» رعاية صحية وإجازات مرضية للعمالة المنزلية  » أين ذهبت مخرجات الابتعاث ؟  » 15 ساعة تأخير.. لماذا لم تحسم «العمل» أحقية موظفي القطاع الخاص بتمديد الإجازة؟  » مافيا شركات الأدوية  » تماس كهربائي يعطل "مدى" والخطة "ب" تغيب  » «وسط العوامية».. مشروع يجمع عراقة الماضي ورؤية المستقبل  » «بشائر» المصابة بحادثة معلمة «العيون»: راعي غنم حاول إنقاذنا  » التحقيق في حريق محطة الوقود بفاخرية الدمام  » «السعودية» تخفض أسعار تذاكر السفر على رحلاتها الداخلية  » السعوديات يقدن سياراتهن للمرة الأولى في «اليوم الوطني»  
 

  

رويتر - 02/12/2008م - 3:58 م | مرات القراءة: 639


بغداد (رويترز) - أصدرت محكمة عراقية حكما بالاعدام ضد علي حسن المجيد ابن عم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين يوم الثلاثاء لقمعه تمردا شيعيا في أعقاب حرب الخليج عام 1991 .

وهذا هو ثاني حكم بالاعدام يصدر ضد المجيد بعد أن صدر حكم باعدامه العام الماضي لدوره في مقتل عشرات الالاف من الاكراد في الثمانينات.

 

وأصدر القاضي محمد العريبي أيضا حكما بالاعدام على المسؤول بحزب البعث عبد الغني عبد الغفور لدوره في حملة قمع الشيعة في الجنوب.

 

والمحكمة التي أدانتهما كانت شكلت لمحاكمة أعضاء سابقين في حكومة صدام. وأعدم صدام في ديسمبر كانون الاول عام 2006 بعد ادانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بتهمة قتل 148 شيعيا في أعقاب محاولة لاغتياله عام 1982 .

 

وكان صدر حكم سابق بالاعدام ضد المجيد في يونيو حزيران عام 2007 ولكن تأجل تنفيذ الحكم من جراء مشاحنات قانونية. وأطلق معارضو صدام على المجيد "علي الكيماوي" لدوره في استخدام الغاز السام لقتل مزارعين من الاكراد.

  



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات