» 112 بليون ريال صافي مطالبات شركات التأمين خلال 8 أعوام  » أهالي سيهات: قرارات خادم الحرمين تصب في مصلحة الوطن  » اختفاء آل محفوظ بالقطيف منذ 3 أيام  » الزعاق: حر «الجوزاء» يهيج العقارب والأفاعي  » عقوبات ضد غير الملتزمين بقرار منع العمل تحت الشمس  » 3 ضوابط للحد من شراء المستشفيات المباشر للأدوية واللوازم الطبية  » الشيخ المغامسي: داعية أم عالم دين  » الشيخ البيات / ازرعوا النخلة والوردة في كل بقاع القطيف وخوضوا غمار التجارة والصناعة  » تاكد رحيل الاستاذ امين ال هاني الى رحمة الله  » السماح للمنشآت بتعيين %100 من السعوديين بـ«دوام جزئي»  
 

  

طلب مني مئة وخمسين الف ريال ليطلقني
راحلة محمد - 11/05/2015م - 3:00 م | مرات القراءة: 14664


انقطعت عن الكتابة لانقل لكم مشكلتي وابث لكم همي واطلب منكم مساعدتي فلماذا هذه القسوة من رجل خطبني ولاني في

عمر متاخر قبلت به رغم نصيحة الاسرة لي بعدم قبوله لكنني احسست بان العمر يسير سريعا 

قال كل اخوتي انه كبير السن ومتزوج ولديه اولاد ولا يناسبك وانت خريجة وموظفة ولديك المال والجمال فانتظري حتى ياتيك الفرج والرجل الطيب

لا ادري ما حدث لي وكيف وجدت نفسي تائهة فيه فقبلت به وعقد قراننا

بعد فترة من زواجنا طلب مني ما يطلب المتزوجون فقلت له انني مازلت خطيبة ولم نعلن الزواج 

فقال ان لم تقبلي فسوف اعلقك ولا اتزوج منك

حينها قررت ان انفصل عنه لان شخص بهذا الشكل لا يمكنني المجازفة بالحياة معه فطلبت من اهلي ان يفسخوا العقد ويذهب في طريقه

قال كلمة واحدة : بـ 150000 الف ريال اطلقها واذا لم تقبلوا فستزيد عشرين الفا كل اسبوع

فقبلت دون تردد رغم استفزازه 

بعد سنة من طلاق الاول اتى اخر اصغر منه واطيب منه كما يظهر وله اولاد واسرة وزوجته كما يقول مريضة 

لكنني مترددة جدا بعد التجربة الاولى 

انقل قصتي لكم وخوفي مازال كبيرا 

ابي وامي يقولان : مادام الرجل طيب فتزوجي افضل لك

اخوتي يقولون : لا تقبلي برجل متزوج 

صديقاتي يقولون : الى متى تبقين دون زواج 

اقبل ام لا ؟؟؟

ارجو من الشبكة ان تضع قصتي كما هي ويشير علي الناصحون باخلاص ؟؟؟

اختكم ( ..راحلة محمد .. ) القطيف



التعليقات «33»

abu Ahmed - alqatif [الأربعاء 23 مارس 2016 - 3:58 م]
قبل الموافقه يجب التحري عن سلوكه ووضعه المادي ةلاتنجرفي وراء مركزه الوظيفي فربما يكون غطاء له راجعي تاريخ زواجه ووضعه المالي وتحري عنه عن الطيب و غير الطيب لكي تحصلي على النيجه المرضيه لكيز
أبو جعفر الصفواني - صفوى - المدينة [الجمعة 30 اكتوبر 2015 - 9:08 ص]
أنتي انسانة مثقفة ومتعلمة ومعطائة...

رضوخك لطلبه بمبلغ مالي بهذا الحجم وبهذه السهولة، كفيل بأن يعيد صياغة شخصيتك وتعاملك في الحياة مع الآخرين...

لاتنسي بأنك تعيشي في زمن الوحوش

الطيب في هذا الزمن يتهم بالغباء

اتركي العواطف وكلام الناس جانباً وفكري بطريقة سليمة وعقلانية وأحسني الاختيار

فالحياة الزوجية شرعها الدين لبناء مجتمع ليس لهدم المجتمع وإهانة المرء

ابني حياتك وفكري كيف تعيشين بسعادة وكرامة

مقطع في اليوتيوب للسيد منير بعنوان ( حظي ونصيبي) أنصحك تشاهديه

موفقة يارب
بوجاسم - السعودية [الأحد 14 يونيو 2015 - 12:47 م]
إذا وافق لك بأن تتصلي بزوجته الأولى فهذا رجل من وجهت نظري خطوه طيبه
والله يوفق الجميع
عين - قريب من عطارد [الإثنين 25 مايو 2015 - 5:45 م]
وإن كانت عن قناعتك الذاتية ورغبة حقيقة للزواج وتكوين الأسرة فقد تنجح حتما إن توفرت لها مقومات النجاح التي تعتمد بشكل كبير عليك وعلى الخاطب المتقدم وجديته وضعي تحتها خطًا أحمر. من خلال موضوعك أنت تريدين الزواج لأن المجتمع يقول يجب أن تتزوجي، صديقاتك يقلن ، العمر يقول لك سأمضي ، لكن نفسيا هل أنت مقتنعة ؟ هل هذا ماتريدين؟ هل تريدين متزوجا؟ أنت لم تكوني مقتنعة بالأول وفشل الزواج قبل أن يتم وفي هذا خيرة، فالنصيحة بعدم المجازفة مع الآخر دون تثبت وتحر ورضى نفسي وليس لأجل الآخرين الذين لن ينفعوك لو
عين - قريب من عطارد [الإثنين 25 مايو 2015 - 4:42 م]

شواهد المجتمع تقول
الرجل المتزوج اذا فكر بالثانية فلاينظر إلا إلى الموظفة ، الجميلة، لأن المسألة أخذ أكثر من أنها عطاء ورغبة في الحصول على امتيازات ذاتية وتلبية جوانب شهوية مجاناً
كما والشواهد تقول بأن -المرض- هو أول مبرر يتم طرحه لبيت الخطيبة الجديدة حتى يظهر بمظهر المسكين المحتاج ، لاأحد يعطيك القرار لكن التحري واجب، ورضا الزوجة الأولى ومدى تقبلها مطلوب. والأهم من كل ذلك هو القناعة والرغبة، فان كانت رغبتك في الزواج من أجل صديقاتك والناس فلاخير فيه ومحكوم بالفشل وإن كان عن قناعتك الذاتية ورغ
أبو حسين - القطيف - تاروت [الجمعة 15 مايو 2015 - 9:25 ص]
من الناحية الشرعيةالمرأة تصبح زوجة بمجرد تصديق العقد من القاضي الشرعي، وإعلان الزواج فقط للإشهار بين الناس، لكنه ليس من المستحسن أن يطلب الزوج من زوجته ممارسة حياة المتزوجين، فهذه الأمور تأتي بذاتها، وعلى الزوج الا يكون كالوحش المنقض على فريسته.. أنا أضع كل اللوم على القضاء الفاسد عندما تأتي المرأة وتطلب فسخ عقد الزواج ولا تلبى رغبتها بحجة أن العصمة بيد الرجل، نعم العصمة بيد الرجل الشريف الذي يخاف الله في نفسه وأهله، أما من يساوم الزوجة بأن تدفع له أكثر مما دفع مهراً فهذا لا يستحق أن يكون رجلاّ.
راحلة محمد - [الأربعاء 13 مايو 2015 - 5:30 ص]
السلام عليكم جميعا وشكرا لكم
اخلاصكم جعلني اتخذ القرار الذي ساخبركم به بعد الجمعة الاتي وسانشره لكم ان سمح لي الاخوة في الشبكة بذلك
عباس - القطيف [الثلاثاء 12 مايو 2015 - 5:56 م]
يجب على المرأة ان تعلم لا يوجد شيء يقدر يحميها من غدر الرجال الا الرجال مهما وضعت شروط ومهما اخذت عهود كلها يدوسها الرجل تحت قدميه اذا لا يوجد عند المرأة رجال ولا قضاء ولا شرطة ولا حكومة بتنفعها الشيء الوحيد الذي تحمي به المرأة نفسها هو ابوها او اخوانها او اعمامها او اخوالها ولو كان عند هذه المرأة رجال لما استطاع شخص حيوان ان يبتزها 150 الف ريال كان مسكوه ووضعوه في بالوعة وسدوا عليه كان من كان
زكي علي الشاخوري - al patif city [الثلاثاء 12 مايو 2015 - 5:32 م]
اخواني واخوتي إن ألإنسان الذي لآيخاف الله يخاف منه مهما كان علمه ووجاهته،فالخوف من الله دليل على الإيمان الصادق والمخلص لله سبحانه وتعالى،
القلم الماسي - لكي تكوني مرتاحة [الثلاثاء 12 مايو 2015 - 4:44 م]
اولا الرجال تختلف كأختلاف اصابع اليد و نحن في زمن راح تتعبي لكي تجدي رجل بمعنى الرجولة !!!

فمن هنا اطلبي مؤخر كبير كما قال الاخوان في حالة الطلاق او التعليق بالاضافه تكون العصمه بيدك تطلقي نفسك متى ما رغبتي وبدون شرط منه !!!

وان كنت مؤظف لا تسلميه شيء احذري كثير من اشباه الرجال يتمسكن حتى يتمكن !!!


واما من تقول تبني ساعدتك على الاخرين هؤلاء ما عندهم سالفه ولا المام بالشرع !!!

والتوفيق من الله ومن صلاح أنفسنا !!! تحياتي @@ القلم الماااسي
سموي - [الثلاثاء 12 مايو 2015 - 1:44 م]
من رأيي طلب المأخر خطة فاشلة و لو كانت تنجح لنجحت في زواجات عدة لكن الواقع يقول في حالات التالية :
1. انتي مو مرتاحة و هو مرتاح.... راح تطلب الطلاق و هو راح يرفض الا اذا تنازلتي
2. هو مو مرتاح و انتي مرتاحة ..... راح تكون الحياة متضايقين منها و لانه ما راح يقدر يدفع مؤاخر راح يسكت مو مرتاح او يتزوج ثالثة
3. اثنينكم مو مرتاحين ... نفس الحالة الاولى ما راح يطلق الا اذا تنازلتي عن المؤخر
4. اثنينكم مرتاحين و هذي الحالة الصحيح اذا حصلت ما له دعي تطلبي مؤخر من اساسه

في الاخير اذا صاحب اخلاق وافقي
متابع - القطيف [الثلاثاء 12 مايو 2015 - 9:29 ص]
الأخت الكريمة وفقك الله ورعاك
بالنسبة لهذا الموضوع والتبعات النفسية التي تحيط بك فإنها في الأصل تحتاج لمستشار متخصص في مثل هذه القضايا وخصوصا انك مررت بتجربة واحدثت لكي صدمة ليقيم الوضع ,
هناك حلول مقترحة يقدمها المستشار وتكون عادة في تحليل الشخصية عن طريق الخط ( الكتابة ) حيث يطلب من الإثنين موضوع معين يكتب في ورقة كل على حدة ثم يقوم بتحليل الشخصية ومعرفة سمات الشخص وبالتالي تحديد ما اذا كانا متوافقين ام غير ذلك ,
بعبارة اخرى انت تستطيعين معرفة شخصية الرجل المقبل عليك عن طريق الكتابة .
نصيحه لوجه الله - القطيف [الثلاثاء 12 مايو 2015 - 12:19 ص]
أذا كلامك صحبح قد طلب هذا المبلغ فهذا شخص وقح ولووصلت القضيه الى المحكمه العامه سوف يكلفوكي بمبلغ الصداق الذي دفعه لكي ويفسخون العقدمنه اجبارآ فقط بل قد يسجن ولا يستطيع تعليقك ، انا اتكلم من واقع طبيعة عملي كمحامي
اما الخاطب الجديد فتحري بدقه قبل اتخاذالقرار اولآ سلوكياته ووضعه المالي هل قادر على فتح بيت ثاني وماهوالمبرر للزواج؟
وعلى ذالك تقرري مع تمنياتي لكي بزواج سعيد
واذا لم يكن فيه احراج كم عمركي؟
ابومحمد - سيهات [الإثنين 11 مايو 2015 - 8:19 م]
نصيحتي لكي ان لاتسعجلي في القرار لانه يكون الرجل الثاني ونفس المشكله انا اتفق مع زملائي في طلب موخر حتي تربطيه به وأن شاءالله متفائل بالموضوع وفقكي الله
الصبر مفتاح الفرج - [الإثنين 11 مايو 2015 - 7:18 م]
اختى الكريمة راحله تبين لي انك انسانه مؤمنه وتتمنى الستر والمؤمن لايلدغ في جحره مرتين
انا ماقطع رزق الخاطب الثاني لكن الان مجتمعنا تغير ماهو مثل قبل الكثير من البنات تفك خطوبه وتنخطب من شاب اعزب
لو كنتي اختى لن اجعلك تدخلي تجربه ثانيه مع متزوج
دام انك موظفه وسمعتك مثل الالماس وفتاة تحب الستر نصيحتي لك اقبلي فقط بشاب عازب
اهم شي اخلاق يصلي وغير مجنون وغير عاجز جسديا هذه نصيحه من اخ الى اخته
وسجلي في منتدى السيد الفاطمي

نصيحتى لك الاخرى
موفقه
لاتقبلي متزوج اصبري افضل لانك بنت بكر
أخوك القطيفي - القطيف [الإثنين 11 مايو 2015 - 6:50 م]
أختي الكريمة راحلة
نصيحتي لك كأخت من أخواتي تتلخص في ثلاث خطوات :
الخطوة الأولى : أن تنسي التجربة السابقة – على مراراتها – لأن الرجال ليسوا كأسنان المشط ، ففيهم الإنسان ذو الضمير والرجولة ، وفيهم مَن تجرّد عن الإنسانية وإن كان بمظهر الرجال ، فلا ينبغي أن تلقي تجربتك السابقة بظلالها على حياتك وتعاملك مع الجنس الآخر .
الخطوة الثانية : اجتنبي لغة اليأس ، والتفكير في تقلّص الفرص ، فإنَّ الفرج مهما تأخر سيطرق بابك يوماً من الأيام ، إن فوضتِ أمركِ إلى الله تعالى وصبرتِ وتوكلتِ عليه ، وليكن شعارك قوله تعالى : ( ومَن يتقِ الله يجعل الله مخرجاً ، ويرزقه من حيث لا يحتسب ، ومن يتوكل على الله فهو حسبه ) .
الخطوة الثالثة : أن تلاحظي في مسألة زواجك من شخص متزوج ثلاثة أطراف :
الأول : نفس الشخص ، ومدى صلاحيته – من حيث صفاته وخصوصياته – لاقترانك به .
الثاني : هدفه من الزواج الثاني ، فهل هدف مقنع أم لا ؟ وهذا يتوقف على دراسة حياته الخاصة ، لمعرفة أنّ زواجه الثاني لأجل الحاجة الفعلية ؟ أم أنه لأجل التغيير ليس إلا ؟ فإن الهدف إذا كان هو الثاني سيكون موجباً لعدم استمرار مشروعكما الزوجي .
الثالث : حاجتك للزواج ووضع الزوجة الأولى ، فإنَّ هذا الأمر يحتاج إلى عملية موازنة صادقة بينك وبين نفسك ، بأن تضعي نفسك مكانها وتضعيها مكانك ، وافترضي حاجتك للزواج – أيّاً كانت – عندها ، ووضعها – الذي اقتضى تفكير زوجها في الزواج عليها – عندكِ ، فهل ترين نفسك تستحقين لأن يتزوج زوجكِ عليكِ بأخرى ؟ أم ترينه ظلماً لك ؟ فالزوجة الأولى قد تكون مقصرة في حق زوجها ، ومهملة لواجباته ، ومؤذية له ، وهذا ما يدعوه للبحث عن السعادة مع زوجة أخرى ، ولكنها قد تكون زوجة مخلصة ، قائمة بواجباتها أحسن قيام ، ومساندة لزوجها في حياته بصبرها وتحملها وتفهمها ، إلا أنّ ظرفاً من الظروف – كالمرض مثلاً – ألمّ بها ، فلم يعد الزوج يجد لديها ما يريده من الزوجة ، وهنا يقتضي النبل والوفاء والإخلاص والمعروف أن يقف إلى جانبها ويتلمس معاناتها ، ولكنه قد لا يعباً بهذه المثل والأخلاق فيبادر للزواج بأخرى ، وبهذا يكون قد أصاب زوجته الأولى بجرح عميق لا يندمل ، ففي الوقت الذي تنتظر فيه منه أن يرد جميلها ، لحاجتها الماسة له ، يتنكر لها ويجرح مشاعرها ويضاعف آلامها .
فضعي نفسك مكانها ، وضعيها مكانك ، واحكمي – من خلال المعطيات التي توصلتِ إليها عن الرجل وحياته الخاصة – هل زواجه الثاني ظلم لزوجته ؟ أم حق من حقوقه ؟
ورجائي أن أكون قد أفدتك بما كتبت ، وتمنياتي لك بحياة هانئة سعيدة .
حسن - السعودية [الإثنين 11 مايو 2015 - 5:49 م]
أولا ...اذا كان الرجل رجل فتوكلي على الله.
تستطيع العائلة التأكد من رجولته عبر السؤال عنه وهذه أهم نقطة
ثانيا... اعملي شرط المؤخر وهذه نقطة مهمة لا تقل عن الأولى والمؤخر قد يكون مائة الف وقد يصل لمليون ريال ولا تستغربي من كلامي فأنا أعرف أحد الرجال قبل سنوات قليلة جدا تزوج من مطلقة بالقطيف وحدثت مشاكل له مع زوجته الأولى فاخذت الزوجة شرط المؤخر وهو 300 الف ريال.
اتمنى لك التوفيق
تعليقات من الفيس بوك - [الإثنين 11 مايو 2015 - 5:29 م]
ناصر الغانم على الزوجه اثبات طلب الزوج بالمبلغ البالغ 150000 ريال
وبعد ذلك رفع دعوى قضائيه ضد الزوج
بعد ذلك تطلب الزوجه الخلع من زوجها الذي ينطبق عليه كلام الله سبحانه وتعالى ...رؤية المزيد
إعجاب · رد · 5 ساعة

جعفر خزعل بإمكانها رفع قضيتها للقضاء وبإمكان القاضي إذا كان حازما أن يخلع الزوجة بما يعادل مهرها فقط خصوصا إذا عرف أن الزوج متعنت وأن هدفه مادي وأنه يماطل للمساومة وإرهاق الزوجة.
إعجاب · رد · 4 ساعة

فيفي آل يوسف كل الحق على الشيوخ وهذاالايام الشباب مسوينة لعبة وسخفه ومسخرة
إعجاب · رد · 19 دقيقة

فيفي آل يوسف ههههه
إعجاب · رد · 19 دقيقة

فيفي آل يوسف مااعتقد لان لوفي ردع اليهما موكل واحدتبغا البنت تفك منها
إعجاب · رد · 18 دقيقة

فيفي آل يوسف يقوال ادفع مبلغ وقدرهاوبطلق والله بظل معلقة على طوال لاانتي مطلق ولامتزوجه ويكثرهماهذاالايام
إعجاب · رد · 16 دقيقة

Ali Al Misbah للأسف الشديد أن يكون هناك بشر بمثل ذلك الرجل..جدا مؤلم فتلك المرأة التي انتظرت بفارغ الصبر أن تلقى من يصونها و يكون سندا لها.. انكشف وجهه الحقيقي بموقف واحد.. أتمنى لها كل الخير و الله يعوضها بزوج صالح يخاف الله بحق محمد و آل محمد و لن ننساها من الدعاء إن شاء الله...
راحلة محمد - [الإثنين 11 مايو 2015 - 4:57 م]
شكرا لكم جميعا وسوف ادرس الموضوع

بعض الاخوة يرى ان اطلب مؤخر كبير حتى يلتزم بالزواج وعدم التلاعب
Aaz - [الإثنين 11 مايو 2015 - 4:06 م]
(من ترضوا بينه وخلقه فزوجه)
رأي hussin و طالب العلم في رأيه جيدين

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات