» رئيس بلدية القطيف يُوجِّه بمعالجة احتياجات أهالي البحاري  » الارتقاء بالقراءة  » تنفيذ حد الحرابة في 37 جانياً لتبنيهم الفكر الإرهابي  » محافظ الكهرباء: الرفع بتسديد فواتير المتقاعدين غير صحيح  » غبار «الشمال» يفاجئ أجواء الشرقية ويوقف الصيد  » السفارة السعودية بأمريكا تحذر المبتعثين من مكالمات ورسائل القبول الجامعي الوهمية  » وزير العدل للقضاة: إيقاف دقيقة واحدة بالخطأ جريمة  » أبناؤنا بناتنا لا تفوتوا الفرصة  » في اليوم العالمي للكتاب  » الطب المنزلي رحمة بكبار السن .  
 

  

14/07/2015م - 1:10 ص | مرات القراءة: 8705


هبطت أسعار النفط اليوم الاثنين مع اقتراب إيران والدول الست الكبرى من إبرام اتفاق نووي ولكن ارتفاع حجم

واردات الصين من النفط الخام حال دون هبوط الأسعار بشكل أكبر.

ودفع احتمال إضافة النفط الإيراني قريبا إلى الفائض العالمي من المعروض من النفط وتراجع الطلب بشأن الصين وأوروبا عدة محللين إلى القول بأن النفط الخام سيهبط بشكل أكبر.

وأوشكت إيران والدول الست على التوصل لاتفاق نووي يخفف العقوبات عن إيران مقابل فرض قيود على البرنامج النووي لطهران.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية ارتفاع واردات بكين من النفط الخام في النصف الأول من العام الجاري 7.5 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2014 مما حال دون هبوط الأسعار بشكل أكبر على الرغم من قول محللين أن هذا يُعزى إلى تخزين الاحتياطيات الاستراتيجية أكثر من كونه زيادة حقيقة في الطلب.

وهبطت أسعار النفط الخام الأمريكي نحو 90 سنتا إلى 51.83 دولار للبرميل، وهبطت أسعار تعاقدات برنت لاقرب شهر استحقاق نحو دولار إلى 57.74 دولار للبرميل على خلفية توقع أن يؤدي الاتفاق مع إيران إلى تخفيف العقوبات على طهران وزيادة صادرات النفط الخام.


المرصد

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات