» «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  » تكثيف الحملات التوعوية للحفاظ على الممتلكات العامة بالقطيف  » سجن متحرش الدمام 18 شهرا.. و20 ألفا غرامة  » توطين المرأة في عصر الرؤية  » نورانية القلب  » أنثى لا تعرف المستحيل  
 

  

لم اؤيد الصامتين حتى الوم المتحدثين
عاتقة حسن - شبكة القطيف الاخبارية - 15/09/2010م - 8:52 ص | مرات القراءة: 9874


لقد كان لموضوعك تفاعلا كبيرا وربما يعزى ذلك الى انك كنت تغردين خارج السرب او بخلاف ما يقوله اغلب علماء المنطقة وخلافك معهم في الموقف والقرار فما سبب ذلك ؟؟

س1 : حملت في موضوعك تكاثرتم على ياسر وضعفتم امام غيره حث الاخرين على مواجهة السلفين المتشددين وهذا ما قام به اغلب علماء المنطقة فلماذا هذا النوع من التهجم الشديد على علمائنا مع قوة بياناتهم ومواقفهم ؟

ج1: بسم الله الرحمن الرحيم :الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه

اشكركم على اتاحة الفرصة لي لبيان النقاط المهمة لما اردت قوله في ذلك الموضوع وهو ان اغلب علمائنا يتسارعون في اصدار البيانات التي تدين ابناء جلدتهم لكنهم بطيئون امام الاخرين وكأنهم معنيون بحماية الامة وقداستها امام انفسهم بينما لا يكترث الاخرون بهم على الاطلاق

لو رجعنا الى العريفي فقد فسق وكفر واعتبر السيد السيستاني فاجرا وانتشر افتراؤه وسكت كل المسلمين السنة وحتى المختلفين معه الا ما نذر ولكن مع ياسر كنا السباقين لمقاتلته لا لنصحه وستقف الدولة الكويتيه بقوة امامه وسيكون لمواقف الشيعة اثرها على تصفيته باسم التجاوز على ام المؤمنين رضي الله عنها

الا يتحمل علماؤنا وزر قتله او سجنه او مضايقته ولكنهم لو عملوا بالنصح الم يكن في ذلك المصلحة للمسلمين قاطبة!!!


س2: قلتي انك تنتظرين من مشائخ المملكة العربية السعودية الشيعة موقفا ضد العريفي والكلباني وعثمان الخميس وقد كان لهم موقف مشرف ، فهل تنقصك المعلومة ام ماذا ؟

ج2: لا اظنهم يملكون الشجاعة ليقولوا كلمتهم فعندما كفرهم الكلباني لاذوا بالصمت الا بعض البيانات المحدودة ولم يكن منهم الا بعض البيانات الجوفاء وكان من المفترض السعي لمحاكمته وايقافه وتلاه العريفي ولم يكونوا اقوى مما كانوا واما عثمان الخميس فقد كانوا الاكسل على الاطلاق وها هو احد الجدد (مبارك البذالي)ممن يهدد بتصفية القفاص وعاشور ولم نسمع لهم صوتا!!! فاين هم ؟؟؟

وقد رايت بعض التعليقات في صفحتكم الميمونة التي تطالب بموقف لحقوق الشيعة ولكنني اعتقد انهم لا يجرؤن على الافصاح بذلك

س3: اليس موقف هؤلاء افضل ممن لاذ بالصمت تماما في اغلب المواقف ومثل هذا الموقف يعطي مجالا افضل لتجسير العلاقة مع الاخرين في الوطن؟

ج3: لم اؤيد الصامتين حتى الوم المتحدثين ، فالصامتون بالغوا في الصمت والحديث فيما لا يفيد ونقد اخوتهم دون ان يكونوا اصحاب كلمة حينما يكون للكلمة قيمتها وكثيرون لا يتحدثون الا لمآرب شخصية وهذا واضح على بيانات الشجب السلبية بعد الحدث واما اثناء الحدث فبكم صم عمي فهم لا يبصرون

س4: هل تتوقعين المزيد من البيانات التي تشجب موقف الشيخ ياسر من ام المؤمنين رضي الله عنها وموقفه من صحابة الرسول صلى الله عليه واله ؟

ج4: نعم وسترى كل من يصمت غالبا سيكون له موقف ضد ياسر واصبح ياسر مرمى من لا عمل له ، والخطأ لا يعالج بالخطأ ولماذا لا يحاكمون التاريخ بدلا من محاكمة ياسر ، فان كان قوله خطأً فليحاكموه ويصحح التاريخ وان كان خطأ فليقولوا الحق ونحن نعلم بمواقف مهمة لا ينكرها احد كحرب الجمل وعلينا معرفة الخطأ من الصواب ، وكثيرة احداث التاريخ ، فهل نقبل بلعن معاوية لعلي عليه السلام ونترضى عنه لانه صحابي بينما نكفر ياسر الحبيب اذا كفر صحابيا صدق عليه النفاق ونعتبر ياسر كافرا مرتدا يستحق القتل "مالكم كيف تحكمون!!"

كلمة اخيرة سيدة هاشمية

اقول كما قال امير المؤمنين عليه السلام كونوا للظالم خصما وللمظلوم عونا ولياسر توقف فاصحابك ضعافا وللشيعة فكروا بموضوعية ودعوا مصالحكم الشخصية جانبا وارجو من المواقع الشيعية ان تنشر ما يفيدنا وان لا يكونوا انتقائيين فموضوعي هذا ارسلته الى اغلب المواقع المعروفة لكنهم وضعوا علي خطا احمرا لانني لست من تيارهم او كلماتي صريحة وعتبي على احدى الشبكات التي تدعي الاعتدال لكنها ابعد عن ذلك



التعليقات «49»

سامي - السعوديه [الأربعاء 01 ديسمبر 2010 - 7:10 ص]

يقول ياسر الحبيب:
ان أم المؤمنين عائشة معلقة في النار من ارجلها.!!! ول عليك!!! هذخ زوجة النبي التي مات صلوات الله وسلامه بين سحرها ونحرها.!!!! اين عقولكم .... عائشة زوجة النبي في الدنيا والآخره وهي من بيت النبي فكيف تسمحون بتشويه بيت النبي واتهامه بالزناء والفحش!!!!
ابو هاشم - [الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 8:44 ص]
بسم الله الرحمن الرحيم
الناس عبيد الدنيا والدين لعق على السنتهم يدورون معه ما درت معائشهم فاذا محصو بالبلاء قل الديانون
كلام ياسر الحبيب ونهجه خطأ, وموقف كثير من المشايخ وبياناتهم ضد ياسر الحبيب فاجعة ضدنا نحن الشيعة لماذا كل هذا التملق وماذا سيجنون ؟؟؟
مباركة السلطات الحاكمة..........
الهم ثبتنا على ولاية علي واجعلنا من المنتظرين
فاطمة السلمان - سيهات [الإثنين 20 سبتمبر 2010 - 2:28 م]
للأسف اختلاف مراجعنا يجعلنا في حيرة . نرجو منهم توضيح ماذا نفعل... اصبحو العلماء يسيرون بنا في سفينة مثقوبة و ستغرق بنا ان لم يوضحو لنا عقيدتنا من كتبنا...

ام زهرة
اللهم صلي على محمد وال محمد و عجل فرجهم
الصادق - ـــ [الإثنين 20 سبتمبر 2010 - 1:59 م]
دعونا من الضحك على الذقون

فكلنا يعلم الصغير قبل الكبير

ان اهل السنه أهل نقل وعقل
واهل امانه ومرؤه

وبصراحه ان اهل .... هم من يدلسون
وجعلون اضحوكه لكل البشريه
ولا نستغرب ان ....
فأن دين السنه الاسلام وهو حب علي وتمجيده وحب آل بيت رسول الله
وبغض الانتقاص من قدرهم
ويعلمون حق العلم ان الله هو الخالق الحافظ الرازق وحده لا شريك له
حسن - القطيف [الأحد 19 سبتمبر 2010 - 11:06 م]
السلفيين كثيرا ماتهجموا على الائمة الاطهار وخاصة الامام المهدي عليه السلام واستهزؤا كثيرا به ليش ماشفنا احد من جانبهم يستنكر عليهم ذلك والمصيبة ان كلامهم غيرعلمي ومع ذلك لم نرى مثل هذه الهبة الشيعية ضد الحبيب من جانبهم.
بينما الحبيب جالس يجيب روايات واحاديث من كتبناو كتبهم يعني كلام علمي فلماذا لا يرد عليه احد بكلام علمي وانا استمعت اليه في هذا الحفل وهو لم يقل انها ارتكبت الفاحشة.

احسنتي ياولائية قال الامام علي ع (لاتستوحشو طريق الحق لقلتي سالكيه)
استمري في طريقكي فأنت افضل من كثير من الشيوخ في منطقتنا بموقفكي البطولي هذا لقد افرحتي الزهراء ع بدفاعكي عنها وعيرتكي عن اولادها وليهم جزاك الله خير الجزاء سيري على دربكي نحن معكي على الدرب
ابو محمد - القطيف [السبت 18 سبتمبر 2010 - 12:13 م]
احسنتي ياولائية قال الامام علي ع (لاتستوحشو طريق الحق لقلتي سالكيه)
استمري في طريقكي فأنت افضل من كثير من الشيوخ في منطقتنا بموقفكي البطولي هذا لقد افرحتي الزهراء ع بدفاعكي عنها وعيرتكي عن اولادها وليهم جزاك الله خير الجزاء سيري على دربكي نحن معكي على الدرب
.....
محب ال البيت - هذه الحقيقة [السبت 18 سبتمبر 2010 - 2:13 ص]
الى الكاتبة المحترمة
لا نعلم هل تستخفين بعقولنا ام تبحثين عن شماعه للغير... راح اختصر عليك....

المذهب الشيعي يكره ويبغض الصحابة ومنهم عائشة وحفصة و ياسر لم ياتي بشيئ من راسه رجائي الخاص اذهبي الى كتب قومك واقرإها جيدا....... نقطة انتها

ملاحظة: اعجبني ادخال سلمان رشدي في تعليقك ...بطالوا....ده واسمعوا....ده
ابو مهدي - [السبت 18 سبتمبر 2010 - 12:31 ص]
الاخ علي لا تتحمس للحبيب كثيراَ فلقد طعن في عرض رسول الله (ص) و آذاه و كفر العلماء و المراجع و خالف ال محمد في اخلاقهم و اساء اليهم و علماء الشيعة جميعاَ - اقول العلماء و ليس السفهاء- يؤمنون بنزاهة عائشة عن الزنا و كل ما يفعله الحبيب و الشيرازي هو في مصلحة العريفي و الكلباني و الصهاينة و ضد شيعة ال محمد نحن اولى الناس بالدفاع عن عرض رسو الله (ص) ضد المجرمين الحبيب و الشيرازي و من يدافع عنهما
الذهبي - الجزيرة العربية [الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 11:35 م]
بارك الله فيك اختنا الفاضلة
وكنت اتوقع ردة الفعل من العلماء الاعلام ردة فعل غير التنديد أو التبرؤ والافضل كما تفضلتي به الحوار والنقاش بكل صراحة ومكاشفة وفيما يخص السيدة عائشة فقد برهن السيد كمال الحيدري باننا نبرئ جميع زوجات الانبياء عن الفحش فكيف بخاتم الانبياء والمرسلين وما تفضل به الشيخ ياسر الحبيب الا نقلا عن كتب ومسانيد السنة والفكر الأموي الذي ياخذ به العامة .
ان السنة هم من يسئ الى السيدة عائشة سواء في امهات كتبهم أو بتكرار ان طوائف أخرى يسئ لها ...
السيدة هاشمية حبيب - [الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 9:02 م]
يا ابا احمد السلفي تنقصك المعرفة وقراءة كتبك السلفية فان كنت تعلم ما انت معتقد به او ما هو موجود بكتبك فعليك اولا معرفة ذلك واما ان تتهجموا على الشيعة وهم الذين لا يقبلون اي كلمة تقلل من شخص الرسول صلى الله عليه واله وللاسف فانتم تتهمون الاخرين بما لديكم من افتراء وافك على عرض رسول الله وعلى عائشة التي لم تسلم من كلمات القذف فتعلم يا احمد قبل ان ترمي الاخرين واذا تعهدت لي بانك سوف تتبرأ من علمائك الذين يقذفون في عرض رسول الله فسوف اخبرك وايضا قل لنا من انت حتى نعرف من نخاطب
ابو أحمد - القطيف [الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 4:50 م]
من هـذه (السيدة الهاشمية) التي يقام حوار صريح معها والتي لم نعرفها الا في الاذكاء لهذه الفتتة و التي اريد بها النيل من المسلين من خلال التطاول على عرض الرسول. ساعدك الله يارسول الله و انت تسمع و ترى هؤلاء المتخلفين و هم ينالون من عرضك و يتاجروا و يشتهروا و يعرفوا من خلال النيل من عرضك.
قطيف الولاء-القلعة - القطيف القلعة [الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 12:33 م]
احسنتي ياولائية قال الامام علي ع (لاتستوحشو طريق الحق لقلتي سالكيه)
استمري في طريقكي فأنت افضل من كثير من الشيوخ في منطقتنا بموقفكي البطولي هذا لقد افرحتي الزهراء ع بدفاعكي عنها وعيرتكي عن اولادها وليهم جزاك الله خير الجزاء سيري على دربكي نحن معكي على الدرب.
علي - [الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 11:03 ص]
السلام عليكم
الشيخ ياسر له تعليقات على ردود الفعل التي حدثت بعد الحفل الذي اقامه في لندن وهو يجيب على تساؤلات البعض واجاب عن معظم النقاط المكتوبه في هذا المقال من باب هل اسر الامام علي عائشه بعد الحرب ام لا هل اكرمها ام لا؟؟
وهل هي زوجة لنبي صلى الله عليه وآله بعد خروجها على امام زمانها ام لا الى آخره وهو يُطالب بردود علميه على ماذكره
اتمنى من الكاتب متابعة تعليقات على الردود المفتعله بعد الحفل وهي 11 رد على طريقة محاظرات ويعلق عليها ويجيب عليها علمياً
اتمنى ان يُنشر تعليقي لتصل رسالتي للكاتب
حسنين - القطيف [الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 6:34 ص]
الى تركي من الاحساء
قلت لك :ونقول يا تركي تراك حتى القرآن ما تقرأه،تفضل:
ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنْ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلاَ النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ
اليس نوح نبيا ولوط نبيا ؟؟؟
هل خيانة زوجيهما يمكن ان الخبيثات والعياذ به ....؟؟
فكر مليا قبل ان تتحدث

فاجبت:س / وماذا عن آية التطهير بمن انزلت .؟
اكمل تعليقي كلة لاتختار وفق الاجابة المتوفرة لديك

واقول مرة ثانية :اذا قدمت دليلا فاعرفه جيدا وافهم ما فيه بدلا من اثارة اسئلة انت لا تعرف فيها شيئا وللاسف استدللت باية تريد منها ان كل من يتزوج من نبي فهي طيبة صالحة لا تخون امانته –ولا يصح خيانته في عرضه والعياذ بالله- فقلنا لك ان امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا فخاناتهما فكيف تجيب ؟
اما اية التطهير فاظنك لا تقرأ ايضا فراجع كتبك هداك الله
ولم نرَ كلاما غير هذا فاخبرنا بعد ان ننتهي الى ما تريده لاحقا وارجوك ان تقرأ كتبك اولا
سلام
تركي - الاحساء [الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 6:07 ص]
الى حسنين القطيف
ونقول يا تركي تراك حتى القرآن ما تقرأه،تفضل:
ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنْ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلاَ النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ
اليس نوح نبيا ولوط نبيا ؟؟؟
هل خيانة زوجيهما يمكن ان الخبيثات والعياذ به ....؟؟
فكر مليا قبل ان تتحدث
ـــــــ
س / وماذا عن آية التطهير بمن انزلت .؟
اكمل تعليقي كلة لاتختار وفق الاجابة المتوفرة لديك
سلام
عاشق الحبيب - [الخميس 16 سبتمبر 2010 - 2:26 م]
ندعو للمحبة والحوار الهادف والموضوعي وحتى الساخن منه بعيدا عن التجريح والشخصنة او ما يثير الفتنة ولنرقى بحديثنا الى مستوى يجعلنا اصحاب الحوار لأجل الحقيقة لا لأجل الإقحام والاسكات فرسالتنا هي الرقي بالإنسانية ونرجو اعادة صياغة تعليقكم بما يناسب وستراها بمشيئته تعالى دون تحرير او ايقاف

شبكة القطيف الاخبارية
بديع بن عبدالله - السعوديه [الخميس 16 سبتمبر 2010 - 9:52 ص]
بسم الله الرحمن الرحيم

يا اختي السيدة الهاشمية ليسى من عاداتنا السكوت على الأخطاء/ ياسيدة هاشمية انا ضد هذاالتيار وبشدة وفي نفس القت ضد التصريحات التي ادلى به ياسر الحبيب وضدالعريفي وما قاله عن السيد السيستاني وهواحد مراجع الأمة وضد الكلباني وتكفيره الشيعة /
ولاكن هناك لنا عقول نحكمها في نفوسنا ونعرض الأمر عقلانيا عليه لنرى هذاالقل وهو السبيل الوحيدلمعرفة الحق والصواب من الباطل وهو كذالك ديدننا في التشريع والنبراس الأول قبل خلق البشرية للتحكيم الأصوب من دون الجوء الى الأخطاء الشائعة بين/وبين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسنين - [الخميس 16 سبتمبر 2010 - 9:44 ص]
يقول تركي :
اينككم من هذه الاية
لْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ -وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ )
ايعقل ان يقول الله شيئا ولايطبقة على رسولة الكريم الذي انزلة للارض لتنوير الناس ومثال حي لكل مسلم على كمال الدين في الشخص
ايعقل ان تكون عائشة رضي الله عنها وحاشاها خارجة وهي من مدرسة النبي صلى الله عليىة وسلم
في النهاية اللي يقرا القران يقدر يلاقي اجوبة عن كل اسئلتة
في النهاية لست عالم ولاشيخ دين كل ما اريدة هو البحث عن الحقيقة
ونقول يا تركي تراك حتى القرآن ما تقرأه،تفضل:
ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنْ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلاَ النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ
اليس نوح نبيا ولوط نبيا ؟؟؟
هل خيانة زوجيهما يمكن ان الخبيثات والعياذ به ....؟؟
فكر مليا قبل ان تتحدث
عبد الله - [الخميس 16 سبتمبر 2010 - 6:45 ص]
لقد قلت في الماضي اينه تصوير الفيديو لماذا التهجم العنيف على الشيخ ياسر
ولماذا الشبكات الاخباريه تنشر اصحاب الفتن
اينه شجاعتكم لما انتهك اعراضكم في المدينه
مافي الا بطل واحد اعقل منكم هو الشيخ نمر باقر النمر

بعيد عنكم لانه لا يحب الفتن مثلكم

هى كلها مصالح شخصيه ودنويه
الشيخ ياسر الحبيب غلبكم انتم شخصياتكم سقطت من نظرى لما رائيتكم تشتمون من علماء ومثقفين
وهنا يدل على اخلاقكم ...
ونحن براء من اعداء محمد واله محمد
فليشهد ربي انا برئي من اعداء محمد واله محمد ومن المنافقين
تركي - الاحساء [الخميس 16 سبتمبر 2010 - 4:20 ص]
رد على من لم يفهموا تعليقي
اولا لايوجد في كتبنا شي صريح يدل على سب وشتم لامنا عائشة رضي الله عنها وارضاها او زوجها وسيدنا الرسول الاعظم محمد صلواتي وسلامي عليه
ثانيا بعض الاخوة قالوا ارجع الى كتبك وانظر الى المآسي اللتي بها عن عائشة ر والرسول ص والعياذ بالله >> إن سلمت لكم جدلاً
وقلت هناك مآسي هل اخذ الدين من كتب السنة او الشيعة واغلق مخي واسبح مع السابحين, حنه بالاساس كنا نتكم عن سب ياسر
... لامنا عائشة رضي الله عنها فطلع عدة من المعلقين ضحايا تشوية المذهب من عصر الجاهلية فقالوا ان عائشة تسب في كتب السنة قبل الشيعة
فلذلك اريد ان اقول لهم اتقوا الله في نفسكم الله سبحانة وتعالى انزل اية التطهير ولامجال للتحريف او الشك لان الشاك او الراد على كلام الله كافر, لان الله تكفل بحفظة في صدور الذين امنوا قبل ان يكون على الورق
قال الله تعالى
(بل هو آيات بينات في صدور الذين أوتوا العلم..)
وقبل ذلك تكفل الله بحفظـة
( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) الحجر 9
مافي مشكلة نسلم جدلا انا كل ماقلت غلط
اينككم من هذه الاية
لْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ -وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ )
ايعقل ان يقول الله شيئا ولايطبقة على رسولة الكريم الذي انزلة للارض لتنوير الناس ومثال حي لكل مسلم على كمال الدين في الشخص
ايعقل ان تكون عائشة رضي الله عنها وحاشاها خارجة وهي من مدرسة النبي صلى الله عليىة وسلم
في النهاية اللي يقرا القران يقدر يلاقي اجوبة عن كل اسئلتة
في النهاية لست عالم ولاشيخ دين كل ما اريدة هو البحث عن الحقيقة
تحية للشيعة المعتدلين وانشر ياناشر .

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات