» هل للعشق قواعد؟ (1)  » استثناء لإعفاء النساء من بعض عقوبات المخالفات المرورية  » «جوازات الشرقية»: نظام النقطة الواحدة في جسر الملك  » ما عقوبة من يمس الحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف؟  » «مركزي القطيف» ينقذ مريضة من مضاعفات خطرة  » القطيف: تطوير شارع ابن عوف خلال 4 أسابيع  » «العمل»: تطبيق سَعوَدَة الذهب بعد أسبوعين  » ما أرأفك يا رسول الله  » 2018 عام الزلازل المدمرة !  » أطباء سعوديون على «قائمة البطالة» لإشعار آخر!  
 

  

14/09/2014م - 11:26 ص | مرات القراءة: 8832


دعا المجلس البلدي في محافظة القطيف البلدية إلى الالتزام بخطة الصيانة التي أقرَّها المجلس ومنح أولوية لمناطق

العمل التي حددها، وعدم الخروج عنها إلا بموافقته. وطالب المجلس، في جلسته العادية الـ 48، البلدية بوضع معايير واضحة لبرامج الصيانة توضِّح معايير تحديد مناطق العمل وتكاليفه في كل منطقة على أن تتم المراقبة على أعمال الصيانة بصورة جيدة من أجل ضمان الجودة في التنفيذ.

 وشدد المجلس على وجوب عدم الاستلام من المقاول إذا كان التنفيذ غير مطابق للمواصفات والمقاييس المعتمدة في عقود العمل.

واطَّلع المجلس في جلسته على ورقة العمل المقدَّمة من العضو، المهندس جعفر الشايب، حول الالتزام بخطة أعمال مشاريع الصيانة التي أقرها المجلس.

واتهم الشايب البلدية بصيانة وإعادة سفلتة شارع الكورنيش أحد الشوارع الرئيسة في مدينة القطيف على الرغم من عدم إدراجه في خطة الصيانة المعتمدة من قِبل المجلس البلدي. وذكر العضو أن الشارع في وضع جيد ولا يحتاج إلى كشط وإعادة سفلتة خاصةً في ظل وجود شوارع في أنحاء المحافظة في حاجة إلى أعمال الصيانة.

وقال العضو إن الكميات التي تم استخدامها في سفلتة شارع الكورنيش تكفي لصيانة عدة شوارع في قرى القطيف ومدنها، وتابع أن «أعمال الصيانة التي نُفِّذَت لم تقم على أي أساس من الجودة وأدت إلى رفع مستوى الإسفلت، وقد يترتب على ذلك مشكلة في تصريف مياه الأمطار»،

 مشيراً إلى تفاوت ملحوظ بين مقاطع الوصلات في الشارع. بدوره، قال رئيس البلدية، المهندس زياد المغربل، إن إعادة سفلتة شارع الكورنيش تمت بعد تقييم وضع الشارع الحالي و»نظراً لوجود مشروع للصيانة؛ تم الاتفاق على وضع طبقة إسفلتية ثانية على الشارع ليكون بنفس الجودة بدءاً من سيهات حتى جسر الناصرة».

 


الشرق

التعليقات «5»

سامي - [الأربعاء 15 اكتوبر 2014 - 6:51 ص]
لو تلاحظو في جسر قرب الكورنيش و التوقع مناقشة اتمامة مهمة اكثر او بقدر سفلتت شارع لا يحتاج الى سفلتة.
حسن - القطيف [الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 3:45 ص]
حقيقة شئ غريب سفلتة طريق لا يحتاج لسفلتة وترك طريق قريب منه يحتاج لسفلتة لكن سعادة مدير البلدية اجاب على التسائل بالرغم مافهمت شئ لكن اقتنعت
انور سيف - القطيف الخامسه المثلث [الأحد 14 سبتمبر 2014 - 4:19 م]
صار لينا اربع سنوات ننتظر سفلتت منطقة الخامسه المثلث رغم الشكاوي المتعدده والمراجعات وللاسف مر صيانه الكورنيش بجنبنا ولم يتم رصف المخطط
انه القرار الغير مسئول.
متى الفرج يارئيس البلديه لقد تعبنا منكم
ALI - KSA [الأحد 14 سبتمبر 2014 - 8:32 ص]
ردد يا ليل ما اطولك !!!!!!!!؟
رحباني - القطيف [الأحد 14 سبتمبر 2014 - 5:21 ص]
مشاكل القطيف الواسعة ولم يشغلكم سوى سفلتة شارع الكورنيش ؟؟؟؟؟

ما عندي كلام غير هذا

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات