» ارتداء الخواتم والساعات محظور على بائعي المقاصف المدرسية  » لمنع الاحتكار.. «الغذاء والدواء»: لا اتفاق مع شركات محلية لتسويق «الجنيس»  » العواد: تطوير دمج مراحل الصفوف الأولية  » سلطات الكويت ترصد بقعة زيت مجهولة المصدر جنوب البلاد  » قطار الزواج لا يتوقف في محطة المسنين  » جمعية الفلك بالقطيف تعتمد إضافة خانة اعتراض الفجر لتقويم الجمعية  » حسن السبع... «صانع البهجة»  » المنبر الحسيني وعظم المسؤولية  » فواتير المياه مجددا .. أرقام تلتهم الميزانية  » الفرج : السعر الأقل تسبب في تعثر مشاريع حكومية  
 

  

10/10/2012م - 11:12 م | مرات القراءة: 10313


مرة اخرى تعود العصبية القبلية ويعود معها مبدا التخوين والتكفير، ليس ضد كافر او مرتد بل تجاه احد رجال الدين

السعوديين والذي يمارس دوره الاساسي بالاضافة الى كتابته المقالات التي تعنى بالشان الاجتماعي – الديني، واتت المعركة الجديدة بين الكاتب الشيخ فرحان المالكي والبعض من ابناء قبيلته بسبب كتاباته، حيث رد الكاتب الشيخ بعنف على البيان الموقع من بعض ابناء عشيرة بني مالك والذي قالوا فيه انهم ابتلوا بالكاتب ووصفوه بالاشد انحرافا واكثرهم زيغا وضلالا، وأجرأهم عداوةً وحرباً على السنة وأهلها.

وقالوا ان الكثير من العلماء تنبه لشروره وضلالاته، فقاموا بالرد عليه وهتك أستاره وكشف عواره وبيان انحرافه عن سبيل أهل الحق، موضحين ما وقع فيه من ضلالات وانحرافات، وما أورد من شبهات ومنكرات مبينين منهج الحق في ذلك فجزاهم الله خيراً عن الإسلام وأهله.

والكاتب المالكي هو حسن بن فرحان حسن الزغلي الخالدي المالكي. مفكر مسلم من المدرسة السنية وباحث تاريخي اشتهر بنقاشاته الدينية والفكرية على الساحة المحلية السعودية والعربية والإسلامية وخاصة عن الشأن الديني والثقافي في المملكة العربية السعودية.

 وفي الأوساط الدينية كانت له نقاشات بشأن معاوية بن أبي سفيان وصحبته للنبي وحول شخصيته وخلافته، وكذلك بخصوص يزيد بن معاوية وصحة خلافته وقضية قتل الحسين بن علي، كما أثار الكثير من الجدل حول انتمائه الديني و المذهبي ما بين متهم له بأنه شيعي أو زيدي أو أنه ينتمي لمن يطلق عليهم القرآنيون بينما هو يؤكد بأنه مسلم وكفى.

الكاتب من ناحيته اتى برده اكثر عنفا وقال: بني مالك قبيلة خولانية، تقع في جنوب المملكة العربية السعودية، وهي كسائر القبائل فيها الخير والشر، والصالح والطالح، والذكي والبليد، والعاقل والأحمق، والمؤمن والمنافق، ولست من الذين يثنون على قبائلهم بجهل، ولا من يذمونها بجهل، هي كسائر القبائل، وكل قبيلة فيها كل ألوان الطيف، هذا أولاً.

ثانياً: طالما نصحت أبناء قومي، بأن يخففوا من الغلو القديم، فأنا في المركز( الرياض) وأعلم أن هناك توجهاً قوياً نحو الانفتاح والحوار وتوظيف المشتركات الدينية الكبرى، بينما إن رجعت إلى بلادي أجد بعض حمقى قومي مازالوا في ضلالهم القديم، في تكفير المسلمين ومذاهبهم من أشاعرة وشيعة وزيدية وصوفية ...الخ.

 وكأنهم لا يعلمون بالحوار الوطني ولا نتائج الحوار بين المذاهب في مكة قبل أعوام ( بل حوار الأديان الذي اقترحه الملك عبد الله هو أبعد من الحوار المذهبي) ولا مركز الملك عبد الله للحوار بين المذاهب الإسلامية والذي سيكون مقره الرياض ..الخ، .

فهناك تطور لا يعرف عنه هؤلاء الحمقى وكأنهم في وادي دماج اليمني أو ولاية كونر الأفغانية أو من جماعة بوكو حرام بنيجيرنا، وكنت أنصحهم بمتابعة التطور والانفتاح – وإن كان دون المأمول عندي- لكني لا أحب أن يأتوا آخر الناس.

وأن هذا الانفتاح فيه تخفيف العبء عن مستقبلنا الفكري، لأن معالجة حماقة الأحمق الواحد تكلف الكثير، ولكن كنت أعرف أنه في العادة تكون ضحايا الغلو والحماقة في الأطراف أكثر والتجديد إليها أبطأ، بينما المركز يجدد نفسه وينفتح على الآراء المختلفة ويستعد لحوار مذهبي على مستوى العالم الإسلامي، ويبقى الضنك الفكري في الأطراف، ومن واجب الدولة تعميم اعتدال المركز بحيث يكون للأطراف منه نصيب.

واضاف: لقد تعجبت من عنوان البيان المزعوم الذي هو ( بيان الدعاة وطلاب العلم من قبيلة بني مالك خولان)! أي دعاة؟ وأي طلاب علم؟.. تضحكون على من؟! إنما هم ثلاثة من السراق وقعوا في خصومة عائلية معي، بسبب الطلاق الذي حصل لابنتهم، وهو طلاق طبيعي جداً، نتيجة سوء تفاهم، وكان لهؤلاء السراق شرذمة من الأصدقاء فأقنعوهم بالتوقيع على هذا البيان!.

نحن نعرف الرؤوس الثلاثة لهؤلاء الحمقى، وهم من أصهاري السابقين للأسف، وهم لا يمثلون هذه الأسرة الكريمة التي تزوجت إحدى كريماتهم ( زوجتي الأولى المطلقة وفقها الله لكل خير)، فمن هم هؤلاء الرؤوس الثلاثة الذين يحاولون قلب الخلاف العائلي إلى خلاف ديني وسياسي؟؟

رأسهم الكبير ( مفرح)! ليس معه إلا حفظ مساجلات قطري بن الفجاءة مع الحجاج! والقراءة في مقامات الحريري والإخبار بمجربات الديربي الكبير!( وأقول للموقعين اسألوه عنه )! ههههه، وله أشباه من هذه الكتب في الشعوذة يقتنيها ويتدبرها ( أسالكم بالله استحلفوه إن قرأ مثل هذه الكتب أم لا) ههههههه، والأعجب أنها كانت موجودة في مسجده في ( المقمور) بجوار صفوة التفاسير ورد ابن منيع على محمد علوي المالكي! هذه وأمثالها مكتبة رأسهم الكبير في العلم والدعوة!


المرصد

» مواضيع ذات صلة



التعليقات «53»

القلم المااسي - رد لابوفارس [السبت 20 اكتوبر 2012 - 8:41 م]
اذا كان بنات الانباء لا تورث كما تدعون !

1- لماذا إذن فاطمة الزهراء عليه السلام طالبت بفدك من ابوبكر !!!

1-اما ان تكون سيدة نساء العالمين عليها السلام والعياذ بالله جاهل بالحكم !!

2-او تريد ان تاخد حق ليس من حقها والعياذ بالله !!

3-او من منعها حقها لا يريد اعطائها الحق الشرعي لها لجهل بالحكم او لاي غرض اخر !!!


انت ما بين 3 خيارات لا رابع لهم او تقول كل هذا لم يحدث ونحط الف علامة استفهام على صحاحكم !!! لان الزعل بين فااطمة والخليفه قائم ومثبت في كتبكم قبل كتبنا !!



معرفة - [الجمعة 19 اكتوبر 2012 - 8:37 م]
ملازمة الامام علي ع له لماذا ترد كلام فاطمة ع والقران معها وقال وورث سليمان داوود وترجع لكلام ابو بكر اسمح لي انت منافق ولا تريد نصرة بنات النبي ص بل تريد فقط حرب الشيعة ولا يهمك لا النبي والا بناته
معرفة - [الجمعة 19 اكتوبر 2012 - 8:33 م]
اما قولك وتعصبك لبنات النبي ص فحسن لو كان حقيقيا اين انت عن نصرة فاطمة ع وهي مسلمة الوجود والنسبة وهي حبيبة النبي ص كيف تقدم علم ابو بكر على علم فاطمة وحجة ابو بكر على حجة فاطمة وكيف النبي ص لم يعلم ابنته المسائل التي هي محل ابتلاها هل يصح ان يعلم الغريب والكفار ويدعوهم ويترك ابنته جاهلة وهي مؤمنة فضلا عن كونها مسلمة وكيف تقبل على بحيث يرفضه اعلم الصحابة علي ع وتقبل كلام ابو بكر في حديث الارث مع انه لم ينقله غيره من الصحابة كيف لانبي ان يترك هذا الامر الخطير ولا يخبربه علي ع مع شدة ملزمة الامام
معرفة - [الجمعة 19 اكتوبر 2012 - 8:26 م]
ثم انت قلت هناك روايات في البحار والكليني تدل على ما ذكرت والجواب ما ذكرته عن سهل غير مقبول لانه ضعيف ولا وما ذكرت من كتب كتب جامعة لروايات والحديث الصجيح وغيره ولبابد من معرفة علم الرجا والدراية عند الشيعة كي تعرف الصحيح ثم تحتج به والحال انك صفر ل تعرف اي شي في هذا المجال ثم اذا صح حديث فلا بد من عرضه ومعرفة هل هناك معارض ما يدل عليه من معنى ودراية او لا فذا كان معارض فلا بد من حل التعارض فكيف تحكم وان صفر في عم الفقه الشيعي
معرفة - [الجمعة 19 اكتوبر 2012 - 8:12 م]
خلاصة الكلام ان النبي ص لو كان له بنات لما صح ان يصفه الكفار بانه ابتر لان المراد من الابتر من لا نسل له والثابت ان من تدعي انهم بنات النبي ص اكبر من الزهراء ع بكثير وكانوا موجودين في ذالك الوقت فكيف يصح وصفهم لالنبي ص الابتر واذا قلت ان المراد ان النبي ليس له ولد ذكر عنده فانت بهذا تصحح قول الكفار لان النبي ص لا ولد ذكر عنده وعنده فاطمة ع وكل نسله منها وانت يجب عليك ان تلتزم ان الله اخبر انه ص لس ابتر ونسالك اذا صح ذالك فاين ولده الذي تدعيه واذا التزمت بعدمه فان تكذب الله سبحانه وانت لا تلتزم
معرفة - [الخميس 18 اكتوبر 2012 - 7:46 ص]
الانصاف لو كنت منصف لنبيك ص لما خدلت ابنته ونصرت غيرها متعصب ان هناك لالنبي بنات طيب نحن نطالب منك ان تنصر المتفق عليها انها ابنته وحبيبته هي هي اعلم او ابو بكر هي احب لرسول الله او بو بكر هو اعلم او زوج فاطمة ع اعلم بالحكم الشرعي واذا كان كلام ابو بكر صحيح فلماذا لم يكون مسلما عند الصحابه خصوصا الامام علي ع مع انه م امسلم ان الامام علي ع كان اقرب الصحابة لالنبي ص واكثرهم ملازمة له فكيف لم يعلمبهذا الحديث بل انكره تفضل انصر بن نبيك ان كنت تحب نبيك وبناته عن حق وانصاف لا فقط بغضا لالشيعة
معرفة - [الخميس 18 اكتوبر 2012 - 7:36 ص]
اما ما ذكرت من كتاب الكليني ان صح فنحن لا نقول بان كل ما جاء فيه وكذالك البحار صحيح وكما ان عندكم علم رجال وعلم دراية في الحديث كذالك عندنا ونحن لا ناخد برواية مناي كتب ال بعد اثبات حجيتها منحيث السند ثم نبحث المتن وهل هناك معارض له او لا كما ان هناك قواعد خاصة في حالة التعارض فكيف تحتج علي برواية سهل بن زياد وهو ضعيف لا يعمل بروايته حتى قيل اقول في سهل سهل اين الانصاف اعلمي من هذا انت تريد الانصاف من كل الكفارلالنبي ص لانه رجل عظيم حتى مع غض انظر عن نبوته ص وهذا مقتضا الانصاف ثم تعود وتترك
معرفة - [الخميس 18 اكتوبر 2012 - 7:36 ص]
اما ما ذكرت من كتاب الكليني ان صح فنحن لا نقول بان كل ما جاء فيه وكذالك البحار صحيح وكما ان عندكم علم رجال وعلم دراية في الحديث كذالك عندنا ونحن لا ناخد برواية مناي كتب ال بعد اثبات حجيتها منحيث السند ثم نبحث المتن وهل هناك معارض له او لا كما ان هناك قواعد خاصة في حالة التعارض فكيف تحتج علي برواية سهل بن زياد وهو ضعيف لا يعمل بروايته حتى قيل اقول في سهل سهل اين الانصاف اعلمي من هذا انت تريد الانصاف من كل الكفارلالنبي ص لانه رجل عظيم حتى مع غض انظر عن نبوته ص وهذا مقتضا الانصاف ثم تعود وتترك
معرفة - [الخميس 18 اكتوبر 2012 - 7:26 ص]
يصح ان يقول الكفار انه ابتر وهو عنده بنات واذا كان البنات ليس كالذكر فلماذا الله عز وجل ينفي هذي الصفة عن النبي ص والكل يعلم انه ليس له ولد ذكر بقي من بعده ص واذا انت ترى كل هذي القداسة لهم عليه السلم فاين مكانك عن نصرة فاطمة قل من الاعلم بالسنة والدين فاطمة ع او ابو بكر هي تقول فدك لها وانها ترث وابوبكر يقول انا اعلم والنبي قال لا ارث تفضل قل من هو اعلم بنت رسول الله ص وربيبته وزوجة افضل الصحابة واعلمهم باجماع الامة او ابو بكر اذي تفرد بهذا الحكم وخالف القران في قوله وورث سليمان داوود
معرفة - [الخميس 18 اكتوبر 2012 - 7:14 ص]
عن كتبكم المعتبرة عندكم ثم ان كتب التاريخ جلها ان لم يكن كلها مؤلفيها منكم وليس من الشيعة اما ما ذكرت من الشيعة الذين يقولون انهم بنات النبي ص فهم اما يقصدون انهم ربيبته وهذا امر متعارف واما انهم وقوعوا في الشتباه وهم علىعظمتهم العلميةلا احد من الشيعة يقول بعصمتهم ولا يمكن الاخد الا بما يثبت بالدليل والدليل مع من قال انهم ربيباته وعندي هنا سوا من لمعلومان الكفارقالوا عن النبي ص انه ابتر ورد عليهالله عز وجل انه لي كذالك وولدت فاطمة ع بعد ذالك وربيبات النبي ص او بناته البقية اكبر من فاطمة ع فكيف
معرفة - [الخميس 18 اكتوبر 2012 - 7:06 ص]
ابو فراس انا تكلمت وجربت في نقاشات كثيرة لكن في الكثير لم يكون هناك التزام بالحق وانت كل كلامك واضح في العداء انا ذكرت لك ان ان السيد العاملي ذكر واثبت في كتابه الصحيح من سيرة النبي ص ان النبي ليس له بنات الا فاطمة ع وذكر الدلة ومصادرها فاذا انت رجل طالب حق وتكلم عن علم عليق ذكر كل كلامة بالحرف في هذا اموضوع ثم الرد عليه وذكر مصادر كلامك في الرد عليه اما ان الكتاب شيعي نعم لكن هو احتج عليك فيه بكتبكم فتفضل رد عليه بشكل يثبت صحت كلامك لا انه شيعي كونه شيعي لا ينفي صحت ماذكره م ادلة منقولة عن
ابو فارس - جده [الثلاثاء 16 اكتوبر 2012 - 6:06 م]
الاخ القلم الماسي:

لست والله منتظر ان تنفي او تؤكد ادلتي ......

ولكن يا اخي انت وغيرك من الشيعه، لاتمارسو التقيه وظبقو امور مذهبكم عالمكشوف ان كنتم لاتستحون من ما يحتوي!

احترم الكثير من الشيعه عندما يرد بصراحه وبدون اي تقيه ويرد كما هي تعاليم المذهب الشيعي بدون اي تحريف .. اما ان تفتخر بما انت عليه وتنشر تعاليمه بالفم المليان وترادد بما هو عليه مذهبك لا بما يمليه عليه عقلك ولا لاترد بآسم المذهب الشيعي .............
ابو فرحان - [الثلاثاء 16 اكتوبر 2012 - 6:27 ص]
تحية من القطيف الى الاسد الشيخ حسن فرحان المالكي حفظه الله, ونتمنى ان الوهابية الذين يدعون انهم اهل السنة زورا وباطلا ان يتعلموا من الشيخ المالكي على الاقل كيف يخاطبون الاخر
ابو فارس - جده [الإثنين 15 اكتوبر 2012 - 5:09 ص]
عندما تآتي الادله لانرى لكم وجود.
ابو فارس - جده [السبت 13 اكتوبر 2012 - 11:58 م]
اكثر من عشر ادله من امهات الكتب الشيعيه تثبت انهم بنات الرسول، ليآتي بعضكم وينكر ذلك!!

ابو فارس - جده [السبت 13 اكتوبر 2012 - 11:57 م]
5- بحار الأنوار - المجلد السادس - باب أحوال البرزخ والقبر وعذابه وسؤاله ،،الكافي : حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمد بن سماعة ، عن غير واحد ، عن أبان ، عن أبي بصير ، عن أحدهما عليهما السلام قال : لما ماتت رقية ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله قال رسول الله صلى الله عليه وآله ...... )
6- وسائل الشيعة - الحرالعاملي المجلد الثالث - باب جواز البكاء على الميت والمصيبة ،، قال : لما ماتت رقية بنت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : الحقي بسلفنا الصالح
ابو فارس - جده [السبت 13 اكتوبر 2012 - 11:55 م]
هذه ادله من كتب شيعيه وهي من امهات الكتب ياشيعه على ان زينب وام كلثوم ورقيه هن بنات الرسول عليه الصلاه والسلام ..

1- إقرار من الكليني صاحب كتاب الكافي بأن للنبي اربع بنات ، والإقرار سيد الأدلة :
....... وللنبي صلى الله عليه وآله نحو ثمان سنين وتزوج خديجة وهو ابن بضع وعشرين سنة، فولد له منها قبل مبعثه عليه السلام القاسم، ورقية، وزينب، وام كلثوم، وولد له بعد المبعث الطيب والطاهر وفاطمة عليها السلام ، الكافي،ج1، أبواب التأريخ - باب مولد النبي صلى الله عليه وسلم .
رائد - [السبت 13 اكتوبر 2012 - 9:44 م]
المالكي وجه جديد وطريقة مختلفه لمعالجة الاحتقان الطائفي و تعاملة مع خصومة غير متزن

رأسهم الكبير
الأحمق
السراق

لا تسرف في علامات وكلمات العداوة يا شيخ حسن وكن سمحا وشيمتك الصبر