» العمل: التحقيق مع مسؤولي منشأة قام أحد منسوبيها من الوافدين بتوزيع مبالغ نقدية على الموظفات وتوجيههن بالنظافة  » «التعليم»: 10456 وظيفة شاغرة للعام الدراسي القادم  » ضريبة انتقائية على المشروبات المحلاة والسجائر الالكترونية  » «مياه الشرقية»: موظفو «قراءة العدادات» سعوديون 100 %  » تفاصيل مثيرة في اختطاف المولودة «نور»  » الفاعلية والدور  » نجوم التألق العلمي وطموح Double Major  » احذروا الأسر المنتجة وأسواق السمبوسة  » انقطاع «الهندي».. يدفع أسعار الهيل الأمريكي للارتفاع %78  » 37 % من شكاوى الاتصالات المتنقلة ضد زين و80 % للثابتة على STC  
 

  

26/10/2013م - 11:27 م | مرات القراءة: 2296


حقق الطبيب المبتعث أحمد بن سليمان النجدي إنجازاً يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، بتوصله لتشخيص

مرض التهاب الوتر العصبي السابع، أحد أسباب شلل الوجه بنسبة تصل إلى 97%.
 
 وشارك "النجدي" بورقة علمية بعنوان "تشخيص التهاب الوتر العصبي السابع عن طريق جهاز الرنين المغناطيسي بواسطة المقاطع ثلاثية الأبعاد عالية الدقة 3DGEHRT2" في مؤتمر الأشعة الفرنسي JFR 2013، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس من 18-22 أكتوبر 2013.
 
وحازت الورقة العلمية لـ"النجدي" اهتمام جمهور الباحثين والمتخصصين في هذا المجال، حيث تشكل أهمية كبيرة من الناحية العلمية، نظراً لتوصل البحث إلى مرحلة متقدمة على المستوى العالمي في تشخيص مرض التهاب الوتر العصبي السابع أحد أسباب شلل الوجه بنسبة تصل إلى 97%.
 
يذكر أن هذه الورقة العلمية عرضت في مؤتمر الجمعية الأوروبية للأشعة في الرأس والرقبة، والذي أقيم في مدينة إزمير التركية من 3-5 أكتوبر 2013.
 
وحصل الدكتور "النجدي" المبتعث من مستشفى الملك فهد بجازان، في وقت سابق، على الزمالة الفرنسية في الأشعة التشخيصية، والتحق ببرنامج خلال هذه السنة للحصول على التخصص الدقيق في مجال الأشعة التداخلية للدماغ والعمود الفقري


سبق

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات