» كلماته التي كالحكم، يجب أن تُدرس ... وداعاً عبد الحسين عبد الرضا  » اقتناء وافد لسيارة بـ 270 ألف ريال يكشف جريمة تستر تجاري  » مقرر إجباري جديد يعلم طلبة الجامعات الادخار والثقافة المالية  » 50 هللة تؤجج المنافسة بين شركات دواجن الشرقية  » %79 من الأسر لا تراقب أبناءها في مواقع التواصل  » النائب العام: أعلنوا قانون مكافحة الكراهية  » سعوديون يستبشرون بـ«صندوق النفقة» في تعزيز الاستقرار المجتمعي  » الحرارة في الشرقية بالخمسينات.. وأمطار بالمدينة المنورة  » القصبي: تكريم الرواد برهان على حضارة الأمم  » 42 % من ممرضي الصحة أجانب  
 

  

سماحة العلامة الشيخ جعفر ال ربح - 12/05/2009م - 5:06 ص | مرات القراءة: 30467


س: إذا كانت الفتاة لا تريد الزواج من شخص وقبلت على مضض ثم سمعت أنّ مثل ذلك الزواج غير صحيح وهي تريد أن تبقى مع زوجها بعد سنوات زواجها الخمسة ، فهل يجب عليها إعادة عقد الزواج ؟ وما حكم أولادها السابقين ؟

ج : إذا كانت الفتاة كارهة لهذا الزواج ولكنها لم تكن مكرهة ولا مجبورة بل قبلت بمحض إرادتها واختيارها ولو فراراً من مشكلة تعيشها في منزلها فزواجها صحيح ، والعقد مؤثر وأولادها شرعيون ولا معنى لتجديد العقد بعد وقوعه صحيحاً مستكملاً لأركان العقد الصحيح ، ولا نترك للشيطان سبيلاً ...والله العالم .



» مواضيع ذات صلة



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات