» العوامي أول صيدلي سعودي تحدى الطب الشعبي.. ركب وصنف الأدوية  » المرور: تغيير لون المركبة ووضع الملصقات عليها للاحتفال باليوم الوطني «مخالفة»  » «الطيران المدني» يبحث تطبيق الفحص المسبق على المسافرين لأمريكا من الرياض وجدة  » «التعليم» تسحب نسخ مغلوطة لأحد المقررات.. والوزير يعتذر  » أبا الخيل: تعويض العامل عن إجازة اليوم الوطني إذا تداخلت مع «الأسبوعية»  » سيّدُ الشّهداء الحسين بن علي عليهما السّلام  » نافذة على هلال الصلاة  » جمعية العطاء تزور مركز "جنى" للوقوف على خدماته  » الإمام الحسين وإقامة الصلاة  » ملحمة كربلاء..عاصفةٌ وجدانية  
 

  

أ.خالد السنان - 08/06/2014م - 5:00 ص | مرات القراءة: 6878


افتتحت المبتعثتان سلمى آل سيف وليلى فادن ، النسخة الثانية لمعرض «رمال» في أوكلاند ستي كونسل بنيوزلاندا ،

وذلك بعد 6 أشهر من التجهيز الذي عملت عليه الطالبتان ، وبمشاركة 25 مصور ومصورة من مختلف دول الوطن العربي.

وتذكر المؤسستان للمعرض الطالبتين فادن ( ماجستير إدارة أعمال دولية ) وآل سيف (بكالوريوس عمارة وتصميم) ، بأنه المعرض يسعى للاجابة عن الاسئلة الكثيره التي تم تلقيها من المحيط الأجنبي عن تقاليدنا وثقافتنا خلال فترة الدراسة في نيوزلندا.

وكفكره مميزة تم تأسيس المعرض بطريقة تحفظ التراث العربي في الذاكرة كصورة مقروءه تجيب عن تلك الأسئلة.

وعلى الرغم من اختلاف المناطق التي عاشت فيها المؤسستين حيث ان سلمى تسكن في المنطقة الشرقيه بينما عاشت ليلى في المنطقة الغربية والتقيا كمبتعثتبين في نيوزيلند وكل منهن تسكن مدينة مختلفة إلا انهما وبكل إصرار وعزيمة وتجاوزا لجميع العقبات والمسافات بنو جسر التواصل الذي وبكل ابداع بنى جسرا ثقافيا بين العالم العربي والغربي.

وعن الأعمال المعروضة في المعرض تقول ليلى فادن بأن الزخارف والملامح العربية لفتت إنتباه زواره بشكل ملحوظ ، بالإضافة لذالك وجود الصور التي تعكس الترابط الاسري كانت من اكثر الصور المؤثرة التي جذبت انظار الحضور.

أما سلمى آل سيف فتقول بأنه ومن خلال تواجدها في المعرض وجدت أن اللوحات الفوتوغرافية المعروضة كانت لها ميزة جميلة في جذب الحضور للتفاعل مع قصتها الفوتوغرافية.

الجدير بالذكر بأن فريق العمل التطوعي ليوم العرض تألف من سلطان البلوشي من سلطنة عمان وسليمان والاء حبحب من السعودية ، وقد تشرف المعرض بزيارة سعادة السفير السعودي أحمد الجهني والذي أثنى على هذه الجهود المبذولة لبناء جسر تواصل عبر الثقافات.

المشاركون في المعرض:
فهد باحميد – اليمن
عبد الله السعيدي - سلطنة عمان
خليل أهيلي - الإمارات العربية
عثمان عكاشة - السودان
ايمان محمد - فلسطين
زياد الشوفي - لبنان
محسن شنجار – العراق
خليل الشيشاوي - الأردن
محمد المرغني - ليبيا
علاء الباشا- مصر
ازيدان الياسين
السعودية:
أنس السبيحي
أنيس الدهيم
حسن ابو تاكي
حسين آل هاشم
فراس أبو السعود
سميرة سليس
سارة باوزير
سامي ال صقر
سلمى ال سيف
سليمان حبحب
علوي آل ماجد
عالية الفندي
علي مبارك
يمن المونلا



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات