» مدارس القطيف تتصدر التحول الرقمي في الشرقية  » 5 أيام إجازة براتب كامل عند وفاة أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة  » غموض حول أسباب إخفاق النقل الداخلي الموحد  » نجم «الرشا».. بداية مبكرة للصيف في الشرقية  » العباس (ع) ونصرة إمام الزمان (عج)  » سمو وزير الثقافة ورؤيته الثاقبة  » مسرح مفتوح مع مدرجات في تصاميم الواجهة البحرية بسنابس  » «الغذاء والدواء» تحذر من مكمل غذائي للنساء يُسوق بادعاءات طبية مضللة  » ربط دوام المعلمين بعودة الطلاب إلى مدارسهم  » 338 ألف موظف فوق الستين عاما يعملون بالقطاع الخاص  
 

  

سماحة الشيخ جعفر ال ربح - سؤال من : عاطف القطيف - 31/03/2009م - 3:00 ص | مرات القراءة: 6593


س : هل يحرم الحب بين الشاب والشابّة فيما إذا قصد الزواج من علاقتهما ، وما هي حدود العلاقة بينهما ؟

 

ج : أ-  إذا كان المراد من الحب هو الحب القائم على الأخوة الإيمانية فهو من أوثق عرى الإيمان ، وأما إذا كان المراد منه هو العشق والغرام فهو جائز في نفسه ما لم يتوسل إليه بالوسائل المحرمة كالنظر والكلام المحرمين حتى لو قصد به الارتباط الشرعي في المستقبل فإن الغاية لا تبرر الوسيلة .

   ب- أما حدود العلاقة بينهما فهي : كل علاقة تثير الفتنة والريبة وتوقع أحدهما أو كليهما في الحرام كالكلام المثير للغرائز الشيطانية أو الخلوة المحرمة ، أو اللمس المحرم ، أو تكون بداعي إيقاع الغير في الحرام فهي حرام . وتفصيل ذلك يطلب في مظانه المناسبة في كتب الفقه والأخلاق وا... العالم .


يجيب عليها سماحةالشيخ جعفر آل ربح

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات