» العمل على مدار الساعة خلال هطول الأمطار  » جمعياتنا والعمل التطوعي  » سيدات الشرقية: تحديث الأنظمة المرورية ضمان أمثل لقيادة آمنة  » 900 سعودية يدشن حملة لفرض التعدد إجباريًا على الرجال  » إطلاق حملة مكافحة السوسة الحمراء وحفار الساق في العوامية  » نجاسة الكحول بأقسامه تبتني على كونه مسكراً  » 9.4 مليون وفاة سنوياً بسبب ارتفاع ضغط الدم!  » مدارس الشرقية الحنين إلى رائحة الحبر والطبشور وأقلام الرصاص  » إعلانات الجمعة البيضاء تغزو فضاء الإنترنت.. وتستنفر خبراء الأمن الإلكتروني  » «النقد» تفرض غرامات مالية على البنك السعودي الفرنسي لمخالفته في تطبيق الحوكمة السليمة  
 

  

فوزية الصباح - 04/11/2013م - 8:30 م | مرات القراءة: 10311


1 ـ تقولون أن الشيعة أشر من اليهود وهم عدوكم الأول ، وهذا واضح من أقوالكم وافعالكم ..فما تقولون فى قوله تعالى :

(إن أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود )
الله يقول ( اليهود ) هم العدو ، وأنتم تقولون ( الشيعة ) هم العدو ..
أليس معنى ذلك أن المقصود ( بالمؤمنين ) الذين يعاديهم اليهود هو أحد غيركم ... أليس هؤلاء المؤمنون هم الشيعة فى إيران وحزب الله الذين تكفرونهم أنتم ويهدد اليهود كل يوم بالحرب عليهم ؟!
 
2 ـ تقولون أنكم تحاربون الشيعة بسبب سبهم لبعض الصحابة ، ورغم إستنكار مراجع الشيعة وتحريمهم لهذا السب فإنكم تصرون على عداوتكم .. أليس اليهود يسبون الله ، ويقولون :
 ( يد الله مغلولة ، غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا )
فهل ( سب بعض الصحابة ) لوصح ذلك أشد من ( سب الله ) عز وجل عندكم ؟!!
 
3 ـ لماذا تتظاهرون ضد زيارة بعض السياح الأيرانيين لمصر ، ولا نسمع لكم صوتا ولا همسا ضد زيارة ( اليهود ) السياح وغيرهم وهم الذين طردوا شعبا من أرضه وأكثروا فيه المذابح ، وقتلوا عشرات الألوف من المصريين ؟ وهاهم يعدون العدة لتدمير المسجد الأقصى وأنتم مشغلون بالعداء لوهم أسمه ( المد الشيعى فى مصر ) وتجوبون القرى والنجوع من أجل ذلك ، ولا ترون المد الصهيونى الغربى فى العالم الأسلامى ..!!

4 ـ أيهم أولى بالإهتمام للشعب المصرى ، أن نفكر جميعا فى حل مشاكل الشعب المصرى الطاحنة وهى :
الفقر ـ البطالة ـ التعليم ـ الصحة ـ النظافة ـ المرور ـ العشوائيات ..
لماذا لا تعيشون هموم الشعب المصرى ، وتجدوا الحلول لها ؟ الشعب يسخر من حديثكم عن عفريت المد الشيعى وأهمالكم لقضاياه الحياتية ؟
 
5 ـ أليس هجومكم المذهبى والطائفى هو نقض للدستور الذى كتبتوه بأيديكم نصوص على حرية ( الإعتقاد ) .. فلماذا نقضتم عهدكم وأيمانكم ولم يجف الحبر بعد ؟ ألم تسمعوا قول الله تعالى :
فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية ...
 
6ـ أليس هجومكم وتهديداتكم بالويل والثبور وعظائم الأمور لشيعة أهل البيت عليهم السلام وهم مصريون مثلكم ويشتركون معكم فى أكثر من 90 % من العقائد والعبادات والمعاملات ..منها :
الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الأخر ..
الشهادتين ـ الصلاة الزكاة ـ الصوم ـ الحج ـ ...

فماذا يفعل المسيحيون الذين لا يؤمنون بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وأله .. ولا يشتركون معنا فى أى من العبادات .. أليس يحق لهم أن يخافوا مهما بذلتم لهم من وعود ..؟!!
أم أن نقد بعض تصرفات لقلة من الصحابة عند بعض الشيعة أهون عندكم من عدم الإيمان بالرسول صلوات الله عليه وأله عند المسيحين واليهود ؟
 
7 ـ أليس ( الفتنة المذهبية ) بين السنة والشيعة هى مشروع أمريكى صهيونى ، ألستم بتصرفاتكم تعتبرون أداه هامة جدا فى هذا المشروع ؟
 
8ـ أليست الوحدة الأسلامية فريضة قرأنية : يقول تعالى :
 ( وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) ؟
 
9ـ اليس القرأن نهانا عن ( الفرقة والتنازع ) وأنها مهددة للوجود الأسلامى ، يقول تعالى :
 ( ولا تنازعوال فتفشلوا وتذهب ريحكم )
أليس إشعالكم للفتنة المذهبية هو تنازع ... ألستم قسمتم الشعب المصرى ؟
 
10 ـ الا ترون تجارب النزاع المذهبى حولنا :
سوريا ـ العراق ـ لبنان
 هل تريدون ذلك لمصر ؟
 
11 ـ ألم يأن الأوان لسماع صوت العقل والشرع :
 ( ألم يأن للذين أمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق )
 ( وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا فى أصحاب السعير )
 
وختاما وأسئلة أخرى على الهامش :
هذه فترة أختبركم الله فيها ، ووصلتم إلى سدة الحكم ، فماذا فعلتم للشعب المصرى ، وماذا فعلتم للأسلام وللشريعة ؟ هل أقمتم حكما أسلاميا ؟ هل طبقتم الشريعة ؟ هل حولتم الأعلام إلى إعلام منضبط بالقيم الأخلاقية ..
هل قطعتم علاقتكم بإسرائيل أم خاطبتم رئيسها ( بصديقى العزيز ) و التمنى لدولتهم ( العزة والتقدم ) ،،
 هل تخلصتم من التبعية للمشروع الأمريكى ..

إيران التى تحاربونها حققت ذلك بعد يوم واحد من الثورة ،هل تعرفون لماذا ؟ أترك هذا السؤال لتتفكروا فى إجابته


جريدة الاهرام المصريه

التعليقات «25»

qatif love - qatif [الإثنين 02 ديسمبر 2013 - 9:47 ص]
الاخ الدوسري الرجاء عدم التخبط ماله داعي تذكر اشياء واذا تم الرد عليك فيها تقول انتم غير وهم غير اما بخصوص البقيع فلن اقول بانك كذبت بل اخطاءت لان لدينا في القطيف اشخاص وانا اعرفهم شخصيا لم يتم الافراج عنهم الا بعد 6 اشهر واما اهل السنه اتحداك انه تم اعتقال احد لانهم اساسا شاركوا في ضرب الزوار الشيعة بلاش مغالطات اما بخصوص موضوع الكاتبه فهي نقلت ما رائته وكيف ان بعض اهل السنه تقول بان الشيعة اعداء واشد عداوه من اليهود وادرجت ادله قراءنيه .
والدخول في مواضيع سنه وشيعه لها تبعيات فلا تنجرفوا لها
مستر قرنفلة - حائل [الأحد 10 نوفمبر 2013 - 10:38 م]
المشكلة ليست في الكاتبة المشكله في من يقرأ السنة والشيعه اعاء لبعض حتى ينتهي احدهما ولا تضحكي على نفسك ولو تقاربتم مع السنة او العكس لا يفيد الكلام كله فيما يحمل القلب ويكفي كذبا على الناس في كتاباتكم
ابن الواحه - القطيف [الخميس 07 نوفمبر 2013 - 9:20 م]
سلمت اناملكي اختي العزيزه فوزيه وفزتي انشاء الله بشفاعة محمد المصطفي وشربتي من حوض علي المرتضى يوم الورد المورود اقف احتراما لكي وليراعك الحر النزيه
اللهم صل على محمدوأله وصحبه أجمعين - الشرقية [الخميس 07 نوفمبر 2013 - 5:00 م]
....................
محمد الدوسري - مهبط الوحي [الخميس 07 نوفمبر 2013 - 10:18 ص]
انا انصحكم جميعا بقراءة القرآن الكريم ولو وجه واحد فقط وترك الترهات والخزعبلات الي ينصحوننا بقراءتها في التاريخ الاموي الاسود
وكأننا لا نعلم حقيقة تلك الدولة ياشيخ حسستني ان الانترنت توه مكتشف من اسبوعين والناس توها تدري !
حسين - القطيف-باب الشمال [الخميس 07 نوفمبر 2013 - 9:41 ص]
انصح الاخوة قرائت كتاب تاريخ الخلغاء وهو لعالم سني و يباع في السعوديه فقد ذكر ان الخليفة عمر ابن عبد العزيز رفع السب عن الامام علي و السب هنا يعني تشويه صورة الامام علي عند الناس, نحن نشاهد الجزيرة و العربية فانصحكم ان تشاهدو محطات الاخرين فلا تكونو من جماعة لا يفرقون بين الناقة و الجمل ولا اريد ادخل معاكم في اشياء عميقة لانه كافي المرمرة التي جائتنا بسبب الولد و التي لم تنهي الى الان
محمد الدوسري - مهبط الوحي [الخميس 07 نوفمبر 2013 - 6:21 ص]
الاخ محمد دارين
الي يحز في النفس ماهو الكلام والشتم الي قاله الاخ حسين الي يقهرك هو نفسه الشي الي يخليك تتسائل كيف يجي مواطن مثلي ومثلك يمدح دولة دعمت الحوثيين ضدنا حتى انتهكوا حدودنا وتهجموا على قرى الجنوب هالزيدية كانت علاقتهم معنا طيبة في الجنوب !

لو ترجعون لردودي راح تلاقونها تركز على الشأن الداخلي "انت ياحسين الي جبت ايران في اول رد لك والرد الثاني جبت نوري المالكي" السؤال يطرح نفسه اش دخلك فيهم وليه زعلان اني انتقدتهم سابقا بعدين الوالد ماله دخل بالموضوع !
محمد داريني قطيفي وافتخر - السعوديه [الأربعاء 06 نوفمبر 2013 - 9:23 م]
الى الاخ حسين والاخ الدوسري مالها داعي التشكيك في وطنيه بعض
من يحاول يخون وطنه او يريد لها الاذى
فقد خان امه وابوه زوجته وابنائه وجماعته وعرضه وشعبه
وذا كان الأخ حسين متعاطف كماهو واضح مع ... ايران فهذا شأنه

يا حبيبي كلم روحاني وقله ترى انتم مسلمين ولازم الحقوق ترد لصحابها عيب عليكم مازلتم تغتصبون جزر جارتنا الامارات ونتم ناس متدينين وتعرفون الحق من الباطل
حسين يا باب الشمال خلنا ساكتين ترى كلنا عيال فريج واحد ونعرف بعضنا
حسين - القطيف-باب الشمال [الأربعاء 06 نوفمبر 2013 - 12:05 م]
يا شبكة هذا ... قاعد يتلفظ بامور غير لائقة شنهو لعنبو حيك! كيف تسمحو لهذا العنصري .. يكتب اشياء غير لائقة. هذا ...قاعد في كل كتاباته يتهحم على ايران و نوري المالكي و عندهم كلمة هولاء ... اذا مو عاجبتك السعودية روح خد الجنسية الايرانية! ليش انت ابوك شغال عند و زير الجناسي. مادري فعلا الامام علي ابتلش بامة لا تفرق بين الناقة و الجمل. القطيف و الاحساء هما خير هذا البلد و ياللاسف ان ليس في القطيف رجال تدافع عن حقوقها و ياتي هذا ....يدرسنا في الوطنية, اكيد هربت لمن غزى صدام الكويت
محمد الدوسري - مهبط الوحي [الأربعاء 06 نوفمبر 2013 - 9:43 ص]
الحين انا كنت ابي اوصل فكرة ان الشعب السعودي واحد وانه يجب ان لا يؤثر علينا مايحدث في الخارج وانت جبت لنا الشعوب والبهايم والحشرات وايران انا اسأل اش دخل ايران في الموضوع اش دخلها اقنعني اذا ولائك هناك روح ياخي ما احد ماسكك ...هذي ارضك ارض اجدادك ديرتك حماك انا جاتني الجنسية البحرينية لمكاني ورفضتها لأن ولائي هنا وهذي ارضي انت ايران صجتنا فيها قاعد تطبل لها برقم 33 يخوي عيب.
ساناز - [الأربعاء 06 نوفمبر 2013 - 8:45 ص]
شکر خدا یکی پیدا شد حرف دل ما ایرانی رابزند
حسين - القطيف-باب الشمال [الأربعاء 06 نوفمبر 2013 - 8:24 ص]
البهامة و الذكاء شي مشترك بين شعوب العالم ولكن تتفاوت في النسبة نرجع لموضوعنا الاخت الشجاعة و المثقفة ذكرت اشياء كثيرة و بادلة قرانية و باسلوب السهل الممتنع و بماان الاخت ذكرت ايران بخير فجن جنون اخوتنا الانحليز و انا ذكرت ال 33 سنة هو عمر تشويه صورت ايران و كما فعل معاوية مع اهل الشام لمن عمل ليل نهار على تشويه صورت الامام علي عند الشام و اتهامه بقتل الخليفة عثمان و باي اشياء كثيرة و اما سالفة الجزر فهي محتلة من ايام الشاه الامريكي و ان شاء الله تفهم السالفة يالدرايني يالزكي يالفطين
محمد الدوسري - مهبط الوحي [الأربعاء 06 نوفمبر 2013 - 6:15 ص]
اخ حسين يالظالم 33 سنة وانا ماوصلت ال30
اخطيت علي وعلى قبيلتي كاملة عندما حرفت اسمها لكنني لن اقول لك سوى "سامحك الله".
محمد الدوسري - مهبط الوحي [الأربعاء 06 نوفمبر 2013 - 6:11 ص]
اي معاملة ياخادمة اهل البيت
توجيهات الهيئة ليست لكم تحديدا انتم القطيفيين مثقفين في العبادات اكثر من غيركم لكن بعض الشيعة من العراق هداهم الله

ثانيا لما صارت احداث البقيع تم الافراج عن كافة المشاغبين الشيعة والسنة
الشيعة افرج عنهم في يومين
والسنة افرج عنهم بعدها بأيام !
حتى السنة في البلد تذمروا وقالوا انهم مظلومين

ثالثا سجناء اهل السنة في البلد والمتهمين بالارهاب يقبعون لفترات طويلة وابناء الشيعة يدخلون ويطلق سراحهم بعد اشهر
حتى المتشددين من السنة تذمروا وقالوا انها تمييز طائفي شكرا
حسين - القطيف-باب الشمال [الأربعاء 06 نوفمبر 2013 - 4:34 ص]
هذا الاخ الدوسري معبأ من اعلامه اكثر من 33 سنة ضد ايران و لا يشاهد الا محطات ربعه و بالاساس مخه ما يشتغل, القطيف عاشت من يوم الله خلقها من خيراتها و لذا هي تدفع الان بسبب عقيدتها ثمن موقفها المشرف من قضايا الامة و بمساعدت اصحاب الكروش و العمايم الخاوية دمرت زراعيا و بيئيا و تراثيا و ممثلينا في مجلس الشورى لم نرى منهم اي خير لهذا البلد و اقلها جامعة حالنا حال عرعر و وكل مدن اخواننا اهل السنة من تطور صناعي و علمي
محمد دارين - دارين [الثلاثاء 05 نوفمبر 2013 - 8:57 م]
الأخت فوزية الصباح شكراا على هذه المقاله الرائعه ولكني وجدت سقطه مدويه في هذه المقاله وهو الأعجاب(( بأيران ))

وتجاهلتي بأن النظام الأسلامي في ايران يحتل جزر دوله الأمارات العربية المتحده

المظاهرات التي حدثت في الحرم وخاصة نفق المعيصم والعقل المدبر له موجود مرتز عندكم بمجلس الأمه ونتي عارفته عدل

فقط حبيت اوضح

في كل الطوائف في العالم يوجد متشددين
ولكن نحن لا نخاطب هذه العقليه بل نخاطب المعتدلين بأصلاح نهج الأمه لمافيه الخير للجيع

خادمة أهل البيت - القطيف [الثلاثاء 05 نوفمبر 2013 - 9:32 ص]
سلمت أناملك أختي فوزية وبكل أسف ومرارة هذا هو حالنا ( الأخ الدوسري الظاهر انك ماتدري بالمعاملة اللي يعاملونا اياها في المدينة ومكة وفي الجمارك والمطار تقول في السعودية مالنا دخل أخس معاملة للشيعة في السعودية ادخل اليوتيوبات شوف الكلام وقنوات الفتنة أشوفك ساكت وعلى رأسهم وصال وصفا والحكمة والمجد والدليل ووو
محمد الدوسري - مهبط الوحي [الثلاثاء 05 نوفمبر 2013 - 8:49 ص]
اخ صالح حياك بينا اخ في الدين والعروبة

المشكلة ان هناك قنوات عراقية ايرانية وعندنا ايضا اعلام "فاشل" وكلها تعمل على زعزعة السلم الاجتماعي فالاعلام الخارجي يحرض الشيعة هنا والاعلام الداخلي يعمل على تخوينهم والتقليل من شأنهم وهذا مرفوض
جملة وتفصيلا
الشيعة هنا يعيشون من خير بلدهم !
لم ينهبو لم يقتلوا وعددهم قليل ولن نقبل
ان يتم وضعهم في موقف مواجه او مضاد

الامر الاخر
هم يأتون للعراق لغرض الزيارة فقط
يعني مايحتاج بعض النجفيين وغيرهم
ان يعطوهم دروس في الفتنة.
صالح النخعي - العراق [الثلاثاء 05 نوفمبر 2013 - 3:58 ص]
الى الاخ محمد الدوسري /لماذا تخافون على انفسكم ولاتخافون على غيركم ,هل نسيتم قول رسول الله (المؤمنون اخوا) والاخوه هل يحدها بلد عربيا كان اوجنبي هذا واحد
هل تعلم يااخ العزيز .... كم يدفع للعراق من ثرواتكم من اجل استمرار الحرب العراقية الايرانية ؟وتعويض منظمة الاوابك بكمية النفط التي لايستطيع العراق ان يصدرها بسسب الحرب هذي ثانيا
هل تعلم كم الدعم المالي للحرب (كلفة كل جندي يقع في المعركة ,مكافئة استشهادة +سيارة برازيلي في حينها تدفه الى اهل الشهيد )من .....!!!!!!!!
حسين - القطيف-باب الشمال [الثلاثاء 05 نوفمبر 2013 - 3:41 ص]
موضوع جميل و رائع,لانه محكم و ايضا فيه استدلال بايات شريفة وموضوع له بعد عقدي و سياسي و قد قرات من قليل موضوع لاحد السادة ورايت كيف الفرق بينهما وبين الثقافات المتطورة. هذا الشخص عنده عقدة اسمها ايران, شخص مريض وشكله متعب عقليا و نفسيا و اما الاخر فنقول له ان الشباب وان كنت الان لا احسب منهم! فهم يحملون عقلا واعيا و يعرفون الضار من المفيد, فنحن نحضر المجالس لاجل الحفاظ على هذا المكان المقدس و ليس لاجل الفائدة من اشخاص لا يملكونها و رحم الله الشيخ العظيم الوائلي و الذي رحل و ترك المنبر يتيم يا ..

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات