» “الصفيان” لأهالي أم الحمام: القيادة لا تألوا جهداً في تقديم الخدمات للمواطنين  » فاتورة مياه بـ «51 ألف».. و«حماية المستهلك»: سنتخذ الإجراءات اللازمة  » اليابان: ترحيل مبتعثين بسبب «الغياب» و«التأشيرات»  » 158 ألف أكاديمي وإداري تشملهم هيكلة الرواتب  » «التجارة» تستدعي شركة شهيرة إثر إعلان تسويقي مسيء عن «التأتأة»  » أبو العينين : أطمح لأن أكون أول قائدة رسمية للدراجات الهوائية  » %74 من السعوديات غير راضيات عن مستوى جمالهن  » «تغيير مقعد» يؤخر إقلاع رحلة نصف ساعة  » وزير التعليم يؤكد خطر اختبارات القياس!  » تحصيل «القيمة المضافة» من طلاب المدارس الأهلية بالتقسيط  
 

  

سماحة العلامة الشيخ جعفر ال ربح - 12/05/2009م - 5:06 ص | مرات القراءة: 30542


س: إذا كانت الفتاة لا تريد الزواج من شخص وقبلت على مضض ثم سمعت أنّ مثل ذلك الزواج غير صحيح وهي تريد أن تبقى مع زوجها بعد سنوات زواجها الخمسة ، فهل يجب عليها إعادة عقد الزواج ؟ وما حكم أولادها السابقين ؟

ج : إذا كانت الفتاة كارهة لهذا الزواج ولكنها لم تكن مكرهة ولا مجبورة بل قبلت بمحض إرادتها واختيارها ولو فراراً من مشكلة تعيشها في منزلها فزواجها صحيح ، والعقد مؤثر وأولادها شرعيون ولا معنى لتجديد العقد بعد وقوعه صحيحاً مستكملاً لأركان العقد الصحيح ، ولا نترك للشيطان سبيلاً ...والله العالم .



» مواضيع ذات صلة



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات