» مدارس القطيف تتصدر التحول الرقمي في الشرقية  » 5 أيام إجازة براتب كامل عند وفاة أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة  » غموض حول أسباب إخفاق النقل الداخلي الموحد  » نجم «الرشا».. بداية مبكرة للصيف في الشرقية  » العباس (ع) ونصرة إمام الزمان (عج)  » سمو وزير الثقافة ورؤيته الثاقبة  » مسرح مفتوح مع مدرجات في تصاميم الواجهة البحرية بسنابس  » «الغذاء والدواء» تحذر من مكمل غذائي للنساء يُسوق بادعاءات طبية مضللة  » ربط دوام المعلمين بعودة الطلاب إلى مدارسهم  » 338 ألف موظف فوق الستين عاما يعملون بالقطاع الخاص  
 

  

نأمل منه -حفظه الله- أن يصدر توجيهه الكريم لكل الجهات
مكتب سماحة العلامة الشيخ عبد الله الخنيزي - 11/06/2013م - 8:00 م | مرات القراءة: 6691


العلامة الخنيزي :ساءني جدًا ما سمعته وقرأته من تنامي حدة الصدام المذهبي والتعرض للعقائد
العلامة الخنيزي :أناشد الجميع من هيئات وجهات ومثقفين وكتاب أن يراعوا وحدة ومصلحة الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم
 والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد وآله الطاهرين وأصحابه المنتجبين

 قال الله تعالى في محكم كتابه " وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ". صدق الله العظيم

 لقد ساءني جدًا ما سمعته وقرأته في الأيام السابقة من تنامي حدة الصدام المذهبي والتعرض للعقائد في الإعلام وفي تصريحات بعض الهيئات الدينية ومن بعض الصحفيين نتيجة الأحداث السياسية المرتبطة بالمنطقة.

لقد كنا دائماً ننادي ومازلنا بأن هذا الوطن جامع للكل وجميع من فيه يتساوون في الحقوق والواجبات ولهم حق رعاية مشاعرهم وتعبداتهم ونادينا بالبعد عن الزج بالدين والإثارات الطائفية في أي اختلاف ينشأ أيا يكن نوعه ودرجته.

ولكن ياللأسف أن ما جرى على لسان البعض من التعرض لمذهب آل البيت (ع) بألفاظ غير مناسبة جارحة ونشرها في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي بما مس مشاعر المواطنين الشيعة في المملكة قد أخذ مني مأخذه البعيد ومن نفوس المخلصين لهذا الوطن من الشيعة والسنة؛

وإني أناشد الجميع من هيئات وجهات ومثقفين وكتاب أن يراعوا هذه الجنبة حرصاً على مصلحة الوطن وعلى تنشئة الأجيال الشابة المتعلمة والمثقفة التي تتطلع للتنمية ورفعة شأن الوطن في كل المجالات.

وأطلب من الجميع أن يراعوا الله والوطن والتعايش بين المذاهب والحرص أشد الحرص على اللحمة الوطنية والوحدة التي تبدأ بالقول السليم. كما أؤكد على نفسي وعلى الجميع أن نتقي الله في وطننا وأبنائنا وطريقة حياتنا ونحاسب أنفسنا على ما يصدر منا من كلمات جارحة وأحكام انفعالية لا تخدم المستقبل الجميل لهذا الوطن الحبيب.

وأشير إلى أن هذه كلها توصيات قرآنية كريمة لنا كمسلمين نزلت من الرب العلي العليم بما يصلح أحوالنا.وعلى هذا الهدي،كانت تصريحات قائد المسيرة-حفظه الله-منذ اليوم الأول لتسلمه الهرم في هذا البلد الحبيب،ولايزال في دعواته المتتالية للحوار من أجل التفاهم والتقارب بين الأديان،فضلاً عن الدين الواحد الموحد بين مختلف طوائفه ومذاهبه،

والذي نأمل منه -حفظه الله- أن يصدر توجيهه الكريم لكل الجهات،بنبذ هذه الروح المفرقة،لتحل محلها روح الوحدة والوئام مادام يجمع الجميع دين واحد موحد وتحت مظلة حكم يعمل دائباً على لم الشعث

 والله الهادي للجميع للخير والصلاح



التعليقات «21»

القلم المااسي - من المتكلم ومن السامع [الخميس 20 يونيو 2013 - 10:59 ص]
تضحكون على بعض يا اهل القطيف مدحكم لبعضكم يفوق الحق والواقع !!!

والله انا عايش بينكم لن اجد غير الحسد والحقد والضغينة هي السائدة بينكم !

تحترمون الغني وتحقروون الفقير ! خطاباتكم رنانه من غير تطبيق !

.......

تضحكون على الناس بأسم المنبر الحسين عليه السلام ولكن لا فعل ولا تطبيق للكلام التي لا يتعدى الحنجرة وفي احسن الاحوال أكل المحموص لا غير !!!

حدث ولا حرج بين نفاقكم وكذبكم وغدركم المنتشر فيما بينكم !!!

باختصار هذا هو أنتم كوفي يوعد ولا يوفي !!
علي - القطيف [الأحد 16 يونيو 2013 - 3:53 م]
لقد سطرت كلماتك يا ايه الشيخ الجليل جل الهموم التي نعيشها بسبب الشحن الطائفي الناتج من التحشيد الاعلامي ضد الطائفة
اللهم احفظ الشيخ اللهم احفظ الوطن واهله اللهم احفظ جميع المسلمين


خادمة أهل البيت - القطيف [الأحد 16 يونيو 2013 - 4:03 ص]
حفظك الله والدنا الغالي ذخرا لقطيفنا الحبيبة وسدد الله خطاك وأقف اجلالا لهذه الكلمات الذهبية التي تبني مجتمعنا بناء محمديا علويا حسينيا
مهدي السني - المدينه المنورة [السبت 15 يونيو 2013 - 11:58 ص]
نعم ضد الطائفيه....نعم ضد من يسكت وليس له صووت في ذلك..نعم ضد قتل الشيعه ,,وماقاله الكويتي
قطيفي وافتخر - Qatif [الجمعة 14 يونيو 2013 - 11:32 م]
كلمة حكيمة من شيخ حكيم يريد ان تُتَخذ خطوات صارمة بحق كل من تسول له نفسه العبث بإستقرار البلد والتآخي بين ابناء الوطن الواحد وكلنا أمل ان تكون لها أذن صاغية من قبل الطرف الآخر للتكاتف وتضييع الفرصة للعب على وتر الطائفية, نحن خلفك في مطالبتك وجزاكم الله كل الخير ووفقكم لخدمة البلد والله من وراء القصد وحمى الله بلدنا
موالي قطيفي - Qatif [الجمعة 14 يونيو 2013 - 2:35 م]
ونِعمَ الخطاب الموجه للجميع بنبذ الطائفية والدعوة للوحدة مع الطلب من الملك بإتخاذ مايلزم للقضاء على هذا السرطان المستشري في جسد الأمة والوطن. بارك الله بكم في خطواتكم الخيرة وجزاكم عنا وعن بلدنا العزيز قطيف الخير
حسين - باب الشمال [الجمعة 14 يونيو 2013 - 2:08 م]
ان شاء الله الشيخ ارسل خطابه الى محطة العربية و التي كانت حاضرة عندما القى الكويتي المجرم و الذي قال انه سينرح عشرة من الشيعة و يا للعجب من هكذا محطات تكون سند للارهابيين. لي تعليق على واحد اشوس يطالب من بعض خطب الجمعة ان لا تتكلم في الطائفية! اذا كنت رجال اعطنا اسمه! يوجد شخص مجرم قابع في لندن من جماعتكم مال التطبير هو من يتكلم ضد ازواج الرسول بابشع الكلام. سب الامام علي و مجزرة كربلاء اراها تتقرر في زماننا من نفس الخط و لكن معهم اناس من الشيعة هذه المرة
علي أحمد - القطيف [الجمعة 14 يونيو 2013 - 6:05 ص]
موقف حكيم
ونحن نرفض الزج بنا في الاحداث السياسية الخارجية من قبل اي طرف أو جهة كانت حتى لو من بعض مشايخ المنطقة وللاسف بعض خطباء الجمعة يطلقون تصاريح حماسية بدون حكمة و بدون مراعاة لوضعنا في القطيف
طالب علم حوزوي - القطيف [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 6:51 م]
تأملت كثيرا في كلمات العﻻمة الخنيزي وطابقتها على أصول الدين فوجدتها مصداق كﻻم الأنبياء وأئمة الدين عليهم السلام
فرج علي - قديح [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 6:48 م]
الله أكبر كبيرا. هذا عين الحقيقة ومقولة الصادقين
هدى العبد الله - القطيف [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 6:47 م]
فرجت همومهم كل المواطنين في أرض المملكة. وﻻ معنى أن تشن الصحف هذه الهجمة على مواطنين أتقياء يعبدون الله حق عبادته
سعيد إبراهيم - القطيف [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 6:44 م]
نساند موقف العلامة المؤصل إسﻻميا . وهذا كﻻم الرجال الأوفياء لوطنهم
صادق القول - القطيف [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 6:43 م]
الحق أحق أن يتبع. نطقت بالحق فاستنطقت كتاب الله تعالى وﻻ تلمزوا أنفسكم وأي لمز مثل الطعن في إسلام المؤمنين
جعفر علي - صفوى [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 6:37 م]
هذا هو الكلام. سدد الله خطاك سماحة العلامة. ورأي التواصل دائما ومتابعة هذه القضايا التي تهم المواطنين
شكري الشماسي - القطيف [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 4:14 م]
أننا في زمن صعب تمر فيه الفتن والمحن وتستغل فيه إثارة الطائفية النتنة فبيان العلامة الشيخ عبدالله الخنيزي جاء في وقته وزمانه حفظ الله الشيخ للبلاد وأهلها وأبعدها عن فوادح الفتن وكيد الكائدين.
محمد علي - القطيف [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 3:13 م]
كنا ننتظر هذا الموقف النبيل من رجل النبالة والمنطق الديني والوطني. نشد على يديك سماحة الشيخ الفاضل.
نهروان الإيمان - سيهات [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 3:11 م]
كلنا معك فيما تقول وتصف . البقية أمام المسئولين واعتقد يعرفوا أنفسهم.
خالد - القطيف [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 3:11 م]
سماحة العلامة ليس لي إلا أن أقول لك بكل تواضع بارك الله فيك. أوضحت وأفلجت ووضعت النقاط على الحروف أمام الجميع
بوح الضمير - القطيف [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 3:09 م]
قالوا القطيف فقلت غاية قصدنا
ارمي المراسي أيها الملاح

ما أقول وما أسطر قد بين سماحة العلامة المطلوب من الجميع. من أعلى قمة الهرم إلى قاعدته.

لن نقبل بعد اليوم بمن يفرقنا ومن يتخذ من الدين لعبة ومن يطعن في مذهبنا. مذهب آل البيت عليهم السلام.
محمد سعيد الخاطر - القديح [الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 2:13 م]
حفظك الله دخرا للبلاد والعباد وسدد للخير خطاك ... نعم الصابر المجاهد في سبيل المذهب

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات