» العمل على مدار الساعة خلال هطول الأمطار  » جمعياتنا والعمل التطوعي  » سيدات الشرقية: تحديث الأنظمة المرورية ضمان أمثل لقيادة آمنة  » 900 سعودية يدشن حملة لفرض التعدد إجباريًا على الرجال  » إطلاق حملة مكافحة السوسة الحمراء وحفار الساق في العوامية  » نجاسة الكحول بأقسامه تبتني على كونه مسكراً  » 9.4 مليون وفاة سنوياً بسبب ارتفاع ضغط الدم!  » مدارس الشرقية الحنين إلى رائحة الحبر والطبشور وأقلام الرصاص  » إعلانات الجمعة البيضاء تغزو فضاء الإنترنت.. وتستنفر خبراء الأمن الإلكتروني  » «النقد» تفرض غرامات مالية على البنك السعودي الفرنسي لمخالفته في تطبيق الحوكمة السليمة  
 

  

شبكة القطيف الاخبارية - 23/03/2011م - 11:33 ص | مرات القراءة: 60212


في رسالة ابوية قدمها سماحة العلامة الشيخ عبدالله الخنيزي لابنائه تحمل عاطفة الحب والعمل من اجل كرامتهم والدعوة الى اطلاق سراح الموقوفين من ابنائه

بسم الله الرحمن الرحيم

 

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطاهرين

 

رسالة أبوية إلى أبنائي الأعزاء

 

إن ما تمر به القطيف اليوم من أحداث يحتم عليَّ أن أكون صادقا وصريحا، وأن أسكب كل ما يعيش بوجداني إزاء ما يحدث في قطيفنا الغالية أمامكم، وبكل شفافية، إننا نسعى منذ أمد بعيد لتحقيق آمالكم وحفظ كرامتكم،

وستظل هذه المساعي تأخذ مكان الصدارة فهي من صميم وظيفتنا الشرعية والوطنية، وما أرجوه وآمله  أن تمنحونا وقتا لمتابعة كل ما يرفع معاناتكم، وذلك بالحوار مع الأخوة المسؤولين داعيا في الوقت نفسه أن ترفع كل مظاهر التوتر في القطيف من نقاط تفتيش وغيرها،

وأن يتفضل سمو أمير المنطقة الشرقية محمد بن فهد بالإفراج عن جميع الموقوفين في المسيرات السلمية الماضية، لما أعرفه من سموه من بعد نظر وحكمة ولين سياسة ولما عود به المواطنين من قبل لكي يسود الوئام بين كافة أطياف الشعب، وتغلب لغة العقل، والحكمة، لتفويت الفرصة على كل متربص يريد أن يحرف مسيرة الإصلاح أو يشوه الصورة المشرقة والتاريخ الزاهي لهذا الوطن العزيز، داعيا الله القدير أن يحقق كل أماني أبنائي وبناتي وإخواني وأخواتي جميعا وذلك بتفهم وبعد نظر المسئوولين وحكمتهم والله الموفق

 

 

 

المخلص لكم الشيخ عبد الله الخنيزي 



التعليقات «177»

بوهاشم - [الثلاثاء 10 يوليو 2012 - 5:50 م]
( الناس عبيد الدنيا والدين لعق على السنتهم يحيطونه ما درت معائشهم فاذا محصوا بالبلاء قل الديانون )
ماذا حقق المنتظاهرون ؟؟؟؟؟
ماذا حقق الامام الحسين ؟ لماذا خرج الم يقتل هو واهل بيته ؟
الم يقل شريح القاضي ان الحسين خرج على ولي الأمر لذلك قتل بسيف جده!!!
ما اشبه اليوم بالامس , اين من ينكر على الظالم ؟ اين من يسير على درب الحسين
اين من يقول ليزيد يكفيك قتلاً للابرياء
بدلا من توجيه البيانات للامرين بالمعروف بحثهم على الرضا بالظلم
الله يهدينا واياكم ويثبتنا على درب الحسين
سني هداني الله من التشيع - السعودية [الأحد 29 مايو 2011 - 11:56 ص]
عبدالله الخنيزي .............

----------------------------------
حررت تعليقتك ونتمنى منكم ياقراءناالاعزاء جميعا

رجاءا اخويا التقيد بالموضوعية في الطرح حتى نتمكن من بناء ثقافة واعية وبعيدة عن اسقاط الاخرين او جرحهم
ولكم جزيل الشكر

ادارة التحرير
قطيفي حر - القطيف [الجمعة 13 مايو 2011 - 3:45 ص]
متى سنرى بيان من علمائنا الكرام لما يحدث في البحرين من مجازر ضد الانسانية.

كل خطيب يعتلي المنبر ويقول(ياليتنا كنا معهم)اليس مفوم هذه الجملة بتضحية بنفس ام هي فقط لقلقة لسان.

نطالب من العلماء خطاب لما يجري في البحرين اذا كانو صادقين لما يقولون على المنبر
محمد - اي مكان [الأربعاء 04 مايو 2011 - 4:58 ص]
وآآآآآآآسفآآه على علماء ومشآآيخنآآ
صآآآر الشيعي ذليل
نواري - qatif [الجمعة 29 ابريل 2011 - 9:34 م]
الي مؤيد الى التظاهرات ويقول انها سلميه طيب انت تضمن نفسك تضمن مجموعه بس ماتضمن الكل تجيك مجموعه غاضبه وتخرج عن المألوف وتطلع انفعالاتهم الداخليه وتحول المسيره الى جنون وبعدها ماذا جنيتم دمار القطيف شخبار مياس شفتوا لدرامات المحروقه شفتوا الحجاره الي تتفلت شفتوا الجمعه الي فاتت اثنين مسلحين يطلقوا النار عشوائي لزرع الخوف احتمال تدخل مجموعه تحول سلميتكم الى شوشره ويصير قتلكم حلال عدهم ولاحد يقول منكم شهيد لانكم تمشوا وراء نفسكم ماحد افتى لكم بالخروج ضررتوا القطيف وأججتوا الحقد عليها ازيدعيب عليكم
mohamed - [الإثنين 25 ابريل 2011 - 11:40 م]
السلام عليكم
الى الاخ اللي يسال ((نحن الذين لم نتنظاهر وانقطعت ارزاقنا في كل أسبوع وكسرت سياراتنا على الشوارع وتحملنا العقاب الجماعي على نقاط التفتيش نسالكم يا متظاهرين متى سوف يتم إخراج المساجين هل بعد الاستمرار في التظاهرات لمدة شهرين أو ثلاثة أو 10 سنوات.
أتمنى من أقلامكم الرد على السؤال.
وشكرا
))
اخي الكريم هل سالت انت نفسك هذا السؤال ((سجناء مظلومين هم ليسوا ابناء لاهلهم بل هم ابناء للقطيف كلها بمظلوميتهم ماذا قدمت انت لهم لحد الان
التظاهرة السلمية هي رسالة سلمية لماذا تقمع ؟؟
عباس حيدر - قطيف الولاية [الأحد 24 ابريل 2011 - 11:05 ص]
المشكلة العظمى أن أهالي القطيف يستطيعون التوحدلكن علماؤها لايستطيعون لأن كل فرقة تظن أنها الوحيدة على صواب ،فلو يجتمعون ويتركون الإختلافات لكانت كلمة بلادنا قوية من العلماء والأهالي ، ولما استطاع أحد أن يخل بينناويضربنا، ولكنا استطعناأخذ الحقوق بصوت عال ،والمظاهرات حالة غضب على ناتج عن اختلاف العلماء وماآلت إليه البلاد منخطط مدروس من بعيد على ضرب الأهالي فيما بعضهم ،ولمايحدث عند أحبائنا وجيرننا (بحرين الولاية)،في النهاية:لا تعطوا العدو سبيلا عليكم ،والحرب خدعة.(دامت القطيف محروسة بعين الله)أحبكم
شيعي قح - [السبت 09 ابريل 2011 - 4:57 م]
لا تزعل اخي عوامي ولكن لي سؤال :ما الذي حققتموه للقطيف حتى اليوم ؟؟
والشيخ عبد الله ما طالب الا بالافراج عن المنسيين والموقوفين وحقوق الشيعة وحتى السيد منير الذي رافقه في لقاء الامير محمد اثنى عليه وعلى مواقفه معتبرا رجل مواقف وجريء في مواقفه
اما الشيخ نمر النمر والله والنعم لكن ماذا حقق لكم ؟؟
دعنا من الانشائيات واخبرني ماذا حقق لكم ؟؟؟
هل تعتبر حصار القطيف الامني وهتافات كل اسبوع سوف ترجع حقوقكم ؟؟
اظنك مخطئا وارجوك اقنعني بدون اي تجريح او تخوين
انتظرك؟؟؟؟
نواري - القطيف [السبت 09 ابريل 2011 - 4:56 م]
بارك الله فيك شيخنا الجليل نحنُ بحاجة الآن لوقفتكم و ليرجع الآمان للمنطقة فالمسيرات لايصال الصوت وقد وصل ولكن الاستمرار في المظاهرات لماذا ؟ تقولون لخروج المعتقلين لن يخرجوا الا بشرط ايقاف المظاهرات ولن يأتي الحل من يوم ثاني على الاقل اسبوعين والى الآن لم تقف المظاهرات ولم يحترم قول المشايخ في تهدأت الامور وهذا ماخفنا وقوعه فقد حدث ان تمشي مجموعات عكس التيار لاغيه الجميع ووجهاء المنطقه مما يحدث مالا يحمد عقباه
عوامي لن أساوم بل سأقاوم - العوامية [السبت 09 ابريل 2011 - 4:30 م]
أقول الى سماحة الشيخ عبدالله الخنيزي شكرا على كلامك .... مع أحترامي لك لكن لك واحد وجهة نظر مانقول انك لك أولد في القطيف لكن الأب المخلص الوحيد هو من لم يقف على الأبواب الحكام الي ماخاف ولا عمل بشيئ من الخوف والخضوع والذل مثل الوجهاء والمشايخ الي راحو الى الاماره ورجعوا مشحوتين للاسف عاش عاش الشيخ نمر
نـــور - ارض الله الواسعه [الإثنين 04 ابريل 2011 - 7:19 ص]

الــى الاخ ( ابـوحـسن )

اكتب الآيات القرآنيه (صــح)
كبر مقتة عند الله ان تقولو مالتفعلون ((خطاء)

قال تعالى : ( كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ )

اعملو ان الله ير عملكم (الآيه خطاء)

قال تعالى : ( وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ )
ابوحسن - السعوديه [الأحد 03 ابريل 2011 - 10:00 م]
الهم صلي علي محمد واله وبعد هادي القطيف الختلاف اول النقاش كل واحد سواء نفسه مثقف وفتوات من لا يعرفون ابعاد
الامر التي في القطيف ولكن انا اقول بسم لله
كبر مقتة عند الله ان تقولو مالتفعلون
اعملو ان الله ير عملكم
عبدالله المؤمن - السعودية [الأحد 03 ابريل 2011 - 11:17 ص]
كل يوم من ايام قطيفنا الخير والمحبة نزداد عنفوان وشموخ برجالاتها الاوفياء الذين يدافعون ولقضايانا المصيرية ومن ابرز تلكم الرجال هو العلامة الشيخ عبدالله الخنيزي دام مؤيدا والكوكبة المخلصة بديوانية القطيف ورجال الدين المخلصين الذين بينوا للناس في خطبهم في يوم الجمعة المواقف الشرعية والتشخيصات الاجتماعية والسياسية فبارك الله تلك الجهود المخلصة
صارم - السعودية [الأربعاء 30 مارس 2011 - 1:16 ص]
محمد ـ السعودية
{وأن يحفظكم (ويحففظ) (أولوياء) أمور هذا الوطن وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين حفظه (االه) لعمل كل خير البلد}
المشكلة ليست أن توجد نفسية شاذة فوجود النفسيات الشاذة طبيعي ... المشكلة أن يكون الخلل النفسي منهجاً يسير عليه أناس كثيرون.
وأمثال هؤلاء لا يسيئون إلا لأنفسهم.
ألا يوجد عقلاء ينهون عن مثل هذا >>>>؟؟؟؟؟؟؟
نـــور - ارض الله الواسعه [الإثنين 28 مارس 2011 - 2:29 ص]


ياشيخنـــا
ربـــي يحـــفظك لــنـــا ويــطــول بعمـــرك


الــى الاخ ( سنـي مـن القطيـف )

الله اكـــــبر (قـــويـــة مـــره ههه )


اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم

قال تعالى : ( وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا )

ابو احمد القطيفي - القطيف [الأحد 27 مارس 2011 - 9:53 م]
عفوا يا اخ سني تفسير الآية انا كتبت ابن كثير وهو ابن الاثير هذا هم اهل القطيف اما اجدادك اكيد ممن اسلموا كرها وليس طوعا نسأل الله لك الهداية
ابو احمد القطيفي - القطيف [الأحد 27 مارس 2011 - 9:50 م]
الى الاخ سني من القطيف يبدو انك تتشرف ان تنسب نفسك الى القطيف ولكنك نسيت ان القطيف لا يوجد بين اهلها الاصليين ولا واحد ... الا من جاء متأخرا من الجنوب وما شاكلها ولم يسكنوا في اي حي من احيائها بل سكنوا في اطرافها لأن القطيف واهلها كرام عند الله وليس اي احد يستطيع ان ينسب نفسه لهم لأنهم مذكورين في القرآن في الآية التي تقول (وله اسلم من في السماوات والارض طوعا وكرها )يقول ابن كثير في تفسيرهذه الآية الذين اسلموا طوعا هم الملائكة في السماء والانصار (وبنو عبد القيس) يعني اهل القطيف وهذا شرف لهم فقط
ابراهيم - القطيف - السعودية [الأحد 27 مارس 2011 - 4:25 م]
السلام عليكم


ولاشك عندي سياسيا ان هذا المخطط قادم من خارج القطيف تم ايصاله من خلال قنوات الأنترنت واصبح اهل القطيف كبش فداء وتم قبوله لدى بعض الأطراف وللاسف بسذاجة
حيث انه سياسيا وقبل ان تبدا ماسميت بثورة حنين كان لابد ان يخرج احد الطرفين من السنة والشيعة او كلاهم
ولكي يتم انقاذ الموقف في البلد سياسيا
اصبح التركيز على الشيعة
وبخروج الشيعة سيتوقف الجانب الآخر لدوافع طائفية وايضا لقلة عددنا سيكون التحكم فينا اسهل بكثير
وتم انقاذ الموقف سياسيا ودخول البلد في مأزق خطير
والله اعلم
ابوكميل - الرياض [الأحد 27 مارس 2011 - 12:17 م]
سماحة العلامة الشيخ عبدالله دام موفقا معروف بمواقفة الوطنية المشرفة واخلاصة لابناء مجتمعه فكثير من الجهود التي بذلها بعيدا عن مظاهر البهرجة والدعاية الاعلامية واتنمى من احبتي الكرام ان تتوحد كلمتهم يدا بيد لتتحقق كل الامال المرجوه خصوصا اعزائنا المعتقلين فهم في مقدمة المطالب التي يسعى لها سماحة الشيخ العلامة عبدالله الخنيزي حفظه الله ونخبة من طلبة العلم ورجالات بني وطني القطيف الحبيبة وامنيتي ان تتوحد المطالب والجهود باجتماع الكلمة اولا بعيدا عن التحزب او التفرد بالمبادرات من جانب اي طرف
ابو حسن - السعودية [الأحد 27 مارس 2011 - 9:40 ص]
إلى الاخ / رائد المحترم
نحن متفقان في نفس الكلام وتعليقي كان سؤال إلى المتظاهرين الذين يظنون ان بالتظاهر سوف يستطيعون الافراج عن المساجين 9 أو 100.

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات