» «النيابة العامة»: السجن ونصف مليون عقوبة انتهاك خصوصية الآخرين  » سعودية تقود الأمن السيبراني في «أرامكو»  » تقرير شوري : واقع الرقية.. استراحات وأماكن مجهولة وخطر على عقيدة المرضى وأعراضهم  » الأهلية تُحمّل فاتورة «المضافة» أولياء الأمور  » بلدية القطيف:الانتهاء من تقاطع شارع الرياض بالقطيف خلال أسبوعين  » واجب العزاء لآل كيدار  » موظفون عاطلون!  » رئيس اللجنة: 200 «منزلية» إندونيسية لكل مكتب.. والكفالة بعد 90 يوما  » ممرضة تحرق لقيطا  » 14 ألف منشأة تجارية تمتلكها سيدات بالشرقية أغلبها «صورية»  
 

  

جاسم ال سويف - 25/12/2013م - 6:30 م | مرات القراءة: 15987

تم تغيير الصورة امتثلا لطلب الاخ تيسير الابيض

لقد أصبح مخطط الجامعيين (ج) بتاروت بؤرة للأمراض و الاوبئة وخطرا صحيا واضحا (مستنقعا) ومصدرا

للقوارض و الجرذان والحشرات وذلك لكل الاحياء المجاورة خاصة منطقة (أ) و (ب) و الجزء المسكون من (ج) وكذلك سكان التركية الصناعية حيث تصب فيه مياه المجاري وقليل من ماء البحر ونظرا للمياه الثقيلة الملوثة اصبحت المنطقة برمتها خطرا واضحا على الاطفال و الكبار من امراض وبائية مثل الضنك و الكبد الوبائي لا سمح الله.

ولا ندري كيف يسمح الاهالي لابنائهم بحجة تنظيف المنطقة والمحافظة على بضع شجيرات من المنجروف بالمشي والغوص في هذا الماء الملوث.

اننا نناشد بلدية القطيف وجميع ذوي العلاقة بالمحافظة على صحة المواطن اولا واخيرا ثم البت في هذا الجزء المتبقي من المخطط علما انه علمنا من اصحاب وملاك هذا المخطط ان لديهم صكوك شرعية وينتظرون بفارغ الصبر السماح والتصريح لهم بالردم والبناء واخيرا اننا نحمل كامل المسؤولية بلدية القطيف و وزارة الصحة صحة ابنائنا وبناتنا والله المستعان.



التعليقات «22»

ابو محمد - سيهات [الخميس 16 ابريل 2015 - 8:27 ص]
السلام عليكم جميعا

الي متى يدك اخر مسمار في نعش هذا المخطط لقد تعبو هولاء المساكين الملاك
لاراضي هذا المخطط الي متى يعطو حقوقهم المسلوبه لاكثر من 30 سنه

اخقي ( قلبي على وطني ) اذا كان ما تفضلت به من وجوذ اثباتات على سوء هذا المستنقع فلماذا لا تتقدم شكوى باسم الملاك لديوان المظالم ضد الامانه وكل من له يد في تعظيل هذا المشروع لاثبات حقوق الناس و لتعريف الناس بخطوره هذا المكان

شكر الله مساعيكم وفرج الله عن هولاء الملاك لحصلو على ما يؤمن مستقبلهم ومستقبل اهاليهم
ابو لؤي - سيهات [الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 3:49 ص]
اولاً غيرتو مسار الموضوع الى الصوره حقي وحقك ارجو ان لانبتعد عن الموضوع فالموضوع مهم يخص اسر كثير من اهالي القطيف والذين يدعون بالحفاظ البيئة اينكم عندما كانت اشار القرم تغطي اغلب سواحل القطيف وتتحججون بهذه المساحة البسيطه التي لامردود وفائدة منها على البيئة البحرية بدل اضاعة وقت الناس وحرمانهم من اراضيهم فكروا بالاستزراع للأجيال القادمه وين المشكله اذا الشجر يحتاج الى عشر او عشرين سنه حتى ينمو شاطرين في مرمطة الناس وإبقاءهم في ايجارات المنازل خافو ا ربكم ابتدو في الاستزراع بدل هذا الجدل العقيم
تيسير الأبيض - Sanabes [السبت 28 ديسمبر 2013 - 6:58 ص]
شكراً لك أخ جاسم آل سويف للتوضيح

هذا يعني أن البلية أعظم إذا كانت شبكة القطيف الإخبارية هي من وضعت الصورة ولم تحدد مصدر الصورة وبغير إذن إستخدمت الصورة في غير موضعها الصحيح ..!!!

هذا لايليق بكم أعزائي شبكة القطيف الإخبارية

ولا أسمح بأخذ ونشر الصور التي من تصويري من غير إستئذان أو الإشارة لمصدر الصورة .

انتهى
جاسم ال سويف - القطيف [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 8:22 م]
تحياتي للا اخ تيسير اعتذر منك ومن شبكة اخبار القطيف بصراحه انا نشرت الموضوع بدون اي صوره
جزاهم الف خير شبكة اخبار القطيف تبرعوه بوضع الصوره
وعلى طلبك تم تغير الصوره وبكل روح رياضيه
بس موضوع الثاني قريباً ان شاء الله ينشر انا شخصياً وثقته بصور من صوري للموضوع واكرر الاعتذار للجميع وتحياتي لكم بصحة والعافية والله لايجيب الزعل للحبايب
سلام مع خالص الاحترام
ابو. محمد - القطيف [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 8:09 م]
هلا اخي تيسير الابيض الكاتب لم يختار اي صورة بل هي شبكة اخبار القطيف لتوضيح فقط
تيسير الأبيض - sanabes [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 5:22 م]
أخي الكريم مجيد المحترم

أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا

لستُ من اليوم أو الأمس أصور

وجميع صوري التي من تصويري عليها توقيعي

وإذا أردت أن أنشر صور ليست لي أُشير إلى مصدر الصورة أو صاحبها سواء كان موقع أو فرد

أكرر أنا لادخل لي في أصل الموضوع المخطط والمانجروف ،الموضوع لأصحاب الشأن..!

فقط موضوع نشر صور الآخرين من دون ذكر مصدر الصورة ..!!
ناس تأخذ فقط أتعاب غيرها ..!!
إسأل صاحب الموضوع من أين أتى بالصورة ..!!

ياشبكة القطيف الإخبارية.. أسلوب حضاري أن تشيروا إلى مصدر الصور من منطق النشر الإعلامي
ابو آيه - سنابس [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 12:54 م]
الحفاظ على البيئة امر مهم ولكن ليس على حساب الانسان .... مع العلم شجر المنجروف تم استزراعه مؤخرا اي بعد استملاك الاراضي من قب الملاك اللذين لايملكون سوى هذه الارض وهم يعيشون في شقق اكثر من عشرين سنه وينتظرون بفارغ الصبر ردم هذا المستنقع والخطير على سكان المخطط والمنطقه مع العلم لافائده منه بالنسبه للاسماك وغيرها بسبب بعدها .... وفي المقابل وجود نسبه كبيره من شجر المنجروف في داخل البحر المواجهة للمستنقع .......الى متى ينتظرون ملاك هذا المخطط والسنين تجري والى متى المماطله وضياع الحق .
مجيد بن ... - القطيف القلعة [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 12:42 م]
يا تيسير
لو تحط الف صورة في الفيس بوك فليست من حقك الا ان تضع عليها اسمك وتضع حق النشر

ما عداه لا حق لك فيها اطلاقا الا ان تكون صورتك الشخصية الخاصة

انت مشتبه جدا ولا علم لك بهذه الامور

لو صورت صورة للقطيف ووضعتها في الفيس بوك حقي
فهل يعني لا يحق لاحد ان يضعها عنده ؟؟؟؟
ابو محمد - القطيف [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 12:03 م]
سلام عليكم ورحمة الله من يتحدث عن شجر القرم وكان هذا الشجر اصبح مشكلة كبيرة وهو لايعلم ان المياه الموجودة فيه هي مياه صراف اصحي التي تجلبها سيارات الشفط في كل صباح لتسكب حمولتها في هذا المنطقة وكم من الامراض التي ستصيب اصحاب المنازل القريبة من هذه المنطقة او وجود الفاران والكلاب التي توجد في هذا المكان وتوجد صور كثيرة توضح هذا الشي مثل سيارات صرف الصحي والحيوانات الميتة إتمان من اي شخص يدعي المحافظة على الشجر القرم ان يذهب وينظر الى هذا المكان من الداخل وليس من على الطريق
تيسير الأبيض - sanabes [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 10:03 ص]
ياشبكة القطيف الإخبارية العزيزة
وأصحاب الموضوع المحترمين....

أنا لم أطلب تغيير الصورة ..!!

بل طلبت أخذ الإذن من صاحب الصورة

للحفاظ على الأمانة الأدبية وحقوق المصور.

الصورة السابقة موجودة في حسابي على الفيس بوك بتاريخ 11 ديسمبر وعليها توقيعي

ولا شأن لي في مخطط الجامعيين ولا أشجار القرم .


اسلكوا هذا النهج تفلحوا
الله يرضى عليكم
تيسير الأبيض - sanabes [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 9:56 ص]
أخي الكريم بدون إسم ( متابع )

وهل الصراحة أكبر من أشجار القرم والبحر نفسه ..!!؟؟
لا أتكلم عن مخطط الجامعيين فقط بل جميع سواحل منطقة القطيف التي دفنت ودُمرت فيها أشجار القرم مثال ساحل عنك وسيهات وحالياً الدمام،لا أخفيك أنها أصبحت مكب للنفايات والأوساخ بسبب عدم وعي هذا المجتمع الجاهل بأمور الطبيعة والبيئة .
متابع - القطيف القلعة [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 9:12 ص]
تيسير الابيض
هل هذه الاراضي حق شرعي ورسمي لهم ام لا ؟
اجب بوضوح لاتابع معك الاسئلة ؟

ولعلمك انا لا املك شبرا في هذه الاراضي
تيسير الأبيض - sanabes [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 8:52 ص]
أخي الكريم محمد علي

وماذنب شجرة القرم التي كانت قبل أن يكون المخطط.!!!

شجرة القرم شجرة ساحلية ثم كيف تحول المخطط إلى مستنقع إلى مياه راكدة موبوءة!!
المسؤولية تقع على وزارة الزراعة والحياة الفطرية في جعل هذه المنطقة الغنية بأشجار القرم إلى مستنقع وحجز مياه البحر عنه !!

ناهيك عن مجمع الصرف الصحي شمال تاروت الذي يرمي بأطنان من النفايات الكيميائية من المياه الخطرة التي تهدد البيئة البحرية .
atheer - الجامعيين ج [الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 3:32 ص]
يجب ازالة وردم هذا المستنقع الخطر وعدم ارسال اوﻻدنا الى هذه البيارة الضخمة ليخوضو فيها وكأنهم زبالين.
atheer - الجامعيين [الخميس 26 ديسمبر 2013 - 6:10 م]
يجب ردم مستنقع المجاري هذا فورا وبدون تأخير ، وعدم ارسال اوﻻادنا الى هذه البيارة الضخمة الموبوئة لأعمال الزبالة هناك ظنا منهم انها اعمال تنظيف
محمد علي - القطيف [الخميس 26 ديسمبر 2013 - 4:03 م]
تيسير.........
عليك الذهاب إلى المخطط والمنازل القريبة لتشعر بالخطر

تيسير الأبيض - sanabes [الخميس 26 ديسمبر 2013 - 1:43 م]
ياليت لو الكاتب صور لينا هذا الخطر ..!!

خاطبوا الناس بعقولهم.
تيسير الأبيض - sanabes [الخميس 26 ديسمبر 2013 - 12:08 م]
شكراً شبكة القطيف الإخبارية
للتجاوب وللأمانة الأدبية
مجيد بن .... - القطيف القلعة [الخميس 26 ديسمبر 2013 - 9:14 ص]
متى صارت الصور حقوق شخصية دون ان يضع عليها المصور اسمه او توقيعه

وتغيير الصورة يا شبكة القطيف الاعزاء ليس مقبولا

فليس لاي شخص ان يدعي تصوير مكان ويدعي ملكيته

طيابتكم زودتوها

والسلام
تيسير الأبيض - sanabes [الخميس 26 ديسمبر 2013 - 6:06 ص]
أخ جاسم آل سويف ..!!

الصورة من تصويري ولا أسمح لك بالتصرف فيها
من دون أخذ الإستئذان ..!!!!
وأُحمل الشبكة هذه المسؤولية.

والصورة لاتخص موضوعك وهي ليست في مخطط الجامعيين كما تزعم ..!!

الصورة في عمق مزارع تاروت

ماعندكم موضوع طبيتوا على القرم..!!

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات