» إنشاء وحدة للفحص الشامل والأورام بـ «القطيف»*  » ما تأثير التكنولوجيا في نمط حياة الأبناء؟  » استقدام 459 سائقة منزلية خلال 3 أشهر  » «الصحة» توضح طريقة الاستعلام وحجز الإجازات المرضية إلكترونيًا  » "معروفة" تقلص تكاليف جلب عاملة منزلية فلبينية 50%  » حرمان المعلم من (علاوته)..!  » ”كافل القطيف“ تكرم طلابها وطالباتها المتفوقين  » «الصحة»: إلزام المستشفيات بقبول حالات «إنقاذ الحياة»  » 90 متطوعا ومتطوعة يعيدون الحياة إلى حديقة منارات صفوى  » منصة للإجازات المرضية لموظفي الدولة  
 

  

صحيفة الرياض - 12/03/2017م - 3:00 ص | مرات القراءة: 1824


تحدث د. جون غراي مؤلف كتاب "رجال من المريخ ونساء من الزهرة"، الذي حقق نسبة مبيعات خمسين مليون نسخة حول العالم عن الفوارق بين النساء

والرجال في العمل والحياة، مؤكداً أن إجاباته لا تحاول تغيير الرجل ولا المرأة وإنما تساعد في فهم طبيعة كل منهما للآخر، مستدلاً أثناء استضافته في ورشة عمل مع الغرفة التجارية بجدة، بأحاديث للنبي محمد تبين طبيعة المرأة وأنها خلقت من ضلع أعوج.

وقال "لا يمكن أن تجعل من المنحنى خطاً مستقيماً"، في إشارة منه إلى أهمية المشاعر عند النساء وأهمية التقدير بما يفعله الآخر، مستدلاً بدراسة أجريت على 200 ألف امرأة أثبتت أن غالبية شكوى النساء بأن الرجل لا يقدر ما تفعله المرأة، فيما ترى الرجل أنه أسوأ من يقوم بتقدير الآخرين. مشيراً إلى أنه في حالات الطلاق يؤكد الرجل انه يفعل كل شيء من أجل أن يجعل المرأة سعيدة أما المرأة تقول إنها تفعل الكثير لكنها لم تجد التقدير.

وأنهى حديثه في نصيحة للمرأة وهي أن وظيفتها ان تكون سعيدة وتجعل الرجل سعيداً، موصياً بالرحمة والتراحم والأمان بين الرجال والنساء.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات