» رئيس بلدية القطيف يُوجِّه بمعالجة احتياجات أهالي البحاري  » الارتقاء بالقراءة  » تنفيذ حد الحرابة في 37 جانياً لتبنيهم الفكر الإرهابي  » محافظ الكهرباء: الرفع بتسديد فواتير المتقاعدين غير صحيح  » غبار «الشمال» يفاجئ أجواء الشرقية ويوقف الصيد  » السفارة السعودية بأمريكا تحذر المبتعثين من مكالمات ورسائل القبول الجامعي الوهمية  » وزير العدل للقضاة: إيقاف دقيقة واحدة بالخطأ جريمة  » أبناؤنا بناتنا لا تفوتوا الفرصة  » في اليوم العالمي للكتاب  » الطب المنزلي رحمة بكبار السن .  
 

  

لقاء مع الاستاذ عبد الرسول الخميس
فتحي العبدالله - شبكة القطيف الاخبارية - 26/09/2010م - 6:30 ص | مرات القراءة: 6288


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونهنئكم بنجاح مهرجان القطيف لهذا العام والذي هو بداية أكثر من ناجحة نود أن نستفيد من تجربتكم لعموم الوطن الحبيب

س 1 : هذا المهرجان أقيم للمرة الأولى في القطيف ويحيطها مهرجانات ناجحة جدا بجانبها كمهرجان الدوخلة والذي يرتاده المئات من الألوف كما نشر في الصحف الوطنية ، فكيف تضعون "واحتنا فرحانة" مقارنة بمهرجان الدوخلة السنوي وهل استفدتم من تلك التجربة؟

أولا أقول الحمد الله على النجاح الذي أتى بتضافر جهود كل من عمل في المهرجان وساهم في إنجاحه وأقول الدوخلة له طابع مميز على مستوى المنطقة الشرقية ويختلف عن مهرجان العيد وتم التنسيق مع المشرفين على الدوخلة وقدموا جميع مالديهم لنا ووضعوا مخازنهم تحت تصرف لجنة المهرجان وكان اتصال مباشر مع رئيس الدوخلة الأستاذ حسن طلاق و النائب الأستاذ حسن الصفار واشكرهم على الجهود التي بدلوها معي قبل المهرجان وفي المهرجان وبعد المهرجان .

س2 : لوحظ أن أعين الإداريين مفتوحة ومتحسسة جدا لأي خلل ولو كان بسيطا ومثل هذا قد يضايق الزائرين فلماذا تحركتم بكل تلك الحساسية حتى انه قيل أنكم كنتم على اتصال مباشر بكل المؤسسات الرسمية ؟

لم تكن أعين الإداريين متحسسة ولكن من الأنظمة الرئيسية التنسيق مع الجهات الرسمية .

س3 : واحتنا فرحانة على الرغم من حجم النجاح إلا أن التغطية الإعلامية كانت ضعيفة نسبيا فلماذا لم تضعوا لجنة تعنى بالإعلام لأجل أن يكون هناك رسالة إعلامية جيدة تناسب الحدث؟

 يوجد لدينا لجنة إعلامية ولكن العمل كان كبير وعدم وجود خبرة كافية واشكر هم على المجهود الذي قاموا به كتجربة أولى لهم وكان العمل في شهر رمضان المبارك .

س4 : هل سيقام المهرجان في عيد الأضحى وان يستمر هذا للسنوات القادمة وتجديده بما يعطي للقطيف حضورها الوطني الكبير في حضارتها وتراثها الكبير ؟

4.يوجد لدينا في عيد الأضحى مهرجان الدوخلة الكبير وسوف يقام المهرجان كل عام في عيد الفطر .

كلمة أخيرة لقطيف الخير

أخيرا أرجو من الجميع دعم المهرجان والتواصل مع لجنة المهرجان لطرح الأفكار الجديدة ومعالجة السلبيات والنواقص وهذا مهرجان القطيف من صفوى إلى سيهات ومن الأوجام إلى دارين وأشكركم على الاتصال .



التعليقات «2»

حسين بن عاقول - مرقاب [الأربعاء 06 اكتوبر 2010 - 1:08 م]
والله شمعة يا ابو باقي....هذا العمل التطوعي الجبار في جميع الميادين...جعله الله في ميزان اعمالك وحسناتك
ابو القاسم - qateef [الأحد 26 سبتمبر 2010 - 1:24 م]
ألا تعتقدون أنه قد حان الوقت لإنشاء بنية تحتية كمبنى خاص بالمهرجانات المتزايدة في القطيف .. لتقي الزوار حرارة الصيف وبرودة الشتاء مع توفير المرافق والخدمات العامة من مواقف سيارات ودورات مياه ومسرح مهيأ بكل ما يحتاج إليه ليطلق إليه مسمى مسرح ؟

سوء الأحوال الجوية تلعب دورا كبيرا في إستقطاب وحضور الزوار .. وكذلك مسألة التنظيم !!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات