» «قياس» ينهي عمليات تطبيق وتصحيح اختبارات «TIMSS» الدولية  » «الشرقية»: 13 ألف سيدة يتدربن على القيادة و67 فقط تمكن من الحصول على رخص  » «التعليم» : خدمة «واتساب» خاصة في إدارة التدريب  » شركات طيران تتلاعب بـ«الوقت من ذهب»!  » «العمل» تدحض الشائعات: أزواج المواطنات كـ «السعوديين» في التوظيف  » التثقيف يدفع السعوديين للإقبال على الأغذية الصحية  » بقايا المبيدات ضمن الحدود المسموح بها في 89.1 ٪ من التمور  » استهجان ولكن !!!  » «هيئة النقل» : 5 آلاف ريال عقوبة «الكدادة»  » «العمل» تتوعد بملاحقة المتحرش بالأطفال  
 

  

رويتر - 02/12/2008م - 3:58 م | مرات القراءة: 612


بغداد (رويترز) - أصدرت محكمة عراقية حكما بالاعدام ضد علي حسن المجيد ابن عم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين يوم الثلاثاء لقمعه تمردا شيعيا في أعقاب حرب الخليج عام 1991 .

وهذا هو ثاني حكم بالاعدام يصدر ضد المجيد بعد أن صدر حكم باعدامه العام الماضي لدوره في مقتل عشرات الالاف من الاكراد في الثمانينات.

 

وأصدر القاضي محمد العريبي أيضا حكما بالاعدام على المسؤول بحزب البعث عبد الغني عبد الغفور لدوره في حملة قمع الشيعة في الجنوب.

 

والمحكمة التي أدانتهما كانت شكلت لمحاكمة أعضاء سابقين في حكومة صدام. وأعدم صدام في ديسمبر كانون الاول عام 2006 بعد ادانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بتهمة قتل 148 شيعيا في أعقاب محاولة لاغتياله عام 1982 .

 

وكان صدر حكم سابق بالاعدام ضد المجيد في يونيو حزيران عام 2007 ولكن تأجل تنفيذ الحكم من جراء مشاحنات قانونية. وأطلق معارضو صدام على المجيد "علي الكيماوي" لدوره في استخدام الغاز السام لقتل مزارعين من الاكراد.

  



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات