» عقد شراكة بين مجلس بلدي القطيف وجمعية الذوق العام السعودية  » منزل أمي ( من منعطفات الحياة).  » شارك في حرب 73 ونجا بمظلته من حادث طائرة.. القطيف تفقد «البريكي» أحد محاربيها القدامى  » «طابور الانتظار» أكبر معوّق لرخصة قيادة المرأة..!  » الأدب الشعبي في دروازة النخيل  » بعد سحب «الأسبرين 81».. أزمة في مستحضر علاج تصلب الشرايين  » الغياب النسائي لتعلُّم القيادة يثير «أزمة وظيفية» وخبير يؤكد: الحلول الحالية غير مجدية !  » تكراراً: إغلاق المحلات للصلاة  » هل يتحمل المواطن «فاتورة الاستقدام» بعد مصالحة وزير العمل واللجان ؟!  » التجارة: استحداث عقوبة التشهير في 3 مخالفات تجارية جديدة  
 

  

صحيفة عكاظ - 24/03/2017م - 1:39 ص | مرات القراءة: 1992




هدد قراصنة قالوا إنهم يسيطرون على أكثر من 300 مليون حساب بريد إلكتروني لشركة أبل، باستعدادهم لمسح بياناتها الخاصة


 لملايين المستخدمين في «آي كلاود»، ما لم يحصلوا على فدية من أبل قيمتها 75 ألف دولار في بيتكوين أو إثريوم، وهو شكل آخر من العملات عبر الإنترنت.

وقدم الهاكرز الذين ينتمون إلى مجموعة تطلق على نفسها اسم «عائلة الجريمة التركية»، أدلة تشير للشركة الأمريكية تثبت صحة مزاعمهم، إذ أرسلوا مقاطع فيديو وصورا تؤكد أن ملايين الحسابات في آي كلاود بين أيديهم.

ونفى ممثلو شركة أبل أن يكون «الهاكرز» قد قدموا أي طلبات، وهددوا بنقل المعلومات (مقاطع الفيدو والصور) إلى السلطات للتحقيق في الأمر.

وشهدت «آي كلاود» الكثير من حالات الاختراق، أبرزها في 2014، بعدما جرى اختراق العديد من حسابات المشاهير، وهو ما يطرح علامات استفهام حول قدرة أبل على حماية بيانات ومعطيات مستخدميها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات