» الغذاء والدواء : منتجات الوقاية من الشمس في الأسواق آمنة  » جهاز لاسلكي للتخلص من الأرق  » الكهرباء: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهرا  » الراقصة  » مصادرة 100 كيلو غرام من السمك الفاسد في سوق «تاروت»  » التدبر في التفكير  » مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  
 

  

04/01/2014م - 1:28 ص | مرات القراءة: 2613


تعرض قناة "عالي" التعليمية، سلسلة حلقات عن مبتعثين ومبتعثات في أمريكا يتحدثون خلالها عن تجربتهم مع السكن وأنواعه في أمريكا.

ويحكي برنامج "101 سكن"، قصص المبتعثين وتجاربهم في السكن، من حيث أسلوب المعيشة والحياة اليومية والجوانب الاجتماعية والأجواء الدراسية.
 
وكانت من أول حلقات برنامج "101 سكن"، يحكي عن سكن الجامعة الذي يعرف بـ "الدورم"، وكان ضيفها الطالب المبتعث في جامعة بوسطن عبد الله الزهراني، الذي تحدث عن تجربته بالسكن الجامعي، وما إيجابيات وسلبيات العيش في غرف مشتركة مع طلبة يتم اختيارهم للعيش معه عن طريق إدارة سكن الجامعة.
 
 وتم خلال الحلقة عمل جولة على جامعة بوسطن، في المطعم والسكن، ومناقشة الأمور المتعلقة بالسكن من حيث السعر والجودة وهل ينصح بالسكن بـ "الدورم".
 
وتحدثت الطالبة "أروى" عن تجربتها بالسكن مع عائلة وسكن خاص، وسردت تجربتها بالعيش مع عائلة أمريكية لغرض تعلُّم اللغة، وأن هذه تجربة فريدة من نوعها لها، وكيف انتقلت بعدها للعيش بشقة خاصة لها.
 
كما أوضح الطالب المبتعث في جامعة بوسطن يوسف الراجحي، تجربته مع العيش مع أمريكي في شقة وماذا استفاد من هذه التجربة من جميع النواحي.
 
يُذكر أن برنامج "101 سكن"، تمّ تصويره في مدينة بوسطن، وهو من إنتاج سلطان المطيري وتقديم عبد الوهاب الشهري


العربية

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات