» «العمل» تغرم منشأة مستلزمات رجالية شغلت فتاة في منفذ البيع مع وافدين  » «التعليم»: تسجيل رياض الأطفال لم يبدأ.. وسنضمن تكافؤ الفرص  » صرخة ( رب ارجعون )  » الجحود  » التعليم والبيئة والرياضة يجتمعان على حب الأرض  » «تأهيل الإناث» ينظم رحلة إلى المزرعة المائية في القطيف  » «هدف»: 800 ريال شهريًّا قيمة دعم نقل موظفات القطاع الخاص  » «الاستئناف» تطالب بتغليظ عقوبة فتاة حرضت على حرق شقيقها بـ «الأسيد»  » الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على أجواء الشرقية  » الاستعلام عن المخالفات المُسجَّلة عبر الجهات الحكومية خانة جديدة بـ«أبشر»  
 

  

16/08/2009م - 10:14 م | مرات القراءة: 37470


هل يجوز لي أن أتصفح النت وأنا في بيتي أو شقتي والذبذبات من جاري أو من غيره وأدخل النت من دون علمه أو رضاه ؟

 

حيث أنتشرت في الفترة الأخيرة "DSL"الأنترنت ويبث على مسافات فالكثير منا يفتح الجوال أو الكمبيوتر ويشبك ويدخل النت ويتصفح وهو لا يعرف صاحب الشبكة. فهل يجوز له ذلك أو لا ؟وهل يوجد فرق بين أن تكون الشبكة عليها رقم سري؟أو مفتوحة من دون رقم سري أو لا ؟

قال السيد السيستاني في فتوى له :

لا يجوز( حرام ) دخول النت عن طريق الشبكة من دون علم صاحبها أو رضاه . نعم لو علمت رضاه أو قال لك أذنت لك فيجوز وفي الغالب أنك لا تعلم لمن الشبكة فلا يجوز لك دخول الشبكة نهائيا يحرم ولا يجوز ولا يوجد فرق في الحكم بين أن يكون على الشبكةرقم سري أو ليس عليها رقم سري فيجب الأستأذان منه فيحرم الدخول إلا بعلمه وأذنه ورضاه ولا يختلف الحكم في الكمبيوتر أو الجوال أو غيرهما من الأجهزة الموجودة

 



التعليقات «1»

همسة روح - روحي القطيف [الثلاثاء 10 اغسطس 2010 - 12:58 ص]
الشكر الجزيل لهذا الموقع المميز. هل هذا الحكم ينطبق على جميع المراجع ؟الرجاء توضيح ذلك

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات