» التوبي.. وفاة بطل المنتخب السعودي نجم رضوان في روسيا  » متقاعدون بالهجري ومتقاعدون بالميلادي!!  » رسائل النصب تتواصل.. والبنوك: لا نهدد بالحظر  » 60 سعوديا يغادرون العمل الحكومي يوميا  » شركة تختبر المتقدمين لوظائفها على طريقة «قوت تالنت»  » فحص الكتروني للمهندسين الأجانب قبل التأشيرات  » 18 عاما السن الأدنى للبحارة واستخدام القوارب السريعة  » نازك الخنيزي هي التي فتحت عيونها ونظرت إلى السماء لأنكم موجودون هنا …  » محنة الإمام العسكري في الطريق الرسالي  » «المهن الكتابية» الأعلى توطينا في القطاع الخاص بـ 88 % .. استقطبت 530 ألف موظف  
 

  

26/01/2015م - 4:02 م | مرات القراءة: 12119


مع ظهور الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما رافقها من تطبيقات للكتابة والملاحظات تراجع الاعتماد بشكل كبير على الكتابة بخط اليد على الورق، وأصبحت شيئاً من الماضي.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن خط يد الإنسان يعكس بشكل كبير شخصيته، ويعطي فكرة عن ميوله وصفاته النفسية، وفيما يلي مجموعة من النواحي التي تتعلق بخط اليد يمكن لعلماء النفس بعد تحليلها معرفة أشياء هامة عن شخصيتك بحسب صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

۱- ضغط القلم
تظهر قوة الضغط على القلم أثناء الكتابة مدى عمق العواطف والمشاعر الداخلية لدى الإنسان، وبعبارة أخرى، كلما ازداد الضغط على القلم، ازدادت هذه المشاعر عمقاً، كما يشير هذا الضغط إلى محاولة السيطرة على المشاعر الداخلية المكبوتة والعالم الحسي والتوتر والإجهاد.

۲- التوافق بين الشريكين
يجب أن يكون عمق الكتابة لدى شخصين متوافقاً ليكونا قادرين على التوافق من الناحية العاطفية، أي أن تكون كتابة كلا الزوجين عميقة أو سطحية حتى يتوافقان من النواحي العاطفية.

۳- حجم الخط
يشير الحجم الصغير للخط إلى التركيز الجيد والنظر إلى الحياة من منظور ضيق والقدرة على التركيز على الهدف، وغالباً ما ينتشر هذا الخط بين العلماء والفنيين والمحامين والمحاسبين والكتّاب.

أما الحجم الكبير للخط فيشير إلى منظور واسع في النظر للحياة، والحاجة إلى إظهار الذات أمام الآخرين، وتعظيم الأشياء والأحداث وينتشر هذا الخط بين الفنانين والمبدعين والعاملين في صناعة الترفيه.

٤- ميلان الخط
- الخط المائل إلى الأمام: يشير إلى شخص مندفع يرغب دوماً بالخروج من المنزل، وتغلب عواطفه على تفكيره وهو إنسان ودود متعاطف لكنه متسرع في اتخاذ قراراته.

- الخط المائل إلى اليمين : الإنسان الذي لديه ميل للكتابة باتجاه اليمين يبني علاقات قوية مع الآخرين، إلا أنه متسرع في ردود أفعاله وعرضة لتقلب المزاج.

- الخط العمودي
ينتشر هذا النوع من الخطوط بين الأشخاص الذين لديهم القدرة للسيطرة على مشاعرهم ونادراً ما يظهرون هذه المشاعر أمام الآخرين.

- الخط المائل نحو اليسار
من سمات الأشخاص الانطوائيين، فالإنسان الذي يميل للكتابة باتجاه اليسار يفضل العيش بشكل منعزل عن الآخرين.


المصدر : موقع ۲٤

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات