» رعاية صحية وإجازات مرضية للعمالة المنزلية  » أين ذهبت مخرجات الابتعاث ؟  » 15 ساعة تأخير.. لماذا لم تحسم «العمل» أحقية موظفي القطاع الخاص بتمديد الإجازة؟  » مافيا شركات الأدوية  » تماس كهربائي يعطل "مدى" والخطة "ب" تغيب  » «وسط العوامية».. مشروع يجمع عراقة الماضي ورؤية المستقبل  » «بشائر» المصابة بحادثة معلمة «العيون»: راعي غنم حاول إنقاذنا  » التحقيق في حريق محطة الوقود بفاخرية الدمام  » «السعودية» تخفض أسعار تذاكر السفر على رحلاتها الداخلية  » السعوديات يقدن سياراتهن للمرة الأولى في «اليوم الوطني»  
 

  

16/08/2009م - 10:14 م | مرات القراءة: 36638


هل يجوز لي أن أتصفح النت وأنا في بيتي أو شقتي والذبذبات من جاري أو من غيره وأدخل النت من دون علمه أو رضاه ؟

 

حيث أنتشرت في الفترة الأخيرة "DSL"الأنترنت ويبث على مسافات فالكثير منا يفتح الجوال أو الكمبيوتر ويشبك ويدخل النت ويتصفح وهو لا يعرف صاحب الشبكة. فهل يجوز له ذلك أو لا ؟وهل يوجد فرق بين أن تكون الشبكة عليها رقم سري؟أو مفتوحة من دون رقم سري أو لا ؟

قال السيد السيستاني في فتوى له :

لا يجوز( حرام ) دخول النت عن طريق الشبكة من دون علم صاحبها أو رضاه . نعم لو علمت رضاه أو قال لك أذنت لك فيجوز وفي الغالب أنك لا تعلم لمن الشبكة فلا يجوز لك دخول الشبكة نهائيا يحرم ولا يجوز ولا يوجد فرق في الحكم بين أن يكون على الشبكةرقم سري أو ليس عليها رقم سري فيجب الأستأذان منه فيحرم الدخول إلا بعلمه وأذنه ورضاه ولا يختلف الحكم في الكمبيوتر أو الجوال أو غيرهما من الأجهزة الموجودة

 



التعليقات «1»

همسة روح - روحي القطيف [الثلاثاء 10 اغسطس 2010 - 12:58 ص]
الشكر الجزيل لهذا الموقع المميز. هل هذا الحكم ينطبق على جميع المراجع ؟الرجاء توضيح ذلك

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات