» تجار الطائفية  » العيسى: إيقاف طباعة الكتب الدراسية نهائياً خلال 3 أعوام  » «الشورى» ينفي ما يتم تداوله عن إقرار نظام يسمح بقيادة المرأة  » "قراءة في مسيرة العلاقات السعودية الأمريكية"  » "بوصلة التدريب" ... مشروع العطاء الواعد  » سبات الغفلة  » المكفوفون بسباق المشي والجري  » رفض 4676 متقدما للبورد يعيد تأهيل الطبيب السعودي للواجهة  » مغردون: «أكاديمية التعدد» فكرة متخلفة تمتهن الزواج والنساء  » خطأ طبي يبتر يد رضيع.. و«الصحة» تحقق  
 

  

15 يوما مهلة أخيرة لمستفيدي مخطط أبو معن الصناعي
صحيفة اليوم - فوزية زين الدين - 12/01/2017م - 7:29 ص | مرات القراءة: 548


منحت بلدية محافظة القطيف، مستفيدي مخطط ابو معن الصناعي المخصص لاقامة ورش صناعية 15 يوما مهلة نهائية

لاستكمال اجراءات التعاقد، مشيرة الى سحب الاراضي ومنحها لآخرين دون تحمل ادنى مسؤولية في حال عدم المراجعة.

واوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد مغربل، ان البلدية استنفدت جميع محاولات التواصل مع 137 مستفيدا لاستكمال الاجراءات النظامية على مدى 7 اشهر.

واوضح ان البلدية نظمت اجراءات القرعة الاولى في عام 1434 والثانية في عام 1436، لافتا الى ان عملية استكمال الاجراءات النظامية للمستفيدين المتأخرين لا تتجاوز تقديم ورقة «القرعة».

وذكر م.مغربل ان مخطط ابو معن المخصص لاقامة الورش الصناعية يضم أراضي تبلغ 600 قطعة تتراوح مساحاتها ما بين 300 - 1200 متر مربع للقطعة الواحدة، مشيرا الى ان غالبية الاراضي ستخصص لاقامة ورش «حدادة، نجارة، ميكانيكا سيارات، بالاضافة لبعض انشطة التعديات في صفوى» محلات بنشر - محلات كهربائية، مضيفا ان بلدية القطيف انجزت جميع اجراءات العقود منذ فترة، تمهيدا لبدء عملية اصدار تراخيص البناء في المخطط الصناعي قريبا، مؤكدا وجود تنسيق مشترك مع بلدية صفوى لوضع التصاميم الهندسية للاشكال الخارجية للورش.

واشار م.مغربل الى التنسيق مع شركة الكهرباء لايصال التيار الكهربائي لورش المخطط، بمجرد الشروع في البناء، مضيفا ان تجهيز مخطط ابو معن الصناعي انجز خلال الفترة الماضية من خلال شق الطرقات وكذلك وجود اعمدة انارة في المخطط، مضيفا ان البلدية ستمنح اصحاب الورش 12 شهرا لاخلاء المواقع الحالية،

اعتبارا من استلام الموقع في المخطط الصناعي، مؤكدا سحب الاراضي من المستفيدين المتأخرين عن البناء خلال سنة واحدة، وقال ان رسوم الايجارات حددتها لجنة «تقدير» مشكلة من 3 جهات حكومية وهي «البلدية، امارة الشرقية، المالية»، على ان يعاد تقييمها كل 5 سنوات، لافتا الى انها ستكون خلال السنوات الخمس الاولى بقيمة 5 ريالات للمتر الواحد للاراضي المطلة على شوارع يقل عرضها عن 30 مترا، و7 ريالات للمتر للاراضي المطلة على شوارع عرضها اكثر من 30 مترا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات