» مدارس القطيف تتصدر التحول الرقمي في الشرقية  » 5 أيام إجازة براتب كامل عند وفاة أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة  » غموض حول أسباب إخفاق النقل الداخلي الموحد  » نجم «الرشا».. بداية مبكرة للصيف في الشرقية  » العباس (ع) ونصرة إمام الزمان (عج)  » سمو وزير الثقافة ورؤيته الثاقبة  » مسرح مفتوح مع مدرجات في تصاميم الواجهة البحرية بسنابس  » «الغذاء والدواء» تحذر من مكمل غذائي للنساء يُسوق بادعاءات طبية مضللة  » ربط دوام المعلمين بعودة الطلاب إلى مدارسهم  » 338 ألف موظف فوق الستين عاما يعملون بالقطاع الخاص  
 

  

25/04/2013م - 12:00 ص | مرات القراءة: 7973


فجر الدكتور سعد الدريهم موجة انتقادات حادة في موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بعد تغريدة عن الأوضاع العراقية ،

 ورأى من خلالها أن على المجاهدين هناك الغلظة والقتل فيمن وقع أسيراً بأيديهم حتى لوكان طفلاً أو امرأة ، وذلك لكي يهابهم الطرف الشيعي .

وجاء في تغريدة الدريهم ” لو مارس المجاهدون في العراق الغلظة والقتل حتى فيمن وقع أسيرا حتى لو كان طفلا أو امرأة لهابهم الرافضة ، لكن المثالية هي من جعلتهم يتمادون ..لو فعل بالعدومثل ما يفعل لراجع حساباته، وارتدع عن إجرامه، وهذا مطلب ومقصد، لكن إن ظن أنه يقتل أطفالك ونساءك ولا يمس من وراءه بسوء فهذا يطمعه”.

الدريهم

مغردو تويتر وجهوا سيلاً من الانتقادات للدريهم على تغريدته التي اعتبروها حظاً على القتل ، ومخالفة لسماحة الإسلام الذي نهى عن قتل الأطفال والنساء في المعارك ، واستعادوا تغريدات سابقة للدريهم أثارت جدلاً واسعاً كتغريدة ” أهل نجد هم الفرقة الناجية ” .

وقال الكاتب محمد العمر ” سعد الدريهم يأمر بقتل أطفال ونساء الشيعة ضارباً عرض الحائط بوصية الرسول عليه السلام وأبو بكر للمجاهدين ” .بينما علق ياسر الأبنوي مخاطباً الدريهم  ” فتوى قتل من ذكرت لا يسارع لها شخص في تغريدة ! لو كانت في عهد عمر لجمع لها أهل بدر ! الدماء لا يُتعامل معها بفردية .. فاحذر ! ” وعلق حسين المشعل قائلاً ” هو صاحب مقولة الفرقه الناجيه والان يطالب بقتل أطفال ونساء الشيعه هل بالفعل هذا منطق الشيوخ وهل هذا ماربانا عليه الاسلام؟ ” ،

وتساءل وحيد الغامدي ” سعد الدريهم ,صاحب الدكتوراة من جامعة الإمام, يدعو إلى قتل نساء وأطفال من أسماهم بالرافضة بحجة أن ذلك يزرع في قلوبهم المهابة! في أي شرع هذا؟ ” .

وذهب آخرون إلى وصف الدكتور بالمجرم في هاشتاق حمل الوصف إياه ، واتهموه بتشويه صورة الإسلام والمسلمين من خلال تغريداته المخالفة لكل الأديان والقوانين .

يذكر أن العراق شهدت اليوم مجزرة في منطقة الحويجة ذهب ضحيتها أكثر من 15 شخصاً بعد أن استهدفت قوات النظام اعتصاماً سلمياً للسنة يطالبون فيه بإسقاط نظام نوري المالكي


الوئام

التعليقات «24»

هاشم سلمان - القديح [الأحد 16 يونيو 2013 - 4:49 م]
من كان على أشكال الدريهم او غيره , سيؤول به المطاف الى نهايته من قبل جماعته ,
الان الجميع فاهم , وعارف اما الجهلة منا ومنهم متواجدين بيننا فلا نعجب من الارهاب في كل المناطق كان بشكل او بأخر ,
كان من قبل من يبيحون دماء المسلمين سوا , او حتى من يبيح قتل الغير المسلم , المسالم

هولاء سيرد الله كيدهم في نحرهم وسيكون من يستنصر بهم هم من يهلكوا بسببهم , سنرى الايام ما تفعل بهم
مواطن صريح - المريخ [السبت 15 يونيو 2013 - 1:06 م]
الى المدعو يعرف نفسه قل الحقيقة اي الطغيان السني التكفيري الناصبي ويش دخل هذا بفتل الابرياء ايها التكفيري قل الحق او اسكت
مرسال - qatteef [الإثنين 10 يونيو 2013 - 10:21 ص]
قال الشيخ الألباني في السلسلة الضعيفة

( يا عليّ ! أنتَ وأصحَابُك في الجنة ، أنت وشِيعَتُك في الجنة ، إلا أنه ممَّنْ يزعمُ أنه يُحِبُكَ أقوام يُضْفَزُون الإسلام ثم يَلْفِظُونَهُ ، يقرأون القرآنَ لا يجاوزُ تراقِيَهُمْ ، لهم نَبَزٌ, يقال لهم : الرافضة ، فإن أَدْرَكْتَهُم فجاهِدْهُمْ ، فإنهم مشركون .
ajmi - saudia [الخميس 06 يونيو 2013 - 7:22 ص]
قال الامام علي عليه السلام : لنا اقوام لو سقيناهم العسل المصفى مازدادوا فينا الا بغضا واقوام لو قطعناهم بالسيوف أررباً اربا مازدادوا فينا الا حبا.السلام عليك اسد الله
اللهم صل على محمد وعلى اله وسلم
هولاء ...ة ليس لديهم اسلام ولا هم من السنه المحمديه - .......
احمد - القطيف [الأربعاء 05 يونيو 2013 - 5:48 م]
انا اجزم واحلف بالله لو كان من قال هذا الكلام من الطائفة الشيعية لاعتقل في نفس اليوم الذي كتب تغريدته فيه
اذا الامر بيد الدولة لو اعتقل امثال هذا الحثالة لما تجرأ احد من هؤلاء التكفيريين على الامر بقتل الشيعة .للأسف هذا هو الواقع ولا شيء غيرة رغم ان كثير من اخوتنا السنة من اهل نجد والحجاز يرفضون هؤلاء التكفيريين مثلنا.
القلم المااسي - [الخميس 30 مايو 2013 - 3:16 م]
كيف يقبل ضميره بمثل هذه الدعوه الشيطانية !!!

إلا يعلم بان الاسلام لا يقر بقتل اي انسان بريء وان كان كافر !!!

ما هذا الاسلام المتلون كما الحرباء يحركه فقط الغرائز الشيطانية !!!

هؤلاء هم خراب العالم الاسلامي وهم من شوه الاسلام وسماحته بهكذا تصاريح هوجاء يجب ان يعاقب عليها !!!

وياليت نسمع من هؤلاء يوم من الايام مقولة ضد الصهاينة وكيف نحارب الصهاينة ونحرر القدس !!!
خادمة أهل البيت - القطيف [الثلاثاء 30 ابريل 2013 - 2:45 ص]
(اخوان سنة وشيعة وهذا الوطن مانبيعه ) 1- المئات يقتلوا يوميا في العراق وأغلبهم شيعة ومواطنين بسطاء وأيضا في سوريا واليمن وباكستان فحسبي الله ونعم الوكيل على كل القتلة وهذا بقوله دلنا بدليل قاطع أنه وجماعته هم من يقتلوا الأبرياء بالعراق وسوريا واليمن وباكستان وأفغانستان الاسلام برئ منكم ياارهابين 2- نحن واخواننا السنة باذن الله متحابين ولاأحد منا يبيح دم الآخر دمنا واحد 3-أينك ياصواقع السنة خجلان لان اخوتنا السنة معنا ضد صاحبك هذا اقرأ تعليقات اخواننا حفظهم الله وشكرا لاخوي العتيبي والدوسري شكرا
سعوودي - السعودية [الإثنين 29 ابريل 2013 - 8:17 ص]
................
ناصر - [الجمعة 26 ابريل 2013 - 9:26 م]
الشرقية [الجمعة 26 ابريل 2013 - 7:10 ص]

نحن عندما نكتب تعليق بمواقعكم لا تنشروه مع العلم نكتب با الاخلاق
وانت يا ... تشتم فينا وتود ننشرلك
اتمنى تتعلم ما معنى كلمه روافض نحن نفتخر بكلمه روافض يا ...
لكم دين ولنا دين
غصب تبي نكون ....
هيهات نكون ... نحن حيدريه
اللهم صلى على محمد واله وصحبه اجمعين - الشرقية [الجمعة 26 ابريل 2013 - 2:10 م]
اين تعليقي كاملا اين الامانة يامن تدعون الاخلاق الرفيعة ولكن الحقيقة هي ان الرافضة اهل كذب وجور وبهتان،فارجومن المعلقين الاخرين عدم الردعلى تعليقاتي الاعندما تعرض كاملة حتى يستطيعوا الردعلى كل تحدياتي ولكن من اين لهم ذلك عندما عجز معمميهم عن ذلك فهل هم افقه لهم ،ولكن مازلت اقول ان الانتقام السني قادم لاخذالثار من الخونة اعداء الله والاسلام وان غدالناظرة لقريب.
ابومحمد 55 - السعودية [الجمعة 26 ابريل 2013 - 11:07 ص]
بارك الله فيكم ياضقر العتيبي ومحمد الدوسري . أما الذي يتحدث عن الطغيان الرافضي فأقول له يبدو أن قناة العربية (العبرية) غسلت أدمغتكم بأكاذيبها . والحمد لله الذي فضحها أكثر من مرة .

الشيعة في العراق التزموا بأمر مرجعيتهم وضبطوا أنفسهم وكل يوم والثاني تسمعون ( إن كنتم تسمعون ) تفجيرات تقتل منهم المئات وهم صابرون . إلا فئة قليلة من الشيعة ( جماعة مقتدى الصدر ) آلت على نفسها مواجهة منظمة القاعدة . وحتى هذه الجماعة لم تتعرض للسنة المدنيين بل واجهت المسلحين الإرهابيين من القاعدة كدفاع عن النفس .
صقر العتيبي - السعودية [الجمعة 26 ابريل 2013 - 7:25 ص]
تابع لماقبله 000 ايها المسلم العاقل المدرك لما خلقت من اجله 0 اتق الله حيث كنت واعلم انه لن يرحل معك الا عملك فاحسن العمل تجزاء بالجنه0


اما انت يامدعي الاسلام وآمر بالفتن بين المسلمين فاتق الله واعلم انك محاسب على قولك وفعلك وكل ما اصاب الاسلام والمسلمين بسببك من شر وضر 0

اما انتم ايها السنة والشيعة كونوا كالجبل الذي لايهزه الريح 0 ولاتستمعوا لحثالة الجهلاء شياطين الأنس التي تسعى للوقيعة بينكم فانتم اخوة يجمعكم مصير واحد فربكم واحد ودينكم واحد وبلدكم واحد فطهروا اعمالكم من رجس الشيطان وحزبه
صقر العتيبي - السعودية [الجمعة 26 ابريل 2013 - 7:11 ص]
ايها المسلمون اصبروا وصابروا ورابطور لعلكم تفلحون 000 و اعلموا حفظكم الله ان هذه الأمة قد ابتلي عقلائها وخيارها بجهلائها وشرارها من قديم الزمان ولولا فضل الله ثم فضل عقلاء هذه الأمة لأهلك بعضنا بعضا من آلآف السنين ونحن اليوم في آخر الزمان الذي تشتد فيه الفتن والمحن ولاسبيل امامنا الا الصبر والعودة الى الله بالتوبة الصادقه والعمل الصالح والبعد عن الظلم 0 والمسلم الحق العاقل لايفرق بين المسلمين ولايشارك في ما يضر الاسلام والمسلمين ولايتهم فئية بالخير والأخرى بالشر ففي كل حقه من الخيرين والأشراريتع
سلام القطيـــــف - القطيف المســالمة [الخميس 25 ابريل 2013 - 12:01 م]
(تكملة) ولاتسمن جوع المواطنين المخلصين أو رغباتهم الصادقة وبشتى أطيافهم والذين هم ابدا ودائما ينظرون بعيون فاحصة ومترقبة الى كل تطور مرتقب وقلوبهم في شغف ووله لذلك التغيير الحقيقي والذي لايمكن أن يرضى به الشكاكون لاينتسب اليهولن يحققه ويتوصل اليه بأي حال من الأحوال كل المتزلفين والمتسلقين الشكاكون والمتملصين فهم رضوا بوطن لا يستوعب إلا من هم على شاكلتهم. والفخر كل الفخر لمن هوى الوطن بقلب صاف ويقين راسخ (انتهى).
سلام القطيــــــف - القطيف المســالمة [الخميس 25 ابريل 2013 - 11:59 ص]
(تكملة) واللاهدفي والذي لايرتضيه حتى ديننا السمح الرحيم ومن هذا الأساليب العدائية لم نرى بالطبع الا الآثار السيئة وتعميق الأحقاد والأضغان وعشق الإتكاء عل جدار التكفير والتبديع ونغمة الاتهمات والنيل من المعتقدات، و هل لحروف الدريهم مكان في ساحة الحوار الوطني والذي نناشد وبقوة للمضي الجاد فيه هذا ان كان هناك بجد من يحمل الوطن كأكبر همه وليس هو مجرد قبلات وكمصافحات وكلمات ولقاءات آنية مجاملاتية لا عن قناعة بل تلبية لعوة لا يجب أن ترد؟! فهي بكل حال لا تغني من عزم جاد على تغيير ولاتسمن (يتبع)
سلام القطيــــــف - القطيف المســالمة [الخميس 25 ابريل 2013 - 11:57 ص]
(تكملة) أخطبوطية التخطيط بامتياز! فهي لن تختص بمكان دون آخر ولن تخضع لزمان دون سواه، إن لم يقف لهابحزم إخلاص من يهمه بالفعل حماية الدين ووحدة منتسبيه ومن يريد لهذا الوطن أن لا يدخل في متاهات أو به اأن يجر للانحدار والهاوية لاقدر الله ، وشيء مهم جدا هو الآخر لكم عايش ويعايش المسؤولون أمثال هذه الفتاوى الحاقدة من زمن ليس بالقصير ، كم كانت قد كلفت وستكلف الوطن وتقيده من السير لتطويره ، وأجيبونا من سيبني هذا الوطن ؟ أمواطنون لاهم لهم الا معاداة بعضهم البعض واستمرار التراشق الغير منطقي (يتبع)
سلام القطيـــــــف - القطيف المسالمـــة [الخميس 25 ابريل 2013 - 11:54 ص]
فليعلم كل من في الوطن: المسؤول، والمواطن وكل من في قلبه ذرة هوى لهذا التراب الذي يقلنا، والسماء التي تظلنا، والماء الذي يجري في أجوافنا ويبلل عروقنا، بأنه ليس من الوطن في شيء ، وليس من صحيح ادعاء بالدفاع الحقيقي عن الدين الحنيف في شيء ، وليس من حرص على صون النفس المحترمة في شئ ـ ناهيك عن النفس الموحدة لله ـ، وليس عارفا بحق ماهي حدود الله، ذاك الذي يحرض خيول الشيطان على العدو على رقاب المسلمين لصغارها ونسائها وشيوخها قبل شبانها وشجعانها! و لعمري أن هذه الدعوة الشيطانية أخطبوطية (يتبع)
درهم - [الخميس 25 ابريل 2013 - 10:33 ص]
فرق بين السيد علي السيستاني وبين هذا الرجل ذو العقلية المتحجرة كفضل التريه على الثرى عندما تعرض الشيعة في العراق الى حرب ابادة بالسيارات المفخخة والاختطاف تحلى الشيعة بفضل المرجعية باعلى درجات ضبط النفس لانهم يعلمون ان هذا هو فعل رسول الله وال بيته لو كانوا في نفس المقام كيف تقتل نفس بذنب غيرها والطامة الكبرى اذا كانوا اطفال ونساء غدا انت سيتم سؤالك امام الله وستجزىء بما تفوهت به
حسين - القطيف-باب الشمال [الخميس 25 ابريل 2013 - 10:22 ص]
بس و هذا شغلتنا كل يوم و يطلع علينا مكفر و يدعو للارهاب. و ضعنا في القطيف ايضا لا يسر لا عاقل و لا بهيم(احد قال لا تتهمو البطالة عن التدهور الامني) امنيا و وتكفيريا, ماذا لو قال احد في القطيف بقتل الوهابية لانهم مشركون يعبدون ربا مجسما!؟ اكيد على طول سيعتقلونه بتهمة الارهاب.
عاشق القطيف - البحرين [الأربعاء 24 ابريل 2013 - 7:50 م]
ينطبق عليه المثل القائل ( من آمن العقوبة أساء ألأدب ) ليس الدريهم الاول ولن يكون الأخير . ساعد الله أمة ألأسلام من امثال هذه العقول المتعصبة

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات