» الملحقية الثقافية في أميركا تحذر المبتعثين من زيارة مدن شمال المكسيك  » عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة أيام  » كيف تكون مبدعاً ومشاركاً في الرفاه الاقتصادي والتطور الحضاري  » إطلاق خدمات "كريم باص" في المملكة  » والدة الطفل ضحية كلاب الأحساء تكشف تفاصيل الفيديو المروِّع  » «عين داروش» القديمة.. أشهر ينابيع القطيف  » التولي والتبري : هداية وغواية  » حنين  » منغصات الحياة لا تعني التعاسة  » عام على قيادة المرأة السيارة.. السعوديات: ارتحنا من السائقين  
 

  

03/09/2016م - 2:19 م | مرات القراءة: 6062


حذرت اختصاصية في العلاج الطبيعي من طريقتين تستخدمهما بعض الأندية الرياضية الخاصة لمشتركيها، بهدف

القضاء على الدهون في جسم الإنسان في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى أن هاتين الطريقتين قد تقودان إلى الوفاة.
وأوضحت الدكتورة هنادي أبوعاصي أن الطريقتين هما: أولا: استخدام التخسيس الموضعي، وهو عبارة عن تعرق الجسم في مكان معين أكثر من غيره.

وثانيا: ارتداء لبس "النايلون" خلال ممارسة الرياضة لحبس العرق.
وأكدت أبوعاصي أن هاتين الطريقتين توقفان عملية التبخر للعرق في الجسم، ما يؤدي إلى تخلص الجسم من الحرارة وهو أمر قد يؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.

طرق صحية للتخسيس
تبين أبوعاصي أن أفضل طريقة للتخسيس الموضعي، هو شفط الدهون أو التدخل الجراحي، وذلك كي يتم التخلص من جميع الدهون، مشددة على أهمية اتباع نظام غذائي صحي، مع المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، وذلك عند استخدام الأقراص بهدف الحصول على الفائدة المرجوة.

وقالت، إن مميزات أدوية حرق الدهون تتمثل في تنشيط معدلات الطاقة في الجسم، وتقليل الشهية للطعام، ومضاعفة سرعة التمثيل الغذائي، وحرق الدهون في وقت وجيز، وكلها أمور تساعد النساء اللاتي يعانين البدانة على إنقاص أوزانهن في مدة زمنية قصيرة، ولكن بشرط الالتزام بالشروط العلاجية، وأن تكون هذه الأدوية مصروفة بعد استشارة الأطباء المختصين.

وأضافت، أن أهم المكونات الأساسية لأدوية حرق الدهون هي: الكافيين، والاكسنوثيلين، وإنزيمات منشطة، والكاكاو، والشاي الأخضر، والطحالب الحمراء، والحلبة، وزيت بذره القمح، والكافور، والريتنول، والأمينوفلين.

كريمات التخسيس
تشير الدكتورة هنادي إلى أن كريمات التخسيس التي عادة تستخدمها السيدات تحوي مكونات تعمل على تعزيز الكولاجين، وتغذية وترطيب الجلد، وتنشيط الدورة الدموية، وتنشيط عمل البروتينات، مما يؤدي إلى حرق الدهون في الأنسجة الدهنية تحت الجلد مباشرة والسيلوليت فقط.


الوطن

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات