» الملحقية الثقافية في أميركا تحذر المبتعثين من زيارة مدن شمال المكسيك  » عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة أيام  » كيف تكون مبدعاً ومشاركاً في الرفاه الاقتصادي والتطور الحضاري  » إطلاق خدمات "كريم باص" في المملكة  » والدة الطفل ضحية كلاب الأحساء تكشف تفاصيل الفيديو المروِّع  » «عين داروش» القديمة.. أشهر ينابيع القطيف  » التولي والتبري : هداية وغواية  » حنين  » منغصات الحياة لا تعني التعاسة  » عام على قيادة المرأة السيارة.. السعوديات: ارتحنا من السائقين  
 

  

سماحة الشيخ جعفر ال ربح - سؤال من : عاطف القطيف - 31/03/2009م - 3:00 ص | مرات القراءة: 6629


س : هل يحرم الحب بين الشاب والشابّة فيما إذا قصد الزواج من علاقتهما ، وما هي حدود العلاقة بينهما ؟

 

ج : أ-  إذا كان المراد من الحب هو الحب القائم على الأخوة الإيمانية فهو من أوثق عرى الإيمان ، وأما إذا كان المراد منه هو العشق والغرام فهو جائز في نفسه ما لم يتوسل إليه بالوسائل المحرمة كالنظر والكلام المحرمين حتى لو قصد به الارتباط الشرعي في المستقبل فإن الغاية لا تبرر الوسيلة .

   ب- أما حدود العلاقة بينهما فهي : كل علاقة تثير الفتنة والريبة وتوقع أحدهما أو كليهما في الحرام كالكلام المثير للغرائز الشيطانية أو الخلوة المحرمة ، أو اللمس المحرم ، أو تكون بداعي إيقاع الغير في الحرام فهي حرام . وتفصيل ذلك يطلب في مظانه المناسبة في كتب الفقه والأخلاق وا... العالم .


يجيب عليها سماحةالشيخ جعفر آل ربح

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات