» (1) زواج لا طعم له  » لسنا مجتمعاً ملائكيًا... لكن لسنا مجتمعاً تافهًا أيضا.  » الغرامة وإيقاف الخدمات للشركات التي لا توفر التأمين الصحي  » «الشورى» لـ«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟  » السائقات أفضل من السائقين  » محافظ القطيف يشيد بالدور الذي تقوم به غرفة الشرقية لخدمة اقتصاد المجتمع  » التعليم: تدريس بعض أشعار نزار قباني مفيد  » القطيف.. سحب مشاريع تعليمية وطبية متعثرة وطرحها مجددا  » أمر ملكي باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام  » «الغذاء والدواء»: حبوب «الكبتاغون» تضعف الإدراك وتسبب مضاعفات خطيرة  
 

  

السيد ماجد الشبركه - 18/06/2014م - 7:56 ص | مرات القراءة: 23536


قاد مقطع فيديو تداوله الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي، بلدية محافظة القطيف، للإطاحة بشركة متورطة في

سكب مواد مجهولة في مزارع مدينة سيهات بمحافظة القطيف.

وتعود تفاصيل الحادث إلى قرابة الشهرين، وذلك عندما زوَّد رئيس المجلس البلدي في القطيف شرف السعيدي بلدية المحافظة بمقطع يوتيوب يظهر فيه سائق صهريج آسيوي يقوم بسكب سوائل مجهولة في مزارع سيهات بطريقة مخالفة، وتمكنت البلدية بعد تتبع المقطع من تحديد هوية الصهريج والشركة التابع لها واستدعاء مندوبها وأخذ الغرامة عليه، وعمل تعهد بعدم العودة لمثل ذلك.

وثمَّن السعيدي، الإجراء الذي اتخذته بلدية القطيف، مطالباً بتفعيل الرقابة من قبل جميع الجهات المختصة، للعمل على كشف هوية بقية المتورطين في تلويث شاطئ سيهات عبر سكب المواد في قنوات التصريف التي تصب في عرض البحر.

يذكر أن شاطئ سيهات يعاني من حوادث تلوث متكررة مصدرها أنابيب الصرف التي تصب في عرض البحر، القادمة من المصارف الزراعية وقنوات أخرى، حيث ظهرت مواد وردية اللون عدة مرات، وبعضها يحمل لوناً أسود ولها رائحة غريبة، وتعهدت حينها عدة جهات حكومية بمعاقبة من يثبت تورطه في سلسلة هذه الحوادث أو تلويث المنطقة عبر التخلص من المخلفات والسوائل بطريقة مخالفة.


الشرق

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات