» رئيس بلدية القطيف يُوجِّه بمعالجة احتياجات أهالي البحاري  » الارتقاء بالقراءة  » تنفيذ حد الحرابة في 37 جانياً لتبنيهم الفكر الإرهابي  » محافظ الكهرباء: الرفع بتسديد فواتير المتقاعدين غير صحيح  » غبار «الشمال» يفاجئ أجواء الشرقية ويوقف الصيد  » السفارة السعودية بأمريكا تحذر المبتعثين من مكالمات ورسائل القبول الجامعي الوهمية  » وزير العدل للقضاة: إيقاف دقيقة واحدة بالخطأ جريمة  » أبناؤنا بناتنا لا تفوتوا الفرصة  » في اليوم العالمي للكتاب  » الطب المنزلي رحمة بكبار السن .  
 

  

عاتقة حسن - شبكة القطيف الاخبارية - 15/04/2013م - 7:05 ص | مرات القراءة: 12661


ان الشيعة يرون ان العقيدة يجب ان تكون عن علم ويقين وليست قضية تقليدية لفقيه اوغيره وهذا ملخص للنقاط :

الاول : فقدانه للاشكال الحقيقي على مذهب اهل البيت ع وللسبب المقنع الذي جعله يغير من مذهبه الشيعي الى السلفي

الثاني : تصنعه للبكاء وهذا واضح لمن امعن النظر وسبب هذا هو لكسب تعاطف الناس معه وهو بكاء متصنع 

الثالث : ادعى ان اهله اضطهدوه وهذا كلام غير صحيحة

الرابع : ان سبب تعرفه على التوحيد الصحيح هو التقاؤه بعبدالله السليم وتعرف على التوحيد فالمسلمون انقسموا في معنى التوحيد الى اقسام بين الاشاعرة والشيعة ويقدم السلفيون التوحيد على انهم الاوحدون العارفون به واين اشكالاتك على منهج التوحيد الامامي ونسيت التجسيم وهل هو من التوحيد؟؟ وعليك بالتعرف على التوحيد النقي في مدرسة اهل البيت ع

الخامس : ان قلبه تطهر عندما ذهب لمساجد السنة ولكن هل غاب القران وادعية اهل البيت عليهم السلام عن مساجد الشيعة ولماذا لا تعتبر ايات التطهير لاهل البيت ع التي تُقرأ ليل نهار وانها من ايات القرآن الكريم

السادس : ان التشيع هو الارتباط باهل البيت ع وتوجيهاتهم واية الوضوء هي مسألة فقهية فالعطف بالقريب وليس على البعيد والباء للتبعيض وبه قال الزمخشري

السابع : هناك هجمة شرسة على الخمس وهو لسببين الاول ابعاد الناس عن اثبات حق الزهراء ع والثاني انه يمثل العصب المهم لحياة الناس والفقراء واعانتهم والحوزات العلمية ومشاريع المجتمع الخيرية

الثامن : هناك هجمة ضد الشيعة واضحة ومكشوفة لاجل ابعاد الشيعة عن مذهبهم واهل البيت ع و اشغالنا بالهوامش والشكليات

التاسع : عندما نقترب من الامام الحسين عليه السلام فالمنّظر السلفي يهاجم تلك الروح الحسينية وقالتها زينب عليها السلام فوالله لا تمحوا ذكرنا

العاشر : مغالطة وضع المنبر الحسيني في قبال صلاة الجمعة وهذا غير صحيح وصلاة الجمعة تقام بالقطيف وفي عدة اماكن وهي محل اختلاف في اقامتها زمن الغيبة ولا علاقة بين الاثنين ولماذا نسيت ليال القدر واعمال الجمعة والادعية المعروفة الخالصة لله تعالى

واما ما قاله من كذب لوضع صور الائمة بالمساجد ، فهذه لا تمثل اشكالية تجعله يخرج من مذهبه والقماش الاسود له دلالة قديمة على الحرمة كما هو ثوب الكعبة وللاسود دلالة على الحزن

واخيرا فانها اشكالية لا قيمة لها ونحن ثابتون بتمسكنا بمذهبنا وباهل البيت ع حتى يخرج مهدينا عجل الله فرجه

 



التعليقات «41»

محمد بن جميل آل مسلم - Saudi Arabia [الأحد 02 فبراير 2014 - 2:26 ص]
http://youtu.be/dGc6fN-P9mg

في الرابط تجدون الرد على الاشكالات والشبهات المكذوبة على مذهب اهل السنة والتي طرحها العم سمير آل مسلم
الدكتور محمد بن جميل آل مسلم - Saudi Arabia [الأحد 02 فبراير 2014 - 2:16 ص]
أولا: من أنت لتحكم على والدي او تدعي انه تصنع البكاء
ثانيا: تكلمت عن فقدان الاشكال الحقيقي عن مذهب الشيعة ، بهذا انت تثبت وجود اشكال حقيقي ولكن لم يذكره جميل او يفتقد الى توضيحه في المقطع
ثالثا:عليك الإتيان بالمقطع كاملا
رابعا:ماتكلم به سمير في مقطعه كان افتراء على مذهب اهل السنة ولم يأت بكتاب واحد ولم يذكر حتى في اي كتاب لأهل السنة توجد تلك الافتراءات
خامسا: كذبته في في اضطهاد اهله له ، وماهذا الا كذب حتى تأتي وتتكلم إما ان كاذب أو انك لم تكن من أهله لكي تعلم،
(وما دعاء الظالمين إلا في ضلال)
قطيفي ,, غيور - القطيف [الإثنين 22 ابريل 2013 - 5:11 م]
اسئلة لابد من الاجابة عليها نحن في شك مما نحن فيه .. ؟؟؟

افيقو فهناك الكثير من هؤلاء نهجو نهجه..
خادمة أهل البيت - القطيف [الأربعاء 17 ابريل 2013 - 8:54 م]
احنا لان الكثير استبصروا وتشيعوا عادي عندنا الامر لانطلعهم بتلفزيون ولانشهرهم لان الآلاف كل سنة يتشيعوا لكن لأن هذا أول واحد يصير وهابي فرحانين ومو مصدقين حالهم هههههههههه واحتمال يرجع بعد فترة ولعله مجبر على ماقال واجد من الوهابية يصرخوا السنة تشيعوا السنة تشيعوا محروق قلبهم (وزيارة فضل الله للدكتور الطيب بالازهر الشريف بيحرقهم حرق موتوووووووووووووووووا بغيظكم نحن اخوان سنة وشيعة وسنظل اخوان أما أنتم ياهمج ياارهابين لاتفقهوا شئ في الدين الاسلامي المحمدي العلوي الفاطمي الحسيني الزينبي
أبو محمد - بلد العجائب [الأربعاء 17 ابريل 2013 - 8:32 م]
فرحان بشخص ضل طريق آل البيت يا صواقع السنة إذاً خذ هذا الرابط الذي يبرّد القلب :-

قرى بأكملها تشيعت (الله أكبر) اللهم صل على محمد وآل محمد ،،

http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=pDI2A_M0-7c

لو بقيتم على سنة نبي الله محمد وآل بيته لما فرّ الناس بمئات الألوف من مذهبكم ــ

أهل السنة الطيبين المحترمين براء منكم ومن وكذبكم وفتنكم .

تكبييييير .
أبو محمد - بلد العجائب [الأربعاء 17 ابريل 2013 - 12:04 ص]
عطروا افواهكم بالصلاة على محمد وآل محمد فإنها تذهب النفاق ..

وتغيض النواصب وتفقع مرارتهم :

سعودي تكفيري أعلن تشيعه فاستمع له وهو يكشف المستور
http://cutt.us/pin21c5f556-Ngj
سيدة سلفية مُتشيعة في حوار مع الأخت فوزية السُنية
http://cutt.us/pin21c5f556-1LN
أبو محمد - بلد العجائب [الأربعاء 17 ابريل 2013 - 12:03 ص]
صلوا على محمد وآله .

‏​‏​‏​​​​​ مجموعة مقاطع تستحق المشاهدة
المهزله الوهابيه
http://cutt.us/pin21c5f556-KXb
كذبة عثمان الخميس على بسطاء الوهابية
http://cutt.us/pin21c5f556-OZV
طارق السويدان : الوهابية ليست من المذاهب السنية
http://cutt.us/pin21c5f556-2Kr
رضاعة الكبير والوهابية وعادل امام
http://cutt.us/pin21c5f556-Do8
الشيخ علي جمعة يرد على الوهابية في مسألة حياة الأنبياء
http://cutt.us/pin21c5f556-4qV
عائلة خليجية تشيّعت بسبب السيدة خولة بنت الحسين ع
http://cutt.us/pin21c5f556-P0A
علي - القطيف [الثلاثاء 16 ابريل 2013 - 9:52 م]
الحين صاعقه انت فرحان انه واحد من الشيعه صار سني طيب احنا انقولك المئة منكم تشيعو من كل مناطق المملكه ودخل على المستبصرون وشوف يباشه
فديت القطيف - [الثلاثاء 16 ابريل 2013 - 9:52 م]
اللي عرفته انه مستوهب من 17 سنة وليس بسبب الاعلام الحديث, قبل ان نتحدث عن كلامه , بمجرد خروجة على قناة وصال او صفا المتطرفتين فهو عليه عليه علامة استفهام وهو عليه شبه. هذه القنوات التي هاجمت الشيعة في نفس البد و التي تحرض الشعب ضد الشيعة يخرج عليها ويصلي على الرسول ويبتر الال, على اية حال انا استمعت له وقلت يمكن يكون محقق وعنده اجتهاده وادلته, اللي اتضح اللي انه يكرر نفس كلام الوهابية و الرجل ما عنده علم وليس باحث, الشيء المؤلم انه عاش بين الشيعة ثم يذهب ويكذب على الشيعة, المدالشيعي بدأ ولن يقف
حسين - القطيف-باب الشمال [الثلاثاء 16 ابريل 2013 - 9:41 م]
ابارك للاخوة الوهابية على هذا الصيد الثمين و اذا تريدون اخرين بس يكون السعر اكثر في المرة الاخرى. مشكلة ابو الصواعق انه بهيم و شكله مريض. قامت حرب من قبل فترة على سواح ايرانيين لمصر! ليش لان مذهب التشيع سينتشر بسائحين و ليس بعلماء, انشاء الله استوعب الفكرة ابو نخرة الصواعقي. عندهم مئات المحطات و ايران تبث العالم و الكوثر و كل يومين مسكرينهم, ليش هذا الخوف اذا كنتم على الحق. فيه صفواني ثاني متسنن كنت اشوفه لمن كنت في ارامكو بس اشوفه اضحك, سالت ليش صرت سني قال لي عن علم فقلت له من هذا اضحك يالفلته
صواعق السنة - الرياض [الثلاثاء 16 ابريل 2013 - 11:50 ص]
الخرافات لا تدوم ياساده الحق يجلجلها
أبو جعفر - السعودية [الثلاثاء 16 ابريل 2013 - 11:49 ص]
لي ملاحظة بسيطة عند سماع المقطعين وهي ان ثقافة الأخوين وإلمامهما باختلاف المذهبين وسبل التعرف على كيفية المقارنة وإبراز الأصح واتباعه ، فتلاحظ الأخ جميل اعتمد على سراب يبتعد كلما اقترب منه بينما أخيه على العكس منه فهو على قاعدة راسخة مستندة على قواعد دينية تمكنه من التمسك بمذهبه وأخيراً أن السنة لن يثقوا بالأخ جميل( والوعد قدام )
خادمة أهل البيت - القطيف [الثلاثاء 16 ابريل 2013 - 2:55 ص]
الصواقع مادري الصواعق ماشفنا لك تعليق على كلمة الشيخ الخالدي في أهل القطيف ونحن نفتخر بالشيخ الخالدي حفظه الله
خادمة أهل البيت - القطيف [الثلاثاء 16 ابريل 2013 - 2:50 ص]
بصراحة ابدااااااااااااااع في التمثيل مثل الدور بامتياز 100 % بس نسيوا ماحطوا له دموع صناعية بس شوي لو كثروا الدموع يناسب وجوده بقناة وصال لانهم 24تمثيل بس أهم شئ يعطوا راتب عدل وعليكم بالعافية القطيف مستغنية عنه الله يحفظ أهله واخوانه وخصوصا الاستاذ سمير تاج وفخر للقطيف وأهلها (بالنسبة للصواعق بصراحة عجبوني بنات الرياض في الجنادرية فالينها فلة واستانسوا لما طردوا عضوا الهيئة وصارخوا يحليلهم اخواتنا بالرياض الله يحفظهن
أبو محمد - بلد العجائب [الثلاثاء 16 ابريل 2013 - 12:38 ص]
صواقع السنة
تسألني ليش الشيوخ المحترمة (بحار العلوم) لا تناظر علماء وصال وصفا (الدمشقية والوصابي والعرعور والفارس) ؟!

أقول لك لماذا :

يقول سيد الحكماء أمامك وتاج راسك الإمام علي عليه السلام (ما جادلني عالم إلا وغلبته وما جادلني جاهل إلا وغلبني)

والغلبة ستكون لمن ذكرتهم لاااا محالة لأنه ليس فيهم عالم واحد ..

وأنت على نهجهم تسير فأنا طرحت عليك إشكالية في ردك الأول فإذا بك تقفز لتواري سوأتك بسؤال !!

هكذا تتعلمون وهكذا تغلبون ..

خذوهم بالصوت وشتتوهم لايغلبوكم ،، هكذا صفا ووصال ومشايخها .
قطيفي - القطيف [الإثنين 15 ابريل 2013 - 8:39 م]
وفي الجزء الثاني من هذه المسرحيه التي لم اشاهده الا الان قام الاخ جميل يخبط مره يقول ان الشيعه ماتصلي جماعه و مره يقول انه بالمعمم نعم فالشيعه لا يصلون خلف كل من هب و دب فنحن لا نصلي خلف ( اطولنا لحية و اقصرنا ثوب ) نحن نصلي خلف كل من تفقه في دين الله عز وجل و تفقه من فقه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم و اهل بيته الطيبين الطاهرين وللأخ صواعق وللأ جميل و للمذبع السلفي ارجوكم ان تفاجئونا بزيارة للقطيف في اي جمعه تختارون فأكثر خطب المجاهد النمر كان يلقيها قبل صلاة الجمعه فكيف تنكرون الحقائق !!
قطيفي - القطيف [الإثنين 15 ابريل 2013 - 8:22 م]
وكلام الاستاذ سمير صحيح فمذهب اهل السنة لا يخلو من الاشكالات الكبيره و اكبرها هو ( التجسسيم ) !! وهذا طامة كبرى قد تزيل هذه المذهب التي بني على اساس الاحتلال البريطاني في هذه المنطقه من قرون....بها يا اخ صواعق !
المسأله و اضحه فعلمائنا دائما ما يناقشون بالطريقة المهذبه العلمية ( السيد كمال الحيدري و الدكتور حسن الفرحان و الشيح حسن الله ياري ) الذين اصبحوا يثبون مذهب الاسلام مذهب اهل البيت عليهم السلام من كتبكم

والسلام
قطيفي - القطيف [الإثنين 15 ابريل 2013 - 8:18 م]
وهل تعلم ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كان يسجد على كومة من التربة !! حتى ابن تيميه له في كتابه ويقول انه لا يجوز الصلاه على ( سجاد ) !!
و عندما تكلم المتصل عن الحقد ! يبدو انه لا يرى دعوات الجهاد ضد ابناء الشيعه يومياً وفي كل مكان !! و التفجيرات في العراق في المساجد الشيعيه و الحسينيات
ولا هو زعلان عشان نعلم ابنائنا ان بني اموية هم ( سرطان ) هذه الامة الكريمه !!! هذا ما يبدو من كلامه عم مظلومة الامام الحسين عليه السلام و اننا نربي ابنائنا عليها !!
قطيفي - القطيف [الإثنين 15 ابريل 2013 - 8:14 م]
ثانيا : يبدو ان الاخ جميل لم يكن يصلي اصلا فهو حتى لا يعلم ان مساجد الشيعه مساجد لذكر الله عز وجل فيها و لا يعلق فيها السواد او اي صورة من صور للأئمة عليهم السلام و صلاة الجمعه تقام في مساجد القطيف بل ان هناك لا يعرف المسجد الا يوم الجمعه و هذا دليل على الحفاظ على هذه الصلاه و عندما قال انه صلى كما صلى رسول الله صلى الله عليه واله هل تعلم يا اخ صواعق لا يوجد هناك رواية واحد تدل على ان الرسول صلى الله عليه واله وسلم يكفت يديه ( يضع يد على يد ) !!!
قطيفي - القطيف [الإثنين 15 ابريل 2013 - 8:11 م]
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته أخي صواعق : المشكله انه الفيديو بالكامل لم يوضح لماذا انتقل الأخ جميل من مذهب اهل البيت عليهم السلام للمذهب الشيعي أتى بقصة لماذا نقول ( يا علي ) و هذه الاشكاليه تم الرد عليها وحتى اطفال الشيعه لا يعتقدون في علي الا وصي و امام و خليفه من بعد رسول الله صلى الله عليه و اله وسلم و ان القدرة بيد الله عز وجل و ان كانت لرسول الله صلى الله عليه و اله وسلم و الامام علي عليه السلام اي قدرة على احياء الموتى او علم الغيب فهي بقدرة الله عز وجل ولهذا يحاول الاخ البكاء للعاطفه

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات