» عقد شراكة بين مجلس بلدي القطيف وجمعية الذوق العام السعودية  » منزل أمي ( من منعطفات الحياة).  » شارك في حرب 73 ونجا بمظلته من حادث طائرة.. القطيف تفقد «البريكي» أحد محاربيها القدامى  » «طابور الانتظار» أكبر معوّق لرخصة قيادة المرأة..!  » الأدب الشعبي في دروازة النخيل  » بعد سحب «الأسبرين 81».. أزمة في مستحضر علاج تصلب الشرايين  » الغياب النسائي لتعلُّم القيادة يثير «أزمة وظيفية» وخبير يؤكد: الحلول الحالية غير مجدية !  » تكراراً: إغلاق المحلات للصلاة  » هل يتحمل المواطن «فاتورة الاستقدام» بعد مصالحة وزير العمل واللجان ؟!  » التجارة: استحداث عقوبة التشهير في 3 مخالفات تجارية جديدة  
 

  

15/03/2017م - 10:58 م | مرات القراءة: 1819


كشفت شركةُ Check Point للأمن الإلكترونيِّ -مؤخَّرًا- وجود برمجيَّات خبيثة، في عشرات الأجهزة الذكيَّة، التي تعمل بنظام أندرويد.

واكتشفت الشركةُ، البرمجيَّاتِ الخبيثةَ في 38 هاتفًا ذكيًّا، وجهازًا لوحيًّا بنظام أندرويد، رغم كونها جديدة، وهو أمرٌ صادمٌ، وسابقةٌ من نوعها، فالمعروف أنَّ البرمجيَّات الخبيثة عادةً ما تصيب الأجهزة؛ بسبب خطأ من المستخدم، ولا تأتي مثبتة بشكل مسبق.

وتتسلَّل البرمجيَّاتُ الخبيثةُ في العادة، جرَّاء فتح المستخدم ملفاتٍ ناقلة للفيروس، أو عند دخوله إلى موقع إلكترونيٍّ غير آمن، فضلاً عن تحميل التطبيقات على أجهزته. وأوردت الشركةُ قائمةً بأسماء الأجهزة التي رصدت فيها البرمجيَّات الخبيثة.


صحيفة مكة

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات