» مدارس القطيف تتصدر التحول الرقمي في الشرقية  » 5 أيام إجازة براتب كامل عند وفاة أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة  » غموض حول أسباب إخفاق النقل الداخلي الموحد  » نجم «الرشا».. بداية مبكرة للصيف في الشرقية  » العباس (ع) ونصرة إمام الزمان (عج)  » سمو وزير الثقافة ورؤيته الثاقبة  » مسرح مفتوح مع مدرجات في تصاميم الواجهة البحرية بسنابس  » «الغذاء والدواء» تحذر من مكمل غذائي للنساء يُسوق بادعاءات طبية مضللة  » ربط دوام المعلمين بعودة الطلاب إلى مدارسهم  » 338 ألف موظف فوق الستين عاما يعملون بالقطاع الخاص  
 

  

محرر1-شبكة القطيف الاخبارية - 03/05/2013م - 5:00 م | مرات القراءة: 9370


في خطوة استفزت كل المسلمين الذين لا يقبلون بان يصل الخلاف الى ان ينبش قبر صحابي ويهدم قبره وتنقل جثته الى مكان

اخر غير معروف

فيما توالت الاستنكارات والشجب لمعظم اتباع اهل البيت عليهم السلام لما فيه من اسائة للمباديء الاسلامية الحقة
وماذا يمثله قبر صحابي مات من الف واربعمائة سنة ؟؟؟

ان الفتنة النائمة يجب ان تدفن بمهدها من قبل كل علماء الاسلام وعقلاء الامة حتى لا تتحول هذه الخلافات الى فتن تقضي على نسيج الامة الاسلامية الذي اصبح متهرئا يوما بعد يوم

وهذه دعوة من قلوب مخلصة لاجل ان تبنى الاوطان وتغلق منافذ الخلافات والعداء بين الامة الاسلامية

من هو حجر بن عدي ؟

هو حجر بن عدي الكندي، المعروف بحجر الخير، كنيته أبو عبد الرحمن. أسلم وهو صغير السن، ووفد مع أخيه هاني بن عدي على النبيّ (ص) وهو في المدينة في آخر حياته (ص).

وكان شريفا ، أميرا مطاعا ، أمارا بالمعروف ، مقدما على الإنكار ، من شيعة علي - ع - . شهد صفين أميرا ، وكان ذا صلاح وتعبد .

قتل رضوان الله عليه سنة 51 هـ  وقد قيل عن لسانه عندما طلب منه البراءة من علي بن ابي طالب ع :

(إن العبرة على حد السيف لأيسر علينا مما تدعونا إليه، ثم القدوم على الله، وعلى نبيه، وعلى وصيه أحبّ إلينا من دخول النار، فقال له السياف عندما أراد قتله، مدّ عنقك لأقتلك، قال إني لا أعين الظالمين على ظلمهم، فضربه ضربة سقط على أثرها شهيداً سنة 51هـ ، ودفن في مرج عذراء وقبره معروف هناك)

رضي الله عنك ايها الصحابي الجليل



التعليقات «46»

هاشم سلمان - القديح [الإثنين 10 يونيو 2013 - 11:17 ص]
من تعدى على قبر الصحابي حجر بن عدي الكندي رضي الله عنه هو لا سني ولا شيعي وليس باعتقادي الا ان من قام بفعل هذا الامر الشنيع
لا يعلم حتى اصول دينه.. وتعاليم الرسول صلى الله عليه و آله ..
و الجميع من السنه والشيعه يرفضون هذا الامر.. ولكن هولاء المسلحون يتحدثون باسم اهل السنة وهم براء من افعالهم كان تقطيع او قتل..
وانا عن نفسي ابرء من كل شيعي يقتل بدون حق او يمثل باجساد اي بشر حتى وان كان كافر.
اتمنى من الجميع استعياب ما يدور في كواليس سوريا بين الاطراف المعنية فما هي الا سياسية يستخدمها الجميع
اردني1 - الأردن [الجمعة 31 مايو 2013 - 9:37 ص]
نحن كعرب سنة نحب كل شيعي مسلم ونحترمه وهو اخ عزيز بشرط ان لا يوالي ايران الفارسية وبشرطة ان يكون عربيا معتزا بوطنه ورايي ان هذا طلب بسيط ومعقول وبشرط اخر بسيط هو ان لا نسب الصحابة الذين رحلوا من مئات السنين فلنترك الماضي
صقر العتيبي - السعودية [الثلاثاء 21 مايو 2013 - 12:21 م]
خلاصة القول 00 بقعاء تلطك انته وهو ه يامن شغلتم انفسكم وشغلتم الأمه بامور لايعلم اسرارها الا الله عز وجل (خذنصيحتي ) انت وهوه - اصلح شأنك ودع الخلق للخالق واعلم انه لن يرحل معك الا عملك 0 فاحرص على دينك وصحتك وعلمك وعملك وبلدك وامتك ولاتكن كمن يهدم بيته على راسه 00 ولا تسمح لنفسك بالانجرار خلف اهل الجهل والضلال فتكن اجهل واضل منهم 00 انت توحيني 00 وابشر ان الأمة بخير وستبقى بخير انشاء الله
مربع دائري - السعودية [الجمعة 17 مايو 2013 - 11:33 م]
الأخ العزيز محمد من الأهواز

الله يهديك لا تعلم أحد أن الأهواز شيعة لأن التكفيريين حتى الآن يعلنون للناس أن الأهواز منطقة سنية تحتلها إيران ولهذا هم متعاطفين معاكم ههههه ... ولو عرفوا أن أهل الأهواز شيعة لرأيت التقجيرات فيها كل يوم مثل بغداد

خلك ساكت لا ينتبهوا لأهل الأهواز
تفجيراتهم منتشرة في كل مكان من باكستان إلى دمشق فلا يصلوا إليكم في الأهواز .. الله يحميكم
مربع دائري - السعودية [الجمعة 17 مايو 2013 - 11:28 م]
ولكل من ينفي نبش القبر ويقول أنه النظام السوري يهدف لتجييش الشيعة .. ماذا عن الفلم الآخر حين يقوم ذئب بشري باستخراج قلب رجل مقتول ويمضع القلب ويحث أصحابه على فعل نفس الشيء لكل العلويين ؟؟؟

هل هو من جيش بشار أيضا ويريد تجييش العلويين مثلا ؟؟ إلى متلا تدافعون عن هؤلاء الحيوانات الضارية ؟؟؟

يالله حتى تفجيرات اللي بالعراق قولوا أن الشيعة يقتلون ويفجرون أنفسهم حتى يحصلوا على شوية تعاطف ..

حسنا الله ونعم الوكيل
مربع دائري - السعودية [الجمعة 17 مايو 2013 - 11:21 م]
تكملة ...

أستطيع أن أقول ( لولا علاقة بشار مع ايران وحزب الله لما حاربوه ) فهناك غيره من الظلمة ( حاكم تونس السابق) أزفت من بشار وحارب الاسلام والحجاب والصلاة أكثر من بشار .

القضية لا تتعلق بظلم و لا محاربة الاسلام بل هي (1) أوامر من أمريكا اسمها الفوضى الخلاقة لتمزيق الدول العربية و (2) كراهية طائفية ... واجتمع الهدفان معا .

يا خوفي أن نتبع أهداف أمريكا ثم نصحى يوم من الأيام ويدرك البعض أن الدور حان عليهم لتمزيق بلادنا لا سمح الله وتشتغل الطائفية العمياء مرة أخرى ونخسر كل شيء
مربع دائري - السعودية [الجمعة 17 مايو 2013 - 11:16 م]
ثانيا إلى ابومحمد .. إن الشيعة الذين يقاتلون في سوريا هم (فقط) يحمون المناطق المقدسة و لا علاقة لهم بالنظام . فلو ابتعدت جبهة النصرة وبقية المنظمات الإرهابية عن المناطق المقدسة فلن يتواجهوا مع الشيعة . وعلى قولة السوريين ( يصطفلوا هم مع بشار ) لكن هؤلاء الارهابيين لن يتركوا مناطق الشيعة لأنهم ببساطة يكرهون الشيعة أكثر من كرههم لبشار وشوفوا تفجيرات بغداد شبه اليومية هي خير دليل .
مربع دائري - السعودية [الجمعة 17 مايو 2013 - 11:09 م]
أنا معاك يا بومحمد أن السنة لا يجيزون ذلك ولكن المشكلة لما تنفون أن من يفعل هذا هو فئات ضالة خرجت من بين أهل السنة .

البعض مع الأسف ينسب ذلك لنظام بشار أو غيره ويبرئ هذه الذئاب البشرية من أفعالهم المخزية ... والسبب معروف لأن إذا تبين أن هذا هو مستوى من يزعمون أنهم ( مجاهدون) فإن الشعوب العربية سوف تتساءل إن كان الاعلام العربي ينقل صورة صحيحة عما يجري في سوريا !!! وسوف تبدأ تساؤلات كثيرة جدا !!!!
ابومحمد - [السبت 11 مايو 2013 - 1:54 م]
ايها الاخوة ليكن لديكم معلوم ان اهل السنة مهما بلغ بهم الامر لا يتجرؤن على نبش القبور هم لم يقوموا به مع اعدائهم فكيف مع الصحابة ايضا هم ضد المزارات ولكنهم يهدمون القباب ولا ينبشون القبر وهذا ادبا علمنا اياه معلم الامة والبشرية والمبعوث رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وسلم ولكن من قام بذلك ؟ الذي فعل ذلك نظام دمشق في محاولة بائسة ليقنع شيعة لبنان الذين تذمروا من ارسال ابنائهم للقتال في سوريا الى انهم يقاتلون في سوريا دفاعا عن مقدساتهم
ولد الجنوب - السعودية [الخميس 09 مايو 2013 - 11:15 ص]
اسأل الله الهداية للجميع ثانياً الي نبش القبر الله اعلم به هو من سيحاسبة واخيراً اسأل الله العلي العظيم الجنة يا رب انها قد كثرت الفتن وكثر القتل فأني اسألك يا رب رضاك والجنة
صواعق السنة - الرياض [الإثنين 06 مايو 2013 - 11:38 ص]
بقلك علي شي جبهة النصرة عندما بايعة الظواهري اغلب شيوخ السنة استنكروا المبايعة ليش لانها لاتصح لشخص مجهول لانعرف عنه شئ لماذا لانه ربما يكون الظواهري معتقل والعدو يستخدمه لتحقيق مصالحة فشيوخ السنة رفضوا البيعه // نرجع للقبر ونبشه لماذا لانستنكر لانه لاحد الان لم يصرح اي شخص ويتبنى الفعل هذا صدقني لو جبهة النصرة نبشته شيوخ السنة سيستنكرونه لانه يخدم بشار وزبانيته ويلعب على وتر الطائفيه صحيح نرفض ونزجر من يتبرك بالقبور لكن لكل شئ وقته ومصلحته
محمد-ایران -الاهواز - ایران - الاهواز [الإثنين 06 مايو 2013 - 9:50 ص]
الشیخ حسن فرحان المالکی تفضل هذا المقال
محمد-ایران -الاهواز - ایران - الاهواز [الإثنين 06 مايو 2013 - 9:49 ص]
نبش قبر الصحابي حجر بن عدي وإهانته يتبين للجميع أن النصب هو الفاعل داخل الغلو السلفي وأن الاعتدال السلفي جبان أمامه , النصب لفظة مذهبية اما اللفظة الشرعية للنصب فهي النفاق ( لا يبغض عليا إلا منافق) لماذا؟! لأن المنافق يبغض علياً تعويضاً عن بعضه للنبي ص , المنافق لا يستطيع أن يعلن بغضه للنبي صلوات الله عليه فيبغض أقرب الناس وأحبهم إليه , وإذا خشوا من اعلان بغض علي ابغضوا خلص أصحابه كحجر بن عدي , ولهذا فمشروعهم الأخير ( المنافقين النواصب) هو نبش قبر النبي نفسه وإهانته وأخراجه من المسجد النبوي إلى مكان مجهول هذا هو هدف النفاق الأخير لكن هذا الهدف لن يصرحوا به لكنهم سيصرحون بنياتهم في نبش قبر الإمام علي والإمام الحسين وقد فعل بعضهم - أعني تمنى ذلك- وبعد هؤلاء قبر محمد النواصب المنافقون لا يحترمون النبي نفسه وقد شوهوا سيرته حتى انتج فيها العالم الأفلام فمن باب أولى ألا يحترموا أهل البيت ومحبيهم فلا غرابة إذا أتى يوم ورأيتهم هؤلاء المنافقين النواصب يخرجون جسد الإمام علي من قبره ويهشمون جثته فلا تستغربوا الشيطان يدفعهم لأكثر من هذا بكثير التاريخ روى لنا كيف يبغض هؤلاء النبي نفسه من جمعهم الأشعار في ذمه , ولعن أهل بيته , وقتل أبنائه , وإذلال صحابته وسبي نسائهم والختم على أعناقهم , لذلك وجب على السنة المعتدلين أن يبينوا الحق لا يخشون في الله لومة لائم , وأن يكشفوا النصب القديم وكيف تسلل إلى السلفية بشعار السلف الصالح!

أكثر أهل السنة ضد هؤلاء التراصب المنافقين ولكنهم يخافونهم لكثرة كذبهم وبذاءات السنتهم وقوتهم الإعلامية الخ... وهنا يجب على صاحب العلم البيان , يجب كشف النصب ومؤسسيه الأمويين , لأن النصب تشويه للدين وللنبي وللسنة وللعقل ولمكارم الأخلاق ولكل فضيلة , هم سر الشيطان المخبوء بعنايته ومكره , يجب أن يعرف المغفلون أن بني أمية أحيوا السنة الجاهلية ( تذكروا التمثيل بجثة حمزة وخبيب بن عدي)الأمويون أعادوا الحقد الجاهلي ضد محمد وآله , كان أبو سفيان يزج برمحه في شدق حمزة , وبقرت هند بنت عتبة بطنه وأكلت كبده وعملت من بعض جسده خواتم وأوضاح لها ولخادماتها , هذا الحقد الجاهلي ..

هذا الحقد الجاهلي ستجدونه في سيرة بني أمية مع الحسين وأهل بيت النبوة في كربلاء ومع الصحابة بالحرة وذبح الاطفال أمام أمهاتهم في اليمن
الخ .. لذلك لا تستغربوا من هؤلاء شيئا هم صنيعة شيطانية بعناية فائقة ادخلهم في المسلمين بغفلة من الزمن وثبت أعلامهم ورفع من شأنهم يكونوا قدوة
محمد-ایران -الاهواز - ایران - الاهواز [الإثنين 06 مايو 2013 - 7:29 ص]
سؤال لکل من ینتمی الی صواعق السنة

فی رأیکم الصهاینة اعداء المسلمین والعرب ؟

ارجوا الجواب
محمد-ایران -الاهواز - ایران - الاهواز [الإثنين 06 مايو 2013 - 7:21 ص]
نکته مهمة
فی زمن ملک ادریس فی لیبیا کانت لیبیا دولة ضعیفة اقتصادیا وفی ذالک الوقت جمال عبدالناصر جعل بحر سوئز وطنی بریطانیا قالت لملک ادریس یا ملک ادریس لیبیا دولة ضعیفة فتعال نعطیک مال ، سلاح وکل ما تحتاجه لبلادک فقط انت هاجم جمال عبدالناصر ونحن نساعدک فی رایک یا صواعق السنه ملک ادریس ماقال لبریطانیا
قال نحن نبقا فی هذة الحالة ونموت من الجوع ولا نهاجم ای مسلم عربی
.....
ولاکن انا جدا فی شک هل هم عرب ومسلمین؟؟ اعطینی الجواب یا صواعق
خادمة أهل البيت - القطيف [الإثنين 06 مايو 2013 - 2:57 ص]
أكبر دليل على انك ناصبي لاتحب ولاتقول أهل البيت في كلامك فقط تقول خادمة البيت سبق وقلت ان أحد لقبني بخادمة البيت فهذه شهادة أعتز بها كثيرا وتاج شرف توجتني به ومن نعم الله على المرأة أن تكون خادمة لزوجها وأولادها ولها أجر كبير على ذلك وسيدتنا فاطمة الزهراء عليها السلام كانت تدير الرحى بنفسها وتغسل وتنظف بنفسها وهي قدوتنا ولكنك أثبت أنك لاتحب كلمة أهل البيت عليهم السلام طيب لماذا لاتدعي على من نبش القبر أنا أدعي وأتبرأ منهم (اللهم دمر واهلك من نبش قبر الصحابي حجر بن عدي بسوريا ) ننتظر لعنتك عليهم
قطيفي - القطيف [الأحد 05 مايو 2013 - 11:09 م]
ولكن السؤال الذي يعد الاكبر و الاضخم يا استاذ صواعق ..!!

لماذا نرى هذا الاستهلال و الفرح من اتباع اهل السنه و الجماعه لهدم هذا القبر الشريف بل الوعيد بهدم مقام السيدة زينب عليها السلام و هدم جميع القبور في سوريا الحبيبه
اليس الواجب عليهم الوقوف و القول بأن هذا الفعل مشين و فعلها ازلام النظام السوري لبث الفتنه !! لماذا هم يفرحون !! لماذا هم يهللون !! اليسوا منكم الذين نراهم في تويتر يغردون !! اهم دواخل على اهل السنه و الجماعه لبث الفتنه بين المذاهب الاسلاميه !!

انا واثق انه لا اجابه ولكني انتظر
قطيفي - القطيف [الأحد 05 مايو 2013 - 11:04 م]
يتبع ..

لكن السؤال الاكبر يا اخ صواعق اتركنا من الفاعل كان من كان ولكن الا يجب على مشائخك اصحاب اللحى الطويله و قصيرة الثوب ان تستنكر هذا الفعل لما فيه من تعدي على حرمات الله و حرمات اصحاب رسول الله صلى الله عليه و اله وسلم عندما اخطأ رجل من الشيعه على السيده عائشة شخص لا يعترف فيه الشيعه اصلا اقمتم الدنيا ولم تجلسوها و ووقف الشيعه موقف الاستنكار لأن هذا الفعل فيه تعدي على رسول الله !!
ام ان مشائخك لا يعتبرون حجر بن عدي صحابي من اصحاب رسول الله يستحق الاستنكار على هذا الفعل المشين !
قطيفي - القطيف [الأحد 05 مايو 2013 - 10:59 م]
يتبع ..

لا يستطيع رجل بأن يقول هؤلاء صحابة رسول الله صلى الله عليه و اله لا يحق لك رميهم بالخروح عن الدين اين هم رجالكم و شيوخكم عن مافي كتبكم من الطعن في الصحابه و تقسيمهم و رميهم بالخوراج ان هذه القاعده تطبق على الشيعه لأن رأوى في ولاية اهل البيت عليهم السلام الطريق الحق

و ثانيا يا اخ صواعق هذا ليس بالامر الجديد عليكم هدمتم أضرحة البقيع و فجرتم قبة الامام العسكريين و حرقتم مقام جعفر بن ابي طالب كل هذه الاعتداءات على قبور اهل البيت و عترة الرسول لم نرى استنكاراً عليها !! والان نبش قبر حجر