» مدارس القطيف تتصدر التحول الرقمي في الشرقية  » 5 أيام إجازة براتب كامل عند وفاة أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة  » غموض حول أسباب إخفاق النقل الداخلي الموحد  » نجم «الرشا».. بداية مبكرة للصيف في الشرقية  » العباس (ع) ونصرة إمام الزمان (عج)  » سمو وزير الثقافة ورؤيته الثاقبة  » مسرح مفتوح مع مدرجات في تصاميم الواجهة البحرية بسنابس  » «الغذاء والدواء» تحذر من مكمل غذائي للنساء يُسوق بادعاءات طبية مضللة  » ربط دوام المعلمين بعودة الطلاب إلى مدارسهم  » 338 ألف موظف فوق الستين عاما يعملون بالقطاع الخاص  
 

  

03/09/2016م - 2:19 م | مرات القراءة: 6025


حذرت اختصاصية في العلاج الطبيعي من طريقتين تستخدمهما بعض الأندية الرياضية الخاصة لمشتركيها، بهدف

القضاء على الدهون في جسم الإنسان في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى أن هاتين الطريقتين قد تقودان إلى الوفاة.
وأوضحت الدكتورة هنادي أبوعاصي أن الطريقتين هما: أولا: استخدام التخسيس الموضعي، وهو عبارة عن تعرق الجسم في مكان معين أكثر من غيره.

وثانيا: ارتداء لبس "النايلون" خلال ممارسة الرياضة لحبس العرق.
وأكدت أبوعاصي أن هاتين الطريقتين توقفان عملية التبخر للعرق في الجسم، ما يؤدي إلى تخلص الجسم من الحرارة وهو أمر قد يؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.

طرق صحية للتخسيس
تبين أبوعاصي أن أفضل طريقة للتخسيس الموضعي، هو شفط الدهون أو التدخل الجراحي، وذلك كي يتم التخلص من جميع الدهون، مشددة على أهمية اتباع نظام غذائي صحي، مع المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، وذلك عند استخدام الأقراص بهدف الحصول على الفائدة المرجوة.

وقالت، إن مميزات أدوية حرق الدهون تتمثل في تنشيط معدلات الطاقة في الجسم، وتقليل الشهية للطعام، ومضاعفة سرعة التمثيل الغذائي، وحرق الدهون في وقت وجيز، وكلها أمور تساعد النساء اللاتي يعانين البدانة على إنقاص أوزانهن في مدة زمنية قصيرة، ولكن بشرط الالتزام بالشروط العلاجية، وأن تكون هذه الأدوية مصروفة بعد استشارة الأطباء المختصين.

وأضافت، أن أهم المكونات الأساسية لأدوية حرق الدهون هي: الكافيين، والاكسنوثيلين، وإنزيمات منشطة، والكاكاو، والشاي الأخضر، والطحالب الحمراء، والحلبة، وزيت بذره القمح، والكافور، والريتنول، والأمينوفلين.

كريمات التخسيس
تشير الدكتورة هنادي إلى أن كريمات التخسيس التي عادة تستخدمها السيدات تحوي مكونات تعمل على تعزيز الكولاجين، وتغذية وترطيب الجلد، وتنشيط الدورة الدموية، وتنشيط عمل البروتينات، مما يؤدي إلى حرق الدهون في الأنسجة الدهنية تحت الجلد مباشرة والسيلوليت فقط.


الوطن

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات