» رئيس بلدية القطيف يتبادل تهاني العيد مع أهالي دارين  » الشيخ اليوسف يشدد على ضرورة التحلي بقيم التسامح في يوم العيد  » "عشرون ريالا "  » #مسرحية_فَشْخَرٓةْ على مسرح جمعية القطيف  » أهالي القطيف في معايدتهم: الملك سلمان يؤسس لمرحلة جديدة تراهن على القيادات الشابة  » 23 يوماً.. إجازة عيد تاريخية لـ 3 ملايين موظف حكومي  » الشرقية: 20 ريالاً تثير استهجان رواد مدن الترفيه  » توقعات بانخفاض أسعار الأراضي والعقار 20 %    » %30 من خريجي التقني أمام مصير مجهول  » المرهون: لنضاعف فرحة العيد بالتسامح (#قوتنا_بتسامحنا)  
 

  

16/08/2009م - 10:14 م | مرات القراءة: 32603


هل يجوز لي أن أتصفح النت وأنا في بيتي أو شقتي والذبذبات من جاري أو من غيره وأدخل النت من دون علمه أو رضاه ؟

 

حيث أنتشرت في الفترة الأخيرة "DSL"الأنترنت ويبث على مسافات فالكثير منا يفتح الجوال أو الكمبيوتر ويشبك ويدخل النت ويتصفح وهو لا يعرف صاحب الشبكة. فهل يجوز له ذلك أو لا ؟وهل يوجد فرق بين أن تكون الشبكة عليها رقم سري؟أو مفتوحة من دون رقم سري أو لا ؟

قال السيد السيستاني في فتوى له :

لا يجوز( حرام ) دخول النت عن طريق الشبكة من دون علم صاحبها أو رضاه . نعم لو علمت رضاه أو قال لك أذنت لك فيجوز وفي الغالب أنك لا تعلم لمن الشبكة فلا يجوز لك دخول الشبكة نهائيا يحرم ولا يجوز ولا يوجد فرق في الحكم بين أن يكون على الشبكةرقم سري أو ليس عليها رقم سري فيجب الأستأذان منه فيحرم الدخول إلا بعلمه وأذنه ورضاه ولا يختلف الحكم في الكمبيوتر أو الجوال أو غيرهما من الأجهزة الموجودة

 



التعليقات «1»

همسة روح - روحي القطيف [الثلاثاء 10 اغسطس 2010 - 12:58 ص]
الشكر الجزيل لهذا الموقع المميز. هل هذا الحكم ينطبق على جميع المراجع ؟الرجاء توضيح ذلك

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات