» الدمام: ضبط مصور مقطع «سائقة اللكزس» وإحالته للنيابة العامة  » سيدة وابنها يضربان موظفة مركز.. صحة تبوك: عرضنا «الحالة» على المدير!  » التعليم تكشف تفاصيل 8666 وظيفة اليوم  » عن فصل السعوديين: تحقيقات الوزارة لا جدوى منها  » سهيل.. موسم هجرة الطيور والطقس المعتدل  » زيادة اليوم الدراسي 60 دقيقة يومياً.. و«التعليم»: الدوام 7 ساعات  » مؤسسة النقد تمدد إجازة العيد للبنوك يوم واحد  » التعليم: اعتماد 8666 وظيفة تعليمية  » خادم الحرمين الشريفين يصل إلى جدة قادما من المغرب  » برنامج مستقبلي يدشن ملتقى الإعداد الجامعي في نسخته الثانية  
 

  

صحيفة اليوم - 03/05/2017م - 12:32 م | مرات القراءة: 308


تستمر درجات الحرارة بالأربعينات نهارا في المنطقة الشرقية ودول الخليج العربي حتى نهاية الأسبوع المقبل، وذلك طبقا لمؤشر

بيانات الرصد الجوي، وتمثل تراجعا نسبيا على مشارف الصيف، فيما تتجدد حالة عدم الاستقرار الجوي خلال الأيام القادمة.

وتكون السماء غائمة جزئيا وسط وشمال شرق المملكة مع فرصة لأمطار مصحوبة بالرياح المغبرة، كما تكون الأجواء مضطربة وماطرة في الجنوب الغربي، ويكون التراجع النسبي للحرارة مرتبطا بما يسمى (زحف الفصول)، بحسب خبير التنبؤات الجوية، عيسى رمضان، فيلاحظ اختلاف بدرجات الحرارة خلال هذه الفترة.

يأتي ذلك وفقا للمقارنات مع السنة الماضية، وقال رمضان: إن الظاهرة بدت واضحة عالميا في السنوات الأخيرة مع اعتدال درجات الحرارة في الخليج، كذلك قد تتواجد السحب في هذا الشهر، فيما يُتوقع زيادة الغبار الذي يكسر من حدة أشعة الشمس.

وأشار خبير التنبؤات الجوية إلى أن صيف هذا العام سيكون بمستوى حرارة أقل نسبيا مقارنة بموسم العام الماضي، موضحا أن هذه الأيام تعد مرحلة فاصلة بين الربيع والصيف، ما يعني استمرار متغيرات الطقس متزامنة مع موسم (السرايات).

وبين أن التقلبات تكون حادة وغير متوقعة أحيانا، الذي يتكرر على نحو مفاجئ، بين أجواء معتدلة ودرجات حرارة متذبذبة، إلى هبوب رياح مغبرة، وتشكل سريع للسحب، مصحوبة بالرياح الهابطة وهطولات المطر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات