» هل للعشق قواعد؟ (1)  » استثناء لإعفاء النساء من بعض عقوبات المخالفات المرورية  » «جوازات الشرقية»: نظام النقطة الواحدة في جسر الملك  » ما عقوبة من يمس الحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف؟  » «مركزي القطيف» ينقذ مريضة من مضاعفات خطرة  » القطيف: تطوير شارع ابن عوف خلال 4 أسابيع  » «العمل»: تطبيق سَعوَدَة الذهب بعد أسبوعين  » ما أرأفك يا رسول الله  » 2018 عام الزلازل المدمرة !  » أطباء سعوديون على «قائمة البطالة» لإشعار آخر!  
 

  

السيد ماجد الشبركه - 18/06/2014م - 4:56 ص | مرات القراءة: 21511


قاد مقطع فيديو تداوله الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي، بلدية محافظة القطيف، للإطاحة بشركة متورطة في

سكب مواد مجهولة في مزارع مدينة سيهات بمحافظة القطيف.

وتعود تفاصيل الحادث إلى قرابة الشهرين، وذلك عندما زوَّد رئيس المجلس البلدي في القطيف شرف السعيدي بلدية المحافظة بمقطع يوتيوب يظهر فيه سائق صهريج آسيوي يقوم بسكب سوائل مجهولة في مزارع سيهات بطريقة مخالفة، وتمكنت البلدية بعد تتبع المقطع من تحديد هوية الصهريج والشركة التابع لها واستدعاء مندوبها وأخذ الغرامة عليه، وعمل تعهد بعدم العودة لمثل ذلك.

وثمَّن السعيدي، الإجراء الذي اتخذته بلدية القطيف، مطالباً بتفعيل الرقابة من قبل جميع الجهات المختصة، للعمل على كشف هوية بقية المتورطين في تلويث شاطئ سيهات عبر سكب المواد في قنوات التصريف التي تصب في عرض البحر.

يذكر أن شاطئ سيهات يعاني من حوادث تلوث متكررة مصدرها أنابيب الصرف التي تصب في عرض البحر، القادمة من المصارف الزراعية وقنوات أخرى، حيث ظهرت مواد وردية اللون عدة مرات، وبعضها يحمل لوناً أسود ولها رائحة غريبة، وتعهدت حينها عدة جهات حكومية بمعاقبة من يثبت تورطه في سلسلة هذه الحوادث أو تلويث المنطقة عبر التخلص من المخلفات والسوائل بطريقة مخالفة.


الشرق

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات