» ارتداء الخواتم والساعات محظور على بائعي المقاصف المدرسية  » لمنع الاحتكار.. «الغذاء والدواء»: لا اتفاق مع شركات محلية لتسويق «الجنيس»  » العواد: تطوير دمج مراحل الصفوف الأولية  » سلطات الكويت ترصد بقعة زيت مجهولة المصدر جنوب البلاد  » قطار الزواج لا يتوقف في محطة المسنين  » جمعية الفلك بالقطيف تعتمد إضافة خانة اعتراض الفجر لتقويم الجمعية  » حسن السبع... «صانع البهجة»  » المنبر الحسيني وعظم المسؤولية  » فواتير المياه مجددا .. أرقام تلتهم الميزانية  » الفرج : السعر الأقل تسبب في تعثر مشاريع حكومية  
 

  

10/09/2014م - 7:19 ص | مرات القراءة: 38241


تسببت جوارب شاب ممزقة قبل أيام في فسخ خطوبته من فتاة في محافظة الأحساء.

الفتاة (سعاد. ش) أكاديمية تحلم مثل غيرها بالزواج فهذه سنة الحياة، وفرحت كثيراً عندما تقدم لها شاب يعمل في القطاع الحكومي ويمتلك بستاناً ورثه عن والده. وتأملت فيه خيراً بأنه سوف يحقق أحلامها وسوف تبني معه بيت الأحلام، وتمت الخطوبة التي استمرت لعدة أسابيع.

ومساء الجمعة جاء كعادته لزيارتها بحضور والدها ووالدتها، وفجأة استأذنت وخرجت من المجلس وأرسلت عبر هاتفها رسالة نصية لوالدها بأنها تريد فسح الخطوبة فهذا الرجل لا يناسبها، وطلبت من والدها أن ينظر الى جواربه الممزقة.
 
وقالت: "إن كانت جواربه ممزقة خلال فترة الخطوبة فكيف ستكون حياتي معه مستقبلاً (أبوي طيحة من الدرج ولا طيحة من السطح)". وفي ذات الليلة تم فسخ الخطوبة بعد اقتناع الأسرة بتبرير ابنتهم.


الرياض

التعليقات «24»

أبو حلا - القطيف الحبيبة [الأربعاء 28 اكتوبر 2015 - 7:36 ص]
اعتقد في وجهة نظري لم يمكن هناك نزوع من قبل الخاطب للخطيبة بدليل أنه لم يظهر نفسه بأحسن مايمكن، من علامات الأعجاب الأولية في الخطوبة أنه دائماً الشخص يرغب في أظهار نفسه بأفضل طريقة ممكنة أمام خطيبته ليجدبها أليه هذا تخمين أول.

التخمين الثاني لعله أختبار منه.

التخمين الثالث وهو الأصوب ، ليست هناك دوافع جوهرية لأنهاء الزيجة بدليل السبب غير ذو قيمة جوهرية البتة.
سعاد حسن إبراهيم الصفار - الإمارات العربية المتحدة - دبي [الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 6:27 ص]
الزواج مشاركة وتفاهم إذا كان هذا الحال من البداية فالأفضل عدم الاستمرار، وإذا فات الفوت ما ينفع الصوت .
ابوسكينة - القطيف [الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 6:09 م]
في اعتقادي ان الرجل مو مقتنع من هذه البنت ويبغي يفكها ويضمن مهره اللي دفعه للبنت فلجئ لهذه الحيلة والدليل على ذلك لو كان لبسه الجوارب الممزقة لانه لايملك غيره ولايستطيع شراء جوارب جديدة كان اكتفى بلبس نعال عادي بدون لبس جوارب ولاهم يحزنون هذا في اغلب ظني والله اعلم وعلى ماقالوا الله ماشفناه بالعقل عرفناه
أبو سالم - القطيف [الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 9:57 ص]
نفرض أنه غلطان، مو على طول طلب فسخ خطوبة، وين (الدين النصيحة)، الله ذكر في القرآن أنه إذا صارت مشاكل يجتمع ناس من طرف الزوج وناس من طرف الزوجة كل هذا عشان لا يصير فراق وطلاق وتنصلح الأمور،
يعني هي لو ( قلبت وجهها ) عنه كم يوم ونصحته، احتمال كبير جداً أنه يهتم ويصير مرتب،،
هذا إذا كان متعتمد أصلاً أو أنه بخيل كما ورد في بعض التعليقات،
ولكن أنا أتفق مع أن البنت سطحية، وأنها أخذتها حجة في حاجة، فلو كانت هي بنت الأكابر والقصور وكان هذا الشيء معيب جداً عند (عائلتها النبيلة) لما وافقت عليه من البداية
نهى فريد - [الخميس 11 سبتمبر 2014 - 10:50 م]
واضح انها سطحية وغير ناضجة
لا اريد ان ابحث عن اعذار للرجل واقول انه يختبرها فهو ليس معني بهذا الخبر بل هي
كان يفترض بها التعقل وعدم التسرع، فربما حصل شيئ تجهله والوقت كفيل ليكشف حقيقة اخلاقه.
كان ممكنا ان شهر على الأقل

لم يعد الزواج رباذا مقدسا
الشره مو عليها لانها ماتفهم
الشره على اهلها اللي زوجوها وهي مو ناضجة
تقى - القطيف [الخميس 11 سبتمبر 2014 - 10:31 ص]
الفتاة لم تخطى و عندها حق و هذا وعنده خير وحلال ويلبس كده هذا أولها ينعرف تاليها يعنى بمختصر الكلام هذا إنسان بخيل ولا يهتم بملابسه وهندامه وبكره اذا تزوجو راح تتعب معاه لانه على الخير الي عنده ما راح يلبسها لبس مرتب لانه بخيل
سعوودي - السعودية [الخميس 11 سبتمبر 2014 - 8:05 ص]
ابو جود أهنيك علي طريقة تفكيرك الواعية

كلامك من ذهب
ابو جواد - القطيف [الخميس 11 سبتمبر 2014 - 3:59 ص]
خيرا فعل هذا الشاب الواعي

المرأة التي عابها مجرد جراب ممزق سيعيبها فقره وحاجته اذا ضاقت به الحال

ولو كانت امرأة واعية فاهمة لقالت انا اريدك انت وليس ثيابك

من خسر الاختبار هي وهو ربح

فمن لم تستطع تحمل جراب تغطيه جوتي ولم يرَ هذا الجراب الممزق سواها فكيف ستعيش ضنك الحياة

الاولى ان يقول لها انت ممن لا يستحق هذه العلاقة

لتعي المرأة اهمية الحياة وقيمها

يكفيكم تجمل وصنع صورة غير حقيقية
محبة لوطني - [الخميس 11 سبتمبر 2014 - 3:57 ص]
هي مااخذته الا على شان فلوسه وبستانه وثروته جاء بالجوارب الممزقة لاختبارها ونعم الجواب الا كان يبغاه وصل اليه ...كبير بتفكيره هذا زواج مو لعبه
ام الحور - السعوديه [الخميس 11 سبتمبر 2014 - 3:11 ص]
نعم في اي زمن نحن حتى لايهتم بشكله لدرج تصل به يذهب بجواريب ممزقه انا معها اذا لم يهتم بشكله وهو في نعمه كيف يتغير بعد الزواج وع قولت المثل بو طبيع عمره مايتغير ولو هذا الحركه صارت لها كان حطيتو الف عيب وعيب فيها
TheWolf - الاحساء [الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 11:56 م]
زين هو الغبي
ليه مافسخ الجوارب
حق ماتنفسخ خطوبه

لوجايها بدون جوارب
احسن من جوارب مقطعة
........
أم جود - القطيف [الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 11:48 م]
من حقها اذا كان عنده خير ويجي يزورها بهالمنظر ! يعتبر بخيل .. وماينعاش مع رجل بخيل
ثاني شي هي تسرعت المفروض تتكلم وياه وتناقشه من البدايه !
..
واذا هي ظلمته وحكمت عليه بسرعه فهو افتك منها اذا كان عقلها سطحي
ماينعاش مع زوجة تفكيرها سطحي !
يعني الغلط من الجهتين
M M - hh [الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 10:15 م]
للأسف أنكي نظرتي إلى جواريبه الممزقه ونسيتي تمزيق حياتك .....
السيده - الدمام [الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 8:53 م]
لو دخلت قلبها طلع لها باحسن مظهر بس هذه حجه عشان تتركه
وتصير فسخ الخطوبه منها
ناصر من الشمال - السعودية [الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 8:49 م]
قرات تعليقات اليوم يقولون شيعي ....من كلام كيف حكمتو على انة شيعي انا اتكلم عن الخبر منشور بصحف تعليقات الناس برياض
الله يصلح الامور - [الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 6:43 م]
المفروض يظهر نعم الله عليه ويكشخ
سؤال يباذر للذهن هل هو بخيل ام ظروف ام عدم الاهتمام
كان شخص اعرفه قبل لا يخطب ولا يتزوج اختفى لفترة وكان يلبس ملابس عادية ولا يهتم بنفسه
فجاءه شفته بشرت الشاب صارت جميلة وتفتحت وصار كله يكشخ وجهة له سؤال قلت اليه هل تزوجة قال نعم قلت له بصراحه زوجتك نعمه الزوجه غيرتك للافضل واعترف قال كل الي انا فيه بفضل زوجتى وقال احبها بجنون ومرتاح معاها شوف كيف غيرت زوجها بذكائها ماقالت مابيه فقير ما يكشخ ولهاذا اليوم الشاب ما تغير كله كشخه ومهتم في الاناقة والحلاقة
رائد - السعوديه [الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 4:03 م]
الحمدلله ع نعمة العقل !!!!!!!!!!
زوزو - المملكة العربية السعودية [الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 3:16 م]
وينه زوجوني فيه راضية أبيه