» الغذاء والدواء : منتجات الوقاية من الشمس في الأسواق آمنة  » جهاز لاسلكي للتخلص من الأرق  » الكهرباء: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهرا  » الراقصة  » مصادرة 100 كيلو غرام من السمك الفاسد في سوق «تاروت»  » التدبر في التفكير  » مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  
 

  

30/11/2013م - 6:00 م | مرات القراءة: 11387


تبادل مستخدمو تويتر في السعودية آراءهم حول وسم انتشر بشكل واسع باسم "#الزواج_من_الشيعه_حرام"، ليتهجم

  معظمهم على مبتكر الوسم، والبعض الآخر دعا لنبذ الطائفية.

وعبر المستخدمون عن آرائهم بالعديد من التغريدات منها:

تغريدة "@all7ll5566" التي قال فيها: "اتقوا الله يا ناس مو كل واحد يفتي من عنده."

و"@mhannalll" بتغريدته: "والزواج من مسيحية ويهودية حلال شلون مادري لحد يسأل."

وعلق "@benz2014" بقوله: "إذا ثبت أن الشيعي مسلم فيجوز الزواج منه، بس اثبتي أنهم مسلمين بالفعل وليس بالقول."

وردت "@reem_almana3" معلقة: "إن الاختلاف هوا اختلاف فقهي وليس توحيدي، فهمت الفرق..؟"

وقالت "@miss_m79": "تعالوا للعراق وشوفوا الاختلاط بين العوائل بحيث ما راح تعرفون هذه العائلة سنية أو شيعية، وهذا كان قبل دخول فتاويكم."

وعلق "@bossbeso": "عصر الظلام قد عاد."

كما علقت "@h_alreem" قائلة في تغريدتها: "للأسف البعض تربى على الطائفية والعنصرية والتفرقة، وصاحب هذا الهاشتاق واحد منهم."

أما "@1980GADA" علقت: "من يتزوج من مجرمين كارهين ولاعنين للصحابة ورموز الدين فوق أنهم مشركين!"

وردت "@aassssaa_shoo" لتقول: "طيب والزواج من وحدة ما تعرف القِبلة وين حلال؟.. وفيه ناس سنة وشيعة متزاوجين من بعض وعايشين زي الفل.. ليه زرع الفتنة ليه!"

وأردف "@AbdulelahMS" في تغريدته: "مخرجات السياسة حرمت الكثير! كان السنّة والشيعة يتزوجون من بعض في البحرين والكويت وحتى العراق في الماضي."


CNN

التعليقات «16»

بندر عبدالله - الرياض [الخميس 20 فبراير 2014 - 3:37 م]
اذا كان الهدف من الهشتاق النقاش للخروج بفائدة لابأس فيه وعموما
أنا سني ومتزوج من شيعية من القطيف ( القلعة) وحياتنا هادئة ومستقرة ولله الحمد ولي 4 سنوات . نعم كان هناك معارضه من الاهل من كلا الطرفين لكن بعد معرفة الاهل لكل طرف شخصيا واحترام لرغبتنا الصدقة تم الارتباط والزواج
خادمة أهل البيت - القطيف [الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 - 2:54 ص]
أفهم بس الفارووووق يقول صحيفة ايرانية الحين وش دخل ايران بالسالفة ولعلمك ايران مايتكلموا عربي يتكلموا فارسي وحتى مانفهم كلامهم خلك في بلدك بس
نواف - السعوديه [الجمعة 06 ديسمبر 2013 - 10:47 م]
صحيح ماقلته القلم الماسي ...الاسلام المحمدي يامر بالعدل مع الجميع واما التكفبريين فهم اذا كان بين الاغلبية طائفة نكلو بها ....واما الشيعة في القطيف الذين هم طائفة في المملكة يعاملون افضل معاملة بشهادة المخلصين من ابنها ..هل لاحظت الفرق
القلم الماسي - تكملة رد [الجمعة 06 ديسمبر 2013 - 8:54 ص]
ان تستحج علينا بالبخاري ومسلم وهي غير ملزمة لنا !!! وانا استحج عليك بقول الحق وكلام رسول الله !!!

المسلم من سلم الناس من يده ولسانه !! اما قول كتبكم فهي حجة عليكم انتم وهل كتبكم قران منزل من الله لا ياتيها الباطل !!!

وهل مسلم والبخاري بامركم بالظلم والقتل والعداوة والحقد والكره لمخالفك !!؟؟ ام يامركم بالعدل والانصاف وقول الحق !!

الاسلام يامرك بالعدل حتى مع الكافر هذا هو الاسلام المحمدي اما الاسلام التكفيري فهو غير هذا !!!
القلم الماسي - رد [الجمعة 06 ديسمبر 2013 - 8:48 ص]
نواف الا تعرف من هو التكفيري !!!

التكفيري من يقتل كل مخالف له ويستبيح عرضه وماله ودمه !!! التكفيري من يبغض ال بيت محمد عليهم السلام !!!

فهل من الانصاف ان نخلط بين هؤلاء الحشرات وبين أخواننا السنة !!! نعم انهم ليس بسنه انهم دخلاء على الاسلام !!

لان الاسلام ببساطه يخضع تحت قول المسلم من سلم الناس من يده ولسانه !!! فهل تعترض على حديث الرسوول صلى الله عليه واله وسلم ؟؟؟
هاشم سلمان الخضراوي - القطيف [الخميس 05 ديسمبر 2013 - 2:55 م]
من المضحك بإننا نجد مواضيع كهذه تنشر في مواقع تويتر ولها صدى عربي كبير!
لما اللقلقه في حلاله وحرامه .
من اراد الزواج من سنيه فليتزوج بها ان وافقت
ومن اراد الزواج من شيعية فليتزوج بها ان وافقت
فلايهم اعتراضنا او موافقتنا . نعم هناك فروقات مذهبية وفروقات بين الجانبيين بحرمة الزواج الغير مباشر .سأقول نعم هن أخواتي السنيات وشرفهن و سمعتهن تهمني ولكن هل سأتزوج منها!
في قرارتي اقول لا على الرغم بانه ليس بحرام!. لكن الموضوع يتغاير مع كل شخص مجتمعي الشيعي لم يرتبط بالمجتمع السني ليس كبقية الدول والسلام
نواف - السعوديه [الخميس 05 ديسمبر 2013 - 8:39 ص]
القلم الماسي ..من تقصد بالتكفيريين الذي لاتخلطهم بااهل السنة ...والكل يعرف ماقاله الامام البخاري وابي حنيفه ومالك والشافعي واحمد ابن حزم رحهمهم الله في المعتقد الاثنى عشري ...اذا كانو هؤلاء الائمة ليسوا من اهل السنة فمن تقصد بااهل السنة
نواف - السعوديه [الخميس 05 ديسمبر 2013 - 8:15 ص]
لعل قضية السني الذي تزوج شيعية في البحرين وماحصل له خير دليل انه زواج بدايته ونهايته شر
الفارروووق - [الخميس 05 ديسمبر 2013 - 5:33 ص]
صحيفه طائفية ايرنيه تحول بس تزرع الفتن في السعوديه بين الشيعه والسنه ونشر الكره /المصدر / cnn
Mustafa - Qatif [الأحد 01 ديسمبر 2013 - 9:26 ص]
"@all7ll5566"
"@mhannalll"
"@reem_almana3"
"@miss_m79"
"@h_alreem"
"@aassssaa_shoo"
"@AbdulelahMS"
سواء كنتم من طائفتي ام لا.. اشكركم على حسن كلامكم...

محمد الدوسري
القلم الماسي
محمد المالك
انتم ايضا لكم الشكر في جميل كلامكم...

"لا للطائفية"
منصور - [السبت 30 نوفمبر 2013 - 9:32 م]
من قال نحن نبي يتزوجون منا او نزوجهم

خلهم يحررو اول شي فلسطين السنيه
ويساعدون بورما السنيه
ويساعدون المسلمات السنه في فرسنا وحماية حجابهم
وبعدها يفتحون موضوع زواج سني من شيعي او شيعي من سني

لو اخر رجل في العالم سني لن ازوج ابنتى له عندى تموت وتنحرق ولا تتزوجه لانه مابي احد ياخذها من غير طائفتها وعقيدتها
وكفانا مجاملات لكم دين ولنا دين

العبره في يوم القيامه من يدخل الجنه ويفتخر
محمد المالك - sweden [السبت 30 نوفمبر 2013 - 7:37 م]
انا شيعي متزوج من سنيه وحياتي معها كلها سعادة

الرب واحد والنبي واحد والقبلة واحدة والدين عند الله الاسلام

والسلام
القلم الماسي - التكفريين قريب الى مزابل التاريخ [السبت 30 نوفمبر 2013 - 1:25 م]
التكفريين النواصب عقوولهم ظلامية وهم بالحقيقه غير مسلمون وانما خوارج ومفسدين بالارض !!!

فلا نخلط بين السنة وبين هؤلاء الاوباش الجهلة المفسدين !!!
محمد الدوسري - مهبط الوحي [السبت 30 نوفمبر 2013 - 12:34 م]
شبكة القطيف افضل قناة اخبارية في المملكة من دون هالمواضيع يعني عارفين الشعب السعودي ياحبهم حباااه يموووت في مواضيع سني شيعي
وان هالمواضيع مسلية جدا بالنسبة له فتجده ينشر مقاطع فيديو ويعلق عليها وهذا غير الصور والمناكر الي لو فتحت جواله راح تلقى الذاكرة اخذت نصيبها منها شكرا.

زكي - القطيف [السبت 30 نوفمبر 2013 - 12:32 م]
الشيعية لها من يفتخر بالزواج منها
من رغب منكم الزواج منها نقول له نحن لا نزوجها الا لمن هو كفوء لها

قولوا ما شئتم فالهدف والنتيجة واحدة غير من يوالي الا الحسن آمير المؤمنين عليه السلام لا يستحق ان يتزوجها
قطيفة شيعية - القطيف [السبت 30 نوفمبر 2013 - 10:38 ص]
تمنيت أن تفخروا بفتاة محجبة حجاب كامل و بالمقاييس الشرعية ، لن أنتقد سوسن فهي فتاة لها هدف دراسي الله يوفقها و ربي يوصلها لهدفها ، لكن لا تفتخرو بما يحدث في تويتر فبنظرتي القاصرة لا يرفع رؤوسنا إنما يطأطأ بها أكثر ، و رسالة أتمنى أن تصل لباقي بناتنا كونو صورة مشرّفة للمذهب ، حتى لو كان هذا أسلوب حياتك و أنت مقتنعة به تذكري دوماً أنك تمثلي القطيف ، تمثلي المذهب الشيعي .

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات