» 6 إجراءات لحماية المعلمين من الاعتداءات والإساءات  » «التأمينات»: السجن من عام إلى 5 لمزوري الوثائق  » «الصحة» توفر خدمات الغسيل الكلوي لمرضاها خارج المملكة  » حين يكون العنف وسيلة تربية  » التعامل الواقعي  » انخفاض الإقامة بالرعاية المركزة في «القطيف المركزي» من 18 إلى 5 أيام  » (مهبط الأسعاف الذي لم يستخدم )  » بلدي القطيف يتبادل الخبرات مع بلدي المدينة  » يومان حسم على الممرضة حارقة طفل «الظروف الخاصة»  » «حملة السكينة» تشرح إزالة الشبهات لـ «كلية الملك بلندن»  
 

  

الهام بوخمسين - 09/06/2016م - 1:30 ص | مرات القراءة: 9370


كثر الكلام عنها وعجت وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات المغتبطين والمستهزئين .
شكرًا لك ناصر القصبي ومن هم معك لقد احدثت حراكا ومثلكم من يحدث التغيير .

أما انا لم تكن الحلقة أكثر من مشهد كوميدي استمتعت بها كثيرا

لقد تعديت هذة المرحلة منذ زمن بعيد لقد تربيت في أسرة شيعية معتدلة تحترم الانسان لإنسانيته

كانت أمي عندما تذاكر لي مواد الدين الدراسية كل ماتخبرني أننا مختلفون فقط لاغير ونحن جميعا مسلمون ولكن المسلمون يختلفون .

كانت تعزز مذهبي الشيعي وتخبرني بفضائله دون المساس بالمذاهب الأخرى وعندما يأتي تكفيرنا نحن الشيعة في المواد الدراسية تخبرني أن هذا القول خطأ وليس جميع أهل السنة يمثلونه .

كانت لي صديقات من أهل السنة أحبهم كثيرا ولاأعتقد بأفضلية أحدنا على الآخر وكنا نتكلم في بعض التفاصيل العقائدية دون كره أو حقد ونمى هذا الاحترام المتبادل والتعايش السلمي مع الآخر رغم اختلافه وفي مرحلة الجامعة تعديت هذا بكثير فكنت اعتقد واعتنق دين السلم والسلام مع المسالمين جميعا ولا أرضى لدكتورنا في الجامعة من مذهب أهل السنة لمادة الشريعة الأسلامية أن يخبرنا بأهل النار من المسيحية واليهودية

وكنت أعلق على تصنيفه لهم بالكفار أن هذا ضد العدالة الإلهية فمحال أن يكون رب السموات والأرض وهو العادل الرحيم والغفور الكريم أن يجعل جزاء من كان يهوديا أو مسيحيا أو حتى بوذيا وهو مسالما لم يتعدى على أحد ولم يظلم أحد عاش معمرا للأرض وأثمر جهده وعطاءه وقدم لكل العالم وكان مثالا يحتذى به في العلم والأخلاق وكنت أستشهد بالآية الكريمة من سورة البقرة

(إن الذين ءامنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من ءامن بالله واليوم الأخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولاهم يحزنون)

وكنت ضد الشيعة المتشددون اللذين يعتقدون أن شرط دخول الجنة هي ولاية علي بن ابي طالب عليه السلام

كنت أخبرهم أن عليا هو رمز للعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية وأننا عندما نجعل ولايته شرط لدخول الجنة اننا نقلل عليا ونحتكره علينا نحن الشيعة .

فجميع المسلمون بمذاهبهم المتعددة والمسيحي واليهودي والبوذي وأي شخص أي كان ومن أي مكان أن كان مدافعا عن كرامة الأنسان والعدالة بين الخلق جميعا سيكون مواليا لعلي بن ابي طالب بمبادئه وأخلاقه وجزاءه من عدالة الله الجنة .

وأن الشيعي أي كان وفي أي مكان أن كان محتالا كذابا معتديا على حقوق الآخرين وأكل لمال يتيم وسالب حق امرأة ومستعبدلها بدينه لادين الله وشاهد بزور ومحرفا لشريعة الحق بعيدا عن علي بن ابي طالب وولايته رغم شيعيته .

نعم احببت جميع المساجد سنة وشيعة وصليت فيها وأحببت الكنائس واقتنصت عند السفر الدخول اليها مع أصدقائي المسيحيين وكنت أقرأ لهم سورة مريم المباركة وكانوا يستمتعون بالاستماع ويلفت نظرهم اسماء الأنبياء زكريا ويحي وعيسى عليهم سلام الله .

وقد أهديت صديقي المسيحي جوزيف في امريكا بعض كلمات من كتاب قواعد العشق الأربعون لجلال الدين الرومي وشمس التبريزي وكم كان تأثره بها جليا وواضحا .

كفانا تعصب فالاديان تصب في بحر واحد وفرقناها فغرقنا

لنتوقف عن التفكير بمن هو في الجنة والنار لنتوقف عن التفكير من هو على حق لنشغل أنفسنا بالعمل الصالح فحسب بعمارة الأرض بمسح دمعة يتيم بتفريج كربة محتاج بنشر الحب والجمال والسلام في كل العالم .

ماذا ننتظر بعد

بعد هذا التشويه والقتل والدمار

إلهام مع كل الحب



التعليقات «7»

ايمان القرني - جدة [الخميس 01 ديسمبر 2016 - 8:44 م]
كلام الكاتبه ماشالله تبارك الله كلام مختصر وجميل وياليت الكل مثلها في اعتدالها واحترامها للجميع تحياتي
ناصر - [الإثنين 13 يونيو 2016 - 9:27 م]
سعيد - الجبيل [السبت 11 يونيو 2016 - 11:51 م]

هل 4 مليار غير مسلمين في العالم هم على حق وهم اكثر من المسلمين وهل الكثره تدل انها حق
وفي النهاية المحاسب الله عزوجل وكل انسان له حرية شخصيه اختيار العقيده ولا يحق الى احد يجى يفجر من يختلف معاه
وايضا في حديث صحيح عندكم قال رسول الله صل الله عليه واله وسلم ستفترق امتى الا 73 فرقه كلها في النار الا واحده
سعيد - الجبيل [الأحد 12 يونيو 2016 - 3:51 ص]
القطيف نيوز تحية طيبه

أخي شيعي وأفتخر
عدد المسلمين في العالم على حسب إحصائية ويكيبيديا 1.678.442.000 يشكلون أهل السنة منهم من 90% الى 95% والشيعة من 5% الى 10% اي ان الشيعة يصبحون 167 مليون والسنه مليار و 100 مليون هل يعقل ان المليار والـ 100 مليون كلهم كفار بمجرد انهم لا يوالون علي رضي الله عنه ويعتبرونه خليفة
ريم - الرياض [الجمعة 10 يونيو 2016 - 1:45 م]
انا مسلمه فقط من نجد بعيد عن كلمة سنية وشيعيه ولكن احب الشيعه كااخوان لي واتمنى ان ننضم يدا بيد فانحن مسلمون وتوحدنا دولة ودين قبل الدولة
شيعي وافتخر - قطيف العز [الخميس 09 يونيو 2016 - 7:05 ص]
الاخت الهام
بعد التحية .. انت ذكرت بان هناك من الشيعة متشددين حينما قالت بان كل من لا يوالي عليا فهو ..... وانا ااكد لكي ذلك كل من ليس عنده ولاية لامير المؤمنين عليه السلام فهو ... ولا جدال في ذلك
وفري وقتك وجهدك وخلك على تقيتك فسوف تفلحين
ابو بدر - السعودية [الخميس 09 يونيو 2016 - 1:19 ص]
كلام جميل من الاخت الهام وهذا ما نريده على أرض الواقع وكفانا بالتجارة بالدين وأهم من ذلك التعامل الانساني مهما كان معتقدك .
جعفر - [الأربعاء 08 يونيو 2016 - 8:35 م]
لكن هو استهزاء بشعائر الامام الحسين عليه السلام يعنى نصب العداء للامام الحسين عليه السلام

قال الامام جعفر الصادق عليه السلام
نحن بنوا عبد المطلب ماعدانا بيت الا وقد خرب
...........
ومن لم يصدق فاليجرب

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات