» «العمل» تغرم منشأة مستلزمات رجالية شغلت فتاة في منفذ البيع مع وافدين  » «التعليم»: تسجيل رياض الأطفال لم يبدأ.. وسنضمن تكافؤ الفرص  » صرخة ( رب ارجعون )  » الجحود  » التعليم والبيئة والرياضة يجتمعان على حب الأرض  » «تأهيل الإناث» ينظم رحلة إلى المزرعة المائية في القطيف  » «هدف»: 800 ريال شهريًّا قيمة دعم نقل موظفات القطاع الخاص  » «الاستئناف» تطالب بتغليظ عقوبة فتاة حرضت على حرق شقيقها بـ «الأسيد»  » الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على أجواء الشرقية  » الاستعلام عن المخالفات المُسجَّلة عبر الجهات الحكومية خانة جديدة بـ«أبشر»  
 

  

ملف يعنى بكل فعاليات ونشاطات الانتخابات البلدية لمحافظة القطيف
متابعة الانتخابات البلدية - 29/09/2011م - 6:59 م | مرات القراءة: 13218


المجلس البلدي السابق ان يقدم تقريرا شفافا للناس الذين اوصلوه لهذا المنصب كما دعى الناس لانتخابات نزيهه دون دون ممارسة الفئوية كما حصل في المرة السابقه

ويعزوا الشيخ الحبيب بما حصل من تخريب وكتابه وتشويه على صور المرشحين بأن من احدث ذلك هم اناس من خارج المجتمع لبث الفتن فيه ، وان مجتمعنا من عادته ان ينتقد عن طريق المقالات و الكتابة والمصارحة
 كما قام الشيخ الحبيب بمناشدة اصحاب القرار في العمليات الانتخابية ان يعيدوا صياغة الصلاحيات الممنوحه للمجلس التي تعد قيدا للأعضاء بل تجعل منه مجلسا صوريا فقط

 ووجه الشيخ نداءه للجهات المختصه بالاستفهام حول استبعاد الاستاذ جعفر الصفواني من بين المرشحين للعضويه ، فجأة دون ذكر اي سبب للاستبعاد ! معتبرا هذا التصرف يجعل الجميع يحلل ويظن ويخمن من تلقاء نفسه بسبب عدم وجود سبب لذلك، كما انه يعتبر ان إقصاء جعفر الذي يعرف الجميع جهوده في جمعية الصيادين وموضوع القرم فضلا عن دفن البحر ونهب الاراضي ، مؤشر للجميع ان الانسان النزيه ليس له مقعدا في مختلف العمليات الانتخابيه


تحديث 32-27:فعالية المخيم الانتخابي للمهندس الخاطر ليوم الاثنين 28 شوالاستضاف المخيم الانتخابي للمهندس عبد العظيم الخاطر مساء الاثنين 28 شوال الإعلامي البارز والناشط الاجتماعي الأستاذ/ ميرزا الخويلدي في ندوة تحت عنوان "الإعلام في العملية الانتخابية".
وقد شرف المخيم كلا من الشيخ جعفر الربح والوجيه الحاج سعيد الخاطر والوجيه الحاج علي العباس - أبو عماد - والدكتور محمد المرهون والحاج أبو أشرف قريش وجمع من الأهالي والأكاديميين والناشطين الاجتماعيين.
بدأ الأستاذ الخويلدي حديثه حول أهمية الإعلام بأنه الوسيلة الفعالة في أوقات السلم كما هي في أوقات الحرب وأن الإعلام هو صوت الناس وأداة للتعبير عن حرية الفرد، وأن حرية المعلومات هي حجر الزاوية لجميع الحريات.
التقرير مفصلا


تحديث 31-27:زيارة المهندس نجيب السيهاتي الى سوق السمك
زار مرشح عضوية المجلس البلدي المهندس نجيب عبدالله السيهاتي عصر اليوم الاثنين سوق السمك بمدينة سيهات للالتقاء بأهل السوق والاطلاع على أحوالهم. واستقبل مستأجري السوق المهندس ورحبوا به، وتبادلوا معه أطراف الحديث حول احتياجاتهم من المجلس البلدي والبلدية وأهم المشاكل التي تواجههم في السوق. وبدوره بين لهم المهندس نجيب دور المجلس البلدي في الرقابة والتخطيط ودور البلدية في تنفيذ تلك المخططات.
وأكد المهندس في نهاية زيارته أنه سيعمل جاهدا لإيصال أصوات مستأجري السوق للجهات المختصة حتى إذا لم يكن أحد أعضاء المجلس البلدي المقبل.

 


 

تحديث 30-27 : أهالي الجارودية للمهندس الشماسي.. أمامكم تحديات وأنت أهل لها  تواصلت سلسلة زيارات المرشح للمجلس البلدي المهندس عباس الشماسي بمعية أعضاء الحملة الانتخابية وكانت المحطة

بلدة الجارودية  بمجلس الدار مساء الاثنين 28شوال
وتأتي ضمن أهدافه الإستراتيجية للتواصل الاجتماعي مع رجالات المجتمع ، حيث أدار اللقاء الأستاذ علي الدار والذي رحب فيها بالشماسي مستعرضاً سيرته الذاتية وبعدها تناول المرشح ابرز خطوات دور المجلس البلدي  ودوره كمرشح  كما تحدث عن الدور الرقابي والإداري للمجلس والتطرق إلى السعي نحو التطوير وإعطاء محافظة القطيف  حقها من التنمية والتي هي تنعم بالخير.
التقرير مفصلا

 


 

تحديث 29-27 :  المقر الإنتخابي للسيد شرف السعيدي يشهد حضوراً لافتاً
ضمن سلسلة استقبال السيد شرف السعيدي لأهالي و أعيان المنطقة للحوار حول الإنتخابات الراهنة  فقد شهد المقر الإنتخابي للسيد السعيدي بالقديح مساء يوم السبت حضوراً مميزاً من مختلف مناطق وفئات المجتمع.
فقد كان من أبرز الحضور الدكتور عبد الله السكيري عضو المجلس البلدي المعين لدورته الأولى. حيث كان له دوره في الإجابة عن بعض استفسارات الأخوة الحضور وبعض الإضافات المهمة حول ملابسات حدود القطيف والتي هي من أهم نقاط المرشح السعيدي والتي كانت محور الحديث في هذه الليلة حيث أكد السيد السعيدي رداُ على أسئلة بعض الإخوة بأن مسألة الحدود ضمن صلاحيات المجلس البلدي الأمر الذي أكده الدكتور السكيري.
تقرير مفصل


تحديث 28-26: المجلس البلدي والاستراتيجية العمرانية الوطنية للخاطر
استضاف المخيم الانتخابي للمهندس عبدالعظيم الخاطر مساء الأحد 27 شوال عضو المجلس المحلي للمحافظة ومؤسس جائزة القطيف للانجاز الأستاذ سعيد الخباز في ندوة تحت عنوان "المجلس البلدي والإستراتيجية العمرانية الوطنية" ادارها الأستاذ محمد قاو.
وقد تشرف المخيم بحضور كل من سماحة الشيخ محمد الخضير وسماحة الشيخ محمد الخميس ورئيس مركز ابداع للفنون الأستاذ عبد العظيم الضامن وجمع من الأكاديميين والناشطين الاجتماعيين.

بدأ الاستاذ الخباز حديثه بشرح (الاستراتيجية العمرانية الوطنية) التي اعدتها وزارة الشئون البلدية والقروية بمشاركة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة قائلا أنها وجدت من أجل تحديد الإطار النظري والعملي لكيفية استيعاب الزيادات السكانية المتوقعة على الحيز الجغرافي في المملكة. 

تقرير مفصل

 


 

تحديث 27-26:المرشح الغانم تظليل بعض التكتلات لايهام الجمهور
هناك تضليل إعلامي يمارس من قبل بعض التكتلات لإيهام الجمهور الكريم بأن اترشيح يتجه لمجموعة معينة وذلك باختلاق نتائج تصويت وهمية.
أعتقد أن المجتمع أصبح أكثر وعياً ونضجاً ويستطيع أن يختار من يراه مناسباً، وهو ليس بحاجة لهذه الألاعيب الرخيصة


تحديث 26-26:الشماسي يزور الشيخ الحبيل
زار مرشح القطيف المهندس عباس الشماسي فضيلة الشيخ عبدالكريم آل احبيل في منزله العامر بتاروت وكان في معيته مدير الحملة الانتخابية الاستاذ شكري الشماسي وقد تداول الحديث عن تجربة المجالس البلدية والهموم والتطلعات التي يستشعرها المواطن تجاه العمل البلدي والتنموي وان المرحلة يتخللها عدد من التحديات كمسالة الحدود الادارية والقضايا البيئية

ومسالة الاصلاح التنظيمي والاداري للبلدية ووضع خطة استراتيجية تنموية شاملة مع استعراض معايير الكفاءة والخبرة والامانة والنزاهة المطلوب توافرها في عضو المجلس البلدي.وفي هذا الصدد أشاد فضيلة الشيخ آل احبيل بجهود المهندس الشماسي وسيرته الناصعةفي العمل الاجتماعي والشان العام وقيادتة لخيرية القطيف باقتدار وتمنى له التوفيق والتسديد


تحديث 25-26: لقاء فيديو مع السيد شرف السعيدي
مهام المجلس البلدي هو رقابية وجدوى المجالس البلدية القادمة يستطيع الكثير مما يمكنه القيام به والمشاكل في المجلس السابق بسبب الخلافات

ويمكن للمجلس القادم ان يحقق ويساهم بتطوير محافظة القطيف


تحديث 24-26:المهندس الشماسي يشارك سيدات المنطقة همومهن وتطلعاتهن
التقى المرشح عباس الشماسي مساء الأحد 27 شوال , بنخبة من النساء المثقفات والفاعلات في المجتمع وذلك من خلال برنامجه المخصص للسيدات بمخيمه الواقع بالقرب من سنتر بوينت القطيف .
يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءاته وتواصله الاجتماعي , في حملته الانتخابية للمجلس البلدي, وتحقيقاَ لمبدأ الشفافية بين المنتخب والمواطنين بكل فئاته واجناسه وطبقاته .

 بدأ الحوار بترحيب الأخوات , وتهنئتهن بقرار خادم الحرمين الشريفين بمشاركة المرأة في مجلس الشورى اعتباراَ من الدورة المقبلة, بالإضافة لإمكانية مشاركتهن في الترشيح للانتخابات  البلدية المقبلة كمرشحات وناخبات .

التقرير مفصلا

 


 

تحديث 23-26:فعاليات المخيم الانتخابي للمهندس الخاطر ليوم السبت 26 شوال ضمن الفعاليات اليومية بالمخيم الانتخابي للمهندس عبدالعظيم الخاطر مساء السبت 26 شوال عقدت ندوة تحت عنوان "تفعيل المجالس البلدية" باستضافة الناشط الاجتماعي ورئيس جمعية العوامية الخيرية سابقا الأستاذ عبدالله علي النمر كما جرى حوار بين المواطنين والمهندس الخاطر حول عدد من الموضوعات الهامة.

وقد حضر الفعاليات جمع من العلماء والأكاديميين والناشطين الاجتماعيين منهم سماحة الشيخ عادل الأسود والمهندس إبراهيم إسماعيل والأستاذ علي حسن الزاير والدكتور عبدالله السكيري عضو المجلس البلدي والوجيه بمدينة الجش علي سنبل والأستاذ مهدي حمقان مدير مهرجان الزواج الجماعي بالخويلدية بصحبه عدد من إداريي المهرجان.

تقرير مفصل


تحديث 22-25 : مخربون يقمون باحراق خيمة المهندس الشماسياحراق خيمة الشماسي
مجموعة من المخربين يقومون بحرق أحد المخيمات الانتخابية وقد باشر الدفاع المدني الحادثة مع العلم انه الواقعة وقعت بفعل فاعل ودليل ذلك وجود آثار للجريمة وقت وقوع الحدث الساعة 2:30 صباحا.

ونتج عن الحريق أضرار بسيطة في المخيم دون أي إصابات


 

تحديث 21-25 : المهندس الشماسي : المواطنون هم المرجعية للمجلس البلدي
تحقيقاً لمبدأ الشفافية وفتح نافدة الحوار زار المرشح البلدي المهندس عباس الشماسي بمعية أعضاء اللجنة الانتخابية منطقة الملاحة حيث التقى بأعيان وأهالي الملاحة وفي مقدمتهم المهندس زكي العلي و أ.سعود الدرويش و أ.محمد الدرويش هذا واستهل الحوار بترحيب الأخوة الحضور وبعدها قام بتعريف برنامجه الانتخابي والذي يصب على عملية الإصلاح الإداري وإعادة الهيكل التنظيمي ، كما أشار إلى أن الخطط الموضوعة والمدروسة ليست كافية لتحقيق المطالب بدون وجود كفاءات مؤهلة للقيام بالدور المسند لها وبدون وجود آليات محكمة للرقابة...
بعدها استمع للحضور ....وتمثلت في تحسين مداخل وقرى القطيف وكذلك رصف الشوارع  وانحسار الرقعة الزراعية إضافة إلى مشاكل تصريف مياه الأمطار .
وفي الشأن ذاته استقبل الفنان عبدالعظيم الضامن ....وبدأ المرشح باستعراض برنامجه والذي تركز على دور الإصلاح والعمل على مراقبة سير أعمال البلدية  من جهته ثمّن الضامن جهود الشماسي وعلق مقترحاً إنشاء مركز ثقافي مميز ويكون واجهة للقطيف .

تقرير عن الزيادرة مفصلا


تحديث 20-24:المرشح رقم 12السيد شرف السعيدي يواصل استقبال أهالي وشخصيات المحافظة في مقره الإنتخابي
استمر المرشح للمجلس البلدي الأستاذ / السيد شرف السعيدي استقبال أهالي المنطقة والمهتمين بالشأن العام وبعض شخصيات المنطقة في مقره الإنتخابي بالقديح مساء يومي الأربعاء والخميس.

كما واستمر الأستاذ السيد السعيدي في استقبال الضيوف في مقره الإنتخابي بالقديح في مساء الخميس إلى ساعات متأخرة.
حيث كان من أبرز الحضور في تلك الليلة عضو المجلس البلدي للدورة الأولى الدكتور رياض المصطفى ورئيس نادي الترجي الحالي المهندس شفيق آل سيف والمهندس علي آل سنبل من وجهاء الجش بالإضافة أهالي البلدة والمهتمين بالشأن العام.

التقرير كاملا


تحديث 19-24: يواصل المهندس الشماسي لقاءاته الميدانية
 الشماسي يلتقي في ديوانيات متعددة بالجش والبحاري وديوانيات بالقطيف وتركزت على معالجة القضايا التنموية والتركيز على المحور التنظيمي والاداري ضمن برنامجه الانتخابي الداعي الى اصلاح البنية الادارية بالبلدية وجلب الكفاءات وتوفير الموارد البشرية والمالية

والسعي لتوفير البنى التحتية لمناطق القطيف المختلفة المتوازنة بالمحافظة وتوسعة الحدود الادارية بالمحافظة بما يضمن توفير اراضي الخدمات والمشاريع الحيوية التي يحتاجها ابناء المحافظة


تحديث 18-24: الانتخابات البلدية ضرورة حضارية
بحضور لافت بالمخيم الانتخابي للمهندس عبد العظيم الخاطر قدم الدكتور توفيق السيف محاضرة بعنوان "الانتخابات البلدية ضرورة حضارية" في مساء الخميس 24 شوال وكان من بين الحضور سماحة الشيخ عبد الغني العباس وجمع من الأكاديميين منهم الدكتور السيد عدنان الشخص والدكتور السيد محمد الشخص والدكتور فؤاد السني والدكتور محمد الخاطر وعضو المجلس البلدي المهندس نبيه البراهيم والمهندس السيد محمد السيد طاهر والمهندس أحمد المرزوق.

أشار الدكتور السيف في بداية حديثه إلى أن الانتخابات وسيلة معيارية لتحديد من يمثل الأهالي في تأطير الجهد الأهلي ، وأن وجود مؤسسات منتخبة تساهم في إبراز طاقات المجتمع المختزنة ، مشيدا بشخصية المهندس الخاطر وكفاءته ومعرفته بأن الخاطر من المتابعين والمهتمين بالشأن الاجتماعي وقضاياه.

 


 

تحديث 17-24: ال غانم يضع الحدود الادارية في الاولويةالحدود هي القضية الأهم...فمنها تنطلق كل مشاريع التنمية في القطيف والحدود حق مشروع لأبناء المنطقة ولا يجب التنازل عنه.
الكثير سألني اين مقرك الإنتخابي؟
 أجبتهم: إذا كنا نطالب بحكومة الكترونية...لماذا نطالب بمقر نذهب له لنقرأ البرنامج الإنتخابي لأي مرشح؟!
 الحملات الإلكترونية سهلة الوصول...والمشاركة مفتوحة في أي وقت

 مرشحكم عاطف آل غانم،

 


 

تحديث 16-23: منتدى العوامية الثقافي يستضيف المزعل
حل المرشح الأستاذ / كمال أحمد المزعل ضيفاً على منتدى العوامية الثقافي مساء أمس الأربعاء في لقاء تعريفي لبرنامجه الإنتخابي ،

 واستهل الأستاذ المزعل اللقاء بعرض برنامجه الإنتخابي الذي يرتكز على قضية الشراكة مع المجتمع في تحديد أولويات البلدية وركز على ضرورة تفعيل مجالس الأحياء ،

بعد ذلك تطرق المزعل إلى الجوانب الإستراتيجية التي تخص المحافظة كافة ومثل على ذلك بقضية الأراضي التي تقع تحت تصرف شركة أرامكو مما أدى لتعطيل بعض المشاريع .

تقرير كامل لقاء المزعل


تحديث 15-23: فعاليات المخيم الانتخابي للمهندس الخاطر
تواصلت الفعاليات بالمخيم الانتخابي للمهندس عبدالعظيم حسن الخاطر مساء الأربعاء 23 شوال بحضور عدد من العلماء والأدباء والأكاديميين ووجهاء المجتمع بمحافظة القطيف

وقد أدار الفعاليات الأستاذ باسم البحراني.  أجاب المهندس الخاطر خلال اللقاء الذي استمر لأكثر من ساعة على الكثير من الموضوعات والأسئلة ، كما تخلله حوار خاص اجراه معه الأستاذ سعيد بابان شمل عدة محاور
ابتدأ اللقاء بكلمة للمهندس الخاطر حول موضوع شح الأراضي بالمحافظة حيث أشار الى صغر مساحة المحافظة نسبة للكثافة السكانية العالية بها وقارنها مع باقي محافظات المنطقة الشرقية. 

التقرير كاملا في الملف المرفق

 


 

تحديث 14-23: رجالات العوامية تتفاعل مع رؤى المهندس الشماسي الإستراتيجيةاستمراراً لتواصله مع الناخبين في مختلف نواحي القطيف قام مرشح المجلس البلدي المهندس عباس الشماسي بزيارة لسماحة السيد طاهر الشميمي  بمقر مكتبه بالعوامية مساء الخميس 24شوال1432هـ بمعية أعضاء من الحملة الانتخابية

وقد استهل المهندس الشماسي الحديث بتركيزه على أهمية التواصل بين عضو المجلس البلدي والأهالي والشفافية لإيصال صوت المواطن وإسهامه بشكل مباشر في دفع عجلة التنمية البلدية في القطيف ومن ثم بدأ عرض ملامح من برنامجه الانتخابي المتركز على المحور التنظيمي والإداري ومحور الخدمات والمشاريع واعتماد الهيكل التنظيمي المستند على أسس علمية وضرورة توفير كافة الموارد المالية والبشرية لذلك ، إضافة إلى قضايا الحدود الإدارية
تقرير مفصل لزيارة المهندس الشماسي

 


 تحديث 13-23: تدشين الموقع الإنتخابي للمرشح عن دائرة القطيف السيد السعيدي بحضور جمع غفير من أهالي المنطقة والمهتمين بالشأن العام فقد تم مساء يوم الثلاثاء 22 شوال 1432هـ تدشين
الموقع الإنتخابي لمرشح المجلس البلدي عن دائرة القطيف الأستاذ / السيد شرف السعيدي في منزله ببلدة القديح مقابل المركز الصحي.
بعد ذلك تطرق السيد السعيدي لأهم معايير اختيار المرشح بعيداً عن الحزبية والمناطقية من موقعه كفرد من أفراد المجتمع والتي كان من أبرزها
ملف تدشين حملة السيد السعيدي
بسبب كبر الملف فقد تم حذف بعض الصور فنرجو المعذرة


تنويه 1: يسرنا مشاركة نشاطات كل المرشحين
يسعدنا استقبال فعاليات ونشاطات كل المرشحين والشبكة ستستمر بهذه التغطية حتى يوم الانتخابات وليتقبل احبتنا القراء بالمسميات كبيرها وصغيرها فاننا نضع الخبر كما هو لئلا يعتبر التغيير مساسا باي حملة انتخابية

 


 

 تحديث 12-2011:كبير الاقتصاديين بالقطيف الخنيزي بخيمة الشماسي
ضمن برنامج مخيم مرشحكم المهندس عباس رضي الشماسي ليوم الخميس  24 شوال يلقي الدكتور قصي عبد المحسن الخنيزي كبير الاقتصاديين بالقطيف والباحث والكاتب الاقتصادي بجريدة الاقتصادية السعوديةمحاضرة بعنوان "القطيف تريد التنمية" في تمام الساعة التاسعة مساء بالمقر الانتخابي الكائن بجوار سنتر بوينت -سيتي بلازا شارع أحد


 تحديث 11-2011:حفل افتتاح برامج الحملة الإنتخابية للمرشح الأستاذ / كمال أحمد المزعل
بحضور عدد من الشخصيات البارزة على صعيد سيهات والمنطقة كافة , احتفل الأستاذ كمال أحمد المزعل مرشح بلدي القطيف مساء أمس الأحد في منزله بتشدين الحملة الإنتخابية الخاصة بإنتخابات المجلس البلدي القادم .

افتتح حفل التدشين بكلمة للمرشح الأستاذ كمال المزعل أكد فيها أن اختياره خوض هذه التجربة هو من باب أمله في تقديم ما سيساهم في إنماء وتطوير هذا الوطن , وقال "خدمة هذا المجتمع واجب على كل فرد وقضاء حوائجه مرضاة لله تعالى ولذلك لابد أن تبنى تلك الجهود على رؤى واضحة لتحقيق مطالب الناس .
ملف تقرير كامل للمهندس المزعل

 


   تحديث 10-22: برنامج المخيم الانتخابي للمهندس الخاطر ليوم الخميس
تحت عنوان " انتخابات المجلس البلدي" يتحدث الدكتور توفيق السيف بالمخيم الانتخابي للمهندس عبدالعظيم حسن الخاطر الواقع في شارع الجزيرة بالقطيف بجوار مندوبية تعليم البنات وذلك في تمام الساعة 08:30 من مساء هذا اليوم الخميس 24 شوال الموافق 22 سبتمبر


 تحديث 9-22: المهندس نجيب عبدالله السيهاتي يدشن حملته الإنتخابية لعضوية المجلس البلدي انطلقت مساء يوم الإثنين 21 شوال 1432هـ الحملة الانتخابية للمهندس نجيب عبدالله السيهاتي مرشح عضوية المجلس البلدي تحت شعار "محافظتنا كما نريدها أن تكون".
وكان في عرافة الحفل الأستاذ منصور جواد، حيث رحب بالحضور الكريم، الكبير، المتعدد من مختلف جهات المحافظة، كما وتطرق إلى اطلاق الحملة الانتخابية والثقافة الانتخابية.

و عقب ذلك كلمة لمدير الحملة الإنتخابية والمستشار الأستاذ طالب المطاوعة شرح فيها رؤية وفلسفة جديدة في مفهوم الانتخابات بما يخدم الشأن العام لأهالي المحافظة تقوم على مجموعة من القيم والمبادئ والأخلاقيات الرائعة ملؤها المحبة والتواصل مع الجميع، حيث أعلنت إدارة الحملة أنها إن لم تكسب بالفوز فإنها لن تخسر بتأييد ومحبة الجميع وتواصلهم الطيب.
تقرير عن تدشين المهندس السيهاتي لحملته


  تحديث 8-22:أهالي عنك.. المهندس الشماسي كفاءة وطنية وأهل للمسؤولية
ضمن أهدافه الإستراتيجية وخططه الطموحة استقبلت ديوانية الأستاذ عبدالله العيد بمنطقة عنك المرشح للمجلس البلدي

المهندس عباس الشماسي بمعية أعضاء الحملة الانتخابية مساء الأربعاء 23شوال1432هـ

وتأتي هذه  الزيارة ضمن سلسلة التواصل الاجتماعي مع رجالات المجتمع ، حيث أدار الجلسة الأستاذ محمد مال الله والذي رحب فيها بالمهندس الشماسي وبعدها تناول المرشح ابرز ملامح خطوات دور المجلس البلدي والمهام المناط  بها كمرشح  كما تحدث عن الدور الرقابي والإداري للمجلس والتطرق إلى السعي نحو التطوير لمحافظة القطيف وتحقيق العيش الكريم للمواطن في مناصب عالية .
تقرير عن زيارة المهندس عباس لعنك


 تحديث 7 - 21 : إنطلاق الحملة الانتخابية للمهندس الخاطر

بحضور عدد كبير من المواطنين ضم علماء ووجهاء من محافظة القطيف ، تم مساء أمس الثلاثاء 22 شوال الموافق 20 سبتمبر افتتاح الحملة الانتخابية للمرشح المهندس عبدالعظيم حسن الخاطر تحت شعار "مستقبل القطيف بين يديك" وذلك بمقر المخيم الانتخابي الواقع في شارع الجزيرة بالقطيف.

وقد حضر برنامج الافتتاح الشيخ محمد الصفار والشيخ سعيد الحرز والوجيه الحاج سعيد الخاطر والأستاذ عادل المتروك والأستاذ عيسى المزعل والأستاذ فؤاد نصر الله والأستاذ عبدالعزيز الحايك والدكتور محمد الخاطر وجمع من المهندسين والأكاديميين.

  للمزيد ملف للقاء


 تحديث 6 - 21 : رجالات صفوى يرحبون بالمهندس الشماسي ويثمنون دوره الاجتماعي والمهني ضمن سلسلة التواصل الاجتماعي مع رجالات المجتمع زار المرشح للمجلس البلدي المهندس عباس الشماسي بمعية أعضاء الحملة الانتخابية مساء الثلاثاء 22شوال1432هـ سماحة الشيخ يوسف المهدي بمقر منزله والذي تناول خلاله ابرز ملامح خطوات تشكيل المجلس البلدي والتطلع للمواطن كشريك رئيس في صنع القرار والذي دعا فيه الناخب المبادرة للتصويت من خلال  التعرف على السيرة الذاتية  للمرشح  واختيار من لديه الكفاءة والخبرة والحس الوطني  والاجتماعي و الإداري

كما زار سماحة الشيخ صالح آل إبراهيم في مقره بمركز البيت السعيد  والتي هنأ الشماسي فيها بمناسبة مرور عقد على تأسيس البيت السعيد وتحدث فيها عن دور المجلس وتواصله مع المؤسسات التربوية والتثقيفية  .

للاطلاع على تقرير الزيارة كاملا


 تحديث 5-21 : الملتقى الأول لتقييم أداء المجالس البلدية بالقطيف:المجالس البلدية؛ نجاح أم فشل
مساء الأحد 27 شوّال 1432هـ
الموافق 25سبتمبر 2011م
الساعة الثامنة بمجلس المبارك بالقطيف

وذلك بمشاركة كلٍ من الدكتور مشاري النعيم، الدكتور رياض المصطفى، المهندس نبيه البراهيم، الدكتور عبد الله السكيري، الدكتور السيد عدنان الشخص، ويدير اللقاء الدكتور منصور القطري.


تحديث 4-20 : حدودنا الإدارية والمجلس البلدي (التحديات والحلول) بخيمة الشماسي
برنامج الغد يوم الأربعاء ليلة الخميس للمقر الإنتخابي للمهندس عباس الشماسي الكائن على شارع أحد بجانب (سنتر بوينت) محاضرة للأستاذ مؤيد قريش بعنوان "حدودنا الإدارية والمجلس البلدي"
 في تمام الساعة التاسعة مساءً
 
اللجنة الإعلامية للحملة الإنتخابية للمهندس عباس الشماسي


تحديث 3-20 : دعوة لحضور حفل تدشين الحملة الانتخابية للمهندس عبد العظيم الخاطر
تحت عنوان : مستقبل القطيف بين يديك
يدشن اليوم المهندس عبد العظيم الخاطر حملته الانتخابية في المخيم الواقع على شارع الجزيرة بالقطيف
وذلك في تمام الساعة 8:30 من مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 22 شوال 20 سبتمبر

علما بأن المخيم مفتوح يوميا بين الساعة 4 - 11 مساء كل يوم

فأهلا وسهلا بكم جميعا


  تحديث 1-20 : المهندس صالح أبو عزيز في خيمة الشماسي :المخيم الانتخابي للمهندس الشماسي -  تقام محاضرة بعنوان (رؤى لتطوير أداء التشغيل والصيانة في البلديات)يلقيها المهندس صالح أبو عزيز مستشار الهيئة الملكية للجبيل وينبع لقطاع التشغيل والصيانة سابقآ .

ويستعرض فيها تجربة الهيئة الملكية الرائدة في هذا الشأن ..والكيفية المقترحة لتطويرها في البلديات.وذلك مساء الثلاثاء ليلة الاربعاء 22شوال بالمخيم الانتخابي الواقع جوار ملاعب الترجي ومجمع سنتر بوينت شارع أحد بالقطيف.
وذلك الساعة 9 مساءآ


يمكن لكل الاخوة  المرشحون للانتخابات البلدية ان يرسلوا اخبارهم وفعالياتهم لايميل الموقع ليتم لوضع اخبارهم اولا باول كما

يمكنكم مراسلة الموقع على الايميل

 [email protected]

http://qatifnews.com/index.php?show=contact_us


وبخصوص بانرات الموقع (المدفوعة) للمراسلة على
نفس الايميلات



التعليقات «12»

علي - تاروت [الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 9:54 م]
اذا في خدمة للبلد لا مانع من ذالك ,, اما على طاري المنسين المجلس ما له اي سلطة على الدولة في الامور الخاصة بأمن الدولة ... للاسف هناك ايدي في القطيف دورها تذمير القطيف وادخالها في عوامة واستغلال الشباب في تلك الاعمال الغير هادفة ... دام عزك يالقطيف

هناك ايدي خفية غايتها احداث بلبلة في المنطقة احذرو كل من يطالب بالحرية ويطالب بالطلاق المعتقلين انا لا اقصد من مهم من عوائل المعتقلين . للاسف المخربين يستغلو الشباب في المظاهرات والمسيرات الاجرامية والتي تسماء بأسم نصرة الشعب البحريني افيقو ياناس .
أحمد منصور الخرمدي - [الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 7:52 م]

( مجالس الأحياء والفعاليات المبذولة في سياق الأنتخابات البلدية )

إمتازت مجالس الأحياء كغيرها من المؤسسات الأهلية ذات الطابع العملي التطوعي
والأنساني لخدمة المجتمع ولقراءة واقعه الملموس والمؤمول من خلال إنتمائها
لجميع فئاته وشرائحه كما إمتازت بعملها الجماعي والمتكاتف على جميع الأصعده وفي
أكثر من مناسبة وفعالية تقام .

وكانت لمجالس الأحياء بجزيرة تاروت وبمكوناتها الرئيسه الأربعه ( تاروت – سنابس
– الربيعية ودارين ) ممثلة بأهاليها وبالنخبة التي إرتضتها لتمثلها دائما .. حرصت
بحضورها الفعال منذ الأنطلاقه المباركة للإنتخابات البلدية بمرحلتها الحالية
وأن هذه المجالس المتواضعة بشخصية أعضائها وإمكانياتها المحدودة دائما
يسعون إلى العمل المتواصل وبالحافز والجدارة في المجال الميداني والتطبيقي
وبمشاركتهم حضوريا في مجالس الحوار واللقاءات التي تصب مصلحتها للوطن أولآ ثم
للمنطقة ولجزيرتهم بوجه عام .

فكان الحوار الهادئ والذي لا يخلو أحيانا من السخونه كما هو النقاش الهادف
والنبيل وبحضور جمع كبير من أهالي المنطقة والجزيرة وحيث ما زالت هذه اللقاءات
متواصل عملها وتزداد حميم فعالياتها يوم بعد يوم وساعة بعد ساعة وبإمتياز
بالمعايير والمقاييس المطلوبة دينا وأخلاقيا ووطنيا في المصداقية والنزاهه في
القول والعمل كما هي حرية التعبير والكلمة الصريحة ظمن الشفافية والرأي والرأي
الأخر لتكون نطاق المناقشة والتداول أثناء الحوار خارجه عن الأنانية والحيادية
كما الإزدواجية مآخذة طابع الجد والعمل وطرح الأسئلة الهادفة وتلقي الأجوبة
المميزه والفعاله والمرتبطة بالواقع الملموس ولا يقبل سؤالا أو جوابا بديلا عن
ذلك الواقع.

وحيث هذه الإجتماعات واللقاءات تتطلع الى الأفضل والجديد في كل أمسية وظهيرة أجتماع و
لقاء ظمن البرنامج الإنتخابي الحضاري ( دينيآ ، ثقافيآ ، أجتماعيآ ، ورياضيآ )
وبالقدر الذي يوازي تطلعات وهموم أهالي الجزيرة الغالية ... في جميع شؤنها
البلدية والحيوية والتنموية ولإعادة ما هو أهم وخاص ... في مصيرها وأستقرارها من ما أخذ
من مساحتها وبالمطالبة بأتساع خضرتها وجمال وبهاء مزارعها وشواطئها وأثارها
التاريخية العريقة وما تحت باطن أراضيها وبحارها من الخيرات والنعم كرد للجميل .

أختصارآ وبصفتي أحد الأخوة المهتمين والمتابعين مند البداية فأسمحوا لي بأن أستطيع جازمآ أن أقول وبكل ثقة وأمانة ولا مجال للمجاملة أو المحاباة في ذلك ، فقد حظر الجميع ليجتمعوا على كلمة واحدة والنهاية كما هي البداية في كل لقاء لهم بالقول ( ها هنا أتينا للعمل يد واحدة وبصوت الناخب الواحد ولتكن الكلمة النهائية والعليا للجميع .......... قطيفنا ............... مرشحتنا ) . كما أسمحوا لي ولو أطلت عليكم بأنه لنا عظيم الشرف والأمتنان بأن ندعو ونشيد كما نهيب بأنفسنا وأهالينا بمنطقتنا على وجه العموم ولنا كبير الأمل بقاطني هذه الجزيرة الغالية علينا جميعآ بأن يبادروا للدور الإيجابي والفعال والتجاوب السريع الذي لا يحتمل التأخير بالحضور لمثل هذه القاءات والآمسيات الخيرة أينما كانت وطرح ما لديهم من أفكار وهموم وتطلعات وآمال ويواصلوا النقاش بهذا المبدأ من خلال الأيام القليلة المتبقية قبل التصويت وما بعده ( أنشاء الله ) لتكون الأراء بتوفيق من الله متكاملة الهدف والمضمون وفي آخر المطاف للجميع كلآ على حده حرية التصويت والأختيار لمن يراه هو بنفسه كفوآ ليعطيه صوته ليمثله .
كما لا يفوتنا ما شدد عليه المنتخبيين والمرشحيين بأن المواطنيين هم المرجعية الأولى للمجلس البلدي ومما يوحي بالمبادرة الطيبة والمعينة السباقة لخطوات عمل مدروسة وموفقة وبناء الثقة بين الطرفين .
كما لا يفوتنا بهذه المناسبة الوطنية الكريمة أن نهنئ أنفسنا جميعآ بما أثلج صدورنا وأفرح سريرتنا بصدور قرار خادم الحرميين الشريفيين الملك عبدالله بن عبد العزيز ( حفظه الله ) ... بقراره الكريم بأهمية دور المرأة السعودية بالمشاركة بهموم وتطلعات المجتمع بحضورها في مجلس الشورى و المجالس البلدية كمرشحات وناخبات .
حفظ الله مليكنا المفدى وبلادنا الغالية ومجتمعنا الآصيل والآبي ........ وعذرآ للإطالة .... مع الشكر الجزيل للجميع والله الموفق .،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


كاتب التقرير : عضو مجلس حي الربيعية والمتحدث الرسمي .
حيدر - [الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 7:54 ص]
سنقاطع الانتخابات حتى يكون للمرشح دور

في الافراج عن المنسيين والمعتقلين

اما من يريد شهرة وتحقيق مصالحه الشخصية على حسابنا

فلا وألف لا

ولاعزاء للمتخاذلين
حيدر - [الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 6:49 ص]
سنقاطع الانتخابات حتى يكون للمرشح دور

في الافراج عن المنسيين والمعتقلين

اما من يريد شهرة وتحقيق مصالحه الشخصية على حسابنا

فلا وألف لا

ولاعزاء للمتخاذلين
خادمة أهل البيت - القطيف [الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 3:07 ص]
الى اخواني واخواتي الشرفاء بالقطيف (مقاطعة الانتخابات لغاية مايفرجوا عن اخواننا المنسين ) وطلب الاسراع برجوع قواتنا الباسلة من البحرين بالسلامة وعلى فكرة هالكلام فقط (للشششششششششششششششششرفاء
حسام الناجي - الناصرة [الأحد 25 سبتمبر 2011 - 3:49 ص]
الإنتخابات البلدية مسرحية هدفها سياسي بحت طويت على الكبار قبل الجهلاء ، ولن نشارك فيها أبدا.
ابو جابر - [السبت 24 سبتمبر 2011 - 11:10 ص]
سنقاطع هده الأنتخبات الصورية والتي لاتوجد لها فائدة الا في جيوب المرشحين والمطبلين لهم رحم الله الزمن الغابر ايام الحاج علي ابوالسعود و الحاج عبدالله الشماسي ............

--محرر--
قرأت كلمة لعلي ال ثاني وهي جميلة - [الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 10:47 م]
الرئد الاجتماعي عباس الشماسي ان جولتك الى مناطق القطيف قطيف العطاء والخير هي مبادرة جدا رائعة وخطوة جدا ايجابية و من خلال برنامجك الانتخابي والذي اعددت له نجد انك فعلا رائدا اجتماعيا تعزز مكانتك كمرشح قوي للانتخابات القادمة وما لمسناه من استقبال اهالي هذه المناطق وتعزيز برنامجك الانتخابي ولوقوف معه هو خير دليل على حب ابناء هذه المنطقة لشخصك وهذا يالطبع ان ذل على شئ فانما يذل على مكانتك في قلوب الجميع لما تتمتع به شخصيتك من خلق رفيع وتعامل مع كافة شرائح المجتمع في منطقة القطيف وسعيك الحثيث من اجل تحقيق رغبات مواطني هذه المنطقة اننا نثق بانك الرجل المناسب لقيادة المجلس البلدي في هذه الدورة وهذا ليس بغريب على رجلا تماز شخصيته بالهدوء وبالحب والمرح ومحبة الناس والسعي الى ايجاد وعي وحراك اجتماعي لجميع الفئات العمرية من خلال تشجيعه ومن خلال ترئسه لجمعية القطيف والذي كسب من خلالها محبة الجميع واحترامهم انها شخصية بارزة على المستوى العام لمنطقة القطيف وما جاورها من مناطق الشرقية نتمنى للمهندس عباس الشماسي كل التوفيق والنجاح
لو ترجع الى فئة .... الجديدة - [الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 2:57 م]
شكرا شبكة القطيف المتزنة جدا في طرحها خصوصا بعرض نشاطات المرشحين وان شاء الله نرى مزيدا من التسخين لمعرفة قوة كل طرف

شبكة القطيف الاولى
محمد - القطيف - الناصرة [الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 1:37 م]
يا اخي ماحد جابرك تصوت في الانتخابات والمهندس عباس الشماسي من رجالات القطيف النادريين والمخلصين اذهب الى مدينة الجبيل الصناعية وشوف تخطيطها لانه من قبل 30 سنة عمل في عمل البنية التحتية للمدينة الصناعية

بالتوفيق يابوفاضل
منكم و إليكم - إذا حبتك عيني ما ضامك الدهر [الخميس 22 سبتمبر 2011 - 7:13 م]
شبكة القطيف تقدم دعم للي بروق لها.
كبير اقتصادي و مستشار و خرابيط ما أدري على أي أساس تمنح الشبكة الألقاب و المسميات ..
لايوجد مصداقية - [الخميس 22 سبتمبر 2011 - 1:12 م]
لن نرشح احد كفى كذا وعود وعود وليس لكم اي دور كل شخص يريد يحقق مصالحه الشخصية
يستعطفون المواطن الطيب بالعافطة فلما تمكنوا تخلوا عنا

ماذا فعل المجلس السابق وعلى رأسهم ......

استفادوا وجاهة اجتماعية وتحقيق مصالحهم وم ك اف ئ ات ....

اما البسطاء لاشئ

صوتي اكتفي به لنفسي وساقاطع الاتخابات

ولن التفت لاصحاب المصالح ومن يكتب ليمدح فلان وفلان
فكل مرشح يجند من يدافع عنه

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات