» ميثاق يمنع الخلوة بين الجنسين في مكاتب العمل  » الربيعة: تأمين صحي لجميع المواطنين خلال 4 سنوات  » في لقائهم الخامس شركاء القطيف للإنجاز يهدونها 488.5 ألف ريالا  » التأمين الطبي للسعوديين يمنع التوطين الوهمي ويرفع جاذبية «الخاص»  » إعادة 150 ريالا لكل حاج مشمول بخدمة قطار المشاعر  » «التعليم» تدرس الفلسفة للمرحلة الثانوية.. والقانون والمالية قريباً  » 32 مرضا معديا تستلزم التبليغ الفوري  » «التعليم» للمبتعثين: التأمين الصحي للملحقية يعفي من رسوم «الجامعي»  » القطيف.. الحوار تصهر عشقها في «رماد وظل» بـ 49 نصًا  » «أمل الدمام»: زيارة المرضى النفسيين مقتصرة على أقارب الدرجة الأولى  
 

  

رويتر - 02/12/2008م - 3:58 م | مرات القراءة: 647


بغداد (رويترز) - أصدرت محكمة عراقية حكما بالاعدام ضد علي حسن المجيد ابن عم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين يوم الثلاثاء لقمعه تمردا شيعيا في أعقاب حرب الخليج عام 1991 .

وهذا هو ثاني حكم بالاعدام يصدر ضد المجيد بعد أن صدر حكم باعدامه العام الماضي لدوره في مقتل عشرات الالاف من الاكراد في الثمانينات.

 

وأصدر القاضي محمد العريبي أيضا حكما بالاعدام على المسؤول بحزب البعث عبد الغني عبد الغفور لدوره في حملة قمع الشيعة في الجنوب.

 

والمحكمة التي أدانتهما كانت شكلت لمحاكمة أعضاء سابقين في حكومة صدام. وأعدم صدام في ديسمبر كانون الاول عام 2006 بعد ادانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بتهمة قتل 148 شيعيا في أعقاب محاولة لاغتياله عام 1982 .

 

وكان صدر حكم سابق بالاعدام ضد المجيد في يونيو حزيران عام 2007 ولكن تأجل تنفيذ الحكم من جراء مشاحنات قانونية. وأطلق معارضو صدام على المجيد "علي الكيماوي" لدوره في استخدام الغاز السام لقتل مزارعين من الاكراد.

  



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات