» الغذاء والدواء : منتجات الوقاية من الشمس في الأسواق آمنة  » جهاز لاسلكي للتخلص من الأرق  » الكهرباء: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهرا  » الراقصة  » مصادرة 100 كيلو غرام من السمك الفاسد في سوق «تاروت»  » التدبر في التفكير  » مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  
 

  

حملة يقوم بها الشباب ويتم دعمها من قبل البنات واهلهم
11/07/2014م - 9:37 ص | مرات القراءة: 24480


الرواتب منخفضه والمعيشة عالية


كلنا لدينا ابناء وبنات ولا نريد لهم الانحراف والفساد في زمن يصعب السيطرة على الابناء فيه

وسائل التواصل في ازدياد

الفساد في ازدياد

لايوجد رقابة وان وجدت الرقابة هناك طرق كثيرة لتفاديها

 البعض يتكلمون عن العرف والعادات والتقاليد لكن بيجي يوم راح نحاسب فيه

ليه ابنك ماتزوج؟؟ ليه بنتك ماتزوجت؟؟ 

بنقول العادات والتقاليد وكلام الناس والمهور غاليه ومافي يدنا شي نسويه؟؟

 هذا مو عذر يوم الحساب وسنحاسب جميعاً عليه

 خاف من حساب ربك قبل لاتخاف من لسان الناس

 لانريد لابنائنا العذاب في حياتهم بعد الزواج بالديون

 كم شخص مرتاح ماديا في بعد زواجه؟؟ 

الشخص لازم ياخذ قرض وسلفيه وسياره اقساط وشقه بالايجار ويعيش حياته سداد في  سداد وماعنده مايكفيه ليعيش حياه كريمه هو مع زوجته

 هذا اللي نبيه لبناتنا وابنائنا؟؟

 هل هذه العيشة اللي نرضاها لهم؟؟

 في السابق سهل الحلال فاصبح الحرام صعبا

لكن في زمننا صعب الحلال فاصبح الحرام سهلاً

 مو لازم ننتظر احد يبادر في هذه الحمله

والامر ليس بذاك التعقيد

 يتقدم الشاب لخطبة الفتاة مع شرح وضعه المادي ويطالب بتقليل المهر وتكاليف الزواج

 ويعطي اهل البنت فرصه ليفكرو في الموضوع 

 هذا المطلوب من الشاب

 اما الفتاة واهلها المطلوب منهم السؤال عن الشاب 

 اذا رضو عن اخلاقه ودينه فيتساعدون معه

كن انت المبادر وتقدم بالخطبة مع شرح امكانياتك المادية وكم تستطيع ان تدفع وماذا تستطيع ان تفعل 

وكوني انتي المبادرة في الموافقة على الشاب اذا رضيتي دينه وخلقه 

 اتمنى من الجميع المساهمه في نشر حملة ((زوجونا)) 

 حتى وان كنت متزوجاً

ولا تحتاج لهذه الحمله انشرها

فغداً سيصبح لديك ابناء



التعليقات «36»

فاعل خير - القطيف [الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 7:31 م]
بسم الله الرحمن الرحيم
من وين الواحد يختار بنت الحلال ادا اهله ما يعرفوا ناس واجد او انه ما وده يعتمد عليهم؟
احس في مشكلة في هده الموضوع.
مسلم - القطيف [الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 7:20 م]
بسم الله الرحمن الرحيم
انا ابغى اعرف هل الحل الوحيد الى الرجال انه يخلي اهله يشوفوا اله بنت الحلال.أنا اعرف انه في طريقة ثانيه زي منتدى. انا احس انه في مشكلة في هده الموضوع.
محمد - القطيف [الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 5:43 م]
انا شاب واعلمكم لماذا لم اتزوج السبب السكن عندنا ازمة سكن وهاذا واقع وايجار الشقق اسعارها جهنم والارض اسعارها نار عمري الان في الثلاثين واتمنى اتزوج حرمتين بدل واحده لكن اعطونا حل والبنت الي تعارض اتزوج ثانيه هذه ايضا ماتحس وتمنع شرع الله
بشوف زوجوني حرمتين وشوفو لي حل للسكن وانا مستعد للزواج
وعن الحرام فعلا سهل المراد لكن انا ارفض الحرام وامنيتى تكون معى بنت بالحلال اصبحت الزوجه بالنسبه لي مثل الحلم لا يتحقق كل الشباب يتمنى يتزوج لكن العله الفقر في اغنى وطن في العالم هنا نتالم اكثر
جسمان القلعاوي - القطيف [الأحد 03 اغسطس 2014 - 4:03 م]
البنت تنال ماتريد خطوه بخطوه بقصد او بون قصد
في البدايه كتافي وقالت مو حرام
بعدين فتح وجه وقالت مو حرام
اذا فتحت وجهها شي طبيعي يطلع دراعها ولاتهتم
بكرا تتزوج وتجيب بنت وتكون اكثر تتطور

الام تلبس عباة راس البنت تلبس كتافي
الام تلبس كتافي البنت تفتح وجهها
الام تفتح وجهها البنت تفتح وجهها وتطلع شعرها

راقم من حولكم وسترون ان كلامي في عين الصواب وتركو عنكم التحرر والكلام الزائف بتضيعونا يابنات ديرتنا
القلم الماسي - الحياة سهلة [الأربعاء 30 يوليو 2014 - 11:13 ص]
الحياة سهلة نحن من نضع العقبات امام كل شيء اما لاجل التكبر والغرور والبرستيج الاجتماعي الزائف الذي لم ولن ينزل الله به من سلطان !!!

كل شيء يبتعد عن مدار الدين وتعاليم الشرع نهايته بلاء فردي او جماعي !!!

ما لك يا ابن ادم والغرور ماذا تحتاج غير السكن والستر واطعام بطنك وفرجك !

لماذا كل هذا الصرف الزائف لغرض اظاهر نفسك في موقع او ثوب ليس بثوبك ومن ثم تنوح وتنوح لسنين لاجل الوفاء بدينك لعمري هذا هو الجنون بذاته !!!

هل دينك وعقلك ونفسك تامرك بهذا التخبط !؟

كلوا وشربوا ولا تسرفوا ! هذا هو الحل!
معلق - [الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 10:25 ص]
لو انت عدل ما شكيت انت واحد مريض مع ان العكس هو الصح هنا المشكلة واذا تزوجت بمن هو من طقتها اكيد النتيجة فشل لانها هي من تريد التحرر وهذا من حقها اما هو فيجب ان يقبل ان تكون متحررة فقط دون ان يتحرر ووووو لابد من اصلح الوضع في الخارج الانجرار وراء الانفتاح والثقافة الغير ثحيحة ساوت بين القطفية وغيرها وهي اغلى والرجل ليس مثل المرتة يقدر ان يتزوج من كل مكان والولد اذا كان من الاباء الرحمة عليه ان يطابها من ربه اولا لا لباس ما ادري اشلون ووووو ثم يقول المهر غالي لا انت بنفسك لا تنفع للاستخدام
معلق - [الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 10:17 ص]
كذالك عندي ولد وتعبت غي تربيته وتثقفه ووووو الان كبر هل مطلوب مني ازوجه من ما نراه من ابس ووووو ازوجه من الخارج لانها اضعف والبسها مثل ما انريد وانثقغها كما نريد وانشعلها حتى فيما نريد مع كامل الحب والاحترام وما اخد وحده نص ثقافتها موضة ووووو اوفق هذا كسر ضهر واصا تشتغل الله يعين اصا كان النصيب لا ادلاغ والرحال اتلق والوجه مفتوح والحفه اخر مديل والوجه على الاقل محفوف امصنفر يلمع يكس النور وتوزع ابتسامات وكل ما تحركت في العمل ينسل كم الايد والى المرفق اليد اتلالي واذا تكلم الزوج انت اتشك فيني
معلق - [الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 10:08 ص]
4-انا عندي بنات ولا اشترط مال ومنال بل الامن والايمان والعقل والثقافة الدينية والتوسط في المعيشة لكن بشرط ان لا يفتح لهم وجه ولا يلبسهم كتافي وهذي الخرابيط ربيت واتعبت وسهرت وثقفت ووو والان اجي لي واحد شعر راسه غير شمل ولحية عير شكل ولابس شرت او بنطرون نسلني وقول اريد اتزوج بنتك انا مؤمن ملتزم وين اثق بهذا الكلام الانسان اقول العنوان يدل على المعنون وهذا امبين عقل اوادم عدل ما عنده فلا يؤتمن اعطيه بنتي حتى استرها تالي اشوفها في الشارع الوجه مفتوح والعباة ووو واذا تكلمت زوجتي وانا حر ما لك شغل
معلق - [الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 9:58 ص]
اما مسالة العنوسة فلن تحل بالزواج من واحدة الان يوجد بنات في الثلاثين واكثر من غير زواج فكيف يمكن ان تتزوج برجل غير متزوج يعني لازم تنتظر واحد مطلق او متوفيه زوجته 2- الغلاء ما دام العقلية ملابس وصالة ووووو لن تحل اتزوج بحرينية او او او او افضل خصوصا انا المهر اقل الان البحرين حارة القطيف الفرق في المهر من السماء الى الارض وانا اعرف شباب لم يكن عندهم مال فتزوحوا من الخارج لان المهر والمصاريف اقل بكثير وعدم دعم الاهل والان يعيشون مع زوجاتهم وفي بلجانهم ايضا يعني طلقوا البلد بسبب الوضع المادي
فاضل - القطيف [الإثنين 21 يوليو 2014 - 1:25 ص]
الموضوع هو التكاليف المادية المفروضه من طرف البنت لأنه لا يوجد تكاليف مفروضه من جهة الرجل نهائيا، أما موضوع اختيار الشريك فهو موضوع مختلف تماما ولا علاقة له بموضوع التكاليف المادية، ولا يمكن اعتبار حالات فشل في اختيار الشريك كمعيار لإثبات صحة أو خطأ الموقف من التكاليف المادية. فشل الفتاة في قراءة الواقع الاجتماعي والاقتصادي واضح جداً والاصل هو فشل الآباء الذين تخلو عن مسؤليتهم الشرعيه والإنسانية والأخلاقية في إدارة موضوع زواج بناتهم.  
صوت الهمس - Qatif [السبت 19 يوليو 2014 - 8:50 م]
تصحيح
لان البنت مستورة في بيت أهلها معززة مكرمة ولا تفكروا ان الأهل ملانين من بناتهم بس للأسف انعدمت الأخلاقيات في الزواج اول ماتنخطب البنت يدلعها ومطاعم وحركات وبعدين يطلع الوجه الاخر ولا تفكروا أني أتكلم بس عن تجربتي اعرف نساء متزوجات ورجالهم على خلق ودين ورواتبهم حليوة بس ينتهي الشي بالطلاق بعد إنجاب ثلاث أطفال يعني اغلب تعليقات الشباب أشوفها فيها نوع من السخرية لان يعتقدوا ان البنت ميتة على الزواج وبالنسبة للتكاليف في بنات واجد يقبلوا بالقليل لكن ماتبين في عيون الرجال حبة التراب طبعا البعض
صوت الهمس - Qatif [السبت 19 يوليو 2014 - 8:47 م]
لان البنت مستورة في بيت أهلها معززة مكرمة ولا تفكروا ان الأهل ملانين من بناتهم بس للأسف انعدمت الأخلاقيات في الزواج اول مارتن خطب البنت يدفعها ومطاعم وحركات وبعدين يطلع الوجه الاخر ولا تفكروا أني أتكلم بس عن تجربتي اعرف نساء متزوجات ورجالهم على خلق ودين ورواتبهم حليوة بس ينتهي الشي بالطلاق بعد إنجاب ثلاث أطفال يعني اغلب تعليقات الشباب أشوفها فيها نوع من السخرية لان يعتقدوا ان البنت ميتة على الزواج وبالنسبة للتكاليف في بنات واجد يقبلوا بالقليل لكن ماتبين في عيون الرجال حبة التراب
صوت الهمس - Qatif [السبت 19 يوليو 2014 - 8:37 م]
السلام أني اخت صوت الهمس أبغى أرد على كل شاب يفكر ان البنت محتاجة الستر أني تزوجت بمهر خمسة عشر الف ريال وما كلفت على زوجي شي والصالة كانت من عندي والشقة كلفتني بس عشرة آلاف ومتواضعة مرة لكن في النهاية لاتقدير ولا احترام لا تفكروا ان البنت محتاجة لكم يكونوا في علمكم أني ما اشتغل لكن اذا زوجي احتاج أصير له سند مادي ومعنوي لكن للأسف لما احتاجه يقول لي ما عندي ويكون في علمكم من خلال تجربتي ان الرجل والمرأة اثنين هم محتاجين الى بعض يعني كل واحد يكمل الثاني والبنات مومحتاجين الستر بالزواج لان البنت
صوت الهمس - Qatif [السبت 19 يوليو 2014 - 2:05 م]
مشكورة خيتوووو واحدة مقهورة تسلمي
انا ابي أشوف من اللي يكون رجال بمعنى الكلمة ويتخذ خطوة جريئة للإمام ويحدد بهذي الخطوة مسار حياته ويبدأ يعيش مع نصفه الثاني ، لان لو ظل الطرفين يتكلموا ما نستفيد شي الا اذا احنا صنعنا القرار وحددنا مصيرنا لكن بالكلام وجالسين بالبيت ما راح نسوي اي شي، المسألة تتطلب قول وفعل.
اشكر كل المشاركين والمشاركات في التعليق.
مصطفى - القطيف [السبت 19 يوليو 2014 - 9:46 ص]
الحل يا أخواني بسيط جدا هو القناعة
في البداية انتم مسلمون ادا خلنا نطبق الاسلام نشوف تعاليمه الاسلام ماأتي الا يسر وليس عسر شوف النبي الكريم كم كان مهر بنته فاطمة الزهراء هل يعلم أحد ماكان فستان زواجها راجعو التريخ وسوف تدهلون ليش مانطبق الاقال به النبي الكريم ص من رضيتم خلقه ودينه فزوجوه كيف يعني الاخلاص يعني حسن المعاملة بالكلام وغيره شئ طبيعي انك تحب تصاحب انسان كلامه عسل والا مستحيل تحاحب غيره ليش الاخلاق .الدين لو الانسان متدين لايضرب زوجته ليش لان هناك روايات حثت على عدم ضرب الزوجه بختصار
رسول - ارض الله [الخميس 17 يوليو 2014 - 2:29 م]
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع جميل ويجب حل هذا الأمر بأسرع وقت من مسؤولي القطيف العزيزه

1- علاج مشكلة السكن
2- علاج مشكلة الرواتب وارتفاع الاسعار في كل الأشياء

اما مسؤولية المراه الصالح والملتزمة هي التي سوف تكون نصف الرجل يجب تحمل هذا المعيشه في هذا الوضع المحرج الى الرجل في ضل الأسباب المذكوره مؤخرا وقبول بالمهر القليل من قبل أهل المرائه
وهاكذا يصبح الزواج سهل وبسيط انشاء الله
صريح - القطيف [الخميس 17 يوليو 2014 - 3:17 ص]
مو كل شاب يتزوج المرأه عشان تطبخ وتغسل وترقص وتربي على افتراض ان زوجته فاهمه وقادره على تحمل مسؤلية البيت اللي تقابلها مسؤلية الرجل تجاه توفير اساسيات المعيشه. الشاب متعود يدير اموره بنفسه بدون زوجه والواقع اثبت هالشي. موضوع ان الديون لمدة سنة او اقل يعتبر نكته بايخه. المبادره طالعه من بنات وهي بحكم الميته لان لا تغيير في عقلية البنت حتى تاريخه وانصح الشباب بالزواج من البحرينيات حتى تقبل بنت القطيف بنفس نمط الحياه الزوجيه في الغرب من ناحيه التكاليف المطلوبه والمنزل العملي والمسؤليات الماديه.
بندر عبدالله - السعودية [الأربعاء 16 يوليو 2014 - 2:24 م]
استغرب الي قاعد يصير دائما نسمع عن العنوسة وان البيوت مليانه و الناس دور الستر حق بناتها!! ولما نجي نخطب ما نحصل ، انا شخصيا تقدمت لحد ما تعبت مع العلم اني موظف وراتبي فوق 12 الف وعندي بيت وانسان ناجح بعمل وعلاقتي ومحافظ على ديني واموري المادية ممتازة ولله الحمد لكن سبب الرفض يقول عشان مطلق والسبب الثاني عشان بتعيش برى السعودية بحكم العمل زين يعني المطلق حرام يتزوج ثانية وادا عملي يتطلب اعيش برى السعودية اترك وظيفتي واضل بالقطيف عشان اتزوج !!! مو منطق ولا معقول .
عاقله - القطيف [الأربعاء 16 يوليو 2014 - 3:24 ص]
مافي مشكله ابداً تحمل المصاريف والديون سنه ، مو سنة بعد ان شاء الله اقل .. بعدين بتطلع قيمة الزواج بتحلل زوجتك تحلل
هي طباخه وهي غساله وهي خدامه وهي رقاصة وهي مربيه وكل شي تبغاه ،، واذا كانت موظفه ماراح تاخذ مصروف ولا كسوة صيف وشتا هاه وش تبغوا اكثر
صريح - القطيف [الثلاثاء 15 يوليو 2014 - 11:00 م]
عفوا ليش مطلوب من الشاب مهر وشبكة وزينة وشكليات مالها اخر وحنة وخطوبة وحفلة زواج وشقة وتكاليف معيشة وبعدها اولاد ومصاريف ؟ كل هذا عشان بيتزوج؟ هل المقابل يستحق؟ هل هذا طبيعي؟ لو حسبناها بكل المقاييس، البنات هم اللي حاجة ماسة للشباب ولازم هم اللي يدفعو ثمن نعمة الستر ويتركو عنهم التهريج والفلسفة.

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات