» ارتداء الخواتم والساعات محظور على بائعي المقاصف المدرسية  » لمنع الاحتكار.. «الغذاء والدواء»: لا اتفاق مع شركات محلية لتسويق «الجنيس»  » العواد: تطوير دمج مراحل الصفوف الأولية  » سلطات الكويت ترصد بقعة زيت مجهولة المصدر جنوب البلاد  » قطار الزواج لا يتوقف في محطة المسنين  » جمعية الفلك بالقطيف تعتمد إضافة خانة اعتراض الفجر لتقويم الجمعية  » حسن السبع... «صانع البهجة»  » المنبر الحسيني وعظم المسؤولية  » فواتير المياه مجددا .. أرقام تلتهم الميزانية  » الفرج : السعر الأقل تسبب في تعثر مشاريع حكومية  
 

  

مقرر 1 - شبكة القطيف الاخبارية - 19/07/2012م - 7:38 م | مرات القراءة: 19802


تجددت الاشتبكات صباح اليوم والجيش السوري يلاحق الارهابيين ودعوات صريحة لتدمير

المرقد الطاهر للسيدة زينب عليها السلام

تحديث 3 س 4 عصرا 20-8 -2012 / الجثث بشوارع السيدة زينب ودعوات النواصب لتدميد مرقد السيدة ع
الاخبار الواصلة من منطقة السيدة زينب مأساوية وتحولت منطقة السيدة زينب الى مدينة اشباح فيما طالب
الدمشقية بمسح مرقد السيدة زينب عليها السلام

وهذا ملخص لتقرير علي صراط الحق:

معارك شرسة دارت رحاها في منطقة السيدة زينب عليها السلام بين القوات النظامية السورية وما يسمى بالجيش الحر اضافة الى مجاميع من المرتزقة تطلق اللحى اغلبهم غير سوريين ذوي وجوه بشعة تتوعد اتباع اهل البيت عليهم السلام بالذبح والحرق.
 
الوضع في منطقة السيدة زينب ماساوي للغاية حيث اصبحت المنطقة مدينة اشباح والجثث مرمية في الشوارع

ما يسمى بالجيش الحر والمجاميع الارهابية سيطروا على مستشفى الامام الخميني والذي يبعد عن مرقد السيدة زينب عليها السلام مسافة 1000 متر وقتلوا من كان موجودا في المستشفى ثم بعدها هاجمت القوات النظامية السورية المستشفى عصرا وتمكنت من تحريرها واسترجاعها .
 
فيما اندلعت اشتباكات عنيفة مرة اخرى في منطقة الحجيرة المعروفة لدى اغلب العراقيين الذين عاشوا في سوريا وتكبد ما يسمى بالجيش الحر خسائر جسيمة وتمكن الجيش النظامي من بسط سيطرته على المنطقة

خسائر كبيرة وقعت بالمنازل في تلك المنطقة نتيجة سقوط القذائف اضافة الى سقوط عدد من المواطنين ما بين شهيد وجريح علما ان المنطقة يسكنها اتباع اهل البيت عليهم السلام .
 
إنتشار عمليات السلب والنهب للدور والمتاجر التي تركها أهلها في المنطقة

مكبرات الصوت اطلقها الجيش النظامي يطلب من الاهالي اخلاء المدينة على الفور وقامت اللجان الشعبية التي تم تشكيلها من قبل الاهالي بتنظيم خروج الاهالي الذين حوصروا اثناء المعارك من اجل نقلهم الى مناطق امنة اخرى.
 
القلق كل القلق على مرقد السيدة زينب عليها السلام حيث ان ما يسمى بالجيش الحر والمجاميع الارهابية من المرتزقة قد توعدوا بجرف المرقد المقدس بالجرافات واقسموا بان لا يدعوا احدا من اتباع اهل البيت عليهم السلام الا وذبحوه او حرقوه .

والارهابيون من ذوى لحى طويلة ولهجتهم غريبة مزيج ما بين التونسية والليبية والجزائرية والمغربية

تحديث 2 / تغريدات ليث من السيدة زينب ع يستغيث .....
ليث ينقل نداء استغاثة من منطقة السيدة زينب عليها السلام وننقل رسائله كاملة :
١- عشرات آلاف الشيعة من القابون وحمص وأدلب نزحوا وتجمعوا في منطقة السيد زينب للحماية فمثلاً منطقة القابون فرغت بأكملها ‪

 2- حالياً آلاف من شيعة سوريا الذين يشكلون اقلية بسيطة في مجتمعها مجتمعين لهذه اللحظة في حي السيدة بدمشق كملجأ من المعارك ‬‬
 
٣- الوضع خطير حالياً في حي السيدة زينب حيث انه ملئ بعشرات آلاف العوائل السورية الشيعية النازحة له وهم محاصرون فيه تماماً
 
٤- حي السيدة يحاذيه حي الحجيرة الذي كان مقراً معروفاً للاجئين العراقيين في السنوات الماضية والذين بدورهم هجروه منذ أيام
 
٥- يتجمع آلاف التكفيريين في حي الحجيرة حالياً وتصدح المآذن في بعض مساجدها بقتل وذبح كل الشيعة في حي السيدة حتى صغارهم
 
٦- تخيلوا معي ما الذي سوف يحدث اذا هجم المقاتلين المدججين بالاسلحة على حي السيدة زينب واستباحوه غداً الجمعة
 
٧- تم إعطاء مهلة للكثير من السكان الشيعة في اطراف حي السيدة زينب بترك منازلهم خلال ساعات تنتهي الرابعة عصراً يوم الجمعة
 
٨- عشرات آلاف المدنيين الذين نزحوا من مناطقهم خوفاً ولجوءاً من القتل مهددين بالذبح خلال الساعات أو الأيام القادمة
 
٩- أناشد الجميع بالتحرك لإنقاذ أخواننا في حي السيدة من مذبحة تاريخية إنهم سوريون أباً عن جد وليس لهم دخل بالصراع القائم
 
١٠- نداء للجيش السوري الحر: ان كنت حقاً حراً فلا ترضى بذبح المدنيين العزل وهم لا يحملون سلاحاً ولم يقاتلوكم مطلقاً
 
١١- إن لم نتحرك إعلامياً لن يتدخل أحد لنصرتهم وسنشهد بالإعلام مذابح تذكرنا بصبرا وشاتيللا وستشتعل المنطقة بحرب طائفية
 
١٢- أي مذبحة في حي السيدة ستقود لردات فعل كارثية تحرق هذه المنطقة عن بكرة أبيها فلا تقفوا مكتوفي الأيدي مما يجري
 
١٤- ان حدثت المجزرة بحي السيدة سنحترق جميعاً فيا أحرار سوريا لا تستمعوا لنعيق الطائفيين الذين همهم القتل على الهوية
 
١٥- اناشد العقلاء في المعارضة السورية أوقفوا حمام الدم الذي سينفجر بلا توقف ولا تدعوا التكفيريين يقودونكم
 
١٦- قالها السيد علي السيستاني السنة ليسوا أخواننا بل أنفسنا ولا يجوز التعدي عليهم فاحفظوا دماء الابرياء ان كنتم أحراراً
 
١٧- كل ما ذكرته بتغريداتي من داخل الحي ولقد وصل لي من ٣ مصادر وما ذكرته إلا بعد التيقن التام من صحتها ومصداقيتها

تحديث 1/  صوت الاذان يعلو وهدوء في منطقة السيدة زينب عليها السلام
ارتفع صوت الاذان وفك الحصار عن الحجيرة مع خسائر بليغة اصابت
الارهابيين بشكل كبير جدا ومقتل عراقي واختطاف اثنين مع توقع عملية حسم كبيرة

اصل الخبر :توقف صوت الاذان وهجومات على سكان السيدة زينب (ع ) بسوريا
منذ مساء الامس فقد عاشت منطقة الحجيرة والفوعة والمناطق المحيطة بمرقد السيدة زينب عليها السلام والابرياء يعيشون
هجومات طائفية وقد وردت عدة تقارير واخبار حزينة جدا لما يواجهه الابرياء من سكان وزوار منطقة السيدة زينب (ع) فيما يبدو توجه لحرب شرسة تشن على شيعة أهل البيت في منطقة السيدة زينب عليها السلام

قال حسن العلوي (امس مساءا) : الان هجوم من الجيش الحر على منطقة السيدة زينب (ع) ، وصد الاهالي للهجوم بقوة ، ولازالت المعركة قائمة الى الان

واضاف :يظهر ان الهجوم من عدة أطراف من طرف حجيرة ومن طرف الذيابية ، وشبابنا الابطال لازالوا يتصدون لهم ولارهابهم فيما افاد ان حرم السيدة زينب (ع) بخير .

وقال ان مساندات من الدولة بالمروحيات لصد هجمات الإرهابيين

فيما شاعت اخبار مفادها ان قتال شديد يدور في حي السيدة زينب بدمشق والمسلحون يحاصرون الحوزة الزينبية والطلاب الشيعة وعوائلهم متحصنون في قبو الحوزة وسيطرة الجيش الحر على مشفى الامام الخميني ،

الا انه قد نفي لاحقا

وقد طمئن الشيخ عمار بن ياسر (مبكرا صباح هذا اليوم) كما قال عبر اتصال هاتفي مع المتواجدين بالمنطقة :

الوضع في السيدة زينب متوتر جداً ، لكن المعارك كانت في منطقة الحجيرة وقد تدخل الجيش السوري مسانداً للجان الشعبية لإفشال هجومهم على المنطقة

رجال مدينة الفوعة الأبطال يحصنون السيدة زينب عليها السلام بكل قواهم ويرخصون أرواحهم لأجل حمايتها وحماية أهلها هناك

هناك هجرة إلى منطقة السيدة زينب لشيعة الفوعة ولشيعة سورية الموجودين في ريف دمشق بعد أن أصبحت حياتهم مهددة بالخطر من قبل الإرهابيين

قال : باختصار ، هناك حرب معلنة على الشيعة في سورية ،
وعاد حسن العلوي ليطمئن المؤمنين بان هناك تراجع للجيش الحر الذي مني بخسائر كبيرة

فيما غادرت باصات لبعض الزوار المتواجدين هناك

فهل يتدخل عقلاء المسلمين وعلمائهم لايقاف هذه الحرب الطائفية المقيتة


شبكة هجر

التعليقات «52»

احرار العقيدة - القطيف [الأحد 22 يوليو 2012 - 10:29 ص]
الزميل نايف

كلام جميل "لا مقدس"

اذن فما هذه الطنطنة في عصمة الصحابة ؟؟؟
و........... ؟

ماهي اخطاء الصحابة ان لم يكونوا مقدسين ؟؟

تريد نسردها لو توفرها لنا مشكورا ؟؟!!

ابشرك الاسد باقي والارهابيون دالفون بعون الله
كلنا نايف - الخرج [الأحد 22 يوليو 2012 - 9:20 ص]
رد على خادمة اهل البيت :
أنتي تحترمين حسن نصر ونحن نحترم الشيخ عدنان العرعور أما محمد الدوسري فلا اظن انه يكتب هذا الكلام او ان احدا يكتب باسمه لانه لايصدر من شخص متابع بانصاف .

وليست العبرة ان يكون هذا الشخص او ذاك من ال البيت انه مقدس فعم النبي صلى الله عليه واله وسلم أبولهب وهو في قعر جهنم
خادمة أهل البيت - القطيف [الأحد 22 يوليو 2012 - 12:12 ص]
الله يسامحك أخي محمد الدوسري تساوي السيد حسن نصر الله تاج راسنا واللي حارب الاسرائيلين ..... فالعرعور لايسوى .....السيد حسن حفيد رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام اللهم احفظ السيد حسن وانصره على أعدائه بحق محمد وآل محمد
خادمة أهل البيت - القطيف [الأحد 22 يوليو 2012 - 12:07 ص]
لم أسمع تعليق واحد من اخواننا السنة على رصاص الشوزن الذي استخدم لقتل الأبرياء بالبحرين والمنظر الذي يقشعر له البدن جمجمة الشهيد أحمد فرحان بالبحرين اليوتيوب موجود والغازات السامة التي تلقى داخل البيوت مع وجود عجايز ونساء وأطفال وماذا عن شهداء القطيف وهل دمائهم رخيصة (مالكم كيف تحكمون تتباكون على دماء سوريا وتريقوا دماء أخوانكم (اخوان سنة وشيعة والله يحرس سوريا وأهلها ويحرق الله كل أرهابي والله يشل كل يد تقتل انسان برئ شيعي أو سني سعودي أو سوري أو يمني وماذا عن الطائرة الأمريكية تقتل اخواننااليمن
حنان .. - القطيف [الأحد 22 يوليو 2012 - 12:00 ص]
الي عمر ابو يزيد

بالاول طهر قلبك من الحقد ع الناس وبعدين تعال تكلم عن الشيعه واقولك ريح نفسك من التفكير فيهم
اعتقد عندهم رب يحاسبهم لا انت ولاغيرك مليون تقدرون علينا

ويا شبكه القطيف ليه تنشروون كلام السنه وسبهم
لشيعه وكلامنا تحذفوه؟

مو شبكه القظيف شبكه شيعيه ولا تحولت لسنه؟

كلنا نايف - الخرج [السبت 21 يوليو 2012 - 11:44 م]
سؤال يدور بخااااطري :

اللحين اذا اعتدى عليك مجرم وسرق منزلك واغتصب اهلك وقتل ابناءك ..
وأردت أن تدافع عن نفسك ؟
ثم جاءك شخص وقال لك لاتدافع عن نفسك الان واذهب واخرج المجرم الذي في المدينة المجاورة !

هل يصح أن تسميه عاقلا !

كذلك من يقول أين اسود الشام عن القدس الشريف!!!
وهم يقتلون ليل نهار

طيب أين الجيش السوري ومن تحالف معه ضد اليهود طيلة الاعوام السابقة !
( سمن على عسل ) !!

-- أما الصورة عن قناة صفا فهي ملفقة ومزورة والواجب التثبت من موقع تويتر

وأرجو من الشبكة نشر التعليق للحيادية وشكرا
أبو محمد - بلد العجائب [السبت 21 يوليو 2012 - 11:29 م]
تركي الحسااا
ثقافتك ما تتجاوز محو الأمية لذلك الشبكة لا تنشر تعليقاتك ..

نريد أحد فيكم يشجب أو يستنكر على الأقل ما يقوم به ( لن نقول الجيش الحر ) الفئة المخربة والمندسة فيه ولكننا لن نجد ولن نرى أي تعليق ،،

نحن يؤلمنا ما يحدث في سوريا وندين إراقة الدماء مهما كانت وندين قصف المدنيين و قتل الأبرياء العزل ونقولها بكل شجاعة ..

ولنكن واقعيين : بمقياسكم الأعوج يحق لبشار أن يفعل ما يشاء لأنه ولي الأمر والبقية هم من خرجوا عليه وهو مجتهد إن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر .
صححوا فكرتي جزاكم الله خير
سعودي وافتخر - سعودي [السبت 21 يوليو 2012 - 10:19 م]
للاسف اخبارية القطيف تنشر مقالات مع الطاغية ولا تنشر مقالات ضد الطاغية!!!!! لماذا لم تنشري تعليقي اليوم ! عجبا
تركي - الحسا [السبت 21 يوليو 2012 - 10:16 م]
لآ اعلم لماذا لآتنشرون تعليقاتي _ لماذا هذا الجبن الرهيب فيكم _ دعونا نتحدث مع الأخوان الشيعة ونطرح القضية واراء الطرفين من خلال التعليقات _ لآ اعلم لماذا كل هذا الجبن وإخفاء تعليقاتي _ على العموم إذا لم ينشر التعليق فهذا يعتبر فوز لي الأول هو خوفكم من الحقيقة وتبعاتها وعدم إيمانكم في المضادات العقلية للأخوان الشيعة وثانياً إيقاني التآم ان أغلب من قال رمزي الأول في الشجاعة هو علي رضي الله عنه كاذبون . يؤسفي ما قلت لكن ماذا عسانا نقول في أشخاص لآزالوا يحافظون على تقاليد مسكينة في عالم منفتح !
سلطان - الدمام [السبت 21 يوليو 2012 - 9:00 م]
اعرف ان تعليقي السابق لن ينشر لاني ضدك وفي الاتجاه المعاكس لكل ما قلته في مقالك ضد مجاهدي الجيش الحر ووصمتهم بالارهابيين ......ام لا اعرف انك لن تنشر اي تعليق انا لم اسب او اشتم احد ولاكن نريد قليل من الحكمه والعقل في بعض ما يتم نقله هنا
ابوزينب - قلعة القطيف [السبت 21 يوليو 2012 - 8:10 م]
اللهم صل وسلم وزد وبارك على محمد وآل محمد الطيبين الزكاة المياميين الأطهار
وعجل اللهم فرجهم واهلك اللهم اعدائهم
قمر بني هاشم - [السبت 21 يوليو 2012 - 6:33 م]
الى الارهابين مهما اعلنتو ومهما فعلتو فلن تخيفوننا
فى هده اللحظه نرفع يدنا تضرعا لله

بان يحمي مرقد السيده زينب من الاعداء

ويكفي ان كفيل زينب موجود وبادن الله هو حاميها

ابو فاضل نطلبها منك بان تحمي وتنصر شيعه امير الممؤمنين

يلي تسمون اسمكم اسود الشام اين انتم من القدش الشريف

لعنه الله عليكم ياعبده الدولار
الشبكة ..... - الخبر [السبت 21 يوليو 2012 - 5:52 م]
اين التعليق يا اصحاب الشأن !!
الشبكة .......... - الخبر [السبت 21 يوليو 2012 - 4:54 م]
شبكة القطيف الاخبارية ذات المصداقية والانحياد .. اين انتي قبل عام ونصف من نشر جرائم بشار الاسد واعوانه .. ؟؟ .. الذين قتلو الاطفال ونحروهم كما النعاج ؟؟
هل كنتم اعوان له ايضا كما هو الحال من ايران وحزب الله و مقتدى الصدر ..؟؟ هل كنتم تتكتمون على اعمالهم وعدم عرضها كاخبار هامة تهم كل مسلم غيور ويحب السلام ؟؟
صدقوني و انا واثق بانكم لن تنشرو تعليقي !! موقفكم مشابه لمواقف الصحف والاعلام الفارسي في ايران وفي كل الدول التي تدين بالولاء لها
للأسف ذهبت المصداقية من اجل الطائفية
ارجو النشر !!

x - القطيف [السبت 21 يوليو 2012 - 2:18 م]
هناك وهابية يتحرشوا بالشيعة , في وجهة نظري هؤولاء ليست فقط حربهم مع بشار بل مع الشيعة لانهم معبؤون بالعقيدة الوهابية التي لاتقبل الاخر, بني امية في الماضي رفعوا السيف في وجه اهل البيت وقتلوهم والان احفاذهم يريدوا ان يمسحوا أي اثر لاهل البيت, على اية حال نقول لاحفاذ معاوية كما قالت سيدتنا زينب سلام الله عليها, اسع سعيك يا يزيد وانصب جهدك فوالله لاتمحو ذكر اهل البت ولا تميت وحيهم و ما رأيك الا فند و أيامك الا عدد وجمعك الا بدد يوم ينادي المنادي الا لعنة الله على الظالمين.
سعودي وافتخر - سعودي [السبت 21 يوليو 2012 - 2:02 م]
ياأخبارية القطيف للاسف اين المصداقية تنشرين التفرقه والفتن كلام كذب
محمد الدوسري - الشرقية العذبة [السبت 21 يوليو 2012 - 1:53 م]

في الرسال مكتوب "أحفاد الامويين"

عجبي وهل أصبح الامويين مقدسين ومنذ متى !؟
انا اعرف الي يمدح بيقول أحفاد الصحابة وليس الامويين
زمن العجايب

قناة غثا
هذه القناة التي تحرض على الطائفية والفوضى يجب إزالتها وسجن مديرها وانا متأكد تمام التأكد ان اليهود مبسوطين
عليها فهي تحمل دور ابن سبأ
كاملا وبلا منازع فأجنداتها سبئية بحتة
وهي تدعي الدعوة في نفس الوقت الذي
تنشر فيه التكفير

يجب حماية مقدسات المسيحيين والشيعة على حد سواء حقنا للدماء

اللهم انصر المستضعفين.
سعودي وافتخر - سعودي [السبت 21 يوليو 2012 - 1:44 م]
سبحان الله ...............
محمد الدوسري - الشرقية العذبة [السبت 21 يوليو 2012 - 1:43 م]
الاخ ابو المليص
هذا رايي ورأي الاخت سارة التي لم تقصد الاساءة والله اعلم على اي حال هي ضيفتكم وهي من الخبر

اشكرك واحترم نقدك.
(إبنة القطـيف) القطـيف القطـيف - [السبت 21 يوليو 2012 - 1:14 م]
ليييش ماطلعتي تعليقي بالكامل ياشبكة بلادي هاااااا‘.‘ ‘.‘

يعني لتعليقات المخالفيين لاي شي يكتبوه تقومي تطلعيه لنا لاجل تقهرينا به
بينما احنا
تخفي تعليقاتنا ولو كان زي هذا الي ارسلته قبل شوي!!
وتبيننا للعالم كأننا هبلان نتلاعب بس !
يعني سياستك زيها زي إلي يقول اطلع عن بيتك باسكنه صصح ياشبكة بلادنا صح!!؟

كل مرة اقوول بهون مابتعب نفسي بلكتابة للارسال لكم
لكني مني اني المغفلة إلي بسرعة انسى سووء معاملتكم واقوم ارسل
مانقول الا
الله اقوى وهو الحسيب الرقييب و لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. والمشتكى لله على كل ظالم معتدي اثيم


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات