» «قياس» ينهي عمليات تطبيق وتصحيح اختبارات «TIMSS» الدولية  » «الشرقية»: 13 ألف سيدة يتدربن على القيادة و67 فقط تمكن من الحصول على رخص  » «التعليم» : خدمة «واتساب» خاصة في إدارة التدريب  » شركات طيران تتلاعب بـ«الوقت من ذهب»!  » «العمل» تدحض الشائعات: أزواج المواطنات كـ «السعوديين» في التوظيف  » التثقيف يدفع السعوديين للإقبال على الأغذية الصحية  » بقايا المبيدات ضمن الحدود المسموح بها في 89.1 ٪ من التمور  » استهجان ولكن !!!  » «هيئة النقل» : 5 آلاف ريال عقوبة «الكدادة»  » «العمل» تتوعد بملاحقة المتحرش بالأطفال  
 

  

في خطوة اعتبرت تجرءا على الهيمنة الاسرائيلية
CNN - 05/10/2008م - 10:56 ص | مرات القراءة: 1089


قادت إيران، وضمن 145 دولة، خلال مؤتمر للوكالة الدولية للطاقة الذرية السبت، هجوماً غير مباشراً على إسرائيل لرفضها الكشف عن برنامجها النووي.

وفي الغضون، نجحت الدولة العبرية في مراوغة حملة الدولة الإسلامية باتهام كوريا الشمالية بتزويد عدد من دول المنطقة بالأسلحة التقليدية والتقنية النووية.

وهاجم السفير الإيراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، علي أصغر سلطانية، قائلاً إن القدرات النووية الإسرائيلية تمثل "تهديداً خطيراً ومتواصلاً على أمن دول الجوار." 

وانتقد الولايات المتحدة ودول الغرب على "سكوتها المشين" على ما أسماه بخطر الترسانة النووية الإسرائيلية.  

وصوت المتجمعون لصالح قرار يدعو كافة الدول لفتح أنشطتها النووية أمام التفتيش الدولي والعمل على جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي، علماً بأنه ينظر إلى الدولة العبرية كقوى نووية تمتلك في ترسانتها العسكرية أسلحة نووية، إلا أنها تتبنى سياسة "الصمت المطبق" في هذا الشأن.

وجاء التصويت بالإجماع لصالح القرار بـ82 صوتاً مقابل لا شيء، وامتناع كل من إسرائيل وسوريا والولايات المتحدة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات