام، مع نشاط للرياح السطحية، المثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء واسعة بمناطق المملكة، وقال إن الحرارة تسجل درجات أربعينية هذه الأيام، وقد تتجاوزها بالشرقية وشرق الرياض.

وأضاف: الحالة ربيعية بامتياز، وهي ناتجة من اقتراب موجات علوية، ووجود تبريد مثالي، يعمل على استثارة الرياح ومصادر الرطوبة، مما يساعد على عملية الرفع والتصعيد للرياح الرطبة، المندفعة من بحر العرب. مؤدية إلى تكاثف السحب شاهقة الارتفاع، تكون غزيرة المطر على بعض المواقع بمشيئة الله، ومصحوبة بنشاط للرياح المغبرة، ومن المتوقع أن يحدث تساقط كثيف لحبات البرد، في بعض المواقع الممطورة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات