» العمل: التحقيق مع مسؤولي منشأة قام أحد منسوبيها من الوافدين بتوزيع مبالغ نقدية على الموظفات وتوجيههن بالنظافة  » «التعليم»: 10456 وظيفة شاغرة للعام الدراسي القادم  » ضريبة انتقائية على المشروبات المحلاة والسجائر الالكترونية  » «مياه الشرقية»: موظفو «قراءة العدادات» سعوديون 100 %  » تفاصيل مثيرة في اختطاف المولودة «نور»  » الفاعلية والدور  » نجوم التألق العلمي وطموح Double Major  » احذروا الأسر المنتجة وأسواق السمبوسة  » انقطاع «الهندي».. يدفع أسعار الهيل الأمريكي للارتفاع %78  » 37 % من شكاوى الاتصالات المتنقلة ضد زين و80 % للثابتة على STC  
 

  

04/05/2014م - 7:42 ص | مرات القراءة: 7803


أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رفضه إعلان مؤتمر بأندونيسيا، الشهر الماضي، الجهاد ضد الشيعة، وطالب

المسلمين جميعأً بنبذ الفرقة والعمل على توحيد الكلمة التي من شأنها تقوية الأمة وليس إضعافها وتفتيتها.

وقال علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيان صحفي أصدره الاتحاد اليوم ووصل وكالة “الأناضول” نسخة منه،  أن الاتحاد “يرفض أي دعوات تفت في عضد الأمة الإسلامية أو تؤسس لفتنة بين مذاهبها”.

وأكد أن “الاتحاد (مقره قطر) دائماً ما سعى لتوحيد كلمة المسلمين واتحادهم ونبذ الفرقة التي أصابت الأمة بالضرر البالغ وأضعفتها” .
 
وأضاف: “إعلان الجهاد لا يصح أن يكون من خلال مؤتمر ينعقد هنا أو هناك خاصة أن ذلك لم يجد نفعاً يوماً من الأيام ولا يجب أن يكون ضد المذاهب الإسلامية وأبناء الأمة بعضهم البعض بل يجب أن يكون ضد أعداء الأمة”.
 
وأشار إلى أن “إعلان الجهاد يكون من شأن الدول الشرعية وليس من خلال المؤتمرات” .
 
وعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم 25 إبريل/ نيسان الماضي أول مؤتمر لـ”التحالف المناهض للشيعة” في العالم، وتخلل المؤتمر دعوات إلى “الجهاد” ضد الشيعة، والذين يبلغ عددهم قرابة المليون من إجمالي 250 مليون من سكان إندونيسا (86 % منهم مسلمون).

وطالب “التحالف المناهض للشيعة” الحكومة الإندونيسية بحظر فوري للمذهب الشيعي وإلغاء تراخيص المؤسسات والمنظمات التي يملكها شيعة.


الخبر اليمنية

التعليقات «1»

ناصر - [الخميس 08 مايو 2014 - 1:25 ص]
ان اقيم هاذا وتم قتل شيعه اندونسيا ستكون مفاجاءة كبرى للعالم

انا شخصيا اتحدى دولة اندونسيا الغاء التشييع في اندونسيا او في العالم

حرب ضد الشيعه خذوها منى ستكون حرب عالمية ان تحتمل الدول الي تمول حرب ضد الشيعه للحرب العالمية فلتكون ونرى

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات