» مدارس القطيف تتصدر التحول الرقمي في الشرقية  » 5 أيام إجازة براتب كامل عند وفاة أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة  » غموض حول أسباب إخفاق النقل الداخلي الموحد  » نجم «الرشا».. بداية مبكرة للصيف في الشرقية  » العباس (ع) ونصرة إمام الزمان (عج)  » سمو وزير الثقافة ورؤيته الثاقبة  » مسرح مفتوح مع مدرجات في تصاميم الواجهة البحرية بسنابس  » «الغذاء والدواء» تحذر من مكمل غذائي للنساء يُسوق بادعاءات طبية مضللة  » ربط دوام المعلمين بعودة الطلاب إلى مدارسهم  » 338 ألف موظف فوق الستين عاما يعملون بالقطاع الخاص  
 

  

"وحي الكلمات"
أ/غنيمة الفهد - 13/08/2012م - 9:03 ص | مرات القراءة: 35511


كبرنا وكبرت آمالنا وتطلعاتنا .. نلنا كل شيء .. نهلنا من العلم والمعرفة ما يفوق الوصف ..أصبحنا كالرجل تماما :

نسوق السيارة ,
نسافر للخارج لوحدنا ,
نلبس البنطلون ,
أصبح لنا رصيد في البنك ,
ووصلنا إلى المناصب القيادية .. !

واختلطنا بالرجال ورأينا الرجل الذي أخافنا في طفولتنا ..
ثم ... الرجل كما هو .. !
والمرأة غدت رجلا :
تشرف على منـزلها ، وتربي أطفالها ، و تأمر خدمها !
وبعد أن نلنا كل شيء ..
و أثلجت صدورنا انتصاراتنا النسائية على الرجال في الكويت .. أقول لكم ، وبصراحتي المعهودة :
انكم يارجال الكويت لستم رجالنا كما يقال عنكم
بل انكم نساء بمعنى الكلمه وليست لديكم اي معنا صحيح لغيره
وانما نساكم هي ارجل منكم بكثير

فهي تقوم ببناء المنزل وتشتغل وترمم البيت وتشتري السياره والبيت وتوقعهم باسم الزوح
فالمراءه فلكويت هي الرجل وليس كما يعرف او يرا البعض انهم نساء بل رجالنا هم النساء
ما أجمل الأنوثة , و ما أجمل المرأة .. المرأة التي تحتمي بالرجل ,

و يشعرها الرجل بقوته ,
و يـحرمها من السفر لوحدها ..
و يطلب منها أن تجلس في بيتها ..
ما أجمل ذلك .. تربي أطفالها
و تشرف على مملكتها .. وهو السيد القوي
نعم ... أقولها بعد تجربة :
أريد أن أرجع إلى أنوثتي
التي فقدتها !

أريد ان أصبح كالسعوديات ذات عزيمه وقوه احتمي بزوجي واستعيد شيئًا من أنوثتي التي فقدتها !
السعوديات هم الاناث الحقيقات في العالم .
فهنيا لكل سعودي بفتاته وهي بمعنى الانوثه الحقيقي و
هنيئا لكل سعوديه فليس بالعالم ارجل من رجال السعوديه


الكاتبة الكويتية المعروفة "رئيسة تحرير مجلة "اسرتي"
والناشطة السابقة في مجال "النسوية"

التعليقات «20»

مواطن كويتي - الكويت [السبت 18 اغسطس 2012 - 11:37 م]
قد نصدقك بفقدانك للأنوثة ولكن باقي كلامك لا يقبله العقل والمنطق كمبرر لفقدك الأنوثة.
الصمصام - القطيف [الأربعاء 15 اغسطس 2012 - 6:07 م]
الى من نعت نفسه بمتصيد كلام .. تكلم عن نفسك فقط .. لست أنت وصي على بنات القطيف !! حتى تتكلم عنهم بتلك الطريقة المتعجرفة والتي لا تصدر الا من شخص (معتوه) الزم حدك وعدم التهجم بما لايليق عن من هم أرقى وانقى وأفهم من أن يتكلم فيهم شخص بعقليتك النتنه.
بنت ابو متعب - K.s.a [الأربعاء 15 اغسطس 2012 - 4:18 ص]
هذي السعووووديه تنحط عالراس وما بعد جابته امه اللي يقلل من قيمتها وقدرها وبالعكس كل اللي نتمناه نحصله واللي تقول انها تتمرمط فالمشاوير تتكلم عن نفسها بليز مؤ عن الكل لان إحنا الحمد لله عندنا من يخلص أمورنا واحنا قاعدين على بساط من ذهب
كلمة حق - [الأربعاء 15 اغسطس 2012 - 12:40 ص]
سلام على من اتبع الهدى عزيزتي الانثى أنثى بفطرتها الاصيله وبتعاليم دينها والرجل كذلك اما اذا كنت تبحثي عن زوج سعودي بهذا الكلام فستلقين الكثير ممن يبحث عن الابتذال لان عندنا خير الله
هـديل - الكويت [الثلاثاء 14 اغسطس 2012 - 10:24 م]
من اللي ليسو رجال؟!
تكلمي عن مجتمعك حبيبتي
أنا كويتيه ورجال مجتمعي أسياد أسياد الرجال
محارمي
يسافر للخارج معي
لا اسمح لنفسي ولايسمح لي بالمناصب القياديه.أعمل لكن في مكان مناسب لـي ك أنثى
أما اللي ليسو رجال من سمح لك تسافرين لوحدك!وتطلعين بهالشكل وتختلطين بالرجال من دونهم
نترك الرجوله على جانب
هذه مسألة دين وشرع
مشكلتك ما إلتزمتي بشرع الله
إما البناء إذا أنتي تبنين وين أهلك»أخ،اب،زوج«يؤه نسينا مأساتك بمقالك انهم ليسو رجال
الحمد الله أنا ما ابني أبوي يجيب عمآل ويبنون بإشرافه«عرفتي كيف السالفه سهله مما يبيلهآ وقفت نسوان
اتحفينا بمقالاتك خصوصا رجال أهلك النساء
saud al hilal - القطيف المحروسة [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 8:26 م]
المشكلة ليست في الكويت التي فسحت المجال لبعض الحريات للمجتمع الكويتي . ولكن المشكلة فينا نحن كافراد نعيش في تلك الدولة او غيرها . في كيفية التعامل مع تلك المساحة من الحرية الأجتماعية التي أتيحت لنا وكيفية التوافق بينها وبين تعاليم ديننا الحنيف . كما انني أقر بان هناك بعض السلوكيات التي غزتنا بعدة طرق والتي لا تتماشى مع عادات وتقاليد مجتمعنا الخليجي المحافظ . كما لا يفوتني أن أعلق على مداخلات البعض والتي للأسف الهدف منها هوا الأساءة بشكل أوبأخر .. تحياتي,,,
محمد - [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 6:26 م]
قدقتي. في وقتنا الحالي البنت همها نفسها و راحتها و الرجال هو الي يتعب على الاولاد و بصراحة في مجتمعنا صار الرجل حنون اكثر من المرأة على اولاده و بناته.
الشيخ متصيد الكلم - القطيف [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 6:17 م]
الأخ / ابويحيى الدلائلي - القطيف تاروت
تعليق موفق وكثرة الله من أمثالك
الأخ / الخباز - تاروت
ما علاقة قيادة المرآه بكون أن السيدة زينب (ع) قدوتنا في عفتها وطهارتها!!!
الأخ أو الأخت / nothing - آلعـوآميه
الاحترام والأداب هو أني كيف أحافظ على عرضي وأهلي (القطيف) لا بأن أوافق على كشف الوجه والجلوس والكلام مع الشباب في الأماكن العامة! وكأنكم تريدون(الاحترام والأداب) بأن تكون وتتحول القطيف مثل بعض الدول المجاورة!
تحياتي
محبة الزهراء - الخبر [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 6:09 م]
كلام واقعي من شخصية معروفة وامرأة جربت هذا الطريق المزيف

فلماذا بعض فتياتنا تصر على الوقوع في الوحل ؟

قال النبي صلى الله عليه وآله للزهراء : أي شئ خير للمرأة؟ قالت: أن لا ترى رجلا ولا يراها رجل، فضمها إليه وقال: ذرية بعضها من بعض

وكلما كشفت المرأة من جسدها أكثر واختلطت بالرجال رجعت الى العصور المتخلفة والحجرية
القلم المااسي - هههههههههههههه [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 3:04 م]
صراحة لو حنا مو برمضان كنت من الشاكين !!!

اقول ان كنت تدري فتلك مصيبه وان كنت لاتدري فالمصيبه اعضم !!!

واثقه بالله
تعليقك هو المختصر المفيد وهي كبد الحقيقه شكرا لك !!!

تحياتي ... القلم المااسي
ابويحيى الدلائلي - القطيف تاروت [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 10:29 ص]
الرجل عادة ما يكون منشغلا في عمله هنا وهناك وحتى اذا عاد الى بيته تراه منهمك لايريد شكاوي ولاطحنة(كثرة كلام من الزوجة والاولاد)يكفيه ما في الخارج ,فالمراة هي الروح في المنزل وهي المغدي للمنزل فأذا غابت انهار المنزل .

اضرب مثال/
المراة المسلمة عندما تكون في الخارج بعثة او استقرار هل ينموا اولادها مثلما هم في وطنهم المسلم ؟ بكل صراحة لا .وايطا هنا اذا غابت المراة عن المنزل وتركت اولادها ,تصبح كأنها في الخارج لارقابة لا اهتمام ولا بأمور الدين ربما تسأله تغديت؟ راجعت دروسك ؟ لكن لاتسأله هل صليت ؟!!
لانه لاتوجد رقابة ولامتابعة لانها في سباق مع الرجل ,انا لااقول المراة لاتعمل لكن بعتدال ,موازنه المراة ليس واجبها العمل كالرجل ولكنها ستسأل يوم القيامة عن عملها وعن مالها ومن اين اكتسبته وعلى ماذا انفقتة وعلى حساب من؟ على حساب زوجها اوبيتها اواولادها.
هذا واتمنى للجميع التوفيق,
حقيقة - [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 10:24 ص]
الله يوفقهم المسؤلون يستمروا في مقاومة هذا الطلب غير المفيد لقيادة المرأة للسيارة
الله يعينكم على مواجهة الطلبات التي لا تمل
وهذا يبين حكمة المسؤلين بالمملكة
عدالة - القطيف [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 6:39 ص]
تبغي تبطي جبدش علشان تروحي مشوار أوتسوي معاملة حياش الله
الخباز - تاروت [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 6:00 ص]
مفهوم الحريه منوط بحدود، حدود يرسمها له الدين و المجتمع و الاسره و القانون !!
ارى انكِ لا ترتدين الحجاب !! يكفي ان تتبعي تعاليم دينكِ لترجع لكِ انوثتك.
ملاحظه: قياده المرآه و المطالبه في حقوقها لا تأثر سلباً في انوثتها .
"زينب (ع) قدوتنا في عفتها و طهارتها و لسانٌ احد من السيف في وجه الظلم"
واثقه بالله - السعوديه [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 5:23 ص]
هههههههههههههه ضحكتني شكلها ماتدري عن المستور وفضايح الرجال في السعوديه الي اول شرط عنده في الزواج ان تكون موظفه وبعد الزواج 5in1 ام ومدرسه للابناء وموظفه براتب عالي وشغاله متطوعه وتصرف عليه وعلى اهله بعد وتاخد له قروض من البنك ؟؟لا ويتحكم فيها بعد ويعرس عليها وحده ثانيه بنفس مواصفاتها (اوفر واريح)
مريم - السعودية [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 5:13 ص]
لاأعلم هل هي بهذا المقال تمتدح نساء السعوديات ام تذم رجال الكويت ..!!

أم تمتدح نساء الكويت ولكن بطريق غير مباشر ..!!
كون البنت مستقله صاحبة شخصيه قوية
بأمكانها الاعتماد على نفسها مسؤلة عن قرارها هذا لايعني بأنها افتقدت جزء من أنوثتها لأن الأنوثه لاتعني الضعف والحاجة ..!
بل الأنوثه احساس عواطف حب وقوه بأن واحد ,, تغالط نفسها يجب ان تعي مامعنى الأنوثه اولاً حتى لانظلم الأنوثه ونحكرها بالضعف والعازه ..! بالأضافه عليها ان تلتفت الى نساء البلدان الأخرى الا اذا كانت تنفي انوثتهم .. مقال محدود النظر
nothing - آلعـوآميه [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 4:52 ص]
الشيخ متصيد الكلم ,

لو سمحت .. وبكآمل الاحترام وآلآدب ..

" قل خيرآ او أصمت .. :) "

محمد - القطيف [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 4:40 ص]
هههههه شكلك ماتدري عن الحريم اللي يمب يسوقوا عندنا
الشيخ متصيد الكلم - القطيف [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 4:10 ص]
سمعتوا قرأتوا ياسعوديات ياقطيفيات!
قال ايش قالوا يبو يسوقوا سيارة ناقصين بعد تنقبتو ثم كشفتو وجوهكم والحين تبو اتكونوا ارجال والله مصخرة!
قعدوا في بيوتكم وربوا اولادكم على محبة آل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام احسن واستر لكم وبلا قلالة حيره
فاطمة - السعودية [الإثنين 13 اغسطس 2012 - 2:33 ص]
مقال مضحك!

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات