» الغرامة وسحب خدمة الدفع من المحلات التجارية الرافضة لـ «الائتمانية»  » حضرت حرية الفرح فحضر عقل الانضباط: عيد السعودية عالمي  » المرور: لا مخالفة للالتفاف يميناً.. إلا في حالة «المثلث»  » 4 متطلبات تؤخر تفعيل تطبيقات المكالمات  » 299 ألف مستحق لـ«الإسكان» في الرياض وجدة والدمام  » «أدب الشوارع» أرخ للحب والتعصب وصولاً إلى الفن  » وزير التعليم يطيح بوكيل "المناهج".. وينهي تكليف مراجعي الكتب  » تكريم بناة الوطن  » التأمينات: 2000 ريال حد أدنى لتعويض البطالة  » مبتعثة تشرح طريقة ارتداء الحجاب في أستراليا  
 

  

صحيفة الحياة - 07/05/2017م - 5:47 ص | مرات القراءة: 493


تنتظر جلسة مجلس الشورى السعودي الثلثاء المقبل توصيات عدة قدمها عدد من أعضاء المجلس حول تقرير وزارة الداخلية، وملخصها قيادة المرأة السيارة.

 

وتقدم عضو المجلس العضو الدكتور فهد بن جمعة بتوصية - تناقش الثلثاء المقبل - حول المطالبة بالسماح للمرأة باستخراج رخصة قيادة، «بغض النظر عن السماح لها بالقيادة داخل المملكة، وحتى تستفيد منها خارجياً» بحسب قوله، مضيفاً أنه في حال السماح لها بالقيادة داخل المملكة ستستطيع أيضاً الاستفادة منها داخلياً.

وأوضح ابن جمعة في توصيته  أن نظام المرور الحالي لا يميز بين المرأة والرجل في منح الرخصة، وهو حق من حقوق المرأة السعودية للحصول على رخصة سعودية. وقال إن ذلك «يمنح المرأة شعوراً بأن الرجل يقف بجانبها، وأن مجتمعنا ليس مجتمعاً ذكورياً كما يقال».

وأضاف أن توصيته تتوافق مع حقوق الإنسان وتدحر التشويه التي تتعرض له سمعة المملكة في المحافل الدولية، «بأن المرأة محرومة من قيادة سيارة، وستقلص عدد السائقين الأجانب»، لافتاً إلى أنه في حال السماح للمرأة بالقيادة داخلياً «فسيخفف ذلك من أعباء كلفة السائق والتنقل على الأسرة السعودية،

وقد يتحول راتب السائق المنزلي إلى راتب يكفي لبقاء المرأة في منزلها، وسيسهم أيضاً في تقليص حجم جرائم السائقين في المنزل وخارجه، وحماية أفراد العائلة من أضرار السائق».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات