» «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  » تكثيف الحملات التوعوية للحفاظ على الممتلكات العامة بالقطيف  » سجن متحرش الدمام 18 شهرا.. و20 ألفا غرامة  » توطين المرأة في عصر الرؤية  » نورانية القلب  » أنثى لا تعرف المستحيل  
 

  

فتحي العبدالله - شبكة القطيف الاخبارية - 10/06/2010م - 5:19 م | مرات القراءة: 14855


في اول لقاء مع السيد شرف السعيدي الذي طالته ألسنة الجرح والتعديل خلال اسبوع بعد كلمته التي القاها في حفل تكريم شيخي المحكمة الكبرى وتعرض فيها الى شتى اساليب التسقيط والتوهين مما جعله يقرر اعتزال العمل الاجتماعي والرسمي

السيد السعيدي : على النخب التصدي للثقافة الهابطة بتسقط العاملين

السيد السعيدي : ننتظر من المثقفين العاملين مواجهة التحدي بالكلمة الجريئة

السيد السعيدي : يجب ان لا يترك المخلصون اخوانهم فان التسقيط سيطالهم ان سكتوا

 

شبكة القطيف الاخبارية توجهت ببعض الاسئلة للوجيه السيد شرف السعيدي فنرجو ان حققت الفائدة من نشر الكلمة الطيبة

شبكة القطيف الاخبارية: هل ترون ان معالجة مثل هذا الموقف بالاعتزال هو الحل الافضل بينما الساحة الاجتماعية بحاجة اليكم وانتم لما لكم من سيرة طويلة ومشرفة ؟

السيد شرف السعيدي : قرار اعتزالي الذي تم اعلانه ليس هو الحل الافضل بل هو عبارة عن صرخة للمجتمع وللنخب الوطنية المثقفة ولأصحاب الضمائر الحية والوطنية ان تفيق من سباتها وتقف في وجه من يريد بالمجتمع سوءا ويبحث عن هفوات العاملين المخلصين وان يتحملوا مسئوليتهم الاجتماعية في نشر ثقافة اخرى غير الثقافة السائدة التي هدفها اسقاط المخلصين . فلو انه تمت كتابة بعض المقالات التي توضح ضرورة الحفاظ على النخب العاملة في مصلحة المحافظة وان الاخطاء يجب معالجتها بشكل ايجابي دون نسيان جهود العاملين في هذا الحقل بدلا من السب والشتم لكانت هناك ثفافة مضادة للثقافة السلبية التي يتم التعامل بها في الوقت الحالي ولتركت فرصة للشباب ان لاينجرف وراء العناوين الرخيصة الهابطة.

 

شبكة القطيف الاخبارية: لماذا برأيكم انصب غضب الجميع عليكم بينما هناك شخصيات كبيرة حضرت الحفل ولم يصبها اي كلام لا من قريب ولا من بعيد؟

السيد شرف السعيدي :اعتقد ان الهدف كان موجها ضدي لغرض تشويه سمعتي امام الرأي العام حتى اكون بعيدا عن اي منافسة قادمة قد يكون خوضها بالنسبة لي مؤثر على بعض المنتفعين من مثل هذه الفرص والا مالهدف من اغفال اسماء كبيرة علما بأنني لم اكن مرتبا لهذا الحفل او منظما له او داعيا اليه او منسقا فيه.

 

شبكة القطيف الاخبارية: سمعنا عن عدم قبول كثير من الوجهاء والمشائخ لقرار اعتزالك هذا ، افلا يعتبر هذا دليلا على معرفة هؤلاء بك الطيب ويتوجب عليك الاستماع والرجوع عن قرارك؟

السيد شرف السعيدي :اشكر كثيرا من تفضل بزيارتي او التحدث معي بالهاتف او ارسال رسائل جوال او رسائل خطية ولكن مازال الجرح عميقا لن يرفعه سوى التصدي من قبل النخب بنشر ثقافة اخرى خلاف الثقافة الهابطة التي تجري وراءها بعض الجهات المصلحية او على الاقل التصدي ببعض البيانات التي تستنكر هذه الهجمة الشرسة ونشرها على المواقع الالكترونية لتعريف الرأي العام بأن هناك من يرفض مثل هذه الاساليب التشهيرية الهابطة.

 

شبكة القطيف الاخبارية: هل يعتبر القائمون على الحفل ان الحفل حقق هدفه المنشود ؟

السيد شرف السعيدي :انا ليست لي صلة بالقائمين ولا اعلم ماهو هدفهم من هذا الحفل ولم يتم استشارتي في اي جزئية من الحفل ولذا ليس لدي اي معلومات عن شعورهم بما تم او ان هدفهم قد تحقق ام لا.

 

شبكة القطيف الاخبارية: نصيحة تقدمها للعاملين النشطاء في المجتمع ؟

السيد شرف السعيدي :نصيحتي للعاملين النشطاء ان لايتركوا زملاءهم في ساحة المعركة لوحدهم دون مساعدة او رفع معنوياتهم عندما يتعرضون لمثل هذه الهجمات الشرسة لأن كل واحد من النشطاء معرض لما حدث لي وسيكون ضحية اخرى لمثل هذه النفسيات المريضة التي لاتريد خيرا للبلد وان يحاولوا التصدي لمثل هذه الاصوات الهابطة وان يحاولوا نشر ثقافة التسامح بين الناس وان يوضحوا ضرورة الحفاظ على المخلصين للوطن وان لايتركوهم فريسة للمنتقمين والمتصيدين في الماء العكر

ولكل عمل اجتماعي مؤيدون ومعارضون وليتقبل الجميع اعتذاري لمن شعر بالم المشاركة من قريب او بعيد والجميع يعلم انني لست من هواة ايذاء الاخرين فكيف باحبتي في قطيف الخير



التعليقات «54»

ابو هاشم - القطيف [الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 9:00 ص]
تحية وسلام الى السيد الغالي
وأقول يا سيد
كل انسان يعمل فهو يخطا , الانسان اللي ما يخطا هو المعصوم او الميت وانت انسان حي و نشيط يعني لازم تخطأ .
ليش ما تكون عندنا يا سيد ثقافة الاعتذار ثقافة الاعتراف بالخطأ ليش الكبرياء ؟؟
عيب عليك وعلينا يا سيد نضرب في بعض
احنا انسامحك يا سيد
لكن هل تقدر انت تكون حسيني الخطا وتعترف بالخطا
مرصاد - القطيف [الخميس 12 اغسطس 2010 - 1:03 م]
بكل احترام وتقدير
نرجو ان تعيد صياغة مشاركتك بعيدا عن التشخيص وستجد طريقها للنشر
مع التحية
ادارة شبكة القطيف الاخبارية
ابو يزن - القطيف [السبت 19 يونيو 2010 - 3:22 ص]
سيدنا الكريم لم يتم تسقيطك الا بيدك
فلماذا المكابرة ولماذا عدم الاعتذاربثورة مباشره وكفى هل الاعتذار الى الاحبة في القطيف وأهالي القطيف مباشرة بدون اضافات يعتبر اهانة بحقكم سيدنا
كنت اقول بأن افضل الموجودين في حفل الجلادين والذي اعتقد انه سيكون شجاعاً هو السيد السعيدي لكنك خيبت آمالنا
الذي يقول بأن البقية ممن استضافوا البريك لم يتم تسقيطهم فأقول لك ان تسقيطهم حصل بصورة مباشرة وبصورة أشد من حيث الإذتمام بهم في صلاة الجماعة فلقد سقطت عدالتهم عند شريحة معينة ابتعدت عنهم والباقي يأتي
جندول - القطيف [الجمعة 18 يونيو 2010 - 12:54 ص]
يا أخ سيد سعيدي ،
اعلم بأنكم ( قد) سقطتم من أعين الناس ، بقي أن تلملم بقاياك وترحل ولا تتراجع عن قرار اعتزالك !
أجل احنا مفسدين أجل ويش تسمي منظم الحفل والرأس الكبيرة ؟
مع الأسف قلبتم الحق باطلا وصورتم الباطل حقا مقدسا ..مع الأسف
الشماسي - القطيف [الخميس 17 يونيو 2010 - 8:10 م]
بما أن السيد السعيدي القى الكلمة نيابة عن الأهالي وأنا أحدهم ، فأنا أرفض أن يمثلني شخص كالسيد السعيدي . وإن كنت تراني مفسدا برفضي أن يمثلني شخص مثلك فأنا أفتخر أن أكون أكبر مفسد وفق معاييركم المرتبطة أولا وأخيرا بمصالحكم المادية من أموال وعقارات لا أدري من كيف امتلكتها!
ابو احمد - القطيف [الثلاثاء 15 يونيو 2010 - 2:31 ص]
غريب العنوان مادا يعني السعيدي بالمفسدين هل يقصد من دافع عن اهله وبلده من المظلومين والشهداء تجاه حونة المدهب ومادحي التكفيرين مثله اعتقد ان السعيدي اخدته العزة بالأثم لن ينفعك اهالي قريتك فأنت اثبت بالدليل انك احد المنتفعين مثل شهاب والجشي انت وأمثالك يجب تبتعدو عن الساجة للشرفاء وليس للصوص العقارات والأوقاف ومن تسميهم النحب فأنتم خراب البلد
ارجو النشر فليس مثله بمعصوم
ابومشاري - القديح [الثلاثاء 15 يونيو 2010 - 12:42 ص]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكلمة الاولى الى السيد-واصل يالسيد وسير على نهج أجدداك محمدو ال عليهم افضل الصلاة والسلام ولاتهتم الى كلام الحاقدين
فالأسف أنتقاذتهم وأسلوبهم في الكلام لايدل على حسن نوايهم فأنتم ياسيد كنتم ومازلتم يدا معطى الى البلدواهله وامثلك في البلد قليله ولو كثرت فأنت ياسيد على راسهم(والي بيتكلم لايخصص شخص واحد بل يتكلم عن الجميع)ليش ماكان الاالسيدالشخص الوحيد في الحفل ليش ماجاء طاري احد منهم
اتقو الله في انفسكم وتكلمو كلام فيه خير
والله يوفق السيد لفعل الخير
ويديمك
صريح - القديح [الإثنين 14 يونيو 2010 - 2:16 م]
اللف والدوران يا سيد شرف مو زين.. اعتذر الى الناس وقل انك اخطأت وان ردة فعل الناس اتجاه حفل تكريم الخونة طبيعي جداً.
وبما انك القيت كلمة الاهالي والاهالي غير موافقة عما قلته.. فتحمل جزاء ممن ادعيت عليهم بهتاناً بأنهم يسعدون بتكريم المكفرين والخونة.

اما تبرير المسألة بوجود اخرين، فذلك حجة ضعيفة وان كانوا يحاسبون على حضورهم، ولكنهم مهما كانوا لم يلقوا كلمة قلت بأنك خدعت بها.. بينما ابنك يقول بأنك قرأتها جيدا، فهل ممن بمستواك وعمرك وتاريخك يخدع هكذا بكل بساطة.. اعذرني ياسيدي لن تنطلي عليي هذه الحجة.

مرة التبرير يقال حول ممن حضر من شخصيات قطيفية اخرى، وكأن السيد لا يناله مما سيناله هؤلاء، وخاصة وان الكلمة كانت بلسانه!!
ومرة تتهم شبكات اخبارية بأنها سبب الهمز واللمز، ولكنه لم يقل ان صحيفة الوطن هي من اشار الى كلمته وتمجيده للماجد والدوريش!!
واذا كان على ردة فعل الناس فلم تكن شبكة واحدة او اثنتان كما تابعت من زعل وغضب، بل اغلب المنتديات والمواقع الاخبارية، والصاق التهمة بشبكة معينة هو تبرير ضعيف لابعاد المشكلة عنك والصاقها بأخرين يريدون السوء بك كما تدعي..
وكأنك يا سيدي لم ترتكب اي مشكلة!!

ياسيد شرف ان اردت ان تصبح بطلا يوماً، عليك ان تتحمل عبئ البطولة..
والا فما ذنب استقالتك لمقدمة عن العمل الاجتماعي..
هل تريدنا ان نحسبها ذكاء وحنكة..
ام هي........................

اكتفي حتى لا تستقيل من الحياة كلها.

صريح تحمل يا ابن بلدي
السيد محمد - القديح - القطيف [الإثنين 14 يونيو 2010 - 7:52 ص]
اعتذر من أهلي في عموم القطيف الأبيه و من اسرة الشهيد مال الله و من اسرة فتاة القطيف و من كل ما طاله تكفير و ظلم من هؤلاء. يقول الامام المعصوم ما معناه: لو لم يجدوا عوناً علينا منا، لما تغلبوا علينا. هذا كلام المعصوم الذي لا يداخله نقص.
اما اعتزال السيد فذلك ليس بالمهم لان البلد تزخر بالأفاضل من الناس الذين ندعو الله ان يرزقهم الحكمه في التصرف و الاخلاص في العمل و البعد عن حب الظهور.
دعواتكم للقطيف بالسلامه و متباركين بذكرى ولادة الامامين الباقر و الهادي عليهما السلام.
السيد محمد - القديح- القطيف [الإثنين 14 يونيو 2010 - 7:47 ص]
بسمه تعالى، الى كل من يقول بان السيد خُدع حيث لم يكن يعلم بغرض الحفل فأنا اقول لكم باني رأيت الدعوه بنفسي و ليس فيها مجال للخدع حيث ان اسماء المحتفى بهم و وظائفهم مكتوبه. فهلا شرح لنا السيد كيف تم خداعه؟ ألم يرى بطاقة الدعوه؟ لماذا لم يغادر الحفل بعد ان رأي الحضور؟ لماذا يتحدث و يلصق حديثه بنا اهل القطيف و لم يوكله احد بذلك؟ اما عن الهجوم عليه دون غيره فقد تكون له اسباب خفيه و لكن ذلك لا يبرر له الخطأ و لا ينقص من سوء ما قام به. اعتذر لكل اهل القطيف و شيعة اهل البيت و اسرة الشهيد - يتبع
حبيب كامل - [الأحد 13 يونيو 2010 - 11:02 م]
السلام عليكم


إلى متى تظل شبكة .... الفتنة تسير في مشروعها الذي يدعو إلى تسقيط كل من يخالف نهجها و فكرها .

ألا تلاحظون أخواني أن هذه الشبكة التي تشابه نهج قناة العربية مع اختلاف التوجيه

لم تتعرض و لن تتعرض لمقام العالم العامل الكبير و المفكر سماحة الشيخ .... و لا بكلمة سوء لا من قريب و لا من بعيد

مع أن ما قام به السيد ... ــ إن كان صحيح ــ لا يعد شيء بل هو قطرة في بحر مما يفعله ... و أتباعه ــ ...ــ

أين هو الإنصاف ؟

--محرر--
إلى متى نسمح ...د باللعب بعقولنا ؟
قديحي غير دبلوماسي - القديح [الأحد 13 يونيو 2010 - 2:18 م]
يا من اسميت نفسك دبلوماسي الم تقرأ كامل اللقاء في الشبكة. الرجل يعتذر لمن احس بألم المشاركة . مشكلتكم انكم تكتبون فقط للتشهير وليس للنقد. وعلى فكرة مين قال لك ان الكلمة نيابة عن اهالي القطيف. الكلمة كما يفهمها الدبلومسايون ايها الدبلوماسي هي نيابة عن اهالي القطيف المحتفين فقط والحاضرين في المجلس وليس كل الناس. تراكم اتعبتونا. على فكرة وينك عن .......وتكريمه البريك بعد تسخيف عقائد الشيعة. كونوا احرارا في دنياكم.

---محرر---
دبلوماسي - القطيف [الأحد 13 يونيو 2010 - 6:20 ص]
لماذا لا يتعرف المذنب بالخطأ ولماذا نضع الأعذار الغير مقبولة عقلائيا ففي سياق ماقرأنا يضع بعض الأشخاص عذرا وهو أنه لا يعلم بملابسات الحفل أقول لو لم تشن هذه الآراء ضد السيد شرف اللذي تكلم باسم القطيف لكان الموضوع درج مع الرياح وتكريم مثل هؤلاء الظالمين ليس له أي مبررمن خلال ما فعلوه عبر توليهم مهمة القضاء عند السكوت في هذه القضية سيأتي يوم من الأيام يقوم ثلة من أهل القطيف أيضا وعند زيارة الكلباني أو العريفي يقوموا الأهالي بتكريم هؤلاء
ســـاطـــع - القطيف /القديح [السبت 12 يونيو 2010 - 10:45 م]
بسم الله الرحمن الرحيم
دعو المجاملات عنكم وهذا هو الكلام
ابوعبدالله - القطيف القديح [الخميس 10 يونيو 2010 - 10:32 ص]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل من أخطأ يتحمل خطأه ولاتعتقد يا سيدي العزيز الناس تريد تسقيطك انت الذي قمت بتسقيط نفسك بالمكابرة وعدم الاعتذار لام الشهيد صادق مال الله وللقطيف عامه وللقديح خاصة وشكرا
الي أقوله ياسيد باشا هذه اول دعوة للمظلوم الذي قص قبل اقل من 50 يوم عندما أتاكم أخوه لتنهضو معهم افراد الجمعية لطلب من أصحاب الدم فرددته بقولك ((أخوك مايستاهل وتبغو تشوهون سمعت
أبومحمد - القديح [السبت 12 يونيو 2010 - 1:43 م]
سيد شرف
أنت لاتستحق التسقيط في شخصك فأنت أكبر من ذلك بكثير...
لكن...
مشاركتك في الحفل وإلقائك لكلمة بإسم أهالي القطيف وإطلاعك على الكلمة قبل قرائتها وعدم رفض إلقائها يعتبر هفوة وسقطة كبييييرة في تاريخ عملك الإجتماعي...لانمسكها عليك ونتشبث بها ولكن نتشبث بك أنت أن تعود عن قرار إعتزالك وتعترف أنك أخطأت خطأ جسيم لسوء تقدير منك في مشاركتك في هذا الحفل الغير أخلاقي.
هل حقاً أن القاضيان المذكوران ساهما في إرساء مبادىء الإنسانية في القطيف؟؟؟!! هل أنت حقاً مقتنع بهذا الكلام أم قلته والسيف على رقبتك؟
ابن القديح وأعرف السيد جيدا - القديح [السبت 12 يونيو 2010 - 11:31 ص]
السلام على الجميع ورحمة الله وبركاته
الى أمثال حيدر علي أقول
أن السيد شرف أدامه الله لنا يحضى بقبول في القطيف بنسبة 60% في المئة تقريبا لعدم معرفتهم به من قريب أما عن القديح الحبيبة فتتجاوز 90% من مأيديه في جميع الأعمال التي يقوم بها و كل كلمة سيء لا تعليق عليه مثل ما تليق عليك وأنصحكم أن تخذوا دروس في الأنتقاد البناء فالسيد شرف ليس بمعصوم مثل الأئمة فلوا تم أعداد مقارنة بجميع الذي أنتقدوا من أعمالهم الخيرية وجمعت أعمال السيد شرف لستحت أصابعكم قبل تفكيركم المريض وفي الأخير ما يصح ألا الصحيح
أبو مهدي ! - [السبت 12 يونيو 2010 - 9:32 ص]
سيدنا العزيز ،،
يقول الإمام الحسن (ع) : (إياك وما يعتذر منه ، فإنه لا يعتذر من خير) ميزان الحكمة ج6 ، ص 110

أنا لي عتب عليك ،، فأنت من سمح للمغرضين من النيل منك ،، وإلا فالفكرة أساسا ً مرفوضة وهي أن تكرم الضحية القاضي والجلاد. فوجودك في موقع كهذا خطأ فادح ،

وما يزيدني سخطا ً على الفكرة ، هي أن القائمين على التكريم ،، قد جاملوا من هم راحلون عن منطقتنا وعرفنا شرورهم ، في حين أن المنطق يقول ، جامل من هو قادم لأنك قد لا تأمن شره مستقبلا ً .

شيء مضحك.
أمين - القطيف [السبت 12 يونيو 2010 - 7:51 ص]
يقول الأمام الباقر عليه السلام

(لو لم يجدو أعوان منا علينا لما قدرو علينا)

هدا الرد عليك يا سيد وعلى كل من حظر تكريم ... الي شبعت القطيف من ...

وأعرف أنت وأنا والكل أن في يوم بنتحاسب على هالتكريم لجلادينا

--محرر--
حيدر علي - القديح [السبت 12 يونيو 2010 - 12:20 ص]
السلام عليكم ياسيد هذا الرد غير مقنع ولم نفهم مادا تقصد انا ليست لي صلة بالقائمين ولا اعلم ماهو هدفهم من هذا الحفل ولم يتم استشارتي في اي جزئية من الحفل ولذا ليس لدي اي معلومات عن شعورهم بما تم او ان هدفهم قد تحقق ام لا.
إذان لماذا تكلمت بإسم اهل القطيف ولم يوكلوك بالتكلم عنهم
عباس القطيفي - القطيف - القلعة [الجمعة 11 يونيو 2010 - 11:10 م]
تحية لمحب القطيف السيد السعيدي،
لقد كانت هفوة للسيد قد يقع فيها أي منا خصوصاً لمن ليس بمطلع على ماضي الشيوخ التكفير في المحمكة، وقد أبان السيد موقفه في المقابلة أعلاه.
السؤال، لماذا قامت تلك الشبكة ... بهجمة مسعورة على السعيدي علماً بأن أكثر من رمزين من حزبهم ... كانوا قد حضروا الحفل؟ الإجابة هي تسقيط لعمل السيد، وتغطية على حضور رموزهم لهذا التكريم. ثانياً، لو قام بإلقاء الكلمة أحد رموزهم في حزبهم لتم الحديث عن استراتيجية و "توجيه" لتحسين مسار القضاة البدلاء والجدد من لمصلحة القطيف!!!!
--محرر--

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات