» حتى يكون للإعلام هدف  » تعذيب طفل بـ «المطرقة» و«أسياخ الحديد» و«الكماشة».. و«النيابة» تكشف التفاصيل  » الجوازات: لا سفر بـ«الهوية» القديمة بعد طلب التجديد  » إغلاق وإنذار 35 محلا مخالفا بعنك  » فلكيون يتوقعون درجات حرارة خمسينية  » عمل السعوديات في «تعليم القيادة» يقتصر على بعض المهن  » 3 مؤشرات لقياس التوظيف والالتزام بنطاقات  » ضبط ٦٠٠ كيلو فواكه وخضروات في مستودع مخالف بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تنفي إشاعة تروّج لاحتواء الكاتشب على الكوكايين والكحول  » في يومهم العالمي: Voxelotor عقار ينتظره مرضى المنجلي «السكلسل»  
 

  

صحيفة اليوم - 28/10/2008م - 10:03 ص | مرات القراءة: 1662


إن إنشاء مستشفى عام للجزيرة بدلا من مستشفاها الذي تم هدمه قبل أربعين عاما تقريبا ولم يعد بناؤه حتى الآن رغم ارتفاع عدد السكان إلى عدة أضعاف سينهي جزءا كبيرا من مشاكل الأهالي في الذهاب إلى مستشفى القطيف المركزي الذي يبعد عنهم حوالي 45 دقيقة بالسيارة

أثنى أهالي جزيرة تاروت على كافة الجهود التي تبذلها الجهات المعنية للرقي بالجزيرة من خلال المشاريع التي تمت حتى الآن وبالمشاريع التي لا تزال في طور التجهيز، مطالبين بالاهتمام ببعض الأمور التي من بينها مشاريع تطوير الجزيرة .

السوق المركزي
وقال المواطن منصور فتيل: إن هناك تقصيرا من قبل الجهات المعنية بمنطقة السوق المركزية مطالبا بتطويرها وإعادة هيكلتها بما يتناسب مع وضع الجزيرة وإنشاء مسلخ للأهالي أو نقطة ذبح مصغرة. وطالب المواطن عيسى محمد العيد بتطبيق الحدود الإدارية لجزيرة تاروت على كامل الجزيرة (من البحر إلى البحر) بدلا من الازدواجية الحاصلة الآن، وتسليم كامل الإشراف عليها لبلدية تاروت.

ربط الجزيرة
وتمنى المواطن إبراهيم السهو استكمال ربط الجزيرة بالواجهة البحرية مع جميع الجهات على شكل (دائري)، وكذلك تطوير موقع قلعة تاروت الأثرية وقلعة محمد بن عبد الوهاب في بلدة دارين. ويتطرق المواطن محمد الصادق إلى توسعة الشارع العام ليكون مزدوج المسار بدءا من نهاية شارع احد المزدوج حتى دارين مرورا بالربيعية وسنابس، مطالبا بفتح شوارع رئيسية في حي الديرة وحي دارين وحي سنابس.

مستشفى عام
وقال المواطن محمد إبراهيم حماد: إن إنشاء مستشفى عام للجزيرة بدلا من مستشفاها الذي تم هدمه قبل أربعين عاما تقريبا ولم يعد بناؤه حتى الآن رغم ارتفاع عدد السكان إلى عدة أضعاف سينهي جزءا كبيرا من مشاكل الأهالي في الذهاب إلى مستشفى القطيف المركزي الذي يبعد عنهم حوالي 45 دقيقة بالسيارة، مطالبا بإنشاء مراكز صحية حكومية بدلا من المباني المستأجرة في تاروت وسنابس مشيرا إلى أن حي الزور لا يوجد به مركز صحي وكذلك في حي التركيا والشاطئ.

متحف عام
ويذكر المواطن جعفر محمد ال عيد ان هناك تقصيرا من قبل الجهات المعنية بإنشاء حديقة ومتحف عام للجزيرة يتناسب مع وضعها السياحي، وكذلك عرض مجسمات جمالية في أنحاء الجزيرة لتعكس ماضيها وحاضرها، وافتتاح مركز إسعاف للهلال الأحمر لخدمة الأهالي ،ومن جانبه يطالب المواطن علي المفتاح بتعويض أصحاب اراضي المنح لذوي الدخل المحدود في مخططي الزور ودارين بأراض بديلة أو السماح لهم بالتصرف في أراضيهم، وكذلك رفع قيمة قرض صندوق التنمية العقارية في كل مناطق وأحياء ومخططات الجزيرة ليكون 300,000 ريال ومساويا لبعض مخططات جزيرة تاروت الحديثة وحتى لا تكون هناك ازدواجية في المعايير كونها تقع ضمن نطاق جزيرة تاروت الجغرافي.

صفوى
يقول المدير التنفيذي لصندوق الزواج الخيري التابع لجمعية الصفا الخيرية هاشم الشرفا: إن مجلس إدارة هذه المؤسسة الاجتماعية يعكف هذه الأيام على التخطيط لإنشاء مجمع متكامل يحتوي على عدد كبير من المباني بحيث يكون لكل لجنة من لجانها مكان مخصص لممارسة أنشطتها. والكلفة المتوقعة لهذا المشروع لا تقل عن 35 مليون ريال ونحن من هنا نأمل من حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية الوقوف مع أهالي صفوى لإخراج هذا المشروع إلى النور .

اماكن اثرية
ويذكر إبراهيم علي التاروتي أنه يجب الاهتمام بما تبقى من أثار محافظة صفوى حيث توجد العديد من الأماكن الأثرية في المنطقة ، ويطالب أهالي صفوى المسؤولين وصناع القرار بالسماح لهم ببناء الدور الثالث أسوة ببعض المناطق الأخرى حيث يعتبر هذا أمراً ملحاً ولا يمكن تفادي مشكلة زيادة السكان إلا بالسماح لهم ببناء الدور الثالث.
وقال المواطن محمد العجاج: إن هناك اقتراح مشروع مقدما من المجلس البلدي بالقطيف لترتيب سوق السمك وتنظيمه أو نقله لمكان آخر يكون أكثر ملاءمة من داخل البلد والجميع ينتظر إقامة المشروع وتحقيق هذا الحلم لأهالي صفوى ، واضاف: إن هناك سوقا مهجورة منذ ثلاث سنوات وكان هناك أمر بإزالتها منذ أربع سنوات ولكنها لم تهدم حتى الآن.



» مواضيع ذات صلة



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات