» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

07/08/2009م - 4:26 م | مرات القراءة: 597


دعا المشرف على مركز «المُشير للاستشارات التعليمية والتربوية» الشيخ الدكتور أحمد القاضي، إلى أن «يسلك الإنسان الهدي النبوي في الموعظة بالبيان الشفهي، أو الكتابي المعهود».

 

وقال: «أطلعت على المرفق فيما يُسمى «بندول الذنوب»، ولا أحبذ اتخاذ هذا الأسلوب في الموعظة». وشكك في صحة القصة المذكورة في المطوية عن الإمام أحمد بن حنبل. وأضاف أن «ما يصطنعه بعض الناس من تصميم جداول لمحاسبة النفس، ورصد درجات، أو تلوين أوراق شجرة المحاسبة باللون الأخضر أو الأصفر، هو بدعة».

 بدوره، اعتبر الداعية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبد الرحمن السحيم، أن في مثل هذه الوسائل الدعوية «محاذير شرعية». وقال: «لا يجوز مثل هذا؛ لأنه يتضمّن تصويراً وتجسيداً للأعمال الصالحة، ولا يجوز تجسيد الأعمال الصالحة، ولا وصفها بمثل هذا الوصف». وتساءل: «كيف تُجعل العبادة بمثابة الدواء، الذي قد يُستغنى عنه، وكيف يُصوّر الثواب وكشف الكروب، بأنه مثل الدواء، الذي قد يُؤثّر في المرض، وقد لا يُؤثِّر؟»



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات