» «التعليم» توضح مصير العلاوة السنوية ومكافأة نهاية الخدمة للمعلمين  » 3 ساعات لخسوف القمر بالمملكة.. الثلاثاء  » «العدل»: «الشاي» و«القهوة» ممنوعة في مكاتب المحاكم  » مطاردة مركبة مسروقة في البحرين تنتهي بالسعودية  » الحصيني: «جمرة القيظ» تبدأ غدًا الثلاثاء ولمدة 13 يومًا  » وحدة للفحص الشامل والكشف المبكر للأورام بالقطيف  » ما تأثير التكنولوجيا في نمط حياة الأبناء؟  » استقدام 459 سائقة منزلية خلال 3 أشهر  » «الصحة» توضح طريقة الاستعلام وحجز الإجازات المرضية إلكترونيًا  » "معروفة" تقلص تكاليف جلب عاملة منزلية فلبينية 50%  
 

  

26/10/2013م - 11:27 م | مرات القراءة: 2314


حقق الطبيب المبتعث أحمد بن سليمان النجدي إنجازاً يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، بتوصله لتشخيص

مرض التهاب الوتر العصبي السابع، أحد أسباب شلل الوجه بنسبة تصل إلى 97%.
 
 وشارك "النجدي" بورقة علمية بعنوان "تشخيص التهاب الوتر العصبي السابع عن طريق جهاز الرنين المغناطيسي بواسطة المقاطع ثلاثية الأبعاد عالية الدقة 3DGEHRT2" في مؤتمر الأشعة الفرنسي JFR 2013، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس من 18-22 أكتوبر 2013.
 
وحازت الورقة العلمية لـ"النجدي" اهتمام جمهور الباحثين والمتخصصين في هذا المجال، حيث تشكل أهمية كبيرة من الناحية العلمية، نظراً لتوصل البحث إلى مرحلة متقدمة على المستوى العالمي في تشخيص مرض التهاب الوتر العصبي السابع أحد أسباب شلل الوجه بنسبة تصل إلى 97%.
 
يذكر أن هذه الورقة العلمية عرضت في مؤتمر الجمعية الأوروبية للأشعة في الرأس والرقبة، والذي أقيم في مدينة إزمير التركية من 3-5 أكتوبر 2013.
 
وحصل الدكتور "النجدي" المبتعث من مستشفى الملك فهد بجازان، في وقت سابق، على الزمالة الفرنسية في الأشعة التشخيصية، والتحق ببرنامج خلال هذه السنة للحصول على التخصص الدقيق في مجال الأشعة التداخلية للدماغ والعمود الفقري


سبق

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات