» ميثاق يمنع الخلوة بين الجنسين في مكاتب العمل  » الربيعة: تأمين صحي لجميع المواطنين خلال 4 سنوات  » في لقائهم الخامس شركاء القطيف للإنجاز يهدونها 488.5 ألف ريالا  » التأمين الطبي للسعوديين يمنع التوطين الوهمي ويرفع جاذبية «الخاص»  » إعادة 150 ريالا لكل حاج مشمول بخدمة قطار المشاعر  » «التعليم» تدرس الفلسفة للمرحلة الثانوية.. والقانون والمالية قريباً  » 32 مرضا معديا تستلزم التبليغ الفوري  » «التعليم» للمبتعثين: التأمين الصحي للملحقية يعفي من رسوم «الجامعي»  » القطيف.. الحوار تصهر عشقها في «رماد وظل» بـ 49 نصًا  » «أمل الدمام»: زيارة المرضى النفسيين مقتصرة على أقارب الدرجة الأولى  
 

  

في خطوة اعتبرت تجرءا على الهيمنة الاسرائيلية
CNN - 05/10/2008م - 10:56 ص | مرات القراءة: 1144


قادت إيران، وضمن 145 دولة، خلال مؤتمر للوكالة الدولية للطاقة الذرية السبت، هجوماً غير مباشراً على إسرائيل لرفضها الكشف عن برنامجها النووي.

وفي الغضون، نجحت الدولة العبرية في مراوغة حملة الدولة الإسلامية باتهام كوريا الشمالية بتزويد عدد من دول المنطقة بالأسلحة التقليدية والتقنية النووية.

وهاجم السفير الإيراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، علي أصغر سلطانية، قائلاً إن القدرات النووية الإسرائيلية تمثل "تهديداً خطيراً ومتواصلاً على أمن دول الجوار." 

وانتقد الولايات المتحدة ودول الغرب على "سكوتها المشين" على ما أسماه بخطر الترسانة النووية الإسرائيلية.  

وصوت المتجمعون لصالح قرار يدعو كافة الدول لفتح أنشطتها النووية أمام التفتيش الدولي والعمل على جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي، علماً بأنه ينظر إلى الدولة العبرية كقوى نووية تمتلك في ترسانتها العسكرية أسلحة نووية، إلا أنها تتبنى سياسة "الصمت المطبق" في هذا الشأن.

وجاء التصويت بالإجماع لصالح القرار بـ82 صوتاً مقابل لا شيء، وامتناع كل من إسرائيل وسوريا والولايات المتحدة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات