» عقد شراكة بين مجلس بلدي القطيف وجمعية الذوق العام السعودية  » منزل أمي ( من منعطفات الحياة).  » شارك في حرب 73 ونجا بمظلته من حادث طائرة.. القطيف تفقد «البريكي» أحد محاربيها القدامى  » «طابور الانتظار» أكبر معوّق لرخصة قيادة المرأة..!  » الأدب الشعبي في دروازة النخيل  » بعد سحب «الأسبرين 81».. أزمة في مستحضر علاج تصلب الشرايين  » الغياب النسائي لتعلُّم القيادة يثير «أزمة وظيفية» وخبير يؤكد: الحلول الحالية غير مجدية !  » تكراراً: إغلاق المحلات للصلاة  » هل يتحمل المواطن «فاتورة الاستقدام» بعد مصالحة وزير العمل واللجان ؟!  » التجارة: استحداث عقوبة التشهير في 3 مخالفات تجارية جديدة  
 

  

07/08/2009م - 4:26 م | مرات القراءة: 603


دعا المشرف على مركز «المُشير للاستشارات التعليمية والتربوية» الشيخ الدكتور أحمد القاضي، إلى أن «يسلك الإنسان الهدي النبوي في الموعظة بالبيان الشفهي، أو الكتابي المعهود».

 

وقال: «أطلعت على المرفق فيما يُسمى «بندول الذنوب»، ولا أحبذ اتخاذ هذا الأسلوب في الموعظة». وشكك في صحة القصة المذكورة في المطوية عن الإمام أحمد بن حنبل. وأضاف أن «ما يصطنعه بعض الناس من تصميم جداول لمحاسبة النفس، ورصد درجات، أو تلوين أوراق شجرة المحاسبة باللون الأخضر أو الأصفر، هو بدعة».

 بدوره، اعتبر الداعية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبد الرحمن السحيم، أن في مثل هذه الوسائل الدعوية «محاذير شرعية». وقال: «لا يجوز مثل هذا؛ لأنه يتضمّن تصويراً وتجسيداً للأعمال الصالحة، ولا يجوز تجسيد الأعمال الصالحة، ولا وصفها بمثل هذا الوصف». وتساءل: «كيف تُجعل العبادة بمثابة الدواء، الذي قد يُستغنى عنه، وكيف يُصوّر الثواب وكشف الكروب، بأنه مثل الدواء، الذي قد يُؤثّر في المرض، وقد لا يُؤثِّر؟»



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات