» عقد شراكة بين مجلس بلدي القطيف وجمعية الذوق العام السعودية  » منزل أمي ( من منعطفات الحياة).  » شارك في حرب 73 ونجا بمظلته من حادث طائرة.. القطيف تفقد «البريكي» أحد محاربيها القدامى  » «طابور الانتظار» أكبر معوّق لرخصة قيادة المرأة..!  » الأدب الشعبي في دروازة النخيل  » بعد سحب «الأسبرين 81».. أزمة في مستحضر علاج تصلب الشرايين  » الغياب النسائي لتعلُّم القيادة يثير «أزمة وظيفية» وخبير يؤكد: الحلول الحالية غير مجدية !  » تكراراً: إغلاق المحلات للصلاة  » هل يتحمل المواطن «فاتورة الاستقدام» بعد مصالحة وزير العمل واللجان ؟!  » التجارة: استحداث عقوبة التشهير في 3 مخالفات تجارية جديدة  
 

  

صحيفة الرياض - 23/03/2017م - 8:15 ص | مرات القراءة: 2025



أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء سقوط 4 قتلى بينهم ضابط شرطة و20 جريحا في الهجوم الذي وقع قرب مقر البرلمان البريطاني.

قالت الشرطة البريطانية إنها استدعيت إلى حادث استخدمت فيه الأسلحة النارية على جسر وستمنستر قرب البرلمان في لندن اليوم الأربعاء.

وقالت الشرطة على تويتر :"جرى استدعاؤنا في حوالي الساعة 2.40 مساء إثر تقارير عن حادث على جسر وستمنستر. يجري التعامل معه على أنه حادث استخدمت فيه الأسلحة النارية والشرطة في الموقع".

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي سي سي" نقلا عن رئيس مجلس العموم البريطاني ديفيد ليدينجتون قوله إن ضابط شرطة تعرض للطعن في البرلمان الواقع وسط العاصمة البريطانية، فيما أصيب المهاجم بنيران الشرطة.

وأبلغ رئيس مجلس العموم "أعضاء البرلمان أن الشرطة أطلقت النار على "المهاجم المزعوم".

وكانت الـ"بي بي سي" قد ذكرت أنه ترددت تقارير عن إطلاق نار خارج البرلمان البريطاني وإغلاق قصر وستمنستر اليوم الأربعاء.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أشخاصا يتلقون العلاج من إصابات، وأضافوا إنهم شاهدوا رجلا يحمل سكينا داخل أرض القصر.

وقالت الـ"بي بي سي" انه تم إغلاق محطة مترو انفاق ويستمنستر بناء على طلب الشرطة؛ ولم يصدر أي بيان رسمي من الشرطة حول الحادث حتى الآن، ولم تتضح بعد طبيعة إصابة المهاجم أو هويته.

من جانبه، قالت هيئة الإسعاف في لندن اليوم الأربعاء إنها عالجت عشرة أشخاص على الأقل فوق جسر وستمنستر قرب مبنى البرلمان البريطاني عقب هجوم وصفته الشرطة بأنه حادث إرهابي.

وقالت باولين كرامر نائبة مدير هيئة الإسعاف في بيان "نؤكد أننا عالجنا عشرة أشخاص على الأقل فوق جسر وستمنستر ووضعنا عددا من المستشفيات في حالة تأهب مع استمرار استجابتنا لهذا الحادث".

وفي نفس السياق، قالت هيئة ميناء لندن إنه تم انتشال امرأة على قيد الحياة من نهر التيمز بعد الهجوم الذي وقع اليوم الأربعاء على جسر وستمنستر قرب البرلمان البريطاني مضيفة إنها تخضع للعلاج من إصابات خطيرة.

وقال متحدث باسم الهيئة لرويترز "انتشلت امرأة من الماء قرب جسر وستمنستر على قيد الحياة ومصابة بإصابات خطيرة"؛ وتابع قائلا "هي تخضع حاليا لعلاج طبي عاجل للغاية".

وقال المتحدث إن النهر أغلق أمام حركة المرور باستثناء خدمات الطوارئ في المنطقة.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازينوف أن طلابا فرنسيين هم من بين الجرحى في هجوم جسر وستمنستر في لندن.

وأضاف في تغريدة "نتضامن مع أصدقائنا البريطانيين الذين تعرضوا لهجوم مروع، ندعم تماما الطلاب الفرنسيين المصابين وعائلاتهم وأصدقاءهم".

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومين نادال أن ثلاثة طلاب فرنسيين أصيبوا بينما كانوا في رحلة مدرسية.

من جانب آخر، أكدت مصادر مصادر رفيعة أن قوات مكافحة الإرهاب تواصل البحث عن مشتبه به ثانٍ داخل مقر البرلمان.

وشدد عمدة لندن صديق خان أن السلطات تتعامل مع الهجوم كعمل إرهابي.

وأعلنت الشرطة عن نشر مزيد من رجال الأمن المسلحين وغير المسلحين في لندن.

وسترأس رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اجتماعا للجنة الطوارئ الأمنية بالحكومة اليوم بعد الواقعة.

وقال متحدث باسم مكتب رئيسة الوزراء اليوم الأربعاء إن اجتماعا للجنة سيعقد في وقت لاحق اليوم.

كما ذكرت مصادر محلية بأنه بدأت عملية خروج العالقين من مبنى البرلمان بعد ساعتين من إغلاقه.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات