» «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  » تكثيف الحملات التوعوية للحفاظ على الممتلكات العامة بالقطيف  » سجن متحرش الدمام 18 شهرا.. و20 ألفا غرامة  » توطين المرأة في عصر الرؤية  » نورانية القلب  » أنثى لا تعرف المستحيل  
 

  

03/04/2010م - 1:45 ص | مرات القراءة: 21321


شبكة القطيف طرحت لقاءا لمعرفة سير جمعية العطاء والاعتراضات التي اتت بعد مرثون القطيف خضراء وفي الان ذاته سلطت الضوء على الكثير من المشاريع المستقبلية التي تنوي الجمعية القيام بها فتابعوا معنا

 

الدكتورة القطري تؤكد على الحدود الاسلامية والقيم الاجتماعية

الدكتورة القطري كان المرثون عائلي وعلى الجميع التقيد بالاسس الشرعية

الدكتورة القطري ابوابنا مفتوحة لكل راي او اعتراض لاننا منكم واليكم

الدكتورة القطري نسعى للمزيد من العطاء لاجل مجتمع راقي


 الدكتورة احلام القطري ترأس جمعية العطاء منذ تاسيسها وهي ترى ان الجمعية لها مستقبل واعد لنشر ثقافة العطاء وتقدم المجتمع بكل معاني الخير لهذه البقعة الطيبة

 شبكة القطيف الاخبارية تحيي الدكتورة القطري وترجو ان يكون للقاء اثره الايجابي في تسليط الضوء على مستقبل وتقدم هذه الجمعية الفتية ولسخونة موضوع المرثون كان منا الاهتمام به اكثر

حوار اتسم بالشفافية وروعة العمل والنشاط الهادف الى ما هو مفيد لاجل مجتمع راقي وقد اشارت الدكتورة القطري الى اهمية الاسس الشرعية والقيم الاجتماعية والاخلاقية الهادفة داعية في الوقت نفسه الى ان تكون الجمعية مصدر قوة وتقدم للمجتمع لانها ستكون اداة لرفع قدرات المرأة والاسرة والعمل على صيانة المجتمع وتقدمه وان كل ما يعارض الشرع الاسلامي فهو خارج عن اهدافنا وان التعرض لاعراض الناس مما لا يرضاه الشرع الاسلامي وان هؤلاء الذين ساروا في المرثون هم اخواتكم واخوتكم وابناؤكم وبناتكم وعلينا الحفاظ عليهم وعلى سمعتهم الحسنة وان الجمعية مفتوحة الابواب لكل راي او اقتراح فكونوا معنا نحو وطن متطور وراقي

 

شبكة القطيف الاخبارية : إلى ماذا هدف مارثون العطاء؟

 

الدكتورة احلام القطري : يجب إعادة صياغة السؤال إلى ماذا هدف مهرجان ( قطيفنا خضراء ) ؟

 خطط للمارثون أن يكون فعالية صغيرة ضمن مهرجان البيئة بهدف رفع مستوى الوعي البيئي في المجتمع ، والكلام فقط عن المارثون كفعالية بيئية هو كلام لا يفي بحق الجمعية لأنه فعالية واحدة ضمن جملة فعاليات قام عليها مهرجان قطيفنا خضراء هادفاً تكريس مفهوم العناية بالبيئة، وقد عملت الجمعية لمدة ليست بالقصيرة وبجهد كبير وبتنظيم عالي المستوى ، لإخراج مثل هذا المهرجان والذي شارك فيه الكثير من الوزارات والجهات الحكومية والخاصة المعنية بالشأن البيئي ، وكذلك شارك فيه الكثير من المتخصصين والأطباء من أجل توعية الناس إلى  المشاكل البيئية الموجودة في المجتمع وأضرار اللامبالاة من الإنسان والهدر في الموارد  ، وأثر كل ذلك على صحة وحياة الأفراد حاضرا ومستقبلا على الأجيال القادمة، والله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم ( إني جاعل فى الأرض خليفة.......) البقرة 30

ولأن هدف المهرجان هو هدف موجه إلى جميع شرائح المجتمع ، فإن تنظيم المارثون كان لأجل تشجيع مشاركة الناس وزيادة إحساسهم بأهمية  البعد البيئي على حياتهم وحياة أبنائهم ، وهو ما تحقق من خلال حضورهم للفعاليات البيئية المختلفة

ولحرص الجمعية على مراعاة المجتمع وتقاليده فإنه كان هناك ماراثون مشي للعائلات (الأمهات وأطفالهن) في الساعة العاشرة صباحاً، وماراثون جري لطلبة المدارس والشباب ( الذكور )  الساعة الرابعة عصراً.

بالنسبة للنظر للماراثون فقد انقسم الناس بين مؤيد ومعارض، فالمعارضون اعترضوا على عدم  الالتزام بالحجاب الشرعي عند بعض الفتيات أو الرسم للنساء أو ركض النساء أمام الرجال

وبخلافهم المؤيدون منطلقين في عدم وجود هذه التجاوزات أو إن الجمعية غير معنية بذلك فما هو موقف الجمعية بذلك ؟

أولاً: لم يكن هناك ركض للنساء بل هو ماراثون مشي.

ثانياً: بالنسبة للالتزام بالحجاب الشرعي لقد دعت الجمعية لمشاركة المجتمع إلى ماراثون  عائلي للمشي، وقد شارك فيه آباء وأمهات وأخوات من كل أطياف المجتمع.

ومثل صورة للمجتمع القطيفي بدءًا من سيدات محجبات وفقاً لفتوى مراجعهن وسيدات فاضلات أُخر هن مسئولات عما وبينهن وبين ربهن ، وكان هذا الجمع صورة للمجتمع القطيفي الذي يمكن أن تجده في أي مكان عام كالمجمعات التجارية وغيرها.

وبهذه المناسبة نتوجه للمؤمنين أن يتقوا الله فهؤلاء الناس هم أمهاتهم وأخواتهم وزوجاتهم وبناتهم، ولا يصح التهجم عليهن بهذه الصورة البشعة التي لا تقرها مروءه أو شرع.

تدرك الجمعية إنها عندما تدعو لنشاط كهذا فهي لا تملك السلطة على الناس، كما لا تملك أي جهة أخرى الدخول إلى مجمع تجاري لتأمر أو تنهي.

ولقد جاءت السيدات برفقة محارم من زوج أو أخ أو ابن، وهؤلاء هم أولى بالولاية على حرماتهن، بالإضافة أننا دعونا نساء المجتمع القطيفي وهو مجتمع معروف باختلافاته وأطيافه المتعددة.

فليس هناك مجتمع على وجه الأرض متماثل 100%، والاختلافات في المجتمع القطيفي موجودة كما هي  في كل المجتمعات.

لقد تأسست الجمعية للعمل على تنمية الأسرة والمرأة ثقافيا وصحيا واجتماعيا داخل المنطقة ،لذلك هي منظمة لفعاليات تهدف لتنمية المجتمع بمختلف أطيافه ، والدعوة للمهرجان كانت دعوة عامة لجميع الناس ، ومكانه هو كورنيش القطيف الممتلئ دائما بالناس رجالا ونساء.

فليس من اهداف وغايات الجمعية القيام بمهام مناطة بمؤسسات اخرى دعوية في المجتمع لاجل الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لانها بغايات اجتماعية تنموية للاسرة والمجتمع

(فالأمور التكليفية والشرعية لا يحق للآخرين تناولها بما لا يجوز له إلا ضمن الضوابط الشرعية للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، والذي تحدده الاطر الشرعية المعروفة.)

أما بالنسبة لوجود فنانٍ يرسم الوجوه أثناء المهرجان، فهو من الناحية المبدئية ليس عليه غبار اذ كان الرسام يرسم لابنائنا وبناتنا الصغار ،وقبوله أم لا إنما هو متعلق بقناعات الناس ولا نعتقد ان رسم طفل او طفلة ليس جائزا شرعا وعرفا

 لقد وضع كأحد الفعاليات الفنية الموجهة للأطفال ، وكان الغرض تفاعل المجتمع مع هذا النوع من المواهب وليس أكثر.

وإذا حصل تجاوز في أمر من بعض الناس فليس ذلك ضمن مسئولية الجمعية أو القائمين عليها ومثل هذه المسائل يرجع فيها للفقهاء .

وليس للجمعية ضمن برامجها تبني ذلك أو اتخاذ موقف سلباً أو إيجاباً إلا بما يحدده الشرع الشريف للمكلفين ، وأود أن أذكر بأن هذه الجمعية تضم في عضويتها أخوات وبنات وزوجات مؤمنات والإساءة لهن هي إساءة للمجتمع.

الجمعية حريصة أقصى الحرص على التزام جميع عضواتها بالتكاليف الشرعية وبأخلاقيات المجتمع وأعرافه ، وقد كان هناك التزام تام بذلك أثناء المهرجان .

والذين حضروا المهرجان كانوا يسمعون الإرشاد والتنبيه للشابات الصغيرات المشاركات بضرورة التزام الحجاب

 

شبكة القطيف الاخبارية :لماذا التزمت الجمعية بالصمت تجاه موضوع ساخن كهذا ولم ترد منذ البداية ؟ 

 

الدكتورة احلام القطري

يلاحظ ان هناك اندفاعا من قبل بعض الاخوة والاخوات لما نُشر اوقيل عن تجاوزات مخالفة للشرع الاسلامي او الاعراف الاجتماعية لكننا لابد ان نفرق بين مخالفات ان وجدت فردية وغير مقصودة وبين ان تتبنى الجمعية الترويج لمثل ذلك فحسن النية لابد ان يكون موجودا خصوصا ان هؤلاء هم اخوتكم واخواتكم الذين ساروا في هذا المرثون ولا يصح من المؤمنين والمؤمنات الحديث بهذه القسوة ضد اخواتهم اللائي يفتحن قلوبهن لكم لنستمع ونتحاور جميعا حول اي اشكال قد ترونه ولم نتاخر في التعليق الا لاجل ان لا نشغل الساحة بما لا نراه مرغوبا فيه ولم نكن نظن ان الموضوع سيأخذ هذا الاتساع

ورد عن الإمام علي عليه السلام قوله :

( كن في الفتنه كابن لبون ، لاظهر فيركب ولاضرع فيحلب )

ولكن لأن الأمور بلغت حدا خطيرا وصادما يتعلق بما يصل لأعراض الناس الذين هم أخواتنا وأمهاتنا وبناتنا ، فقد تناول بعض الناس الموضوع دونما ضابط شرعي ، وخاضوا فيما سمعوا ولم يشهدوا الفعالية بأنفسهم والتي اشتملت على الكثير من الفعاليات الراقية ،( وعليكم أن تقوموا بالنظر إلى برنامج الفعاليات للإطلاع على  صدق ما ذكر أعلاه).

نتمنى على المجتمع أن يبدي رأيه فيما رأى لا فيما سمع ، وإذا كانت تلك الصور قد ركزت على تصوير جزء من المارثون فإن هناك أجزاء لم تصور ، إلا وهي النساء المحجبات والمنقبات حتى (وعليكم أن تسألوا من شارك في هذا  الماراثون من هؤلاء النسوة).

رسالة محبة إلى مجتمعنا

نتمنى عليكم يا أفراد مجتمعنا العزيز  أن تثقوا في اخواتكم وهن يسعين الى تقدم ورقي المجتمع بالضوابط الشرعية والقيم الاخلاقية وباب الحوار مفتوح لكل اعتراض او اقتراح فالمجتمع القطيفي مجتمع متحضر وفيه من الثقافة والفكر ما يجعله اكثر رقيا وسموا ولنجعل الله نصب اعيننا فيما نقوله (ان السمع والبصر كان عنه مسؤولا)

 

شبكة القطيف الاخبارية

ما هي رؤيتكم ورسالتكم واهدافكم وأهم المشاريع المستقبلية للرقي بالمجتمع القطيفي عامة والمرأة خاصة ؟

 

الدكتورة احلام القطري

 وضعت الجمعية مجموعة من الأهداف التي تصبو لتحقيقها في المستقبل ، وهذه الأهداف تحتاج إلى الكثير من الجهد  والعزم والتضحيات بالوقت والمال والتي تقوم بها مجموعه متميزة من العضوات اللائي برغم اختلاف أعمارهن وتعليمهن يجمعهن هدف واحد   هو الرغبة في عمل الخير لهذا المجتمع، كما أنهن سيدات وفتيات محترمات ومعروفات تزكيهن مساهماتهن في الحياة المهنية والاجتماعية والأسرية والعلمية

رؤية الجمعية:

التميز في تقديم خدمات اجتماعية تنموية للمرأة والطفل لتكون نموذجا رائدا على مستوى المنطقة 

رسالة الجمعية :

التطلع إلى  رفع مستوى المرأة والأسرة مادياً وتنموياً واجتماعياً وتعميق دورها في المجتمع في إطار القيم  الدينية و الأخلاقية والوطنية وفي ضوء التطلعات التي تسعى حكومة خادم الحرمين الشريفين إلى تحقيقها.

أهداف الجمعية:  

العمل على تطوير  مهارات المرأة الإدارية والفنية والمهنية  وتمكينها من خلال تدريبها بما يحفظ لها ماء الوجه ويفضي  بها للاعتماد على نفسها في إدارة الأسرة  مادياً إن احتاج الأمر لذلك.

الاهتمام بالطفولة بشتى صورها التربوية والتعليمية والترفيهية والنهوض بالأسرة ثقافياً مع التركيز على الطفل والنشء كشريحة مستهدفة لزرع قيم ديننا الحنيف وثقافتنا العربية الغنية مع الاستفادة مما هو واقع وإيجابي من ثقافة الآخر.

الاهتمام بالأسرة ككل والعمل على نشر الوعي والثقافة والعادات الحميدة من خلال المحاضرات والدورات في هذا المجال.

توجيه الشابات إلى فرص العمل المتاحة في الشركات والمؤسسات وغيرها والعمل على رفع روح المواطنة بين شرائح المجتمع المختلفة.

تكريس ثقافة العمل الطوعي من خلال إنشاء إدارة للتطوع للعمل على استقطاب أعداد كبيرة من فئات الشابات والمتقاعدات والاستفادة من خبراتهن.

إقامة المشاريع الهادفة والمتنوعة التي تحقق التنمية المستدامة في المجتمع وتستهدف بخاصة الشرائح المحتاجة مادياً كالأيتام والفقراء ، واجتماعياً وتأهيلياً كذوي الاحتياجات الخاصة.

رعاية الموهوبات وتنمية مهاراتهن وتوجيههن للجهات المعنية كالنوادي الأدبية وغيرها.

الارتقاء برفع المستوى الصحي والاجتماعي لأفراد المجتمع وخاصة فيما يتعلق بالأمراض السائدة في المجتمع كأمراض الدم الوراثية والخبيثة تحت مبدأ “الوقاية خير من العلاج”

رصد الظواهر والمشاكل الاجتماعية السائدة في المجتمع عن طريق إجراء البحوث والدراسات ورفعها للجهات المعنية لإيجاد الحلول لها.

إجراء البحوث الميدانية لدراسة الحالات الفردية ومتابعة الحلول الصادرة لها خاصة فيما يتعلق بالعنف الأسري.

الانفتاح على الجمعيات واللجان النسائية بالمدن والمناطق الأخرى من المملكة الحبيبة إن أمكن للاستفادة المتبادلة من التجارب والمشاريع والوقوف على أحدث النظم التي تأخذ بها الأمم في هذا المجال.

     و من برامجنا :

برنامج تنمية الأسر المحتاجة (التأهيل الأسري)

برنامج الأمان الأسري

برنامج تطبيقي لحماية البيئة

مركز الفانوس للتدريب والتطوير  (يعنى بتدريب نساءنا وفتياتنا وهناك تركيز لدعم وتدريب السيدات والفتيات المحتاجات في المجتمع لتمكينهن)

فريق رعاية المسنين

برنامج تشجيع العمل الاجتماعي والتطوعي  ( إدارة المتطوعات ) 

مركز كيتوس الثقافي ( أدب، شعر، قصة، فنون مختلفة كالحرفيات والتصوير والمسرح )

 

مهرجان البيئة الثاني قطيفنا خضراء

الجهة المنظمة :  جمعية العطاء النسائية الخيرية بمحافظة القطيف

الهدف :  نشر الوعي البيئي في المجتمع .

الفعاليات:      أنشطة مختلفة تعنى بتكريس مفهوم التوعية البيئية بين أفراد المجتمع 

معارض ( الشعب المرجانية ، السوسة الحمراء وتاثيرها على النخيل ، نبات المنجاروف ،  ......... )

 محاضرات ( التدوير جزيرة من الكنوز ، قصة البيئة، حياة بلا ملوثات ، البيئة والسرطان ، ظاهرة الاحتباس الحراري ، المبيدات الكيماوية )

 أفلام  توعية بيئية ( التوعية البيئية ،أرض الخزامى ، ماتبقى من خليج تاروت  )

مارثون مشي خيري للعائلات فقط   صباحا

مارثون جري  لطلبة المدارس والشباب  مساء

عرض مسرحي لفرقة أضواء  ( ماذا ترى فعل الانسان )  

 توعية بيئية للاطفال  : مسرح عرائس (صديقنا عامل النظافة )، قراءة قصص، أفلام   )

 ورش فنية

مبيعات نباتات و أغذية عضوية

 

الجهات المشاركة :


بلدية القطيف

نادي الترجي

لجنة حماية البيئة بأرامكو السعودية

وزارة الزراعة بالمنطقة الشرقية  

مركز الأبحاث والثروة السمكية

شركة الكهرباء

وزارة المياه بالمنطقة الشرقية 

جمعية إدارة وتقنية البيئة ( اتمة )

فرقة أضواء للفنون

جمعية صيادي الأسماك

رئاسة الأرصاد وحماية البيئة

جمعية السرطان بالمنطقة الشرقية (فرع القطيف)

لجنة  أصدقاء البيئة بالقطيف

 شركات النظافة بالمنطقة

لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بخيرية القطيف

المكتبة العامة للطفل بخيرية القطيف

مدارس حكومية وأهلية

صيدلية المؤمل


 

الأطباء والمتخصصين المشاركين بالمحاضرات والتوعية:

د.يسرى العوامي استشاري الاورام بمستشفى الظهران العام ( ارامكو)

د.عادل الخطي     استشاري الاورام بمستشفى الظهران العام ( ارامكو)

الاستاذ خالد التركي ( مجلة الطب البديل )

الاستاذ فيصل الزواد ( جمعية الأرصاد وحماية البيئة )

 المهندس عبد الناصر القحطاني ( الشركة السعودية للكهرباء )

المهندس عبد الحكيم الداود ( الشركة السعودية للكهرباء )

 

شبكة القطيف تقدم شكرها للدكتورة احلام القطري لهذا اللقاء الجميل داعين الله العلي القدير ان يفيض بركاته على هذه الجمعية لاجل الرقي بالمجتمع القطيفي والمرأة لما فيه خير هذه الامة الاسلامية الكبيرة

 

 

 



التعليقات «115»

عدنان - صفوى [الإثنين 03 مايو 2010 - 4:27 م]
ان ماحدث من تجاوزات تخدش الحياء في المرثون يمكنكم ان تتفادو في المستقبل ان كنتم ترغبون بذلك واليكم بعض النصائح :
1- لجنه تنظيمية تخرج كل من يخل باداب وشروط المرثون
2- وضع ملصق على عبائة المراة بدل التي شيرت كما يفعل في المرثونات العالمية .
3-لجنة اعلامية خاصة بالبرنامج من تصوير ولقأت.
4- ابلاغ المنسقين بعدم فعل اي شيء لبنت بالغه دون موافقة ولي امرها وجلوسة الى جوارها حتى الفراغ من المهمه سواء كان ذلك رسم او غيرة .
واتمنى كون المسؤولين اكبر قدوة من التزام بالحجاب الزينبي وتعاليم الدين الحنيف
الوطني الحر - كل السعوديه بلدي [الأربعاء 21 ابريل 2010 - 10:10 م]
اقول ولا اامر على الاخت الدكتوره القطري القطيف كا حديقة ورد متعددت الاون والرئحة فمهما قدمتي وعملتي فلن تري راي موحد فتحملي ما يئتيك من اتقادات لئنا بعض التي قدمته الدكتوره تعتبر جديده او دخيلة على مشتمعنا فمثل ما قلت القطيف كا حديقة ورود متعددةالاون ومتعددت الارء
علي عبد الكريم - القطيف [الأربعاء 21 ابريل 2010 - 3:20 ص]
بعد اللف والدوران زبدة كلام أحلام هو :
{ان ما حدث من تجاوزات مخالفة للشرع مثل رسم الرجل للفتيات والتبرج والسفور لا تتحمل الجمعية مسؤوليتها وان الجمعية غير معنية بالسلبيات التي تنتج من نشاطاتها بل لا يجوز لأحد الاعتراض عليها لأنها أمر بين الإنسان وربه وتطالب المعترضين على التبرج والسفور بالتقوى وذلك بعدم الاعتراض }

والرد على هذا الكلام
أحلام تناقض نفسها بنفسها فهي تتصدى وتدافع عن سفور الفتيات وتهاجم من ينتقدهن ويعترض عليهن وتطالبه بالتقوى ! ثم تقول الجمعية غير معنية بهذه السلبيات !
عجيب إذا كانت الجمعية غير معنية - كما تقولي- فلماذا الدفاع عن هذه السلبيات وهذه الفتيات ؟!
دفاعكم يا أحلام عنهن يعني تأييد لهن ولو أنكم اكتفيتم بإظهار عدم الرضا لكان أجدى لكم ومع ذلك لا يمكن إخلاء مسؤوليتكم لان الماراثون هو عملكم فكما ان ايجابياته تنسب لكم كذلك سلبياته نسب لكم
وأي عمل اجتماعي يكون على هذا المنوال القيم عليه يتحمل سلبياته قبل ايجابياته هذا أولاً
وثانياً : اعتراض المعترضون كان انطلاقا من التكليف الشرعي لان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب كفائي وقد روي عن النبي (ص) كيف بكم إذا فسدت نساؤكم وفسق شبابكم ولم تأمروا بالمعروف ولم تنهوا عن المنكر فقيل له وهل يكون ذلك يا رسول الله ؟ قال (ص) نعم فقال كيف بكم إذا أمرتم بالمنكر ونهيتم عن المعروف فقيل له يا رسول الله ويكون ذلك ؟ فقال نعم وشر من ذلك كيف بكم إذا رأيتم المعروف منكراً والمنكر معروفاً وروي أيضاً " ولا يزال الناس بخير ما أمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر وتعاونوا على البر فإذا لم يفعلوا ذلك نزعت منهم البركات وسلط بعضهم على بعض ولم يكن لهم ناصر في الأرض ولا في السماء.
وللأسف هذه العبارة من الحديث " كيف بكم إذا رأيتم المعروف منكراً والمنكر معروفاً " تنطبق عليكم وعلى بعض المعلقين والحمد لله قد تصدى لكم المؤمنين وردعوكم حتى لا تتمادوا في هذه المفسدة حتى تصبح أمر مقبول في المجتمع كما للأسف أصبحت الكثير من المفاسد مقبولة في المجتمع فإنا لله وإنا إليه راجعون
حامي الحمى - القطيف [الإثنين 12 ابريل 2010 - 12:23 م]
نرجو من ادارة الشبكة اغلاق التعليقات فقد انتهت الموضوعية ولم يبقى للنقاش مجال مفيد فارجوكم ان تغلقوا التغليقات وفيما ذكر خير وفائدة
مولج هادي - الشرقيه [الأحد 11 ابريل 2010 - 12:38 م]
(Hussain.H)رحم الله والدينا ووالديكم وكل من مر على هذا الموضوع او لم يمر.
(نادية)والله تعبنا من هذا الاسلوب,الى متى الرد والكتابه قبل الاستماع والقراءه.عندك كلامي وكلام الاخوان اقريه بتركيز,واذا فيه شي خطأ,انا ودي احد يصلح لي وكوني انتي وسيلة الهدايه لي.ووشو الشي اللي انا كتبته والزهراء عليها السلام ماتقبله؟, عطيني النص اللي كتبته,وعطيني نص الزهراء عليها السلام اللي ترفض فيه كلامي. وويش المصدر اللي تقصديه؟,النصوص الشرعيه اللي ذركرتها؟,والا ايش؟ارجو التوضيح باثباتات مو فرضيات وتخيلات
موفقة انشاءالله - [الأحد 11 ابريل 2010 - 11:10 ص]
حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص أساء الى عضوات جمعية العطاء ... الله المنتقم الجبار منكم
مهما تكلمنا مافي فايدة

--محرر--
علي عبد الكريم - القطيف [الأحد 11 ابريل 2010 - 2:55 ص]
الاستاذة الفاضلة الكريمة العالمة ادام الله ظلها ليلى حسن (يبدو انك لم تقرأ ماذا كتب في المقال )
نعم صدقتي فهذا مقال كنت اتصور انه لقاء شكراً على التوضيح
نادية - القطيف [الأحد 11 ابريل 2010 - 1:05 ص]
الأخ H.H والأخ مولد هادي
هي بضع كلمات فقط،،
نفسكم المتشدد معروف مصدره وهو من تلك الأصوات اللاهثة باسم الزهراء ..
صدقوني الزهراء (..لا تقبل منكم ..) كلما كفرتم الناس وهاجمتم الناس ونعتم اخواتكم بنعوت ... هداكم الله

--محرر--
محمد عباس - السعودية [السبت 10 ابريل 2010 - 11:59 م]
.......
هنالك فرق بين الالمام بالدين وبين الالتزام به وتطبيقه والعمل به ولسنا في محضر الالزام التعسفي, ولكن لما لم يحدث في المهرجانات الاجتماعية والثقافية للجمعيات الخيرية في القطيف ما حدث في مهرجان جمعية العطاء!

الالقاء التنظيري يا دكتورة وفقط لاجل اكتساب رضى الجمهور لا يصلح اليوم مع مجتمع واعي ومثقف.

نحن مع المهرجانات الاجتماعية والمدنية ولكنكم اخطأتم في طريقة العرض والتقديم بصورة لا تمثل القطيف.

--محرر--
خويلدي أصيل والراس عالي - من قلب القطيف فديت ترابها [السبت 10 ابريل 2010 - 8:38 م]
الدين لله، والوطن للجميع

وكفى
Hussain.H - القطيف [السبت 10 ابريل 2010 - 7:39 م]
اخواني عاشوراء ومولد هادي ..
جعله الله في ميزان اعمالكمـ ..
كل ما طلع واحد لينا سكتناه لان هم خطا ..
والحمدلله رب العالمين ..

وبعض الناس زي ماقلت قبل ان المفروض مايردوا في الموضوع اصلا ..
لكن ادا ردوا مابنسكت عنهم ..

رحم الله والديكم وانا واياكم انشاء الله من المتابعين لين مايرجع بعض هالناس ل رشدهـ. .

وعلى طاري الوهابيين وعرعور وخميس اللي انذكروا في موضوع اخر ..
ترى كل مذهبهم يسمعوا ليهم الا الفلله مرهـ ..
مو عدنا اهني كل واحد مرجع نفسه -استغفر الله- ..
عاشوراء ورجال الله - من ارض الولاء [السبت 10 ابريل 2010 - 2:19 م]
اخي مولد هادي رد ممتاز على العقول الجاهلة المفلسه ودليل على عدم مقدرتهم بالنقاش اتهامهم بدون دليل لا من الشرع ولا من العقل
تعرف اذا قراءة كلامك اضحك من قلبي لانه لسه يوجد عقول مفلسه وتكرر الكلام
تكلم بالشرع وبعدين تعال ناقش
مولد هادي - الشرقيه [السبت 10 ابريل 2010 - 11:11 ص]
(سعيد) من قال لك انفعلنا؟!!,وباين جدا من اللي انفعل.غريبه والله, نفس الاسلوب المفلس والقاء الالقاب والفرضيات..وريني الدين اللي جيتنا منه (يمكن اسلوبك في الكلام؟),واكيد حنا اساس الهم والغم لامثالك لان عدم سكوتنا صار واضح ان له تأثير على امثالك.والخير اللي يكون الجسر له فساد خله لك ومن على شاكلتك ولاتنسبه للمجتمع الا اذا كنت مستعد تواجه الهم والغم.عندك شي مفيد تقوله بطريقه صحيحه, قوله او نصيحتي لك, لاتخرب على اللي قاعدين يسووه غيرك.وتعلم تقرا وتسمع صح قبل ماتتكلم.والظاهر انت اللي ميت قهر لاني مو..
عاشوراء ورجال الله - من ارض الولاء [السبت 10 ابريل 2010 - 10:10 ص]
والله حاله متي الاشكال تفهم والله عمرها مابتفهم والله صدقت اخي مولد هادي هذا المدعي سعيد اعمى البصيره
اي دين تكلمت به انت انا اتحداك ان تكلمت باسم الدين قلت لك هات لي اي مرجع يبيح التبرج

والله عقلك جاهل
سعيد - [السبت 10 ابريل 2010 - 9:40 ص]
الي من اشكال عاشوراء ومولد هادي انا الي اعتقد انكم ماتفهموا جيناكم بالدين مافي فايدة بالعقل مافي فايدة

وطول وقتكم تتكلموا على بنات الناس عادي عندكم ويوم كلموكم بنفس اللغة انفعلتوا .. لو الكلام حلال عليكم وحرام على غيركم

ماقول غير الله يكفي البلد من شركم .. انتو اساس البلا والهم والغم ومافي فرق بينكم وبين الوهابية ابدا

والله انا اشوف الجمعية تحاول قد ماتقدر على عمل الخير وشرحت ووضحت ان ماليهم علاقة بأي تجاوزات
بس ويش نقول الأطرم أطرم
والكلام وياكم ضايع الأفضل مانتابعكم
موتوا قهر
مولد هادي - الشرقيه [السبت 10 ابريل 2010 - 8:19 ص]
يا (متزن) مع انك بديت تكون متزن في ردودك الاخيره الا انها متأخره بالنسبه لي. ماكان ودي اتبع كلام الشرع اللي ذركته باي تعليق لانه اوضح من اي شي راح اقوله وهو علي وعلى غيري.جمله وحده لو قالوها القايمين على الجمعيه انتهى الموضوع (على الاقل بالنسبه لي وامثالي), واللي هي (اللي صار سهوه (غلطه)(ماكان في الحسبان) وراح نتدارك الوضع في المستقبل. بالاضافه الى تطبيق الشرع عليهم وعلى غيرهم علشان يكونوا بالفعل مؤهلات يكونوا مسؤولين عن مجتمعنا.واللي يقول(منير النمر) لاتشوه الموضوع وروح اسأل اهل ديرته عنه.
مولد هادي - الشرقيه [السبت 10 ابريل 2010 - 8:18 ص]
انا ماادري ليش المكابره الموجوده مع ان كل شي موثق, ان كان من ناحية اللي صار او النصوص الشرعيه الواضحه والصريحه (,اللي هي علي وعلى غيري). والى كل اللي كابروا او يقولوا (دع الخلق للخالق) (الساكت عن الحق شيطان اخرس), ركزوا (شيطان) والشيطان (ملعون) من رب العالمين. والى كل اللي يشجعوا اللي صار (ان كان بمكابرتهم او سكوتهم) (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ). فاللي وده يرد, يرد على كلام رب العالمين.
مولد هادي - الشرقيه [السبت 10 ابريل 2010 - 8:18 ص]
(سعيد) ومن على شاكلته,عمى البصر قضاء وقدر اما عمى البصيره فمصيبه.دليل افلاس هالاشخاص ان كل ماجيناهم باثباتات من صور واحاديث موثقه ورجعنا للشرع,رجعوا تكلموا في شخوصنا حنا بالشي اللي تفكيرهم(اذا كان يفكروا) قاله لهم (انت)(انتوا)(منطقتكم)(مافيه الا انتوا)(دينكم)(اخلاقكم)(لبسكم)(اهلكم)(الظاهر)(انتوا بس)(اشباه رجال) بالاضافه الى التهم الباطله اللي جالسين يقذفوها(على اساس انهم ضد القذف) واللي بنيت على(فرضيات), في الوقت اللي حنا كلامنا كله بنيناه على الشي اللي الكل شافه ومعروف.وارجعوا للردود وركزوا فيه
الي يسمعك يانور يصدقك - القطيف [الجمعة 09 ابريل 2010 - 12:28 م]
مافيه هالبلد عفيف وملتزم الا انتم وهذا اقرب طريق الى الحديث العفة والعباية وانشاء الله يواصل الاخوات طريق التقدم للقطيف بما نراه منهم الاخلاص والارتباط بالله دون اتهام الاخرين بالمعاصي وخلونا ساكتين با ملتزمين فالحديث فيكم هو طعن لنفسي فارجوك الصمت فمنير النمر فضحكم بما يكفي والسلام
نور - القطيف [الجمعة 09 ابريل 2010 - 11:17 ص]
مالاداعي كل هذا يجب ان تضع النقاط علي حروف ؟؟المفروض ان تكون رئيسه الجمعية واعضاء مجلس الاداره من النساء القطيف المشهود لهم وسط الاجتماعي متدينات او ملتزمات ؟ الالتزام مطلوب علشان كل خطوه تحسب حساب الشرع والعرف؟ وترجع في جميع الخطوات الي مراجع المنطقة مش يكون مراجعهم اهوائهم او يكون مرجعهم اشخاص متحررين والله هذه مشكلة لي يعدون انفسهم كتاب القطيف هو مايعرف وين القبلة؟ امثال ؟س من الناس

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات