» «المدنية» للمسجلين في «جدارة وساعد»: حدثوا بياناتكم من أجل المفاضلات الوظيفية  » مذكرات سائقة سعودية «٢»  » مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  » بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات  » بعد 6 أشهر من مجاهرتها بالمعصية.. مواطنة تعتدي على «طبيبة طوارئ» و«النيابة» تأمر بالقبض عليها  
 

  

منير النمر - 26/06/2014م - 1:00 ص | مرات القراءة: 9541


بدأت إدارة المياه في محافظة القطيف بإصلاح طريق عانى من الهبوطات بعد سلسلة من أعمال الإنشاء التي قامت بها، ويأتي

العمل في المشروع الواقع في شارع العباس بن عبدالمطلب بعد طلب تقدمت به البلدية مؤخرا، وتعمل الإدارة على إنشاء الطريق بعد اعتراض البلدية على مساحة 870 مترا طولي تقع في الجزء الخاص بحي الكوثر بمدينة سيهات، وتبدأ من شارع الكورنيش بسيهات حتى طريق الخليج.

وأفادت البلدية أمس أنها تعمل على مشاريع طرق عدة، أهمها مشروع تطوير مدخل بلدة أم الساهك في محافظة القطيف، إذ أنجز منه 21%، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 6 ملايين و200 ألف ريال، وتعمل البلدية على تطوير شارع بيروني عبر إنشاء دوار بعرض 13.5 مترا، بقطر دائري 84 مترا. وعن المشروع قال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل لـ"الرياض": "نعمل على تطوير الطريق قبل الدوار وبعده"، مضيفا "بعد الدوار يتم تطوير الطريق لمسافة 650 متر طولي على اتجاهين بعرض 10 متر في كل اتجاه، وتشمل إنشاء أرصفة بمساحة 18 ألف متر مربع، ومواقف بمساحة 1000 متر مربع، وتم تركيب أعمدة إنارة بالكامل، وأعمدة ديكور للدوار والأرصفة.

إلى ذلك يعد مدخل بلدة أم الساهك استراتيجيا، كما سبق وأن طالب قاطني البلدة بأهمية إصلاحه وتطويره، إذ يعتبر واجهة لهم، وقال مدير العلاقات العامة في جمعية حزم أم الساهك مهندس مبارك مريسن: "إن تطوير الموقع يعد من أهم مطالب أهل أم الساهك، كونه يفك الازدحام المروري، ويعطي صبغة جمالية لواجهة أم الساهك، وهذا الأمر غير متوفر سابقا"، مضيفا "إن وجود دورا متكامل ومسارين يغير من واقع المنطقة ويطورها إلى ألق\فضل بما لا يقارن مع الوضع السابق، إذ كانت الحوادث بسبب عدم وجود إشارة مرورية، وكان الطريق ضيق، وبه فوضى سيارات وعدم تنظيم المسارات". وأشار إلى أن تهيئة البنية التحتية في أم الساهك عامل مهم لتطوير المنطقة، ما ينعكس حتى على الطريق السريع الجبيل/ الظهران، وبخاصة أن مدخل أم الساهك يقع عليه.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات