» الملحقية الثقافية في أميركا تحذر المبتعثين من زيارة مدن شمال المكسيك  » عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة أيام  » كيف تكون مبدعاً ومشاركاً في الرفاه الاقتصادي والتطور الحضاري  » إطلاق خدمات "كريم باص" في المملكة  » والدة الطفل ضحية كلاب الأحساء تكشف تفاصيل الفيديو المروِّع  » «عين داروش» القديمة.. أشهر ينابيع القطيف  » التولي والتبري : هداية وغواية  » حنين  » منغصات الحياة لا تعني التعاسة  » عام على قيادة المرأة السيارة.. السعوديات: ارتحنا من السائقين  
 

  

سماحة الشيخ جعفر ال ربح - سؤال من : محمد - القطيف - 03/04/2009م - 9:33 ص | مرات القراءة: 18133


س : أجاز شيخ الأزهر محمد سعيد طنطاوي نقل أعضاء المحكوم عليهم بالإعدام دون الحصول على موافقتهم لأنه ليس لهم أي ولاية على أجسادهم بحسب وصفه ، فما هو رأي الفقهاء الشيعة في ذلك ؟

 

ج : يجوز قطع بعض أعضاء الميت المسلم لإنقاذ حياة مسلم آخر ولكن تثبت الدية على القاطع على الأحوط ، ومع توقف إنقاذ حياة مسلم معين على القطع يجوز ذلك وإن لم يوص به الميت ولا يشترط فيه إذن أوليائه ، ولا فرق في ذلك بين المحكوم عليه بالإعدام أو غيره . نعم على رأي سماحة السيد السيستاني " دام ظله " يجوز للإنسان السليم الحي التبرع بإحدى كليتيه لإنقاذ مريض بالفشل الكلوي إذا كانت لديه كلية أخرى سليمة وا... العالم .

 

 


يجيب عليها سماحة الشيخ جعفر آل ربح

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات