» مدارس القطيف تتصدر التحول الرقمي في الشرقية  » 5 أيام إجازة براتب كامل عند وفاة أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة  » غموض حول أسباب إخفاق النقل الداخلي الموحد  » نجم «الرشا».. بداية مبكرة للصيف في الشرقية  » العباس (ع) ونصرة إمام الزمان (عج)  » سمو وزير الثقافة ورؤيته الثاقبة  » مسرح مفتوح مع مدرجات في تصاميم الواجهة البحرية بسنابس  » «الغذاء والدواء» تحذر من مكمل غذائي للنساء يُسوق بادعاءات طبية مضللة  » ربط دوام المعلمين بعودة الطلاب إلى مدارسهم  » 338 ألف موظف فوق الستين عاما يعملون بالقطاع الخاص  
 

  

سماحة الشيخ جعفر ال ربح - سؤال من : محمد - القطيف - 03/04/2009م - 9:33 ص | مرات القراءة: 18104


س : أجاز شيخ الأزهر محمد سعيد طنطاوي نقل أعضاء المحكوم عليهم بالإعدام دون الحصول على موافقتهم لأنه ليس لهم أي ولاية على أجسادهم بحسب وصفه ، فما هو رأي الفقهاء الشيعة في ذلك ؟

 

ج : يجوز قطع بعض أعضاء الميت المسلم لإنقاذ حياة مسلم آخر ولكن تثبت الدية على القاطع على الأحوط ، ومع توقف إنقاذ حياة مسلم معين على القطع يجوز ذلك وإن لم يوص به الميت ولا يشترط فيه إذن أوليائه ، ولا فرق في ذلك بين المحكوم عليه بالإعدام أو غيره . نعم على رأي سماحة السيد السيستاني " دام ظله " يجوز للإنسان السليم الحي التبرع بإحدى كليتيه لإنقاذ مريض بالفشل الكلوي إذا كانت لديه كلية أخرى سليمة وا... العالم .

 

 


يجيب عليها سماحة الشيخ جعفر آل ربح

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات